البحر و السباحة فوائد لا تحصى

0

images (2)يأتي إلى البحر أعداداً كبيرة من الناس في جميع العالم وذلك بغرض الإستجمام والترفيه عن النفس وخاصة في فصل الصيف ، دون علم الأغلب بما فيه من فوائد صحية ، لذلك احببنا اطلاعكم على بعض هذه الفوائد على النحو التالي :

أولا : تنقية الشعب الهوائية :
التنفس العميق وملأ الرئتين بهواء البحر الغني بالايونات السلبية ، التي تشكلها أشعة الشمس على سطح الماء ينظف الرئتين والجهاز التنفسي .

ثانيا : تنشيط الدورة الدموية :
المشي في مياه البحر أفضل تمرين رياضي لمكافحة الإحساس بالثقل في الساقين الذي ينشأ عن ضعف الدورة الدموية فيهما، كما أن ممارسة المشي في ماء البحر يساعد على التخفيف من ظهور الدوالي ويبدد الإنتفاخات في أسفل الساقين والقدمين .
ثالثا : تحسين صحة الجلد :
تسهم مياه البحر في منح الجلد صحة وحيوية فهي غنية بالطحالب المليئة بالفيتامينات والعناصر الصحية التي تزود الجلد بالطاقة ، وهي العناصر نفسها التي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، كما أن بعض الطحالب لديها القدرة على تسريع اندمال الجروح والتخفيف من الالتهابات الجلدية ، كما أن أمواج البحر لديها تأثير شبيه بالتدليك فتنشط الجلد والدورة الدموية فيه.

رابعا : التخلص من الانتفاخات :
تساعد مياه البحر الغنية بالملح على تخليص الجسم من الماء الزائد المحتبس فيه والذي يسبب الانتفاخات ، لدى فالتخلص من الماء المحتبس يفسر شعورنا بالخفة و الحيوية بعد السباحة في البحر.

خامسا : التزود باليود :
هواء البحر ومياهه غنيان باليود ، فالسباحة مفيد جدا لتنشيط عمل الغدة الدرقية كما أن اليود يلعب دورا مهما في أيض الدهون ولديه خصائص منقية تساعد الجسم على التخلص من المواد السامة.

سادسا : التخفيف من التوتر و الإجهاد النفسي :
الإصغاء إلى أمواج البحر و إيقاعها يؤثر في الدماغ بشكل يشبه التنويم المغناطيسي فينتقل الشخص إلى حاله الاسترخاء ، كذلك السباحة في ماء البحر، حيث أن ملامسه الجسم لأمواج البحر تحث الخلايا العصبية الموجودة في الجلد على إرسال معلومات ايجابيه للدماغ ، مما يؤدي إلى إغراق الجسم في فيض من الإحساس بالارتياح .

سابعا : التخلص من الوزن الزائد :
السباحة في الماء البارد نسبيا يعتبر رياضه تحرق أكبر عدد من الوحدات الحرارية .