اكثر من 5 نصائح لتجنب تجاعيد الرقبة

0

تعتبر الرقبة من اكثر المناطق المعرضة الى اسباب التجاعيد و لهذا يجب العناية بها بشكل خاص لتجنب التكرشات الغير المرغوب بها عبر طرق و وصفات نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مميز و مذهل يشمل اكثر من 5 نصائح لتجنب نجاعيد الرقبة.

000000000000000000000

نصائح جمالية للعناية بالرقبة

1-تقشير البشرة بانتظام

تقشير الرقبة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع يزيل الجلد الميت الذي يتراكم ويؤدي الى ظهور التجاعيد. هذه العملية تساعد الجلد على تجديد خلاياه بمعدل أسرع، وتترك رقبتك أنعم وأجمل. ويفضل استخدام المقشرات الطبيعية.

2-قناع بياض البيض

اخفقي بياض البيض جيداً ثم أضيفي له ملعقة من العسل او الجلسرين، وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه. هذا الخليط يشد البشرة ويزيد من نضارتها.

3-الشوفان لأصحاب البشرة الدهنية

مزيج الشوفان وبياض البيض هو الأفضل لشد الجلد. اطبخي نصف كوب من دقيق الشوفان، ثم برديه وامزجيه مع بياض البيض، أضيفي عصير ليمونة إلى الخليط. وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذه الوصفة تتناسب جداً مع أصحاب البشرة الدهنية.

4-فيتامين E لشد الجلد

الفيتامين E يتمتع بخواص طبيعية مهدئة ومرطبة للبشرة، وتساعد في شد الجلد. وهذا يمكن أن يقلل من التجاعيد العميقة والخطوط الدقيقة على كل من الوجه والرقبة. كما يمكنك استخدامه تحت العينين وحول الفم لشد الجلد المترهل. زيت اللوز يعتبر مصدرا غنيا بالفيتامين E، ويمكنك استخدامه لتدليك بشرتك يومياً دون قلق.

5-خلطة تفتيح الرقبة

اهرسي بعض من ثمار الخوخ واستخلصي الماء الناتج منها، اضيفي الى هذا الماء بعض من الزبادي والعسل. وزعي الخليط على رقبتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر. أعقبي ذلك بشطف وجهك بالماء البارد. تعمل هذا الوصفة على تفتيح البشرة المصبوغة نتيجة التعرض للشمس.

6-قوة الفاكهة

الفواكه أيضا لديها الكثير من الخصائص المفيدة لعلاج مشاكل الجلد. استخدمي الموز المهروس أو البابايا، مع مزج أي منهما بالبيض واستخدمي الخليط لشد الجلد. جربي هذا العلاج وسوف يجعل رقبتك تبدو أصغر سنا بكثير.

الرقبة النضرة تجعلك تبدين جذابة للغاية فهي من أهم علامات الأنوثة، والنصائح السابقة تحافظ على جمال عنقك بدون تجاعيد.

إليكِ بعض النصائح العملية لتجنب تجاعيد الرقبة وترهلاتها.

1- العناية الصحيحة بالرقبة

تحتاج منطقة الرقبة لعناية خاصة كبشرة الوجه تمامًا. فينبغي استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد للرقبة أيضًا صباحًا ومساءً.

2- واقي الشمس

استخدمي واقي الشمس يوميًا على منطقة الرقبة كاملة، فهي الأكثر عرضة للتلف وظهور الترهلات.

3- كريمات شد الترهلات

قومي بشراء كريمات خاصة لشد ترهلات الرقبة وتجديد خلاياها. فقد تكون الكريمات المضادة للتجاعيد الخاصة بالوجه ثقيلة على بشرة الرقبة، مما قد يتسبب في تفاقم الترهلات بشدة.

4- الكريم الليلي

استخدمي الكريمات الليلية للعناية بالبشرة على الرقبة باستخدام كلتا يديك، في حركات طولية من الأسفل للأعلى في اتجاه الذقن. لكن تجنبي شد البشرة أو سحبها.

5- بقع الرقبة

استخدمي سيروم خاص بمنطقة الرقبة للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات على بشرة الرقبة. فيساعد على التفتيح وتوحيد لون الرقبة أيضًا.

0000000000000000

6- الإقلاع عن التدخين

التدخين يؤدي لتلف الكولاجين، ونقص التغذية داخل خلايا البشرة. فتعاني البشرة الرقيقة في منطقة الرقبة من ذلك، مما يساعد على ظهور التجاعيد بشكل أسرع. لذلك، ينصح بالإقلاع عن التدخين لتلافي العديد من مشكلات الشيخوخة والبشرة.

7- النظام الغذائي الصحي

لا بد من الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية. كما ينصح أيضًا بتناول المكملات الغذائية التي تساعد على مكافحة الشيخوخة وتعزيز المغذيات اللازمة لصحة البشرة كالأوميجا 3، فيتامين C، فيتامين E.

8- ممارسة الرياضة

ممارسة التمرينات يساعد على بناء العضلات وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على زيادة تدفق الدم لخلايا البشرة.

9- تحسين وضعية الجسم

طريقة المشي و الجلوس تؤثر بشكل كبير على تجاعيد الرقبة، وقد تتسبب في تفاقم المشكلة سريعًا. هل عادةً ما تتركين رأسك لأسفل، فيساعد ذلك على ظهور تجاعيد الرقبة ؟ الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة أيضًا من العادات السيئة التي تؤدي لظهور تجاعيد الرقبة. فينصح بالمشي لفترة مع استقامة الجسم بشكل كامل، ورفع الرأس لأعلى لتجنب التجاعيد والعمل على التخلص منها.

افضل التمارين لشد الوجه والرقبة وإخفاء التجاعيد والترهلات :

تمرين لمنطقة حول الفم :

اغسلي وجهك جيداً وضعي القليل من الكريم المرطب حول منطقة الفم ، ثم قومي بوضع قلم بين الشفتين ، ثم افتحي فمكِ ثم اغلقيه على القلم. كرري هذا التمرين لمدة دقيقة واحدة ، ثم دلكي المنطقة بحركات دائرية لمدة دقيقة أخرى.

يعمل هذا التمرين على شد منطقة الفم وتنشيط الدورة الدموية في المنطقة ويحميها من ظهور التجاعيد المبكرة والجفاف.

تمرين لمنطقة أعلى الحاجبين :

قومي بوضع أصابعكِ فوق الحاجبين، ثم قومي بعمل مساج بلطف وبحركات دائرية منتظمة بعكس عقارب الساعة لمدة ثلاث دقائق ، مع تحريك الرقبة إلى اليمين واليسار. قومي بتكرار هذا التمرين لمدة ثلاث دقائق.

يساهم هذا التمرين على تخفيف ترهلات والثنايا الموجودة على الجبهة التي تظهر من تعابير الوجه المختلفة.

تمرين لمنطقة الخدود :

ابتسمي ابتسامة عريضة وكرري ذلك بشكل سريع أيضا عشر مرات متتالية.

يساهم هذا التمرين في شد بشرة الخدود واكساب الوجنتين النضارة والحيوية واللون الوردي.

تمرين لشد الوجه بأكمله :

قومي بالضغط بيديك بلطف على بشرتك بشكل كامل ثم اضغطي بأصابعك على مناطق متفرقة من الوجه وهذا لبضع ثواني لتنشيط الدورة الدموية في وجهك بأكمله .

يساهم التمرين في اكساب الوجه بأكمله الحيوية والنضارة وينشط الدورة الدموية ويخفي اثار الارهاق والتعب من الوجه.

تمرين لعضلات الفك والوجه :

قومي بتحريك الفكين عدة مرات وكأنك تقومين بمضغ العلكة .قومي بتكرار هذا التمرين عشر مرات بمعدل خمس مرات يوميا.

يساهم هذا التمرين على تدريب عضلات الوجه بأكمله وشدها واعطائها رونق ونضارة.

تمرين لمنطقة الذقن والرقبة :

قومي بمد الشفه السفلية إلى الشفه العلوية بأقصى قدر ممكن ثم قومي بوضع إصبعك الإبهام على عظمة الدقن وقومي بتدليكها في شكل حركات منتظمة في اتجاه الرقبة باستخدام الإبهام.

يساهم هذا التمرين في شد بشرة حول الذقن والرقبة مما يقلل من تجاعيد الرقبة.

تمرين للمنطقة المحيطة بالعينين :

التمرين هذا مصنف إلى عدة حركات تحتاج لإتمامها من ثلاث الى خمس دقائق فقط ليقوم بشد البشرة المحيطة بالعينين.

الخطوة الأولي : قومي بتدليك الجفن العلوي والسفلي بإصبعك فى حركات دائرية منتظمة بداية من الجزء الداخلي من العين إلى الخارج بشكل متتالي.

الخطوة الثانية : قومي بوضع كلا من السبابتين عند طرفي عينيك ثم اسحبي بشرتك بلطف الى الاعلى في اتجاه جبينك واتركيها لوضعها الطبيعي مرة اخرى، قومي بتكرار هذا التمرين عشر مرات.

الخطوة الثالثة : قومي بوضع السبابتين أسفل حاجبيك ثم قومي باستخدامهما بسحب بشرتك الى الأعلى وحاولي غلق عينيك في نفس الوقت . قومي بتكرار هذا التمرين عشرة مرات لتحصلي على أفضل النتائج .

قدمنا لكِ سيدتي مجموعة من أفضل التمارين لشد البشرة في مختلف المناطق من الوجه والرقبة، لتحصلي على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد .

خلطات طبيعية لشد ترهلات الجسم والوجه والرقبة

الخلطة الأولى: للبشرة الحساسة

المكونات:
ملعقة كبيرة من الترمس المطحون
ماء ورد أو زبادي
عسل نحل
طريقة التحضير:
يتم مزج ملعقة الترمس المطحون مع ماء الورد أو الزبادي و من ثم يتم دهن الوجه بالخليط الناتج و تركه لمدة نصف ساعة و يمكن إضافة عسل النحل إلى المزيج لأنه يمنح التغذية للبشرة بشكل أكبر.

الخلطة الثانية: للبشرة الجافة

المكونات:
ملعقة كبيرة من الترمس المطحون
حلبة
زبادي
طريقة التحضير:
يتم خلط المكونات معاً جيداً و من ثم يتم تدليك الوجه و الرقبة بالخليط الناتج و يترك لمدة عشرين دقيقة.

الخلطة الثالثة: لجميع أنواع البشرة وتتميز بسرعتها

المكونات:
ملعقتان كبيرتان من الترمس المطحون
ملعقة زبادي
ملعقة عسل
ملعقة صغيرة من ماء الورد
طريقة التحضير:
يتم مزج المكونات معا ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة و من ثم يتم شطفه بالماء البارد.

علاجات فعّالة لشد وتبييض الرقبة

1- بياض البيض

اخفقي بياض بيضة واحدة حتى يصبح قوامه كريمي، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل أو الجليسرين. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة كذلك ويترك لمدة 30 دقيقة. فيساعد الخليط على استعادة النضارة الفورية للبشرة وشد الترهلات.

2- دقيق الشوفان للبشرة الدهنية

خليط بياض البيض مع دقيق الشوفان واستخدمي الخليط في حالة البشرة الدهنية، فهو أنسب علاج لشد الترهلات للبشرة الدهنية. قومي بسلق نصف كوب من الشوفان، ثم يترك لبيرد تمامًا ويخلط بعد ذلك مع بياض بيضة واحدة، ويضاف للخليط عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

3- فيتامين E

الكريمات أو الزيوت الغنية بفيتامين E من أفضل المنتجات التي ينصح باستخدامها لشد البشرة. فيتميز فيتامين E بخواص طبيعية مرطبة ومهدئة للبشرة، مما يساعد على شد البشرة وإزالة الترهلات. فيساعد كذلك على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه والرقبة. زيت اللوز من المصادر الغنية بفيتامين E، الاستخدام المنتظم لزيت اللوز لتدليك البشرة يساعد على شد البشرة بفعّالية، خاصةً على منطقة الرقبة.

4- لإزالة البقع الداكنة

اخلطي ثمرة من الخوخ في محضرة الطعام واستخلصي العصير منها. يخلط العصير مع نصف كوب من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط الناتج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. وهو علاج ممتاز لإزالة بقع البشرة.

5- دقيق الحمص لتفتيح الرقبة

وهي خلطة هندية قديمة استخدمت على مدار السنين لتفتيح البشرة. اخلطي دقيق الحمص مع الزبادي وعصير الطماطم. يستخدم الخليط على منطقة الرقبة بانتظام لتفتيحها واستعادة نضارتها. كما يمكن استخدام تلك الخلطة لتفتيح بشرة الجسم كاملًا.

6- ماسكات الفواكه

للفواكه أيضًا العديد من الفوائد لعلاج مشكلات البشرة المختلفة. اخلطي موزة مهروسة مع بياض بيضة واحدة واستخدميها على منطقة الرقبة. فهو علاج فعّال لشد البشرة ويساعد على الحفاظ على حيوية الرقبة وإعطاؤها مظهر أكثر شبابًا.

7- التقشير المنتظم

تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيًا أمر ضروري للحفاظ على حيوية البشرة. حيث يعمل ذلك على إزالة الجلد الميت، الذي يتسبب في ظهور الترهلات وتجاعيد الرقبة. وتساعد تلك العملية على تجديد خلايا البشرة بمعدل أسرع، واستعادة النعومة والنضارة الطبيعية.

الرقبة الجميلة تعطيكي مظهر أكثر جاذبية وأنوثة. استخدمي تلك الخلطات للعناية بمنطقة الرقبة لتجنب ظهور التجاعيد.

00000000000000000