اكثر من 5 خلطات للشعر المصبوغ

0

اذا اصيب شعرك بالتلف و التقصف و حتى الجفاف نتيجة صبغه بمواد كميائية فيسر مجلة رجيم المجلة الاولى في العالم العربي التي تهتم بصحتك و جمالك ان تقدم لك اكثر من 5 خلطات للشعر المصبوغ تعرفي عليها في المقال التالي.
14
الوصفة الأولى:
اهرسي حبة أفوكادو مع موزة واحدة، واخلطيهما جيداً مع ملعقة طعام من زيت الزيتون وملعقة من الزبادي.
دلكي فروة الرأس بالخيط وغطي شعرك بمنشفة واتركي القناع لمدة 30 دقيقة.
الوصفة الثانية:
ملعقتان من النيسكافيه
ربع كوب من عصير الليمون
ربع كوب من النعناع المغلي
ربع كوب من الشاي
صفار بيضتين
طريقة التحضير:
أخلطي المكونّات جميعها مع بعضها بشكلٍ جيّد، وضعي المزيج على شعرك قبل موعد إستحمامه لمدّة نصف ساعة أو ساعة على الأكثر، ثمّ أغسلي شعرك بالماء، وبعدها ضعي الشامبو، وستلاحظين التغيير بعد أسبوعٍ واحد.
الوصفة الرابعة:
ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الذي تستعملينه
ملعقة كبيرة من المايونيز
ملعقة صغيرة من من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من زيت السمسم
طريقة التحضير:
أخلطي المكونات التالية لتحصلي عجينة متماسكة، ثمّ ضعي هذه العجينة على شعرك، ولفّيه بمنشفة ساخنة لمدّة ساعتين، ثمّ إغسليه جيّداً.
147
الوصفى الخامسة:
صفار بيضة واحدة
ملعقة صغيرة من خل التفّاح
ملعقتان من زيت الزيتون
ربع كوب من عصير الليمون
طريقة التحضير:
اخفقي صفار البيضة مع زيت الزيتون، ثمّ أضيفي إليها عصير الليمون وخل التفّاح، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة. ولتحصلي على النتيجة المرجوّة كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.
الوصفة السادسة:
قومي بخلط ملعقة كبيرة من بلسم الشعر، ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت السمسم لتحصلي على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على شعرك ولفيه بمنشفة ساخنة لمدة ساعتين ثم اغلسي شعرك جيدا بالماء الدافىء.
الوصفة السابعة:
اخلطي موزتين مع ملعقة طعام من زيت اللوز وضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفي شعر جيداً بالماء الدافىء.
الوصفة الثامنة:
قومي بخفق صفار بيضة واحدة ملعقتين مع من زيت الزيتون، ثمّ أضيفي ربع كوبمن عصير الليمون وملعقة صغيرة من خل التفّاح، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة. كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.
الوصفة التاسعة:
قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من النسكافيه مع ملعقة واحدة روب، ملعقة ليمون، ملعقتنان من مغلي النعناع، ملعقتان من مغلي الشاي وصفار بيضتين. وضعيها على شعرك قبل الاستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل، علماً أن هذه المقادير قابلة للتعديل حسب كمية الشعر وطوله وكثافته.
457
كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ
1- يحذر الخبراء بعد صبغ الشعر أن يتم تعريضة لكريمات الفرد المعروفة، لأن شعرك قد تعرض لما يكفيه من المواد الكيمائية اثناء صبغ الشعر، فلن يتحمل المزيد من الكيماويات الموجودة في كريمات الفرد. وإذا كنت ترغبين في فرد شعرك وصبغه في ذات الوقت، عليك الانتظار اسبوعين او ثلاثة على الاقل بعد صبغه حتى يكون الشعر قد استعاد قوته وصحته.
2- احرصي على شراء انواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ والتى تكتب عليها عبارة ” For Color Treated Hair” واستخدميه مرة واحدة فقط في الاسبوع واثناء غسل الشعر تجنبي شده اوسحبه بعنف . واختاري بلسما لشعرك بجودة عالية ومخصصا للشعر المصبوغ أيضا واستخدميه فى كل مرة تغسلين فيها شعرك وكثفي استخدامه عند الاطراف.
3- قومي بعمل حمام كريم فائق الترطيب على شعرك مرة كل شهر.
4- استخدمي منشفة خاصة مصنوعة من الفيبر لتجفيف شعرك المصبوغ، فذلك النوع يتميز بقدرة عالية على امتصاص الماء وتجفيف الشعر بشكل اسرع مما يجعله اقل احتياجا لحرارة التجفيف
5- استخدمي امشاطا ذات اسنان واسعة لتمشيط الشعر المصبوغ بشكل سلس وتقليل نسبة تعرضه للتكسر او التقصف.
6- إذا كنت تنوين تصفيف شعرك بالسيشوار، احرصي على تجفيف شعرك اولا بشكل مقبول لكي لا يحتاج للمزيد من الحرارة لفرده، واحرصي على استخدام مجففات الشعر الايونية لانها تسهل عملية تجفيف الشعر بنسبة 60 % مقارنة بالانواع الاخرى، وبالتالي يجف الشعر بشكل اسرع ويكون في غنى عن التعرض لمزيد من الحرارة التي تؤثر على صحة الشعر.
7- تجنبي تماما استخدام مكواه الشعر المجعدة والبكرات الحرارية حتى لا تسبب المزيد من الضرر والتلف للشعر بعد الصبغة.
8- ابتعدي عن استخدام الموس او الجل او الإسبريهات المصففة للشعر مع الشعر المصبوغ . وفى حالة الضرورة، اكتفي بوضع القليل منها على شعرك .
9- تجنبي مادة الكلور بعد صبغ الشعر – يمكن أن تحول المياه المزودة بالكلور الشعر المصبوغ إلى لون أخضر. إذا كنت ستذهبين للسباحة، تأكدي من ترك بعض ملطف الشعر على شعرك قبل النزول إلى الماء، يمكنك استعمال قبعة واقية أيضا أو شامبو مضاد للكلور.
10- للحفاظ على حيوية الخصل الملونة ، يفضل أن تقومي بتكرار صبغها كل 6-12 أسبوع، بالاعتماد على درجة لونها وطبيعة شعرك.
11- تجنبي الماء الساخن، الماء الساخن يسبب زوال اللون سريعا: كلما كان الماء ساخنا كلما خسرت اللون أسرع.