البشرة المختلطة والتعامل معها

0

معروف ان البشرة المختلطة تحتاج الى عناية خاصة فهي قد تجميع بين نوعين من البشرات كالعادية والدهنية او الجافة والدهنية او قد تكون الحساسة والدهنية فهي تحتاج الى عناية مميزة وخاصة حتى لا يكون هناك اضرار على الجلد بشكل عام مجلة رجيم تقدم لكم الطريقة الصحيحة للتعامل مع البشرة المختلطة

البشرة المختلطة والتعامل معها

ماذا يعني الجمع بين الجلد او البشرة المختلطة؟

الجمع بين الجلد يعني أن اثنين أو أكثر من أنواع مختلفة من الجلد تحدث في الوجه في نفس الوقت. الجمع بين الجلد عندما تكون أجزاء معينة من الوجه جافة، في حين (وتسمى الأنف والذقن والجبين وT-منطقة) الجزء المركزي من الوجه هو الزيتية أو دهني. ويمكن الجمع بين الجلد أيضا بعده عوامل ومن الظروف الخارجية مثل التجاعيد وحب الشباب أو الوردية وجفاف الجلد موجودة في وقت واحد.

ما الذي يسبب الجمع بين الجلد؟

مجموعة متنوعة من العوامل يمكن أن تسهم في مزيج من أنواع البشرة. علم الوراثة هو واحد من هذه العوامل. عموما، المناطق حول الأنف والذقن والجبين الغدد أكثر نشاطا من أجزاء أخرى من الوجه. وبعض الأفراد لديهم الوردية أو غيرها من المشاكل مثل جفاف الجلد والبشرة.

وهناك سبب آخر شائعه للجمع بين الجلد قد يكون أنه نتيجة منتجات العناية بالبشرة التي يتم استخدامها. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم المنتجات التي تحتوي على مكونات مهيجة، وهذه يمكن أن يحفز إنتاج الزيت في منطقة T ولكن أيضا جعل الجلد أكثر جفاف واحمرار لبقية الوجه. قد يكون أيضا أن استخدام منتجات الترطيب لنوع بشرتك حتى تشعر ان الجلد اكثر زيتي أو ربما تسد المسام! من المهم جدا استخدام المنتج الصحيح في منتجات العناية بالبشرة للحصول على البشرة التي تريدها.

المنتجات التي تعمل من أجل الجمع بين الجلد؟

في الأساس، ونحن في حاجة إلى كل المنتجات التي تناسب نوع الجلد،للمساعدة في تقليل نقاط الضعف لدى البشرة بدلا من تفاقمها هذا قد يهم اصحاب البشرة المختلطة استخدام المنتجات المختلفة على أجزاء مختلفة من الوجه. على سبيل المثال، يمكنك استخدام منتجات أخف مثل هلام، سائلة أو الزيوت تكييفها في T-منطقة ومن ثم غسول أو كريم إلى الأجزاء الأكثر جفافا في وجهه.

بمجرد البدء في استخدام المنتجات التي هي مفيدة لبشرتك، وسوف تجد أن الجمع بين الجلد الخاص بك وتصبح أكثر توازنا. يرجى قراءة المكونات لكل منتج تستخدمه احرص ان يكون يفيد البشرة بشكل كبير

نصائح سريعة للجمع بين الجلد

تغسل وجهك بمنظف معتدل لمنع تهيج وجفاف الجلد. بغض النظر عن نوع الجلد لديك يجب ان تكون حذرا مع منظفات الوجه قد تحتوي على العطور او الكحول

تجنب الصابون الصلبة لوجه. يمكن أن تسبب الصابون الصلبة جفاف وتهيج الجلد.
إذا كنت تستخدم الصابون السائل للوجه يجب أن لا تحتوي على أي مواد مهيجة مثل الكحول، والمنثول، العطور الاصطناعية، أو زيوت الحمضيات. بدلا الزيوت الضرورية بشكل عام.

استخدام المنتجات التي تمتلئ بالمكونات التعويضية الصحية. المكونات المماثلة لبنية البشرة نفسها، والتي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل معا بشكل جيد.
واقي من الشمس وينبغي أن تستخدم كل يوم، على مدار السنة إذا كنت ترغب في إحباط ومنع التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة في الجلد. تقشير او فرك الوجه لطيف مرة واحدة في الأسبوع هو جيد.