الثلاثاء, مارس 19

تتميز أراضي الهند بالتنوع حيث تدمج بين مختلف الثقافات، العادات والتقاليد بجانب أسلوب المعيشة المختلف. المطبخ الهندي أكثر ما يميز هذه البلاد فيتمتع بشهرة واسعة في كل أنحاء العالم بسبب تنوعه ونكهته الشهية اللذيذة التي يمكن تميزها بسهولة. يميز كل طبق منطقة معينة في الهند كما يتأثر بالتاريخ والمناخ.

١- عوضي برياني

عوضي برياني من أهم وأشهر الأطباق الهندية التقليدية. يتميز هذا الطبق بنكهة شهية تحرك براعم التذوق لديك وذلك بسبب التوابل التي تمنحه طعم مميز وغني. يتكون عوضي برياني من الأرز البسمتي واللحم الطري المليئ بالعصارة أو الخضروات ويقدم مع خثارة اللبن التي تمنحه نكهة إضافية ومذاق مميز.

عوضي برياني

٢- شول باتور

شول باتور طبق هندي تقليدي آخر عبارة عن خبز مقلي مقرمش يدعى باتور وصوص اللحم الغني بالتوابل مع صلصلة الفاصوليا. يقدم معه الليمون والزبدة لتمنحه طعم أغني وأحيانا المخلل والبصل. طبق خاص بشمال الهند ويعتبر من أشهى الأطباق الهندية التقليدية التي يمكن تناولها.

شول باتور

٣- النان

النان جزء لا يتجزأ من المطبخ الهندي التقليدي وهو عبارة عن خبز سميك ومسطح مصنوع من دقيق القمح الخام المخلوط مع اللبن ويطهى في فرن أرضي. قد يضاف إليه الزبدة لتمنحه ملمس ناعم ونكهة إضافية. صوص اللحم أشهى ما يقدم مع خبز النان.

النان

٤- زبدة دجاج ماسالا

عبارة عن دجاج مطهي في الزبدة، وتضاف إليه أوراق الحلبة التي تمنحه مذاق ونكهة خاصة بجانب خليط مسحوق الفلفل الحار الذي يمنح الطبق قوام ونكهة مثالية. يقدم طبق زبدة دجاج ماسالا مع خبز النان اللذيذ.

زبدة دجاج ماسالا

٥- بهارات البانغان

طبق تقليدي آخر من شمال الهند عبارة عن باذنجان يتم دهنه بزيت الزيتون ثم شيه على الفحم بعد ذلك يهرس ويضاف إليه التوابل والفلفل الحار، ويقدم مع الأرز أو خبز النان.

بهارات البانغان

٦- كشمير ديمو الو

طبق نباتي من وصفات وادي كشمير التقليدية الأصلية عبارة عن بطاطس صغيرة الحجم يتم قليها في زيت غزير حتى يتحول لونها إلى الذهبي. تطهى تلك البطاطس المقلية في صلصلة فلفل كشمير الحار مما يعطي الطبق مذاق شهي ولذيذ.

 كشمير ديمو الو

٧- دجاج تندوري

التندوري عبارة عن فرن اسطواني من الطين واخترع لأول مرة في ولاية بنجاب. هناك أكثر من وصفة وأكثر من طبق خاص بالتندوري أهمها وأطيبها دجاج التندوري الذي يعد طبق تقليدي أصلي يصنع من الدجاج المشوي في الفرن والمتبل بعناية بمجموعة من البهارات مثل مسحوق الفلفل الأحمر، الزبادي والفلفل الحار.

دجاج تندوري

٨- الفطائر

لا يكتمل الفطور أو الغداء أو العشاء في بنجاب دون الفطائر. هذه الفطائر عبارة عن خبز رفيع يتم تناوله بجانب الأطباق المتعددة ويمكن التلذذ به كوجبة خفيفة مع المخلل والزبادي. يمكن تناولها مع حشوات مختلفة مثل الدجاج، البطاطا، البصل، نبات الحلبة والجبن.

الفطائر

٩- الفول والأرز

الفول والأرز من الوجبات الهندية التقليدية البسيطة. هذا الطبق بمثابة غداء عائلي هندي أصلي يتكون من الأرز المطهو على البخار والفصوليا الحمراء المطبوخة في صلصلة اللحم كما أنه غني بمختلف العناصر الغذائية مثل الدهون والبروتين.

الفول والأرز

١٠- روغان جوش

روغان جوش إحدى الأطباق التقليدية لقرية كشمير. هذا الطبق بمثابة الخيار المثالي لمحبي الأطباق الحارة ويتكون من لحم الحمل المطهو في صلصلة الفلفل الأحمر الحار.

روغان جوش

١١- رابرى

رابرى حلوي هندية تقليدية عبارة عن لبن وسكر يتم غليهم حتى يقل حجم اللبن إلى الثلث بعد ذلك يضاف إليهم الزعفران لمنحهم نكهة ولون خاص وشهي كما يتم تزينه باللوز.

رابرى

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

شاركها.