الاسبوع السابع من الحمل سلسلة الاربعين اسبوعا

0

نكمل مع مجلة رجيم تعريف المراة الحامل بمراحل حملها وضمن الاربعين اسبوعا هنا نحن الان في الاسبوع السابع  تعرفي ما سيحدث خلاله .

 

الاسبوع السابع من الحمل سلسلة الاربعين اسبوعا

انت الان في الاسبوع السابع

لعلك بدات تنزعجين من روائح معينة ، وتشعرين بالاعياء والدوار، لكن هذا دليل على زيادة افراز الجسم لهرمون الحمل المسؤول عن نمو المشيمة،لكن لاتقلقي اذا لم

تشعري بهذه الاعراض فكل جسم له صفاته الخاصة وليس شرطا الشعور بهذه التاثيرات.

الاسبوع السابع من الحمل سلسلة الاربعين اسبوعا من الاشياء الغريبة التي قد تشعرين بها هذا الاسبوع هو حبك لاكل اطباق معينة وبكميات كبيرة مثل المخلل، الوجبات السريعة…لاتقلقي لكن حاولي ان تسيطري على

الكميات لتكون كميات معتدلة من الطعام ، عليك بعدم حرمان نفسك فعندما تشتهين البوظة قد يكون جسمك يريد الكالسيوم، وعندما تشتهين اللحم المشوي قد يكون جسمك  يحتاج البروتين، ولكن عليك الحرص على الاعتدال في الكميات.

قد تلاحظين على نفسك ايضا انك تريدين اكل طعام لم تكوني تاكليه قبل الحمل وهذا امر طبيعي، لكن عليك الحرص على تناول غذاء كامل ليحصل طفلك على التغذية الصحيحة،وحتى لايزيد وزنك عن الوضع الطبيعي.

 

قد تلاحظين ايضا خلال هذا الاسبوع زيادة قوة الشم لديك، وذلك لتاثير هرمونات الحمل الاسبوع السابع من الحمل سلسلة الاربعين اسبوعا على حاسة الشم ، فستفريت من رائحة الثوم القوية والعطور القوية .

كل سيدة تتوحم على نوع معيين ، ولكن في الغالب معظم السيدلت تتوحم على الاكل المال مثل المخلل والبطاطا المقلية او الاطعمة الحامضة مثل الليمون والفواكه الحامضة.

ومهما كان نوع الطعام الذي تريدينه في هذه المرحلة فهو امر طبيعي ولا داعي للقلق، لكن هناك قلق اذا بدأت تتوحمين على اشياء لايجب ان تؤكل بالاساس مثل الرمل او الورق او السجائر ،

اذا شعرت برغبتك باكلها قومي بزيارة طبيبك باسرع وقت.