اكثر من 8 فوائد للخوخ

0

فوائد الخوخ كثيرة و متنوعة في كثير من المجالات الصحية و ايضا الجمالية و على مجلة رجيم نقدم لك أهم فوائد الخوخ الصحية و الجمالية مع أهم التفاصيل.
فوائد الخوخ
فوائد الخوخ الصحية:
1 – يساعد الخوخ في القضاء علي خطر السرطان : من دلائل اهميه الخوج الي الصحه انه يمنع عنك خطر الاصابه بمرض السرطان لانه غني بفيتامين a و ايضا بالفسفور الذي يساعد الكله علي التخلص من السموم و امداد الجسم بالطاقه .
2 – الخوخ يحسن الرؤيه : من فوائد الخوج الي الصحه انه يحتوي علي بيتا كاروتين و الذي يتحول الي فيتامين a و الذي يساعد علي تحسين النظر بطريقه صحيه و يساعد في علاج الخلل في خلايا العين حيث يوجد 570 وحده من فيتامين 570 في الخوخ كما ان الخوخ يحتوي علي بروتين وزياكسانثين الذي يساعد علي حمايه العين من حراره الشمس الحارقه .
3 – الخوخ يمنع اضطرابات البطن : الالياف لها العديد من الفوائد الي الصحه و الخوخ يتمتع بالعديد منها فيساعد الجسم علي جمع المياه اللازمه لتحريك الامعاء بسلاسه ليتخلص الجسم من تاسموم فيتفرغ الجسم لامتصاص العناصر الغذائيه التي يحتاجها و ايضا الالياف غير المتحله تساعد الجسم علي الحد من نسبه الكوليسترول السيء
4 – يساعد الخوخ علي الحفاظ علي صحه الاسنان : الخوخ فاكهه غنيه بالعديد من العادن المفيده الي الصحه مثل الحديد و الفلوريد اللذان يساعدان في تقويه الاسنان حيث ان الحديد هو المسئول في تكوين خلايا الدم الحمرار و الفلوريد هو المقوم الرئيسي للعظام و الاسنان و يساعد في الوقايه من تسوس الأسنان .
5 – الخوخ فعال في انقاص الوزن : الخوخ مثالي لمكن يتبعون نظاما غذائيا لانقاص الوزن حيث ان الخوخ غني بالالياف التي تساعد علي الاحساس بالشبع كما انه قليل الدهون و السعرات الحراريه حيث ان حبه الخوخ الواحده تحتوي علي 68 سعر حراري فقط .
6 – الخوخ يقضي علي الديدان : كثير من الصغار يعانون من وجود الديدان في الامعاء و الخوخ مثالي للقضاء علي الديدان باستهلاكه المنتظم .
7 – الخوخ جيد للبشره : الخوخ يحتوي علي فيتامين C الذي يساعد في القضاء علي البرد و يجعل بشرتك صحيهو و يعزز نضارتها .
8 – الخوخ يساعد فى الحفاظ على الصحة العامة : الخوخ غنى بفيتامين البوتاسيوم الذى يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب و ضغط الدم و يساعد الخلايا على الحفاظ على توازن السوائل و التى تعزز من استجابة الجهاز العصبى المركزى.
فوائد الخوخ
فوائد الخوخ للرجيم
لإنقاص الوزن بواسطة الخوخ لا بدّ من إدراجه ضمن الحمية الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن، ويكون ذلك كالتالي :
يتم تناول ثلاث حبّات من الخوخ على الريق يومياً مع كوب من الماء، ثمّ تناول وجبة إفطار صحيّة ومتوازنة، لأنّ ذلك سيساعد في سد الشهية وبالتالي عدم تناول كميات أكبر من الطعام.
تناول ثلاث حبّات من الخوخ مع كوب من الماء قبل وجبة الغداء، ويتمّ بعد ذلك تناول نصف وجبة الغداء المعتادة، وبعد ذلك الانتظار لمدّة 20 دقيقة، وبعد انقضاء هذه الفترة يتم تحديد ما إذا كان من الضروري إكمال ما تبقّى من وجبة الغداء أم لا، لأنّ هذه المدة يستغرقها الدماغ لإرسال إشارات الشبع إلى المعدة.
تناول ثلاث حبّات من الخوخ مع كوب من الماء قبل وجبة العشاء، ويتمّ الانتظار لمدّة 20 دقيقة كما في وجبة الغداء.
اتّباع النظام الغذائي السابق يساعد على حرق الدهون والتخلّص منها، وبالتالي جعل صحّة الجسم أفضل.
وتكمن فوائد الخوخ في الرجيم المتّبع بأنّه يعمل على التقليل من الشعور بالجوع وسده، وذلك بسبب غناه بالألياف التي تستغرق وقتاً طويلاً في المعدة قبل أن يخرجها الجسم إلى الخارج، وهي الطريقة ذاتها التي تتبعها الكثير من الأقراص التي تستخدم من أجل التخسيس، لكن استخدامه في الرجيم أفضل بكثير من الأقراص؛ وذلك لأنّه لا يمتلك أيّة آثار جانبية، بل على العكس فهو مفيد جداً للجسم، وعند تناوله فإنّه يقدّم الكثير من الفوائد الأخرى إلى جانب التقليل من الوزن، فهو مفيد للحفاظ على ضغط الدم ضمن المستويات الطبيعية، كما أنّه مفيد للقولون.

فوائد الخوخ للبشرة
هذا القناع المكون من الخوخ والعسل والشوفان مفيد للبشرة العادية فهو يساعد في تغذيتها وتنعيمها وتقليل بقع الشمس والنمش لذلك فهو قناع مثالي للصيف.
المكونات:
ثمرة خوخ متوسطة الحجم
ملعقة كبيرة عسل أبيض
كمية من الشوفان
الطريقة:
تسلق ثمرة الخوخ في ماء قليل حتى تنضج تماما ثم تهرس بالشوكة بعد أن تبرد، ثم يضاف لها العسل الأبيض والشوفان حتى يصير قوام القناع غليظا نوعا ما.
يوضع القناع على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يشطف بماء بارد.

فوائد الخوخ
فوائد صحية لا تعرفينها عن عصير الخوخ
١- من فوائد الخوخ أن عصيره يساعد على علاج كثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فهو غني بالقلويات التي تعمل على تخفيف أعراض التهابات المعدة وعسر الهضم والإمساك والإنتفاخ. يعمل عصير الخوخ أيضا على محاربة مشكلات الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وإنقطاع الطمث.
٢- يتميز عصير الخوخ بعناصر وخصائص طبيعية تعمل على تحسين وظائف الكلى والمثانة والكبد، واستهلاكه بشكل منتظم يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى والكبد.
٣- من فوائد عصير الخوخ أنه يساعد على تقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي ينتج عنه تحسين ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم والتقليل من مخاطر تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المتعلقة بصحة القلب.
٤- يحتوي عصير الخوخ على كميات كبيرة من الحديد مما يمنع الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم.
٥- عصير الخوخ مفيد فى إنقاص الوزن، فهو يتكون من نسبة عالية من الماء ويحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية (١٠٠ مل من العصير تحتوى على ٥٧ سعر حراري فقط)، مما يحقق لك الشبع سريعا بأقل السعرات الحرارية الممكنة.
٦- من ضمن فوائد الخوخ أنه له مزايا عديدة للبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، ويساهم في الحد من الظهور المبكر للتجاعيد. ويمكنك استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.