نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

0

اذا كنت تعانين من مشاكل جمالية في منطقة ما بين الفخذين و تريدين وصفات سريعة و مجربة لترطيبها و تبييضها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة.

7

تعاني بعض النساء من اسمرار المناطق الحساسة والذي يعد أمرا مزعجا مما يدفعها للبحث وتجربة العديد من المستحضرات والخلطات للحصول على بشرة بيضاء نضرة ، ولكن لعلاج هذه المشكلة لابد لنا من معرفة الأسباب التي تؤدي لاسمرار المناطق الحساسة والعادات الصحية الخاطئة التي يمكن أن تساعد في التخلص والحماية من اسمرار البشرة في منطقة البكيني .

أسباب اسمرار المناطق الحساسة :

* يعد الاحتكاك من أهم أسباب اسمرار الجلد في ثنايا الجلد والتي تسبب التهاب البشرة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء مما يؤدي للاسمرار .
* العرق والإفرازات الجلدية تعمل على اسمرارالمنطقة الحساسة .
* طرق إزالة الشعر الخاطئة التي تؤدي لاسمرار الجلد في هذه المنطقة ، مثل الشفرات إذ أنها تؤدي لتهيج الجلد والتهابه وظهور الحبوب أحيانا والتي تؤدي لتبقع البشرة واسمرارها .
* استعمال كريمات إزالة الشعر والتي تتكون من مواد كيمائية تضر بالجلد .
* عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل يومي .
* ارتداء ملابس داخلية غير قطنية حيث تعمل الألياف الصناعية على زيادة حساسية الجلد والتهابه .
* استعمال مزيلات العرق في هذه المناطق والتي تضر الجلد .
* زيادة الوزن مما يزيد من الاحتكاك .
* الإفراط في استعمال الليفة في تنظيف هذه المنطقة .
* اهمال علاج الالتهابات الجلدية .

أهم النصائح للمحافظة على المناطق الحساسة اثناء الحمل و بعد الولادة :

بوصي الاطباء بارتداء الملابس القطنية التي تمتص الرطوبة بشكل افضل من الملابس الصناعية ، البقاء على المنطقة جافة مع مراعاة التنشيف الجيد بعد دخول دورة المياه عدم لبس الملابس الضيقة لانها تسبب تهيج المهبل ، الحرص على عمل حمام دافئ من الحين و الأخر لتلك المنطقة بالماء الدافئ و الصابون المخصص للغسيل بتلك المنطقة ، التغيرات الهرمونية اثناء الحمل و الولادة تضر بدرجة الحموضة فتصبح الظروف ملائمة للفطريات لذلك عليك استعمال صابون بدرجة حامضية من pH3.5 يحافظ على التوازن الحامضي في المنطقة ، استخدام المناديل الصحية و استعمال الفوط الصحية اليومية مع تغير نوعيتها باستمرار مع الاختيار النوعيات الجيدة سريعة الامتصاص في حالة تطور الالتهابات و الاحمرار و التورم عليك استشارة الطبيب في الحال للمساعدة على التشخيص الجيد و للتشخيص و تلقي العلاج المناسب ، يفضل عدم الاهمال لعدم حدوث مضاعفات خطيرة قد تصل للجنين بالرحم و يحدث عواقب وخيمة تكون الام في غنى عنها بأقل الاحتياطات الممكنة ، مع الحرص على النظافة الشخصية بعد الولادة و تطهير المنطقة بشكل دائم و تطهير الجروح .

طرق علاج الحكة :

اولًا البدء باستعمال الكمادات على المناطق التي تتواجد بها الحكة للعمل على تخدير المنطقة و الحد من الالتهاب تكون عبارة عن مكعب ثلج يتم تطبيقه على الجلد المتحسس وضعها الثلج داخل قطعة قماش قطنية ووضعها على المنطقة لتقلل من حرارة المنطقة ، عمل حمامات مياه مهبلية للمساعدة على الاسترخاء و البعد عن الاجهاد ، الغسيل بالصابون او الشاور المخصص للمناطق الحساسة و ارتداء الملابس القطنية و عدم ارتداء الملابس الضيقة في فترات الحكة و الالتهاب يفضل النوم بدون ملابس داخلية ..

طرق علاج اسمرار المناطق الحساسة :

يعتمد علاج اسمرار المناطق الحساسة على السبب المؤدي لها ، بالإضافة لدرجة الاسمرار ودرجة إصابة الجلد بالالتهاب المصاحب لاسمرار البشرة ، وهناك طرق عديدة لعلاج هذه المشكلة المؤرقة :

– كريمات تفتيح البشرة : ولابد من اختيار الأنواع الآمنة والتي لا تحتوي على مواد كيمائية مسرطنة ،أو مواد مبيضة للبشرة ، ويفضل استعمال هذه الكريمات بعد استشارة الطبيب ، تستعمل هذه الكريمات لفترة تتراوح ما بين 4-6 أسابيع ، وتتوفر عدة أنواع في الأسواق من كريمات التفتيح والتي تحتوي على الهيدروكينون ، كوجك أسيد ، كما تحتوي أنواع أخرى على أعشاب طبيعية ، أو مضادات الفطريات والبكتيريا وهي علاجات مساعدة لعلاج التهاب مع نسبة من الكريمات المرطبة لإضفاء نعومة على الجلد .

8

– التقشير الكيمائي : وهو من أكثر علاجات تفتيح البشرة فاعلية وأمان ، بالإضافة لتكلفته المعقولة مقارنة بالليزر مما يجعله أكثر انتشارا ، ويستخدم لتفتيح أي منطقة من مناطق الجسم بتركيزات مختلفة ، وهو متاح بعدة أنواع تختلف تبعا لعمق التقشير سواء سطحي ، متوسط ، أو عميق .

– تقشير البشرة بالليزر : أو ما يعرف بالوميض الضوئي ، وهو أكثر العلاجات شعبية لكونه ذو فعالية سريعة آمنة ، كما يفيد الليزر في إزالة الشعر عند استعماله لتبييض البشرة حيث يكسب الجلد نعومة ونضارة ، يحتاج تبييض الجلد لعدة جلسات حسب درجة الاسمرار بما يحدده الطبيب المختص .

– صنفرة البشرة بالكريستال : وتعمل على التخلص من البقع الداكنة ، إزالة طبقات الجلد الميتة مما يكسبه نعومة ولون أكثر بريقا واضاءة ، ويحتاج الجلد لعدة جلسات يمكن تكرارها مرة أسبوعيا أو عدة أسابيع ، وينصح باستعمال مرطبات الجلد بين الجلسات للشعور التحسن بوقت أسرع .

– استعمال المرطبات لمنع الاحتكاك : يفيد استعمال الكريمات المرطبة باستمرار في الحماية من الالتهابات وتهيج الجلد مما يعني عدم تبقع البشرة واسمرارها ، بالإضافة لتعطير الآمن الذي تمنحه للجلد .

– الخلطات الطبيعية : تعد من العلاجات الآمنة التي لا تتسبب بأي آثار جانبية على البشرة ، كما تفيد في تغذية الجلد وترطيبه وتمنحه نعومة وجمال ، ومن أمثلة هذه الخلطات :

* خلطة الحليب والعسل : تتكون هذه الخلطة من ملعقة من الحليب البودرة ،، ملعقة عسل نحل ، ملعقة نشا ، عصير ليمونة ، تخلط هذه المكونات معا جيدا ثم تدهن بها المناطق الحساسة لربع ساعة ، ثم تشطف بماء فاتر .

* خلطة الجلسرين والليمون : تخلطة علبة كريم الجلسرين ، مع ملعقتين بوردة تلك ، عصير ليمونة ، تستعمل هذه الخلطة كل مساء يوميا .

* خلطة ماء الورد والسكر : يمكن تحضيرها بخلط كوب من ماء ورد ، نصف كوب من زيت الزيتون ، ملعقة ملح وسكر ، نصف كوب من بودرة التلك ، تخلط هذه المكونات وتدهن بها المناطق الحساسة كما يمكن استعمالها لعلاج الكلف وتبييض البشرة ، حيث يدهن به الجلد ويترك ليجف ثم يفرك برفق ويغسل بالماء الفاتر ويجفف .

افضل مزيل شعر للمنطقة الحساسة

1- كريم جيل فيت
يعمل هذا الكريم على إزالة شعر المنطقة الحساسة حتى أنه يعمل على إزالة الشعر القصير فهو يختلف عن باقي مزيلات الشعر بل يعد أفضل الكريمات المستخدمة في إزالة هذه المنطقة كما يمكن أيضا أن يستخدم في إزالة شعر الرجلين واليدين والوجه ويترك البشرة ناعمة ورطبة بلا أن يترك أي جذور فهو مختبر من قبل الأطباء الجلدية ومستخدم من قبل 30 مليون امرأة سنويا .

2- كريم فيت السريع
يعتبر هذا الكريم هو الحل الفوري والسريع لإزالة شعر المنطقة الحساسة حيث يمكن استخدامه في غضون دقائق معدودة فهو كريم مثال جدا يمكن استخدامه عن طريق فرده على المنطقة ومسحها بقطعة قماش مبللة بعد مرور عشر دقائق ، فمكونات هذا الكريم هي مكونات طبيعية جدا فهو من خلاصة الصبار ومزيج من الزيوت الأساسية التي تعمل على نعومة البشرة وتجعلها رطبة ولا يسبب أي هياج للبشرة مثل غيره من المنتجات الأخرى .

3- كريم كيت
يعتبر هذا الكريم هو كريم مزيل الشعر الثنائي فهو اأكثر شهرة لإزالة شعر المنطقة الحساسة لكل نساء العالم لأنه يحتوي على محلول لترطيب البشرة قبل القيام بأي إزالة للشعر كما يمكن استخدام الغسول المخصص لهذا الكريم لتهدئة البشرة ومنع أي تهيج لها لأن الغسول يحتوي على الكولاجين وفيتامين ايه مما يجعل البشرة ناعمة ورطبة ولا يوجد بها مشكلات الإزالة المعروفة كما أن هذا الكريم برائحة الفانيليا .

4- كريم نير بزبدة الكاكاو
يعتبر هذا الكريم هو الكريم الأول في إزالة الشعر خاصة لإزالة شعر المنطقة الحساسة فهو مثالي جدا لما يحتوي عليه من مكونات طبيعية خاصة زبدة الكاكاو فهو الحل الأمثل للتخلص من كل شعر المنطقة الحساسة خاصة الشعر القصير فهذا الكريم بعلامة تجارية لذلك فهو يحظى على نسبة كبيرة من إعجاب النساء في العالم كله .

5- كريم nad’s senstiva
يستخدم هذا الكريم في إزالة شعر المنطقة الحساسة بكل آمان فهو لا يسبب أي حساسية للبشرة فهو مصنوع من العسل والبابونج حتى يعمل على تهدئة البشرة حتى أنه يعمل على تقشير المنطقة والتخلص من الجلد الميت الموجودة بالمنطقة بعد الإزالة ويمكن الحصول على النتيجة الفورية في خلال أربع دقائق فقط ومع الكريم اسفنجة لإزالة الشعر أيضا .

6- كريم skin so soft
يعتبر هذا الكريم هو وسيلة فعالة لإزالة شعر المنطقة الحساسة من الجذور حيث يساعد على التخلص من الشعر الزائد وترك البشرة بلا أي مشاكل كالجفاف والتهيج حيث يعطي البشرة النعومة والترطيب المثالي بفضل التركيبة الفعالة للكريم حيث يحتوي على زبدة الشيا ومجموعة زيوت طبيعية وهو من إنتاج شركة آفون .

7- لوشن كازانوفا
يعتبر كريم كازانوفا هو الكريم الأول والفعال في الأسواق السعودية لإزالة شعر الجسم بالكامل وخاصة شعر المنطقة الحساسة فهو يكسب البشرة نعومة وحريرية غير منتجات إزالة البشرة الأخرى فيستخدم هذا الكريم بعد تبليل البشرة بالماء الدافي ويفرد الكريم عليها ثم يغسل بالماء الدافئ بعد مرور ثلاث دقائق ليعطي أفضل نتيجة .

8- مجموعة hair no more
تتكون هذه المجموعة من كريم ولوشن وجيل لإزالة الشعر الجسم من الجذور حيث يعتبر هي المجموعة الفريدة التي تمنح إزالة فعالة للشعر خاصة في المنطقة الحساسة حيث يعمل على إزالة أقصر الشعر ويمنح البشرة النعومة والحريرية المطلوبة ومناسب لجميع أنواع البشرة فهو لا يسبب أي حساسية أبدا وللحصول على أفضل النتائج ينصح بإستخدام المجموعة كاملة .

5