الاثار الجانبية للاكلات السريعة-تقرير مميز يشمل اهم الاعراض السلبية للوجبات السريعة

0

دائما ما تكون الاكلات السريعة لذيذة و مغرية لكن هل سألت نفسك ما هو الثمن الذي سيدفعه جسمك اثناء استمتاعك بتلك الوجبات’ هذا ما سنجيب عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
0078954600
الاثار الجانبية للاكلات السريعة
الشيخوخة المبكرة
ما يسيء للجسم يسيء أيضاً للوجه. يمكن للدهون المشبعة والسكريات الموجودة في الوجبات السريعة أن تؤدي الى زيادة إفراز هرمون الأنسولين، مما يسبب التهابات في البشرة تؤدي الى إفراز مادة تدعى “كليكاسيون” تسرّع عملية الشيخوخة.
الجينز يصبح ضيقاً
تحتوي الوجبات السريعة على كمية كبيرة من الملح الذي يعزز احتباس المياه في الجسم، مما يسبب انتفاخاً مزعجاً. كما أنّ الملح يعتبر عاملاً أساسياً للإصابة بضغط الدم المرتفع وبالتالي تعريض صحة القلب للخطر.
الإمساك
الخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والبطاطا هي المنتجات التي تسبب الإمساك عند تناول الوجبات السريعة لأنها قليلة جداً بالألياف. كما أنّ الوجبات السريعة تصيب الجسم بالجفاف، مما يزيد الإمساك.
حرقة في المعدة
كمية الدهون العالية في السعرات الحرارية تؤدي الى الشعور بعسر الهضم. تستغرق هذه الدهون وقتاً أطول لهضمها، مما يزيد حموضة المعدة بطريقة مزعجة.
اضطرابات الدورة الشهرية
الوجبات السريعة تزيد أوجاع الدورة الشهرية، كما تزيد التقلبات المزاجية والإكتئاب اللذين يصيبان الفتاة قبل الدورة.
أوجاع الرأس
الثيامين مادة كيمائية محفزة لأوجاع الرأس تتشكل عند تفكك أنواع معينة من البروتينات الموجودة في الملونات الغذائية والنترات (مادة موجودة في الأطعمة السريعة). يعتقد الخبراء أنّ هذه المادة تزيد تدفق الدم الى الدماغ، مما يسبب تغيّرات في الأوعية الدموية تؤدي إلى آلام الرأس.
الإكتئاب
تشير الدراسات الحديثة الى أنّ الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الوجبات السريعة، يعتبرون أكثر عرضة للاكتئاب. هذه الأطعمة غنية بالدهون تجعلك تشعرين بالتخمة وبالسكر المضرّ الذي يعزز الشعور بالتوتر.
00789
نصائح مهمة للحد من الآثار الجانبية للوجبات السريعة
– الالتزام بالتوصيات الخاصة بالاحتياجات اليومية من الدهون المشبعة وغير المشبعة والمهدرجة والكوليسترول.
– يراعى أن يتم احتساب الدهون غير المرئية، ضمن الاحتياجات اليومية من الدهون.
– الإقلال من تناول الأطعمة المحمرة والدسمة.
– عند تناول الوجبات السريعة يجب أن تكون اختياراتنا صحية.
– تناول الأسماك من مرة إلى مرتين أسبوعياً.
– المتابعة الدورية لقياسات كوليسترول الدم والدهون الثلاثية.

007895410000