الاعتناء بالشعر للمحجبات

0

العناية بالشعر بالنسبة للمحجبات تحتاج الى عناية خاصة ومستمرة للحفاظ على الشعر مجلة رجيم تقدم لكم بعض النصائح للعناية بالشعر للمحجبات

الاعتناء بالشعر للمحجبات

الشعر هو علامة على الجمال. وخاصة في الشرق الأوسط النساء ترغب في الحصول على فترة طويلة، شعر صحي. بطبيعة الحال، وهذا ينطبق أيضا حتى لو كانت تغطية شعرهن في الأماكن العامة مع الحجاب ”

الشعر يجب أن يكون له عناية وأهتمام دائمين ولا يفرق فى حالة الحجاب أو عدمة ففى الحالتين يجب الأهتمام به.

1-غسل الشعر بشامبوهات نوعية جيدة فالكثير من الناس يصرون على أن غسل الشعر كثيرا يمكن أن تترك الشعر جفت، يتشيد من الزيوت الطبيعية، وتلف شعرك. تبادل لاطلاق النار لشامبو شعرك على الأكثر كل يوم. بعض الناس غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع.

محاولة الشامبو التي لا تحتوي على البارابين أو الكبريتات. الكبريتات هي المواد الكيميائية التي تجعل الشامبو رغوة الصابون حتى. البارابين هي الحافظة التي تسبب مشاكل تهيج العين وبعد الاستعمال لفترة طويلة. كل من هذه المواد الكيميائية ليست صحية بالنسبة لك أو البيئة وذلك لمحاولة استخدام الشامبو مع المنظفات الطبيعية.

اختيار الشامبو التي تناسب نوع شعرك. لا تذهب فقط لأي شامبو القديمة؛ تذهب لالشامبو الذي يعمل لديك!

1- شعر مجعد أو خشن ربما يريد التقليل من الشعر المجعد وتليين الشامبو.

2-شعر مستقيم أو الزيتية ربما يريد شامبو لطيف صمم لغسل يوميا.

3-ملون أو يعامل شعر ربما يحتاج إلى الشامبو الذي تم المحصنة مع مقتطفات أو الأحماض الأمينية، وذلك لأن علاج شعرك والإضرار بها أساسا.

ربما يحتاج الشعر الجاف الشامبو مع الجلسرين والكولاجين للمساعدة في استعادة بعض الرطوبة في الشعر.

2-لا تنظف شعرك أكثر من اللازم.

واحد أكثر من العادة من المستغرب الناس مع الشعر الجميل هو ترددهم في استخدام فرشاة. العديد من النساء (والرجال) يفضلون فقط باستخدام مشط الألياف الطبيعية إلى تشابك الشعر مباشرة بعد الاستحمام،وعندها فقط أخذ مرور واحد من خلال,يمكن تنظيف الأسنان بالفرشاة أو تحفيز فروة الرأس سحب الشعر من بصيلات، وخلق تقسيم الغايات، وخلق تهيج. وخلافا للحكاية الزوجات القديمة ‘، وإعطاء فروة رأسك بالتدليك أو 100 فرش يوميا لا تحفيز نمو الشعر.

3-اسمحوا الشعر يجف طبيعيا.

بعد الخروج من الحمام، وإعطاء شعرك سريعة بات لأسفل، والضغط على الشعر بلطف بين منشفة. لا تفرك الشعر، وهذا يمكن أن تضعف بصيلات الشعر وجعلها هشة ومملة. بعد ذلك، وإعطاء شعرك سريع من خلال فرشاة للتخلص من التشابك وترك شعرك يجف بشكل طبيعي.

ليس محاولة لاستخدام ضربة جفافا. شعر صحي لا تستجيب بشكل جيد للحرارة. الشعر يمكن أن تلحق أضرار الحرارة بسهولة، وخاصة من ضربة المجففات. إذا كان لديك لاستخدام ضربة جفافا، تجفيف شعرك باستخدام الإعداد أدنى درجات الحرارة والحد من الاستخدام لمرة واحدة في الأسبوع.

إذا كنت الاستحمام قبل أن تنام ليلة وضحاها، وضعت شعرك في كعكة والسماح لها الهواء الجاف بين عشية وضحاها. شعرك يجب أن تكون جافة في الصباح.

4-تقليم شعرك بانتظام.

أفضل طريقة للتخلص من التقصف هو … تفعل ذلك بنفسك! يستغرق بعض مقصات الشعر ومهاجمة تقسيم الغايات حوالي 1/4 بوصة فوق تقسيم. العديد

من النساء مع الشعر الكمال أبدا وانقسم نهايات لأنها تجعل من الأولوية للحصول على شعرهم قلصت، أو تقليم أنفسهم، كل 6-8 أسابيع.

5-تناول الطعام الصحي وإعطاء شعرك كمية مناسبة من الفيتامينات.

منذ يرصد الشعر من البروتينات، تأكد من أن اتباع نظام غذائي متوازن غني في البروتين الطري والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. واتباع نظام غذائي صحي ضمان أفضل المظهر، والشعر والشعور أفضل.تأكد من الحصول على الكثير من فيتامين C (يقوي الشعر)، والحديد (يساعد الأوكسجين النقل إلى الأوعية الدموية)، والزنك (ينمو والأنسجة إصلاح)، وأحماض أوميغا 3 الدهنية (ينمو شعر صحي).   تعطي شعرك بعض الوقت لتظهر تألق جديد. ما تأكله لن يكون اختلاف فوري على الشعر لديك بالفعل، ولكنه سيساعد مع الشعر الذي ينمو حديثا.

6-إزالة التوتر من حياتك. سوف الضغوطات المادية والنفسية والحفاظ على شعرك من تحقيق كامل إمكاناتها. الإجهاد يمكن أن يسبب فقدان الشعر، لذلك حاول أن لا تدع التوتر التغلب لك. هذا يعني إيجاد منافذ عاطفية صحية لالإجهاد: اليوغا، وركوب الدراجات، والتأمل، أو غير ذلك من أشكال ممارسة كافة تعمل بشكل جيد.

7-بعد الاستحمام، حاول استخدام مشط ذو أسنان واسعة، أو حتى أصابعك، بدلا من الفرشاة

8- تدليك فروة الرأس بشكل متكرر: هذا سيساعد على تدفق الدم من خلال ذلك، والحصول على شعرك ينمو بشكل أسرع.

الاعتناء بالشعر للمحجبات

خلطات مفيدة للشعر وخاصة المحجبات

1-يخلط حليب جوز الهند مع عصير الليمون

حليب جوز الهند لديها تنعيم الشعر بشكل دائم الخصائص. ولكن إذا قمت بإضافة عصير الليمون إليها، وسوف تعطيك نتائج أفضل. بردت الخليط لبضع ساعات. وسيتم إنتاج طبقة دسم على الجزء العلوي من الخليط. تطبيق هذا كريم لشعرك وألفه مع منشفة ساخنة. الانتظار لمدة ساعة على الأقل. ثم، وغسل شعرك بشامبو خفيف وجافة تماما. سوف إعادة اكتشاف شعرك مع ليونة المضافة. في نفس الوقت، وسوف تصبح تجعيد الشعر جامحة الخاص أيضا يمكن التحكم فيها.والحليب مفيد جدا عندما يتعلق الأمر لشد شعرك. صب الحليب في زجاجة رذاذ ورذاذ في جميع انحاء شعرك. الانتظار لمدة نصف ساعة وترك شعرك امتصاص الحليب. ثم يغسل بشامبو لاكتشاف نظرة جديدة لشعرك

2- الحليب والعسل

يستغرق بعض الحليب وإضافة العسل إلى الحليب لعمل معجون. للحصول على نتيجة أكثر فعالية، سحق الفراولة أو الموز في الخليط. تطبيقه على شعرك. الامر سيستغرق وقتا للحصول على المجففة. لذلك انتظر واحد ونصف ساعة ويغسل بعد ذلك.

3- زيت الزيتون والبيض

ومن المعروف على حد سواء لتكون جزءا لا يتجزأ من العناية بالشعر. ولكنه من غير المعروف للكثيرين أن زيت الزيتون والبيض معا يمكن أن تفعل المعجزات على شعرك. فوز اثنين من البيض وإضافة كمية كافية من زيت الزيتون. خلط وتنطبق على الشعر. الانتظار لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل بشامبو خفيف.

متاحة بسهولة كل هذه المنتجات الطبيعية من حولك. ولكن عليك أن تتحلى بالصبر. هذه لن تعمل وكأنها علاج تنعيم الشعر في صالون. لديك لجعل نظام

العناية بالشعر وتكرار أي واحدة من هذه العمليات استقامة على الأقل مرتين في الأسبوع. عندئذ فقط يمكنك أن تجد فرقا ملحوظا في شعرك بعد بضعة أشهر. إذا كان شعرك مجعد جدا وتريد أن تكون مباشرة، لديك لزيارة صالون لتصفيف شعرك وفضح للمواد الكيميائية الضارة، التي يتم بانتظام سوف تضر شعرك.

هل أنتِ محجبة وتجهلين الطريقة المناسبة للعناية بصحة شعرك؟ إنها مشكلة كبيرة تستحق منكِ عناية ودقة…. اليوم لديكِ الحل …!

الاعتناء بالشعر للمحجبات

إليكِ بعض النصائح التي تعينك في العناية بصحة شعرك وحيويته

– تذكرى دائمًا قص أطراف شعرك كل شهر، بالإضافة إلى الحفاظ على النظافة الدائمة لشعركِ لتجنب مشاكل الشعر .

– لا تضعي الكريمات والزيوت التى تحتوى على مواد كيماوية بكمية كبيرة؛ لأن المواد الكيماوية تؤدى إلى تلف شعركِ، بل استبدليه بزيوت طبيعية مثل (زيت الزيتون، زيت الخروع).

– تنظيف الطرحة (الحجاب) مهم جدًا، وخصوصًا إذا كنتِ مصابة بقشرة الشعر، فنظافة الطرحة تضيف لشعركِ البعض من الحيوية، والتألق.

– لا تغطى الشعر وهو مبلل؛ فهذا يسبب وجود رائحة كريهة بشعركِ، وتكسر خصلات الشعر، بل اجعليه يجف تمامًا ثم ارتدى الحجاب.

– دائمًا اختارى أنواع جيدة من أقمشة الحجاب، ويفضل أن تكون أقمشة تمتص العرق مثل (القطن، النايلون).

– عند لف الحجاب على رأسك ثبتيه جيدًا حتى لا تتحرك فى أى اتجاه ويسبب ذلك تلف شعرك وخصوصًا بالمنطقة الأمامية من فروة الرأس لأنها منطقة حساسة جدًا، ويسهل نزع الشعر منها وتلفه بسهولة.

– أثناء النوم أو التواجد بالمنزل اتركى شعركِ منسدلاً؛ حتى يتنفس قليلاً من ربطات الشعر المعقدة التى تجعله لا يستطيع التنفس.

– احرصى على عمل حمامات زيت التى تناسب طبيعة شعركِ؛ لكى يستعيد كل المواد الطبيعية التى فقدها.

* إذا كنتِ ممن يربطن شعرهن باستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تواجهين مشكلة تساقط الشعر فى المناطق التى تحيط بالوجه وحتى لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشعر برباط قاسى.

– أهم شئ هو تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيامينات والمعادن المختلفة للحفاظ على صحة الشعر فى جميع الأحوال.

– اثبتى على نوع معين من الشامبو ويجب عدم تغييره كثيرًا، يجب أن يكون الشامبو مناسب لنوع شعرك (يفضل أن يحتوى على مادة البانثيونول).

– عليكِ غسل الشعر بانتظام على الأقل 2-3 بالأسبوع.

* تجنبى ارتداء الأوشحة (الطرح) ذات الألوان الغامقة نهارًا؛ فهى تمتص آشعة الشمس، وتلحق الضرر بشعركِ، بل ارتدى الأوشحة ذات الألوان البيضاء الناعمة.

* احذرى من ارتداء طبقات عديدة من الحجاب، فهذا يفقد شعركِ التنفس والحيوية.

هذه بعض النصائح للعناية بالشعر للمحجبات