الباذنجان للتخسيس

0

الباذنجان من اشهر الخضار التي  يعتمدها العرب بكثرة في اطباقهم و قد يجهل الكثير فوائده الكبيره و على مجلة رجيم نقدم لكم فوائد الباذنجان للتخسيس و فوائد اخرى .

الباذنجان

فوائد الباذنجان لمرضى السكري

يعمل الباذنجان على علاج مرض السكر من النوع الثاني وذلك لأنه: غني بالألياف . يحتوي على محتوى منخفض من الكربوهيدرات منخفضة الذوبان. الفينولات المستخلصة من الباذنجان تمنع الإنزيمات التي تعمل على توفير بيئة السكري من خلال التحكم في امتصاص الجلوكوز وخفض ضغط الدم.

للكولسترول

إنّ ثمار الباذنجان غنية بالألياف التي لديها القدرة الفائقة على منع امتصاص الدم للدهون والكولسترول.

للسرطان

يحتوي الباذنجان على مثبطات تعمل على الوقاية من السرطان ، حيث تقوم على تثبيط تغذية الخلايا السرطانية بالأوكسجين والمواد المغذية الأخرى , مثل مادة الناسونين المضادة للأكسدة الموجودة بقشور الباذنجان.

للأعصاب

يعمل الباذنجان على خفض التوتر النفسي والعصبي وتقليل الصدمات ، وذلك لأنه يحتوي على مادتي السكوبارون والسكوبولتين وهما من العناصر التي تعمل على تخفيف الصرع، بالإضافة إلى تخفيف العوامل الأخرى مثل الإرهاق.

للضغط

يحتوي الباذنجان على مستويات عالية من البوتاسيوم ومنخفضة من الصوديوم وجميع هذه المحتويات تعتبر مهمة من أجل خفض ضغط الدم.

..2

فوائد عامّة الباذنجان

يمتص المواد الدسمة والسامة بسرعة.
قشر الباذنجان يحمي خلايا المخ من التلف. قشر الباذنجان يحوي على مادة الانثوسيانين المضادة لامراض القلب .
الباذنجان غني بحمض “كلوروجينيك” وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي تفرزها الأنسجة النباتية.
يطيب الباذنجان رائحة العرق ويشد المعدة ويدر البول ويقي من الصداع.
ألياف الباذنجان منبهة للأمعاء تساعد في عملية الهضم والتخلص من الفضلات.
يحتوي الباذنجان على مركبات مضادة للأكسدة تحمي خلايا جسم الانسان من التلف الناتج عن معالجة الطعام.
ان للباذنجان خاصية اطلاق الانزيمات المزيلة للسمية ونزع الادوية والمواد الكيماوية الضارة الجسم من الدهون يوجد هناك مركبا موجودا في الباذنجان ينتمي الى القلويات السكرية قد سبب قتل الخلايا سرطان الكبد البشري .
تمثل الثمار ذات الطعم قليل المرارة والقوام الاسفنجي للباذنجان مصدرا عاليا للحصول على المواد المضادة للأكسدة في حين أنه ظل لمدة طويلة حبيس أوهام شائعة بأن مرارة طعمة سبب في الاصابة بالسرطان او الجذام او الجنون. يدر البول لذلك ينصح الذين يعانون من حصى المسالك البولية بتناوله ويعتبر مفيدا لمن يعاني من الاسهال وبسبب الألياف الغذائية التي يحتويها الباذنجان فهو يقوم بعملية تنقية للأمعاء ويساهم في قتل الجراثيم وطردها خارج الجسم.
يفيد الباذنجان في علاج تصلب الشرايين ويمكن تناوله مطبوخا مع الطعام او على شكل مخللات او مقبلات ويساهم الباذنجان في الوقاية من السمنة او إزالة السمنة لأنه منخفض السعرات الحرارية فكل مائة جرام منه تحتوي على 29 سعرة حرارية كما يعيق الباذنجان انتقال الكوليسترول من المعدة الى الشرايين ويخفض من نسبة الدهون.

أضرار الباذنجان

1- يمكن أن يسبب الاذنجان بعض أعراض الحساسية من بينها التهاب الحلق والغثيان وكذلك الطفح الجلدي والحكة فعند ظهور هذه الأعراض يجب أخذ الحيطة و الحذر.
2-ينصح بعدم الإكثار من تناول الباذنجان، و خاصة من ذوي المعدة الضعيفة، والأطفال والمسنين، و الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم، لأنه صعب الهضم إذ يستغرق هضمه أربع ساعات، وهي مدة طويلة بالنسبة للأغذية الأخرى.

العصير المفتت للشحوم اساسه الباذنجان يفقدك حتى 5 كيلو

الباذنجان و التخسيس

المكونات

نصفة حبة باذنجان

برتقالة كبيرة

التحضير

قبل الافطار و على الريق لمدة شهر امزج نصف حبة باذنجان مع برتقالة و كوب ماء و اشربه على الريق.

فوائد الباذنجان للتخسيس

إذا كنت تريد إنقاص بعض الوزن من جسمك فإن أسهل شيء هو طرد السوائل الزائدة بالجسم , وتعرف الخضروات عامة بأنها مدرة للبول وبخاصة ماء أو عصير الباذنجان

فوائد الباذنجان للبشرة

تبين أن الباذنجان يحتوي على مادة تسمى جلوكاسايد سولاسودين تعمل على الحماية من السرطان , وقد اكتشفها الدكتور بيل تشام بعد أن استمع للمزارعين الأستراليين الذين قالوا له إن الماشية قد شفيت من سرطان العين بعد أن وضعوا لبخة مصنوعة من فاكهة تسمى تفاح الشيطان , وهي ثمرة من نفس العائلة التي ينتمي إليها الباذنجان والطماطم. ووجد أن هذه المادة تعمل على ربط المستقبلات على سطح الخلية السرطانية حيث يؤدي إلى تمزقها وتدميرها. وقد أثبتت هذه المادة فعاليتها في علاج أكثر من 80.000 حالة مصابة بسرطان الجلد , كما أن الأستراليين كانوا قد استخدموا هذه المادة منذ فترة بعيدة لعلاج سرطان الجلد.

فوائد قشر الباذنجان

أحد فوائد الباذنجان أنه يمكن تناول قشور الباذنجان لكن إذا كانت الثمار صغيرة, حيث إذا كانت كبيرة فإنهت تصبح شائخة وأكثر مرارة ولونها باهت. وتحتوي قشور الباذنجان على مركب الناسونين المضاد للأكسدة.

..0