اكثر من 5 وصفات فعالة للتنحيف

0

اليوم اخترنا لك مجموعة من الخلطات الطبيعية الصحية التي تساعد على تنحيف الوزن تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اكثر من 5 وصفات فعالة للتنحيف.

1

نصائح تساعدكِ على خسارة وزنكِ بدون تنحيف الوجه:

– إشربي 2 لتر من الماء يومياً , حتى تحافظي على نقاء بشرتكِ .

– أكثري من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين “C “, كثمرة البرتقال والليمون والكيوي, وذلك لأنها تؤمن”الكولاجين” الهام لنضارة بشرتكِ وفى نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية.

– قومي بتعويض العصائر المغلفة بثمار الفاكهة الغنية بالفيتامين ” C” , وذلك لإحتوائها على كمية كبيرة من الألياف والمعادن التي تحتاجينها .

– قومي بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين المتوافر في اللحم الأحمر والدجاج والسمك ومشتقات الحليب, لأنه يحفز جسمك على إحراق الشحوم وليس العضل , وبالتالي ينحف جسمكِ ويحافظ على سلامة وجهكِ.

– إستخدمي الزيوت الصحية الموجودة في الزيتون والأفوكادو واللوز والجوز لكونها تطرد الشحوم من جسمكِ وتحافظ علي نضارة وجهكِ فى نفس الوقت.

خلطات تخسيس الوزن بالنعناع

1- شاي النعناع مع الليمون:

ضعي مقدار من النعناع المجفف في براد الشاى المملوء بالماء و اتركى الماء ليغلى وأضيفي ملعقة من عصير الليمون ثم صبيه فى كوب و استمتعى بالنعناع مع الليمون هذا يعد مشروبك الساخن المعتمد فى الفترة القادمة لانقاص الوزن للحصول على افضل النتائج قومي بشرب هذا المشروب ساخناً بمقدار كوب كلّ يوم صباحاً على الريق وكوب اخر قبل النوم على معدة خاوية النتيجة خسارة وزن فعّالة.

2- خليط النعناع والخيار:

باستخدام الخلاط قومي بمزج مقدار 1/2 كوب من الماء من الصنبور + عصير ليمونة + حبّة خيار+ 8أوراق من النعناع الأخضر واخلطيهم جيدا. اشربي هذا المزيج كلّ يوم صباحاً وذلك على الريق قبل تناول أيّ شيء آخر وترقبى النتائج.

3- خلطة النعناع لدهون البطن:

قومي أوّلاً بتحضير كوب من الشاي الأخضر حسب الطريقة التقليديّة بغلى اوراق الشاى الاخضر فى ماء ساخن ولكن بدون إضافة اى قدر من السكر فيه ثم أضيفي إلى الشاي وهو ساخناً على النار عدد 10 أوراق خضراء من النعناع +1 ملعقة من الزنجبيل المبشور+ ملعقة من قشور الرمان المجفّفة واتركي هذا المزيج على النار لمدّة 10 دقائق ثمّ قومي بعد ذلك بتصفيته وشربه بمقدار كوب بعد كلّ وجبة.

مشروبات و عصائر تنحف جسمك :

العصائر الطاردة للسموم:
يمكن للعصائر التي تخلص جسمك من السموم المتراكمة أن تساهم في جعلك تفقدين الوزن بشكل كبير وسهولة فائقة. حيث من المعروف أن الحمضيات لديها قدرة كبيرة على تخليص جسمك من السموم القوية بالإضافة إلى الجزر والتفاح والجنزبيل الغني بالألياف.
لهذه العصائر أهمية كبيرة فهي مدعمة بمضادات الأكسدة الرائعة لجسمك إضافةً لأنها تدعم عمل الجهاز الهضمي وتخلص جسمك من السموم والمواد الكيميائية الخطرة المتراكمة في الأمعاء ولذلك فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع وطريقة أكثر أماناً.
العصائر النباتية:
لعصائر الخضار كالملفوف واللفت والقرنبيط أو الزهرة كفاءة عالية في قتل الدهون ومساعدة الجسم على محاربة الجذور الحرة. بالإضافة للحفاظ على صحتك حيث تساعد في تحقيق التوازن في مستويات الهرمون في الجسم وتمنع اختلاله.
الشاي الأخضر:
استخدم الشاي الأخضر منذ مئات السنين لما له من فوائد كبيرة منها فقدان الوزن. وعلى الرغم من أنه يتحقق ببطئ وعلى المدى البعيد إلا أن تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً بشكل منتظم سيقدم لجسمك كافة المواد المضادة للأكسدة والتي يحتاج إليها ويساعد في حرق الدهون بوتيرة أسرع من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي. لذلك فهو مثالي لحرق المزيد من السعرات الحرارية وزيادة مستوى الطاقة بالإضافة لقمع الرغبة بتناول الطعام وهذه بالضبط هي الآلية الصحيحة لفقدان الوزن.

عصير التوت البري والكمثرى:
إن هذه العصائر إضافةً لكونها لذيذة وسهلة التحضير فهي غنية بالمغذيات والمعادن. فعصير التوت البري مع الكمثرى هو الأكثر كفاءةً لفقدان الوزن حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي بجسمك أي حرق دهون الجسم. فضلاً عن غناه بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.

القهوة السوداء:
القهوة مشروب رائع إذا ما استهلك باعتدال حيث سيكون لديها الكثير من الفوائد الصحية لك. ليس فقط لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتخفض مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. بل لأنها أيضاً تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والقلب. كما أن الكافيين له قدرة مثالية في تعزيز عملية الأيض وزيادة حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.
وإذا كنت تودين استخدام القهوة لحرق الدهون يجب ألا تضيفي إليها السكر أو الحليب.

5 خلطات تخسيس الوزن

أولا : شراب الحليب بالهيل للتخسيس :

المكونات :
1 : 6 كوؤوس حليب طازج .
2 : ملعقة صغيرة من الهيل المطحون .
3 : سكر أسمر أو عسل .
طريقه الاستعمال :
قومي بخلط الحليب مع الهيل في وعاء و ضعيه على النار و أنتي تحركيه الى أن يغلي لمدة تتراوح بين دقيقة و دقيقتين و نطفئ النار تحتها و نتركها حتى تهدأ و تبرد قليلا ثم نشربها لمدة ست أيام متتالية .

3

ثانيا : مشروب الليمون و الزنجبيل للتخسيس :

المكونات :
1 : ربع كأس من الماء الفاتر .
2 : ليمونتين معصورتين .
3 : ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل الأخضر أو من الزنجبيل المطحون .
4 : سكر أسمر أو عسل .
طريقه الاستعمال :
قومي بخلط الزنجبيل و عصير الليمون في الماء و قومي بشرب كأس صباحا بعد الفطور و كأس مساء بعد العشاء الخفيف الخاص بالريجيم .

ثالثا : مشروب القرفة و الزنجبيل و الكمون و الليمون للتخسيس :

المكونات :
1 : كأس ماء مغلي .
2 : ربع ملعقة من القرفة المطحونة .
3 : نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون .
4 : ملعقة صغيرة من الكمون المطحون .
5 : قطعتين من الليمون مع قشرهم .
6 : سكر أسمر أو عسل .
طريقة الاستعمال :
قومي بوضع الزنجبيل و القرفة و الكمون و الليمون في الماء المغلي , قومي بشرب كأس ثلاث مرات يوميا قبل تناول الطعام بمدة ثلث ساعة .

رابعا : مشروب الكمون و الشمر و القرفة و الزنجبيل و الليمون للتخسيس :

1 : لترين المياه المغلية .
2 : ملعقتين حبوب الكمون .
3 : عودين القرفة .
4 : ملعقتين بذور الشمر .
5 : ملعقتين بذور الكمون .
6 : ملعقة الزنجبيل المبروش .
7 : ملعقة بذور الليمون .
طريقة الاستعمال :
قومي بوضع المكونات كلها في المياه المغلية و اتركيها ليوم كامل و ثم قومي بتصفيتها من الحبوب و القشور و الاعشاب و اشربيه قبل تناول الطعام بنصف

بعض النصائح التي تساعدك على استعادة رشاقتك بعد الولادة:

1- الرضاعة الطبيعية

هناك اعتقاد خاطئ حول تأثّر مظهر الثديين بالرضاعة الطبيعية، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن حليب الأم ليس فقط الغذاء الأمثل للطفل في المرحلة المبكرة بل للأم أيضًا، كونه يساعد على التخلص من الوزن الزائد خلال فترة الحمل. خلال عملية الرضاعة يقوم جسم الأم بحرق بعض السعرات الحرارية لإفراز الحليب في كل مرة تقوم فيها الأم بإرضاع صغيرها.
2- الرقص الإيقاعي

تساعد ممارسة الرياضة على الإيقاع الموسيقي في خسارة الوزن وتنسيق المظهر الخارجي للجسم. وهي طريقة ممتازة لخسارة الوزن من خلال حرق ما يقرب 500 سعر حرارية خلال ساعة واحدة. كما أنها وسيلة فعالة للتخلص من التوتر والضغط النفسي، فمن خلال ممارسة التمرينات الرياضية يمكن تحفيز إفراز مادة الاندورفين المسؤولة عن الإحساس بالسعادة. بالإضافة إلى أنها وسيلة اجتماعية ممتازة يمكن من خلالها ممارسة تلك التمرينات مع بعض السيدات.
3- اتباع نظام غذائي صحي

خلال فترة ما بعد الولادة، تحاول الكثير من الأمهات التخلص من الوزن الزائد نتيجة الحمل. ولكن اعلمي جيدًا أن للنظام الغذائي المتبع أثرُ كبير خلال تلك المرحلة، مع الحرص على تناول العناصر الغذائية اللازمة للجسم وللطفل خلال الرضاعة.
تجنبي الوجبات السريعة بشكل تام، وحاولي قدر المستطاع الابتعاد عن الدهون والكربوهيدرات. احرصي على الاكثار من تناول الخضروات والفواكه مع شرب كميات وفيرة من الماء.
4- اصطحاب صغيرك في نزهة

التنزه والمشي لمدة بسيطة مع طفلك الصغير ليست فقط وسيلة ممتازة للحفاظ على الصحة، ولكنها تساعد أيضا على خسارة الوزن. يمكنك بفضل المشي، حرق ما يقرب 100 سعرة حرارية.
5- السباحة

لا يمكن ممارسة السباحة بعد الولادة مباشرة إذ لا ينصح بها الأطباء،فالام لا تملك الطاقة اللازمة ولا الوقت أيضًا، كما أنها قد تضر بصحة الأم خاصة اللواتي خضعن لعمليات ولادة قيصرية.بعد فترة من الولادة وبحسب إرشادات الطبيب، يمكنك حينئذٍ ممارسة السباحة لفترة من الوقت كونها من أكثر الرياضات الخفيفة التي تستهدف المناطق التي ترغبين في تنحيفها مثل: الفخذين ومنطقة البطن كما أنها تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر.
6- الحصول على القدر الكاف من النوم

من الطبيعي للأمهات الجدد عدم القدرة على النوم بشكل منتظم، نظرًا للمسؤوليات الجديدة التي اصبحت على عاتق الأم. ولكن مع بعض التنظيم يمكن للأم الحصول على القدر المطلوب من الراحة. فاعملي على خلق نظام جديد داخل المنزل، مع تنظيم عادات النوم للطفل كي تستطيعي الحصول على قدر من النوم والراحة. فعدم النوم لفترات كافية لن يستطيع جسمك على القيام بوظائفه بشكل طبيعي، مع ازدياد الرغبة في تناول الطعام.
7- الاسترخاء

وهو من أهم ما تحتاجه الأم بعد فترة الولادة إذ تتعرض الكثير من السيدات بعد فترة الولادة للضغط النفسي بسبب وزنها الزائد مما قد يؤثر سلبًا على الجسم.
يتطلب هذا الأمر بعضًا من الوقت كي يعود الجسم لطبيعته الأولى. واعلمي جيدًا أن التوتر يعيق خسارة الوزن وخاصة خلال تلك المرحلة لأن الجسم يستجيب للتوتر من خلال زيادة إنتاج السكريات في الدم، ومن ثّم يتم تخزينه داخل الجسم. لذلك لابد من الاسترخاء والتأمل للتخلص من التوتر، مع التركيز على التنفس بصورة طبيعية.
2