الاناناس-اكتشفي فوائد الاناناس لجمالك و صحتك الخيالي

0

تتميز ثمرة الاناناس بشكلها و طعمها المميز يالاضافة الى عدة فوائد صحية و جمالية تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال شامل عن الفوائد المميزة و المذهلة للاناناس.
0000555
ثمار الاناناس:
من افضل المواد التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا ان الاناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelain والذي يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون ولكي تخفض وزنك يجب ان تأكل حبة اناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.
موطن الاناناس :
مناطق خط الاستواء ، امريكا الوسطى والجنوبية ، بعض الجزء مثل هاواي وتايلند
تاريخ الاناناس :
لم يصل إلينا تاريخ واضح ، حيث إنه كان بعيدآ عن أوروبا و آسيا ، وهي المناطق التي تهتم بتاريخ المزروعات
تركيب الاناناس :
– ماء
– سكريات
– فيتامنيات خصوصآ C، A، B
– املاح معدنية ، مثل البوتاسيوم ، الصوديوم ، الفلور
– خمائر البروملين
فوائد الاناناس الصحية:
1. يساعد عصير الأناناس على حماية من زيادة حموضة المعدة، إضافة إلى أنه يساعد على خضم، كما أنه يحتوى على الفيتامينات التى تعمل على تريب الجلد والحفاظ على نقائه.
2. يعمل تناول الأناناس على زيادة الخصوبة، والتبويض خاصة لدى السيدات.
3. الأناناس من الفاكهة المعروف التى تعمل على علاج الجروح والتقرحات، لذلك فإن لب الأناناس عندما يهرس ويوضع على الجروح يساعد على التئام الجروح.
4. تناول الأناناس بشكل مستمر يساعد على إفراز بعض الهرمونات التى تعمل على إذابة الجلطات الدموية، ويمنع تراكم الدهون، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإصابة بالازمات القلبية.
5. يعمل الأناناس كأحد الأطعمة المساعدة على زيادة فعالية الأدوية التى تعالج مرض القلب والتهاب المفاصل، ومشاكل الجهاز التنفسى.
6. أكدت بعض الدراسات الحديثة إلى أن تناول الأناناس يساعد فى الوقاية من الأمراض السرطانية، لأنها يخفض من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم.
00055
الأناناس يهتم بجمالك
يستخدم الأناناس الطازج كمنظف ومقشر طبيعي للبشرة حيث يعمل على إزالة الشوائب، ويساهم فى الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.
طريقة عمل ماسك الأناناس
قومي بتقشير الأناناس وتقطيعه إلى قطع صغيرة، واخلطيه فى الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج يشبه العجين، ويمكنك إضافة 2 ملعقة من زيت الزيتون، والذي يساعد على ترطيب الجلد، تقشير البشرة بسهولة ولطف.
تفضل بعض النساء إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الذي يساعد البشرة على مقاومة التجاعيد، والتخفيف من الأنتفاخ حول العينين.
إغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ والصابون، وجففيه جيدُا بمنشفه نظيفة ثم قومي بوضع ماسك الأناناس الذي قمت بإعداده، واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي وجهك جيدًا للتخلص من أثار الخلطة الطبيعية وأغسليه بالصابون أو الغسول المناسب لنوع بشرتك.
فوائد عصير الاناناس
مكافحة الجذور الحرة.
واحد من أكبر فوائد عصير الأناناس تكمن في جرعات صحية من مضادات الأكسدة يحتويها الأناناس. يحتوي الأناناس على الكثير من فيتامين C، وهو أحد أهم مضادات الأكسدة للنظام الصحي المناعي. فيتامين C هو أيضا فعال جدًا في التخلص من الجذور الحرة، وستجد أن إضافة عصير الأناناس ليومك سيساعد على الحد من الضرر الذي يمكن لهذه الجذور إحداثها في جسمك.
منع أمراض القلب.
بالنسبة للذين يشعرون بالقلق حول قلوبهم، واحدة من فوائد عصير الأناناس الأساسية هي قدرته على محاربة أمراض القلب. فإن فيتامين C في عصير الأناناس يمنع أكسدة الكولسترول، وبالتالي منعه من التحول إلى انسداد الشرايين.
الأناناس مُحمل أيضا بالبوتاسيوم، والثروات المعدنية التي تساعد على تحقيق التوازن في كمية المياه التي يخزنها الجسم. إن الكثير من الصوديوم وما لا يكفي من البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك شرب عصير الأناناس الغني بالبوتاسيوم هو وسيلة ممتازة لضمان موازنة الإلكتروليت في جسمك.
تعزيز فقدان الوزن.
ما الذي يمنعك من فقدان الوزن؟ في كثير من الأحيان، إنها مجرد الرغبة في شيء حلو ولذيذ. إن الأناناس ممتلئ بالسكر الطبيعي، مما يجعل عصير الأناناس فعالة جدا في التعامل مع تلك الرغبة الشديدة في السكر بينما تحصل على نظام غذائي صحي.
يساعدك الأناناس أيضا على الشعور بالشبع لذا قد تكون فكرة جيدة إنهاء غدائك أو عشاءك بكوب من عصير الأناناس.
0005555
يرفع المناعة.
فيتامين C هو واحد من أقوى مضادات الأكسدة في العالم، ولكن الشخص العادي لا يقترب حتى من الحصول على ما يكفي منه. إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة، عليك إضافة المزيد من الفيتامين إلى النظام الغذائي الخاص بك.
سيعطي الجهاز المناعي دفعة قوية، ويضم أن الجسم محمي من بكتيريا لا تعد ولا تحصى، والفيروسات والفطريات والجراثيم التي تأتي من التواصل مع كل شيء كل يوم. يحتوي الأناناس أيضا على البروميلين، وهو مركب يحارب الميكروبات والجراثيم. ويوصى بتناول الأناناس للتعامل مع السعال ونزلات البرد.
زيادة صحة العظام.
العظام تحتاج الكالسيوم لتكون قوية وصحية، ولكنها تحتاج أيضا المعادن الأخرى مثل السيليكون والمنجنيز. يحتوي الأناناس على الكثير من المنجنيز، وحتى مجرد كوب من عصير الأناناس ييكون كافي لإعطاءك تقريبا ¾ كمية من المنجنيز التي تحتاجها كل يوم.
وهو لا يعمل فقط على تقوية عظامك، لكنه يُقوي أيضا الأنسجة الضامة (الأوتار والأربطة، الخ) حول عظامك، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابات بشكل كبير.
تحسين صحة العين.
مع التقدم في السن، تميل الخلايا في عينيك إلى التكسر. وهذا ما يسمى الضمور البقعي، وهذا شيء يحدث لمعظم الناس. ومع ذلك، واحدة من أفضل الطرق لمنع هذا التدهور هي عن طريق زيادة ما تتناوله من فيتامين A. يحتوي عصير الأناناس على بيتا كاروتين، وهي المغذيات التي يحولها جسمك إلى فيتامين A. اشرب المزيد من عصير الأناناس لأجل عيون أكثر صحة.
الوقاية من السرطان.
الأناناس ليس فعال فقط في محاربة الجذور الحرة (كما ذكر أعلاه)، ولكن يمكنه أيضا التعامل مع السرطان مباشرة. سيجد الرجال أن فوائد عصير الأناناس تؤثر عليهم، حيث ثبت أن العصير فعال في مكافحة سرطان البروستاتا. فبفضل البيتا كاروتين في الأناناس يتم التعامل مع السرطان بفعالية.
تحسين الهضم.
إن الأناناس يمتلئ بالألياف الصحية، ولكن لا يوجد أي من هذه الألياف في العصير الذي تحصل عليه من الأناناس. إن الموجود في العصر مع ذلك هو الكثير من السائل ! إن المحتوى المرتفع من الماء في الأناناس (وبالتالي عصير الأناناس) يساعد على تقليل خطر الإمساك، ويحسن من صحة الجهاز الهضمي الإجمالي، ويضمن قضاء حاجة منتظم. إن عصير الأناناس ممتاز في إبقاء جهازك الهضمي بصحة جيدة.
تعزيز الخصوبة.
هل تعلم أن واحدة من أعلى فوائد عصير الأناناس للنساء هي أنه يؤثر على أنظمتهم الإنجابية؟ والمواد المضادة للاكسدة في عصير الأناناس تزيد الخصوبة، والتخلص من الجذور الحرة في الجسم سوف يُضاعف دفعة التكاثر التي تقدمها الفاكهة الاستوائية.
المعادن في عصير الأناناس – الزنك والنحاس وبيتا كاروتين، حمض الفوليك، وغيرها، سوف تساعد كل من الرجال والنساء على أن يكون الجهاز التناسلي لديهم صحي. والناس الذين يحاولون إنجاب الأطفال، يمكن لشرب المزيد من عصير الأناناس أن يزيد فرصك في الحمل.
معالجة الجلد.
إن أكل الأناناس أو شرب عصيره هو أحد طرق تحسين صحة جلدة، ولكن حتى وضع العسير مباشرة على جلدك ك” ملطف” طبيعي يمكن أن يكون فعال! إن فيتامين C هو أحد أكثر المغذيات أهمية لو كنت تريد بشرة صحية، حيث أن المزيد من فيتامين C يعني أن بشرتك يمكن أن تنتج المزيد من الكولاجين والإيلاستين. إن زيادة استهلاكك من هذا الفيتامين من خلال عصير الأناناس سيساعد على تسريع شفاء جلدك، وتقليل بلاء وتضرر جلدك، بل وحتى تحسين ملمسه.
0008778
الاناناس لحرق الدهون
طريقة عمل عصير الأناناس كالتالي :
كاس عصير اناناس بدون سكر أو مواد حافظه(هناك عصائر موجودة في الأسواق مثل سيزر المهم في العصير أن يكون بدون سكر )
حبتين كيوي مقشرة
عصير ليمونه ( ممكن الإستغناء عنه )
يوضع بالخلاط العصير يؤخذ بدل وجبة العشاء في كل الأيام
نظام الفطور و الغداء لبرنامج رجيم الأناناس كتالي :
اليوم الأول والثاني :
الفطور :نص تفاحة + قهوة أو نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم )
الغداء :تفاحتين
العشاء :عصير الأناناس و الكيوي
اليوم الثالث والرابع :
الفطور:نص علبة زبادي +قهوة او نسكافيه او لاتيه بدون حليب او سكر ( ممكن سكر رجيم )
الغداء :علبة ونص زبادي
العشاء :عصير الأناناس و الكيوي
اليوم الخامس والسادس :
الفطور :قهوة او نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم )
الغداء :خس بأي كمية
العشاء :عصير الأناناس و الكيوي
اليوم السابع والثامن:
الفطور :قهوة أو نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم )
الغداء :2 صدر دجاج او نفس الكمية لحم (مسلوق أو مشوي بدون جلد او زيت)
العشاء :عصير الأناناس و الكيوي
000555
خلطة الأناناس للتنحيف
المقادير:
كوب من عصير الأناناس الطبيعي الخالي من السكر أو المحليات
حبّتين ناضجتين من الكيوي الطازج المقشور والمقطّع
شريحة مقشورة من الأناناس الطازج وليس المعلب
طريقة التحضير:
بعد تحضير الفواكه وتقشيرها، ضعيها مباشرةً في الخلاط للمحافظة عليها طازجة وقومي بخلطها حتّى تصبح شراباً سلساً ومتجانس اللون.
التعليمات:
للفاعلية الأفضل، تجدر الإشارة إلى أنّه عليكِ الإلتزام بنظام غذائي متوازن مكوّن من 3 وجبات بعيداً عن الكميات الكبيرة من الكربوهيدرات والدهون مقابل التركيز على تناول البروتينات مثل اللحوم من دون دهون، كما مشتقات الحليب الخفيفة الدسم. أمّا بالنسبة للخلطة المحضرّة، فثابري على شرب مقدار 3 أكواب منها يومياً وذلك كوب بعد الفطور، وآخر بعد الغداء، مع إستبدال العشاء بأكمله بكوب أيضاً.
ولتسريع عمليّة حرق الدهون وخسارة الوزن، كما منع ترهّلات الجسم، تستطيعين ممارسة رياضة المشي السريع بشكل يومي لمدّة نصف ساعة أو المواظبة على تمارين الكارديو الخفيفة
أثبتت التجارب مع هذه الخلطة أنّ بإمكانها إنقاص حتّى 12 كيلوغرامات من وزنكِ في غضون شهر واحد، وذلك في حال قمتِ بالإلتزام بشكل مطلق وإمتنعتِ عن الأطعمة الدسمة.
أضرار الأناناس على صحتك
1- اضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل إسهال معوى وغثيان وقىء.
2- تناول الأناناس بكثرة قد يتسبب فى طفوح جلدية.
3- تؤدى الى انتشار البثور فى اطراف الشفتين والفم.
4- يسبب الأناناس انقباض فى عضلات الرحم مما يسبب الإجهاض.
5- يفضل عدم أكل الأناناس عند مرضى ضغط الدم الذى يستعملون أدوية الضغط ومميعات الدم.
6- يمنع الأناناس عن المصابين بمرض السكرى، لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر.
الأناناس له وجهان مضر ومفيد
بينما تشير الأبحاث إلى أن تناول 200-400 ملجم يومياً من مكملات البروميلين يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات والتى من بينها التهاب المفاصل وبعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد والإكزيما والصدفية، ويشير المركز الطبى لجامعة ميرلاند الأمريكية إلى أن هذه المادة تساعد فى تخفيف آلام المعدة والإسهال ويعتقد أن الكمية الأكبر منها توجد فى أوراق الأناناس.
نصائح عند الشراء
إحرصي على اختيار الثمرة الجامدة من جميع جوانبها ذات الأوراق الخضراء الداكنة الجامدة كما يجب أن تشمي من خلالها لرائحة المميزة العطرة التى عرفت بها الأناناس.
00088