اكلات و عصائر تقوي الشعر-نقدم لك اهم المؤكولات و العصائر لتكثيف الشعر

0

تسعى الكثير من السيدات الى تقوية و تطويل الشعر لكونة من اساسيات جمال المرأة و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل اهم المؤكولات و العصائر لتكثيف الشعر.
77777
طرق لتقوية جذور الشعر
1- غذاؤك أساس صحة شعرك، فجذور الشعر وبصيلاته تعتمد على ما يحصل عليه جسمك من غذاء، ولذلك فمن الضروري أن يحتوي طعامك على العناصر الأساسية للغذاء وأهمها البروتينات الموجودة باللحوم والألبان والفيتامينات والمعادن والأملاح المنتشرة بالخضروات والفواكه. وينصح بتناول الخضروات الخضراء الداكنة بكثرة فهى أحد أهم الأطعمة المقوية للشعر.
تناولي أيضا الأطعمة الغنية بعنصر البيوتين مثل الشوفان والبقوليات والأرز البني وكذلك الأطعمة الغنية يفيتامين “إي” مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون والحبوب.
إلى جانب ذلك، احرصي على تناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد والفيتامينات فهى جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي المتكامل.
2- تدليك فروة الرأس بشكل يومي بأحد الزيوت الطبيعية يعد من أفضل الطرق العلاجية للجذور والبصيلات الضعيفة لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس والتأكيد على وصول الغذاء للشعر. يفضل استخدام زيت جوز الهند أو اللوز والتدليك بأصابع اليدين بحركات دائرية.
3- استخدمي أمشاطا ذات أسنان واسعة لتصفيف شعرك بعد الاستحمام وتجنبي استخدام الفرشاة أو الأمشاط الضيقة لأنها ستؤدي لإضعاف الجذور وتساقط الشعر بشكل أكبر.
4- تخلصي من كل أشكال القلق والتوتر والضغط العصبي عن طريق الاسترخاء وممارسة الرياضة أو أداء تمارين اليوجا فكل هذا له نتائج إيجابية على صحة شعرك ويمنع تساقطه .
5- استخدمي مستحضرات ومنتجات العناية بالشعر التى تحتوي على فيتامين ” B5″ والبانثينول فهذه العناصر معروفة بقدرتها على تقوية الشعر الضعيف.
6- عصير الألوفيرا الطازج المعروف بخصائصه المقوية للشعر والمحفزة لنموه. ويمكنك استخدامه على فروة الرأس مباشرة بشكل منتظم وستلاحظين تحسنا ملحوظاً فى خصلات شعرك
7- اشربي يومياً كوباُ من عصير الكرنب أو عشبة القمح فهما مفيدان للغاية لتغذية فروة الرأس لمنع تساقط الشعر. ومن العصائر المفيدة أيضا لصحة الشعر عصير الخيار وعصير الجزر وعصير السبانخ، فهى تساعد على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه
8- من الوصفات الطبيعية التى تساعد على تحفيز عمل بصيلات الشعر مزيج الخل والمريمية. امزجي جيداً مقدارين متساويين من المادتين فى زجاجة صغيرة ورجي الزجاجة بشكل يومي لمدة أسبوع كامل حتى تتحلل المريمية ثم خذي ثلث مقدار الزجاجة وخففيه في ثلاثة أكواب من الماء واغسلي به شعرك.
9- من الأقنعة المفيدة أيضا فى تقوية جذور الشعر الضعيفة قناع البيض وجذور الجينسنغ. اطحني فى الخلاط القليل من جذوز الجينسنغ إلى أن تتحول لبودرة وضعيها فى إناء صغير ثم أضيفي بها ملاعق من القشدة وقلبي جيداً ثم غطي المحتويات وضعيها فى الثلاجة لمدة ساعة. بعد انتهاء المدة أخرجي المزيج وأضيفي له بيضتين وامزجي المكونات جيداً ثم وزعيها على شعرك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك. لأفضل نتيجة ضعي هذا القناع على شعرك مرتين اسبوعياً.
7878
أطعمة أساسية لتحفيز نمو الشعر

1- الخضروات الورقية
الخضروات الورقية هي الأفضل لتحفيز نمو الشعر. السبانخ، الخس، اللفت، القرنبيط، وغيرها هي من الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية التي تساعد على نمو الشعر. تناول الخضروات الورقية بشكل منتظم ضمان أساسي لنمو الشعر وتقوية جذوره، فهي تساعد بشكل فعّال على منع تساقط الشعر.
2- الخضروات والفواكه بشكل عام
بقية الخضروات كالجزر، البطاطا الحلوة، البرتقال، البابايا، الموز، البصل، الثوم والفاصوليا تساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر. فهي تساعد على تقوية الجذور وفروة الرأس، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بشكل سليم لفروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر. احرصي على تناول السلطات أو الخضروات المسلوقة والفواكه خلال نظامك الغذائي للتحكم في مشكلات الشعر.
3- المكسرات والفواكه المجففة
المكسرات والفواكه المجففة تساعد بشكل كبير على نمو الشعر. اللوز، التمر، الجوز والتين هي الأفضل. فالتمر والتين من العناصر الغنية بالحديد مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام. أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.
4- الأسماك
الأسماك تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية ولمعان الشعر وأيضًا تحفيز نموه. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد. بالنسبة للأشخاص ممن لا يفضلون تناول الأسماك، فيمكنهم بدلًا عن ذلك تناول المكملات الغذائية من زيت كبد الحوت.
5- الحليب البقري
الحليب من المصادر الرئيسية للحديد والكالسيوم، مما يجعله غذاء مثالي لنمو الشعر. فينعكس تأثير تلك العناصر الغذائية ليس فقط على تقوية صحة العظام، لكن أيضًا على الشعر. فهي تساعد على التحكم في تساقط الشعر وتحفيز نموه. احرصي على تناول كوب من الحليب البقري كجزء أساسي من نظامك الغذائي اليومي للتمتع بشعر صعي ولامع.
6- الفواكه الحمضية
الحديد من العناصر الأساسية لنمو الشعر. لكن ببساطة هل نقوم بتناول الكميات الكافية من الحديد خلال اليوم؟ وهل يستطيع الجسم امتصاصها بشكل جيد؟ فيتامين C ضروري جدًا لنمو الشعر، فهو يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد. لذلك فهو من الأطعمة الأساسية خلال النظام الغذائي اليومي.
7- فول الصويا
مصادر البروتين من الأطعمة الأساسية لنمو الشعر. لكن بالنسبة للنباتيين، فإن البديل هو تناول فول الصويا كمصدر نباتي للبروتين. حيث يحتوي فول الصويا على 40% من البروتين، كما أنه مصدر مثالي للدهون الصحية اللازمة أيضًا لنمو الشعر.
8- اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء مصدر غذائي غني بالحديد، الزنك، وفيتامين B وهي كلها من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الشعر.
9- الجمبري
إن كنت لا تستطيعين تناول اللحوم الحمراء نظرًا لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. فعليكِ إيجاد مصدر أخر للبروتين. الجمبري يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، فيتامينB12، الحديد والزنك. وهي جميعها من العناصر والفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر وتقصفه.
10- الماء
قد يكون الماء ليس من الأطعمة ولكنه أساسي وضروري لصحة الجسم. فالترطيب اللازم للجسم يساعد على تحسين نمو الشعر. كما يمكن أيضًا تناول العصائر الطبيعية للحفاظ على ترطيب الجسم.
14
عصائر طبيعية لتحفيز نمو الشعر وكثافته
مع الاستخدام المنتظم لتلك العصائر، فستساعد على التغلب على مشكلة تساقط الشعر وترققه.
1- عصير الألو فيرا
عصير الألو فيرا يساعد بشكل كبير على تجنب تساقط الشعر. حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر وجعله أقل عرضة للتكسر. كما تعمل الإنزيمات المتوافرة في هذا العصير على تغذية وترطيب فروة الرأس. فيساعد الألو فيرا على التخلص من قشرة الرأس والحكة. كما أن استخدام عصير الألو فيرا على الشعر يعطيكي شعر ناعم ولامع.
2- عصير الكيوي
عصير الكيوي غني بفيتامين E، مما يساعد على تحفيز نموو الشعر. تناول كميات وفيرة من فيتامين E يساعد على تحفيز نمو الشعر بسرعة. إلى جانب ذلك، فيساعد الكيوي على تقوية الجهاز المناعي، مما يعمل على تقليل تساقط الشعر. حيث يعمل كعامل منظف ، فيمكن استخدامه لتنظيف الشعر أيضًا ولكن باستخدامه مخففًا.
3- عصير البصل
استخدام عصير البصل مباشرةً على فروة الرأس يساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع ظهور الشعر الأبيض. فيحتوي البصل على كميات كبيرة من الكبريت، مما يوفر التغذية اللازمة لبصيلات الشعر. كما يضمن أيضًا القضاء على الملوثات والطفيليات الضارة التي تنمو على فروة الرأس.
4- عصير السبانخ
السبانخ غنية بالعدي من المعادن والفيتامينات المختلفة، مما يجعلها مفيدة بشكل كبيرة للعناية بالشعر والبشرة. ترقق الشعر وحكة فروة الرأس يمكن تجنبها من خلال استخدام عصير السبانخ. السبانخ تحتوي على كميات مركزة من فيتامين B، مما يعمل على استعادة لمعان الشعر وتقويته.
5- عصير الجوافة
عصير الجوافة غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المختلفة كالكالسيوم، الحديد، حمض الفوليك وغيرها. للحصول على أقصى استفادة من الجوافة، يمكنكِ إما تناولها في صورتها الطازجة أو من خلال تناولها كعصير. أما للحفاظ على الشعر، فتغلى أوراق شجرة الجوافة لمدة 20 دقيقة، وتستخدم لشطف الشعر.
6- عصير الثوم
علاج الشعر باستخدام الثوم من العلاجات القديمة التي استخدمت منذ قرون عدة. فهو يساعد على تحسين مظهر الشعر وإمداده بالمغذيات الأساسية لبصيلات الشعر. عند استخدام مستخلصات الثوم على فروة الرأس، فتعمل على زيادة تدفق الدم. وبذلك يضمن لك شعر ناعم، صحي ولامع.
7- عصير الخيار
عصير الخيار يساعد على نمو الشعر بشكل سريع، مع تحسين مظهره. فتساعد الإنزيمات الموجودة في الخيار على منع تساقط الشعر وتحسين الدورة الدموية. تناولي كوب من عصير الخيار يوميًا لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.
8- عصير الكزبرة
الكوزبرة تساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه. وهي مفيدة جدًا ويمكن خلطها مع أي من المشروبات الأخرى لتحسين مذاقها. إلى جانب ذلك، فتستخدم أوراق الكزبرة بعد فرمها على الشعر لمدة ساعة واحدة ثم تشطف بالماء البارد بعد ذلك.
9- عصير الجزر
الجزر من أفضل العصائر الطبيعية ذات القيمة الغذائية المرتفعة، فهو غني بالبيتا كاروتين، مما يحافظ على لون رائع لشعرك. كما يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحسين مظهر الشعر. ويحتوي أيضًا على فيتامين C، مما يساعد على تغذية فروة الرأس.
10- عصير الفراولة
فيتامين C يساعد على إمتصاص البروتين بشكل سريع داخل الجسم، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. استخدام الفراولة المهروسة على الشعر، يساعد على تغذية الشعر وإمداده بالبروتين.
احرصي على تناول العصائر الطبيعية خلال يومك بدلًا من المشروبات الغير صحية، كي تتمتعي بشعر قوي وصحي.
789555