الاطعمة المهمة لنضارة البشرة – اهم الاطعمة لبشرة صحية

0

لكل من يرغب بالحصول على بشرة صحية ونضرة وناعمة في هذا المقال تعرف معنا على اهم الاطعمة التي تساعد في تحسين البشرة والمحافظة عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

الاطعمة المهمة لنضارة البشرة - اهم الاطعمة لبشرة صحية

جميعنا نريد الحصول على بشرة نضرة والحفاظ على نقائها ونضارتها، بل ونريد تحقيق هذه الأمنية بأسرع وأسهل الطرق، فنبدأ بالبحث عن أقنعة للوجه وغيرها من الوسائل، مثل الكريمات والأدوية والفيتامينات وغيرها.

لنجاح حصولك على هذه البشرة النقية، عليكِ الحفاظ على نوعية الأطعمة التى تتناولينها، والمواظبة على بعض الأطعمة لتكون فى روتين الحياة اليومية، وتعود بالفائدة ليس على بشرتك فقط بل وعلى الجسم كله.

إليكِ بعض الأطعمة الطبيعية المتوفرة، والتى تساعدك عل نقاء ونضارة بشرتك وصحتك العامة أيضاً:

سمك السلمون:

لما يحتويه من بروتينات وفيتامينات.

الثوم:

على الرغم من أن رائحته المنفرة قد تجعلكِ مترددة في تناوله، إلا أن معرفة فوائده تساعدكِ في التغلب على هذه النقطة على الفور. فالثوم الخام من الأطعمة المهمة جدا لصحة جسمكِ وبشرتك. فهر يتفاعل مع الدم ويعملان على قتل أي بكتيريا او فيروسات تسبب أي التهابات بالبشرة. ولكي تحصلي على الفائدة القصوى من الثوم يجب ان تتناوليه نيئا. قطعيه على السلاطة أو مع الخضراوات .

سمك الماكريل:

يحتوى على مضادات الأكسدة.

الشاى الأخضر:

ليس فقط يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد على نضارة البشرة، بل أيضاً يعمل على بناء وتقوية جهاز المناعة وحروق دهون الجسم.


المكسرات

ويمكنكِ الاعتماد على المكسرات لحل واحدة من أشهر مشكلات البشرة شيوعا، وهي البثور. فهي تعوض الجسم عن النقص في المعادن كالزنك والسيلينيوم . كما ان تناول المكسرات بانتظام يعزز نسبة كرات الدم البيضاء في خلايا الدم بالجسم ومن ثم يزيد قدرتها على المقاومة. وتناولها ايضا يمد الجسم بفيتامين (هـ) والمعادن التي تعتبر اساسية لنضارة البشرة. يمكنكِ تناولها كوجبة سناك.


البيض:

يحتوى على البروتين والزنك وفيتامين «A ،D ،E»، ويعتبر صفار البيضة من أكثر أجزاء فائدة. (اقرأي أيضا : فوائد القهوة فى العناية بالبشرة )

النعناع:

لا تستغربى.. لكن أبتت الأبحاث أن النعناع من الأطعمة التى تساعد فى الحفاظ على نضارة نقاء بشرتك، ومن فوائده أيضاً يساعد فى التخلص من الصداع.

المياه:

من المعروف أن المياه من ضروريات الحفاظ على البشرة ووقايتها من الجفاف. وهي تعمل على إكسابها إشراقة ونضارة أيضا. ويجب ان تعرفي أن من فوائد المياه ايضا انها تخلص الجسم من المواد السامة المختزنة به وتعزز وظائف المخ كما تعمل على تجديد الخلايا بشكل أفضل. وإذا لم تكوني من هواة شرب المياه بكميات كبيرة، جربي ان تضعي قطرات من الليمون عليها في بعض الأحيان.


الأفوكادو:

ليس فقط مميز بمذاقه، ولكن يحتوى على قيتامين «E ،C» فيعتنى ببشرتك، بل وأيضاً يقلل من التجاعيد، حيث يفرز الكولاجين بالبشرة. الأفوكادو: ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة المفيدة للقلب والجسم، وتحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحارب أعراض الشيخوخة المبكرة وتساعد في منع جفاف البشرة والشعر والأظافر. ت

إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك عمل قناع مرطب من الأفوكادو عن طريق سحق نصف حبة ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة مرتين في الأسبوع، أو امزجي نصف حبة أفوكادو مع ثمرة موز صغيرة وضعيها على وجهك لنصف ساعة.


الكرنب:

من أهم الأطعمة وأكثر الأطعمة الغنية بالمواد التى تساعد على نضارة ونقاء البشرة، مثل فيتامين «B» المركب «A ،E»، وكذلك عناصر الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور.

الأرز البنى:

يحتوى على مضادات الأكسدة والماغنسيوم، وهو يحافظ على نضارة وجهك.من المهم أن تعرفي أن ثبات نسبة السكر في الدم من الأمور التي تساعد على تعزيز نضارة وصحة البشرة. لذا من الطبيعي أن يكون الأرز البني هو الاختيار الأفضل لبشرتكِ مقارنة بالأرز الأبيض المعالج الذي يحتوي على كمية أكبر من النشويات. إلا ان الأرز البني الكامل يمد بشرتكِ وجسمكِ بفيتامين بي والمعادن ومضادات الأكسدة. وزيادة على كل ذلك فهو يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم. وطالما تتمتعين بصحة داخلية ستنعمين بجمال خارجي.
الاطعمة المهمة لنضارة البشرة - اهم الاطعمة لبشرة صحية

الطماطم:

فوائدها عظيمة، وتحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات، وأيضاً ترفع من مستوى الكولاجين فى البشرة.

العنب الأحمر:

يحتوى على نسب عاليه جداً من مضادات الأكسدة التى تساعد على نقاء بشرتك، وأيضاً يعمل على القضاء على أمراض البشرة والجلد، مثل الأكزيما والصدفية.

المحار:

من الأكلات البحرية الجميلة، وله العديد من الفوائد لاحتوائه على نسبة عاليه من الزنك، وأيضاً فيتامين «A» وعنصر السلينيوم.


البطاطا الحلوة

على الرغم من أن أغلب الأشخاص يفضلون البطاطا العادية عن الحلوة، إلا أنه يجب أن نبدأ بفعل العكس. فالبطاطا الحلوة أكثر فائدة للجسم والبشرة على الأخص. فهي تحسن الدورة الدموية بالجسم وتنظم مستويات السكر في الدم وتحسن المزاج ايضا، وكلها عوامل تصب في نضارة البشرة في النهاية.

الخرشوف:

من أهم الأطعمة التى تفيد البشرة، وذلك لوجود نسبة عالية وهائلة من مضادات الأكسدة، والعديد من الكريمات وأدوات التجميل والعناية بالبشرة الجيدة الجودة تحتوى على الخرشوف فى مكوناتها.

البروكلى:

يحتوى على العديد من العناصر المفيدة للعناية بالبشرة، مثل فيتامين «A,K,E,C.B»، عليكِ تناوله مرة إلى مرتين أسبوعياً.

التوفو:

التوفو من المواد الغذائية عالية القيمة، لذا يجب عليكِ إدخاله إلى نظامكِ الغذائي بأكبر قدر ممكن. فهو عبارة عن مزيج من العناصر الغذائية التي تمنحكِ طاقة وصحة إضافة إلى بشرة رائعة بكل المقاييس. فهو مصدر جيد جدا لكل من البروتين والكالسيوم والدهون غير المشبعة والمواد المضادة للأكسدة والمعادن. لذا فهو كتلة من المغذيات الضرورية لأي شخص وحتما ستفيد صحتكِ بوجه عام وبشرتكِ بشكل خاص.

الجزر:

يحتوي على فيتامين A وهو ضروري لصحة البشرة حيث يساعد على تجديد خلايا وأنسجة البشرة، كما يساعد على إنتاج مادة دهنية مهمة يفرزها الجسم وهي مادة (الزهم )التي تحافظ على ترطيب وانتعاش البشرة.

الشوكولاتة:

قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يوميا ليس أكثر كي لا تؤثر على رشاقتك، ولكنها كافية للبشرة، حيث تحتوي على مادة الفلافانول المضادة للأكسدة والتي تقلل من جفاف البشرة وتعمل على حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

الرمان:

تلك الفاكهة السحرية التي تحمل فوائد متعددة للبشرة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين التي تشد البشرة وتخلص الوجه من التجاعيد، كما تحتوي على مادة السيترولين التي ترطب البشرة وتخفف من ظهور علامات التقدم بالسن وتعالج حروق الشمس والحبوب. والرمان غني بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة (كالبوتاسيوم)والبروتينات والأحماض الأمينية ( كالأوميغا3).


الفليفلة الحلوة الحمراء

تزخر الفليفلة الحلوة الحمراء بالفيتامين C، الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة. كما يساعد الفيتامين C على محاربة الالتهاب المسرّع للشيخوخة.


التوت

إذا كانت البشرة عرضة لحب الشباب، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد مثل التوت، لأنها تساعد الجسم على التخلص من السموم وتحفز بالتالي مظهر البشرة النقية.

المانغا

تعزز المانغا إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وشباباً. كما تحتوي المانغا على الكاروتينويد، مما يحسن لون البشرة ويمنحها تألقاً جميلاً.

 

جوز الهند:

تحتوي ثمرة جوز الهند على الأوميغا 3 والتي تساعد في جعل الجلد أكثر نعومة وشبابا، وتساعد على بناء وإصلاح الخلايا وتجديدها.
الاطعمة المهمة لنضارة البشرة - اهم الاطعمة لبشرة صحية

لبشرة صحية

اتبعى هذه العادات الصحيحة‬‎:

-الخطوة الأولى بعد الاستيقاظ من النوم يجب أن تكون غسل الوجه بالمستحضرات المناسبة.
– اهتمى بنظافتك الشخصية دائما.
– استخدام كريم الوقاية من الشمس للحفاظ على سلامة البشرة وحمايتها من التجاعيد.
– قومى بإجراء جلسة تنظيف الوجه مرة اسيوعيا.
– قومى باكل السمك حيث إنه مفيدة لصحة القلب وجمال بشرتك.
– تناولى الكثير من العصائر الطازجة فهى غنية بالعناصر المفيدة للبشرة.
– احرصى على تناول 8 أكواب من الماء، على الأقل يوميا،حيث تعد من العوامل القوية والهامة لجعل بشرة نضرة وصحية.
– اذا كانت بشرتك دهنية، فيجب أن تنظفى وجهك أكثر من مرة خلال اليوم
– استخدام منشفة ساخنة غنية بالبخار لترطيب وإنعاش البشرة .
-استخدام زيت الكاكاو الطبيعي الخالي من الكحول والكيماويات كمرطب للبشرة.


‫تجنبى هذه العادات السيئة:

– تجنبى التعرض المباشر لأشعة الشمس بقد الامكان.
– التقليل من الاملاح والمخللات والشطة، لإنها تسبب البثور والانتفاخ تحت العين.
– لا تسهرى لفترات طويلة، فهذا يؤدى الى جفاف البشرة.
– تجنبى غسل البشرة بمياه الصنبور، فهى غنية جدا بالمعادن ومن الأفضل استبدالها بالمياه المعدنية.
– تجنبى تناول الكافيين، وذلك لان الكافيين يسبب جفاف للبشرة.
– تجنبى التدخين لأنه يضر بالبشرة ويؤدى إلى إظهار التجاعيد في سن صغيرة.
– عدم الإكثار من استخدام العطور لأن نسبة الكحول الموجودة فى تركيبها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
– لا تضعى الماكياج لفترت طويلة من الزمن، فخلايا البشرة بحاجة الى التنفس و التى تعطيها نضارة واشراق
– يعتبر الأرق من مسببات هلاك البشرة.
– لا تسبحى فى مسبح دون حماية وجهك من الكلور،والذى يساهم فى تشقق البشرة وظهور البثور.

الاطعمة المهمة لنضارة البشرة - اهم الاطعمة لبشرة صحية