الاسبوع الخامس من الحمل :سلسلة الاربعين اسبوعا

0

انت الان في الاسبوع الخامس من الحمل ومازلنا في مجلة رجيم نتابع شرح سلسلة الاربعين اسبوعا من الحمل لهذا تابعي ما قد يحدث من تغيرات في هذه الفترة .

الاسبوع الخامس من الحمل :سلسلة الاربعين اسبوعا
حان الوقت لسؤالك : هل ظهرت عليك اعراض الحمل؟
في حال ظهورها ام لا، عليك الان الذهاب الى طبيبك لمعرفة التطورات التي ستمرين بها خلال الاشهر الثلاثة الاولى بالاضافة الى ماعليك فعله , ومعرفة تطورات الجنين , اذا لم تذهبي لطبيبك في الاسبوع الماضي عليك بالذهاب اليه هذا الاسبوع .
الاسبوع الخامس من الحمل :سلسلة الاربعين اسبوعا لعلك تمرين باجمل ايام حياتك ! فانت تشعرين بسعادة غريبة وقلق في الوقت نفسه بالتأكيد تشعرين بالحماس لاخبار زوجك وعائلتك بالخبر السعيد في جميع الاحوال معظم اعراض الحمل قد لاتكون ظهرت عليك , وفي الغالب انت تشعرين بالتعب فهرمونات الحمل بدأت تزداد في جسمك وضخ الدم اصبح اكبر من ذي قبل وعليك المعرفة ان هرمونات الحمل ستزداد حتى تصل الى ذروتها في الاسبوع السادس عشر .
الخوف من اجهاض الجنين:
من الطبيعي ان تشعري سيدتي بالخوف من الاجهاض ,و التأكد بأن صحة الجنين بحالة جيدة لكن لاتقلقي فهذه هي المعلومات التي يجب ان تعرفيها عن هذا الموضوع:
نسبة اجهاض الجنين تتراوح ما بين 15 الى 20 بالمئة و يعود السبب في ارتفاع النسبة الى ان النساء لا يعلمن انهن اجهضن الجنين في بعض الاحيان , وذلك لانه اذا تم الاجهاض في الاسابيع الاولى فهو يكون على شكل نزيف كثيف للدورة الشهرية والتي قد تعتقد السيدة انها دورتها الشهرية العادية ولكن ذات نزيف كثيف .
معظم حالات الاجهاض تحدث بسبب خلل في الجنين , والذي يقوم جسمك برفضه بسبب عدم صحته للاستمرار .
الاسبوع الخامس من الحمل :سلسلة الاربعين اسبوعا اما الاسباب الاخرى للاجهاض فهي التدخين وشرب الكحول بشكل يومي وتعاطي المخدرات.
قد تشعرين ببعض التوتر في هذه المرحلة فمن الطبيعي ان تلاحظي وجود نقط دم, هذا امر طبيعي في مرحلة الحمل الاولى, لكن بالتأكيد عندما تصلين للاسبوع الثاني عشر ستقل نسبة احتمال اجهاض الجنين.
في جميع الاحوال تأكدي من طبيبك عن صحة الجنين.