الاعتناء بالجسم على الطريقة الخليجية – العناية على الطريقة الخليجية

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة ناعمة وخالية من المشاكل والتصيغات في هذا المقال تعرفي على الطريقة الخليجية للعناية بالجسم وهي تعتبر من انجح الطرق واكثرها فاعليه في المحافظة على البشرة صحية وناعمة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
الاعتناء بالجسم على الطريقة الخليجية - العناية على الطريقة الخليجية
إنَّ الجمال لا يعني فقط التحلي بوجه جميل وإنما يعني البشرة الجميلة والجسم الرشيق، وكلها منظمومة متكاملة فالجسم يعمل معاً وكل عضو يؤثر بالآخر، فلا بد من العناية بجميع مكونات الجسم للحصول على الجمال المتكامل ولا ننسى طبعاً الجمال الداخلي وجمال الروح فكلها تؤثر على الشكل الجمالي الخارجي الذي يسعى الجميع للحصول عليه، وهناك طرق متعددة تفيدنا في الإهتمام بالبشرة والجسم بشكل عام ، نذكر منها ما يلي:

كيفية العناية بالجسم والبشرة:

-الغذاء هو أساس الرشاقة والحيوية كما أنه يؤثر على البشرة ويعطيها إما الحيوية والنضارة وإما الشحوب وظهور المشاكل الصحية، فلذلك لا بد من التركيز على الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والبشرة للمحافظة على بقائه نشيطاً، والإبتعاد عن الطعام الجاهز والطعام المعلّب فكلها مليئة بالسعرات الحرارية الزائدة ولا تحتوي على المواد الغذائية الصحية كالتي موجودة في الخضار والفواكه الطازجة.
-ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية التي تساعد في زيادة نشاط الجسم ، كما أن الخمول والكسل يعملان على ترهل الجلد والشعور بالضيق والتعب بشكل دائم.
-شرب كميات كبيرة من الماء، فهو يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويساعد الجسم في التخلص من السموم عن طريق العرق والبول، فكما نعلم أن الماء يُشكل ما نسبته ثلثي الجسم وهو يدخل في بناء جميع الخلايا، وحتى تستطيع كل خلية القيام بعملها بالشكل الصحيح يجب أن تحصل على كمية الماء المناسبة لها، كما أن الماء يساعد في ترطيب البشرة مما يجعلها نضرة ومشرقة.
-الحصول على القسط الكافي من النوم ، والإبتعاد عن السهر.
-الإبتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية ، فهي تعمل على إرهاق الجسم وظهور التجاعيد والشحوب في البشرة ، كما أن هناك فئة يقومون بالإتجاه إلى تفريغ الحزن والتوتر عن طريق زيادة كميات الطعام التي يأكلونها وبالتالي زيادة الوزن.
-الإبتعاد عن زيادة والوزن ومحاولة التخلص منه ، فهو يجعل الجسم على رشيق ويسبب التعب في أقل مجهود يبذل، كما أنه يؤثر على صحة الجسم وسبب للإصابة بالكثير من الأمراض مثل الضغط والسكري.
-الإبتعاد عن التدخين وأماكن المدخنين و المسكرات والمخدرات ، وعدم الإفراط في المهدئات والمسكنات فكلها تؤثر على الجسم والبشرة بطريقة سلبية.
-استخدام الكريمات والخلطات الطبيعية للمحافظة على جمال البشرة وترطيبها والإبتعاد عن المواد الكيميائية التي تسبب إرهاق البشرة وظهور التجاعيد فيها، والإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة التي تؤثر على البشرة وتجعلها تظهر بعمر أكبر، و يجب شرب الأعشاب الصحية التي تغذي البشرة وتساعدها في الظهر بصورة مشرقة ونضرة.
-الإهتمام بالشعر وحيويته ولمعانه والابتعاد عن التيارات الحارة التي تسبب له التلف.

الاعتناء بالجسم على الطريقة الخليجية - العناية على الطريقة الخليجية
للعناية بجمالك، عليكِ اقتناء العديد من المستحضرات التجميلية للإستخدامات المختلفة. كريمات البشرة، مقشرات الجسم، المرطبات وأنواع الشامبو هي كلها منتجات أساسية لا تتخلى عنها أي امرأة. لكن هل فكرتِ يومًا فيما تحتويه تلك المنتجات من مكونات كيميائية قد تضر بصحة بشرتك أو شعرك. أغلب منتجات العناية والمستحضرات التجميلية تحتوي على المواد الحافظة والكيماويات الضارة مع الأثار الجانبية على المدى الطويل. إلى جانب ذلك، تُباع تلك المنتجات بأسعار باهظة تكلفك الكثير من الأموال الطائل

1- مقشر السكر لنعومة الجسم

اخلطي ¼ كوب من السكر الأبيض، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي مع 3 كبسولات من فيتامين E في وعاء عميق جيدًا. كما يمكنكِ التحكم في كمية المكونات المستخدمة لتحضير كميات أكبر. ضعي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه للحصول على رائحة جذابة.

يستخدم الخليط الناتج لتقشير بشرة الجسم بالكامل من خلال فركها برفق لمدة 10-15 ثانية مع التركيز على الأماكن الخشنة والداكنة كالكوعين والركبتين. بعد ذلك، يشطف الجسم بالماء الفاتر ويستخدم الكريم المرطب لضمان الحفاظ على نعومة الجسم.

إن كنت تعانين من مشكلة السيلوليت والخطوط البيضاء على الجسم، أضيفي مسحوق القهوة، فهو من أفضل العلاجات الفعّالة للقضاء على مثل تلك المشكلات واستعادة مرونة الجسم.

2- شامبو لعلاج قشرة الرأس

اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع بيضة كاملة. يخفق الخليط حتى الحصول على قوام كريمي. يصب الخليط في زجاجة سبراي ويوزيع على كامل الشعر وفروة الرأس. استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط الشعر وضمان تخلخل الخليط بين خصلات الشعر. يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

3- ماسك لترطيب الشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع بيضة واحدة. تخلط جميع المكونات معًا حتى الحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط الناتج على الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد. بعدها ستلاحظين بنفسك شعر أكثر نعومة ولمعان طبيعي.

4- لوشن مرطب للجسم

اخلطي ½ كوب من زيت اللوز، ¼ كوب من زيت جوز الهند، ¼ كوب من شمع العسل مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. تخلط جميع المكونات معًا وتوضع في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة حتى تمتزج بشكل جيد. يحفظ الخليط الناتج في وعاء عميق ومناسب للاستخدام اليومي. يمكنكِ الاحتفاظ بلوشن الجسم المرطب حتى 6 أشهر.

5- مزيل للمكياج

احتفظي بزيت جوز الهند واستخدميه كمزيل طبيعي للمكياج. قومي بتدليك بشرتك باستخدام زيت جوز الهند برفق مع تكرار ذلك قبل الذهاب للنوم لتحصلي بعدها على بشرة أكثر نضارة. يمكنكِ استخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ على البشرة للتخلص من بقايا الزيت الزائد. الزيوت الطبيعية من أفضل المكونات الفعّالة التي تساعدك على مكافحة الخطوط الدقيقة واستعادة حيوية بشرتك.
الاعتناء بالجسم على الطريقة الخليجية - العناية على الطريقة الخليجية

تعرفي معنا على أهم الأسرار الجمالية للمرأة الخليجية:

زيت الزيتون لشعر صحي، لامع وكثيف:

استخدام زيت الزيتون من الأساسيات التي تعتمد عليها المرأة السعودية للحفاظ على صحة الشعر ورونقه. واستخدام حمام زيت الزيتون الدافيء يساعد على فرد تجعدات الشعر وتمليسه.
لإضفاء رائحة جذابة كالتي تتميز بها المرأة السعودية أضيفي حفنة من أوراق الريحان المفروم إلى 2 كوب من زيت الزيتون الخام، احفظي الخليط لمدة أسبوع في زجاجة محكمة الغلق ومكان جاف ومظلم، ثم استخدمي الخليط في تصفيف الشعر بالطريقة المعتادة أو في عمل حمام زيت عن طريق تدفئة قليل من زيت الزيتون حسب طول الشعر وكثافته وتدليك الشعر وفروة الرأس بزيت الزيتون الدافيء ثم يُترك على الشعر طوال الليل، ويُشطف في الصباح.

تعطير الشعر والجسم:

تتميز المرأة السعودية برائحة الشعر والجسم الزكية والعطرة ويرجع الفضل لهذا إلى استخدام زيت المسك الخام أو المخمرية.
أضيفي قطرات قليلة من زيت المسك الخام على الشعر، والجسم لتعطيره لفترة طويلة ومنحه لمعة طبيعية رائعة.


زيت الأركان لمكافحة آثار الشيخوخة:

تتميز المرأة السعودية ببشرة شابة خالية من التجاعيد وآثار تقدم العمر والسّر في ذلك يعود إلى استخدام زيت الأركان في تدليك الوجه بصورة منتظمة حيث يعمل على مكافحة آثار الشيخوخة، كما يساعد على ترطيب الجلد وحمايته من تأثير أشعة الشمس الضارة. ويمكنكِ استبدال زيت الأركان بزيت الزيتون واستخدامه 3 مرات أسبوعياً في تدليك البشرة وترطيبها.

خليط السكر والليمون لإزالة الشعر:

للتخلص من الشعر الزائد تستخدم المرأة السعودية خليط السكر والليمون والذي يمكن تحضيره بإضافة 1/2 كوب من الماء إلى كوب من السكر، وعصير نصف ليمونة ورفع الخليط على النار حتى الغليان ثم تهدئة النار قليلاً حتى يسمك الخليط ويتخذ ملمس الشمع، ويُستخدم الخليط بعد أن يبرد قليلاً في إزالة الشعر. يعمل هذا الخليط أيضاً على إزالة خلايا الجلد الميت، تفتيح البشرة، التخلص من البقع الداكنة ومنع نمو الشعر تحت الجلد.

الكحل العربي لجمال العينين:

لعل أهم ما يميز المرأة السعودية العيون الواسعة والرموش الكثيفة ويعود السّر في ذلك إلى استخدام الكحل العربي الذي عُرف منذ القدم بفوائده في إنبات الرموش وتكثيفها ، يمنع التهاب العين ويحمي من العدوى البكتيريا.
قناع العسل:
استخدام العسل كقناع لبشرة الوجه من الأقنعة التي تستخدمها المرأة السعودية لتفتيح البشرة، والحفاظ على نضارتها والوقاية من حبوب البشرة، ضعي طبقة من العسل على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر ويُتبع بكريم مرطب. يمكن إضافة قليل من الكركم للعسل لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

الحمام المغربي:

تهتم المرأة السعودية بجمال بشرتها وتعطيرها وتلجأ للذهاب إلى مراكز التجميل بصفة منتظمة لعمل حمامات للجسم وأهمها الحمام المغربي الذي يعتمد على فرك الجسم باستخدام اللوفة المغربي والصابون المغربي وهو ما يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت وتفتيح البشرة وتنعيمها.

الاعتناء بالجسم على الطريقة الخليجية - العناية على الطريقة الخليجية
نصائح للعناية بالجسم :

لبياض الأسنان :
تدعك الأسنان يومياً ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية ، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة .

لتقوية الأظافر :

اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة .

للركب والاكواع:

اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرات في اليوم إلى أن تتخلصي من اللون الأسود ، مع مراعاة دهنها بالكريم المرطب بعد ذلك .

لصفاء العينين :

قومي بعمل حمام غسيل لعينيك باستخدام مقدار فنجان صغير من الماء مضافاً إليه ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، ضعي عينيك كل على حدة في الفنجان مع فتحها وتحويل نظرتها في جميع الاتجاهات الأخرى وسوف تدهشك النتيجة .

للحبوب السوداء :

اختاري ثمرتين كبيرتين من الطماطم الناضجة تماماً وانزعي القشرة الرقيقة منها واهرسيها بالشوكة أضيفي مقدار ملعقة من زيت الزيتون أو القشدة وامزجي الخليط جيداً ، ثم ضعي طبقة منه على بشرة وجهك فيما عدا المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها مدة تتراوح بين 15/20 دقيقة ، فإذا كانت بشرتك دهنية أو بها حب الشباب يفضل أن تستغني عن المادة الدهنية القشدة .

الأناناس قابض للبشرة :

لفاكهة الأناناس مفعول قابض ، وهي مليئة بالأنزيمات التي تنعم البشرة . فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك وبحركات سريعة متوازنة وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة .

التين لصفاء البشرة :

فاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة ، وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر .

لبشره جميله:
للحصول على بشرة وضاءة وجميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع
الاعتناء بالجسم على الطريقة الخليجية - العناية على الطريقة الخليجية