الأفوكادو يخفض الكولسترول ويقلل خطر مشاكل القلب

1

الأفوكادو يوميا يمكنه أن يقلل بكثير الكولسترول السيئ ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. في بحث جديد من جامعة ولاية بنسلفانيا.مع مجلة رجيم اعرف اكثر عن الافوكادو

الأفوكادو يخفض الكولسترول ويقلل خطر مشاكل القلب

الأفوكادو غني بالدهون من نوع صحي وأيضا يحتوي على المواد المغذية الأخرى. الآن، نشرت دراسة جديدة في مجلة جمعية القلب الأمريكية عن فاكهه الافوكادو الدسمه، أنه يمكن خفض الكولسترول.

“الدهون في النظام الغذائي المعتدل أفضل”

وقد أظهرت عدة دراسات سابقة أن الدهون المشبعة مثل اللحوم والزبدة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. الدهون غير المشبعة، ولكن وجدت في الأطعمة النباتية مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون، لصالح صحة القلب، عن طريق خفض الكولسترول. الفوائد الصحية الأفوكادو تبدو مشابهة لتلك التي من حمية البحر الأبيض المتوسط، كما يعتقد الباحثون.
– في الماضي كان استخدامها لتحل محل الكربوهيدرات مع الدهون المشبعة. الآن نرى أنه من الأفضل للناس لتحل محل الدهون المشبعة في النظام الغذائي مع الدهون غير المشبعة، وبالتالي التمسك اتباع نظام غذائي معتدل من الدهون. ليس كثيرا ولا قليلا، كما يقول بيني كريس رئيس لجنة التغذية القلب الجمعية الأمريكية وأستاذ بارز في التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا، .

ثلاث مجموعات اختبار مختلفة

وقد أجرى كريس وزملاؤها دراسة مع 45 شخص -يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، ولكن مع الكولسترول وضغط الدم. حصلت مجموعة واحدة لتناول الطعام واتباع نظام غذائي منخفض الدهون دون الأفوكادو، وحصلت مجموعة أخرى على إتباع نظام غذائي مع كمية معتدلة من الدهون، ولكن بدون الأفوكادو والثالث على نفس النظام الغذائي باسم المجموعة الثانية ولكن مع الأفوكادو يوميا.
النظام الغذائي المجموعه الثانية مع الاعتدال في تناول الدهون هي مشابهة جدا لمتوسط النظام الغذائي، مع حوالي ثلث السعرات الحرارية من الدهون.

المجموعه التي اخذت الافوكادو خفض لديها نسبة الكوليسترول ولكن لم ينخفض الوزن على مدى خمس اسابيع ولكن مستويات الكوليسترول LDL – ما يسمى “بالسئ” قد انخفضت .
– انخفض الكولسترول LDL، وعامل الخطر الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية. ولكن النظام الغذائي مع الأفوكادو انخفض الكولسترول LDL بشكل أكثر
ويطلب من الاشخاص للحفاظ على الكوليسترول الكلي إلى ما دون 200 ويفضل أن يكون أقل من 180. LDL يجب أن يكون أقل من مائة واحد

العديد من الفوائد الصحية من الأفوكادو

نحن بحاجة إلى التركيز على تجنب الاطعمة والوجبات الغير صحية للقلب يجب تناول الوجبات المفيدة، مثل الأفوكادو والأطعمة المغذية الأخرى مع الدهون الجيدة.
– يمكن أن تشمل الأفوكادو في نظامك الغذائي، على سبيل المثال، والسلطة أو على شطيرة.
وبالاضافة الى الدهون غير المشبعة الاحادية تحتوي الأفوكادو أيضا على الألياف، فيتوسترولس، ومادة البوليفينول، والتي قد تساعد أيضا على خفض نسبة الكوليسترول. يحتوي الأفوكادو أيضا السكريات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تنظيم السكر في الدم.
الأفوكادو غني بالسعرات الحرارية

ولكن كما هو الحال مع اي شيء: الكثير من الشيء الجيد يمكن أن يكون ضار. الأفوكادو هي بالتأكيد ليست منخفضة السعرات الحرارية الغذائية.
– الأفوكادو لديه ما بين 200 و 250 سعرة حرارية. لذلك أود أن أحث الناس لإضافة ليس فقط الأفوكادو يوميا لوجباتهم الغذائية، ولكن عليه أن يحل محل الكثير من السعرات الحرارية والمغذيات في النظام الغذائي الأميركي،كما يقول كريس.