البقدونس للتخسيس

0

يعتبر البقدونس من احد المكونات الطبيعية الخضراء المتميزة بعدة فوائد صحية و علاجية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل البقدونس للتخسيس.

567

البقدونس من أشهر النباتات التي تستخدم في إعداد الطعام بجانب ذلك له فوائد صحية متعددة لذلك ينصح بتناول كوب من البقدونس المغلي على الريق للوقاية من الاصابة بالأمراض الخطيرة و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على أهم فوائد تناول كوب البقدونس المغلي على الريق .

نبذة سريعة عن البقدونس و زراعته و فوائده بشكل عام .. البقدونس من النباتات العشبية ثنائية الحول يتراوح ارتفاعه ما بين 6 سم و يصل إلى 20 سم و له أنواع متعددة من بينها البقدونس الأفرنجي ،و البقدونس البلدي الأملس ،و البقدونس المجعد و يتمتع البقدونس بقيمة غذائية عالية اذا يحتوي على نخبة من العناصر الغذائية مثل الحديد الذي يسهم في علاج الأنيما ،و فيتامن “أ” المقوي للبصر ،و فيتامين “سي” الذي يسهم في رفع مقاومة الجسم ضد الأمراض الخطيرة و يعالج نزلات البرد و غني أيضاً بمادة الكلوروفيل و للبقدونس فوائد متعددة من بينها تقوية الشعيرات الدموية ،و تنشيط الجهاز التناسلي ،و تقوية الذكرة ،و الحد من الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة ،و امداد الجسم بكافة الفيتامينات التي يحتاج إليها ،و الحد من اضطرابات الدورة الشهرية ،و زيادة نضارة البشرة و المحافظة على صحة الجلد و الشعر بوجه عام حيث يستفاد منه في صنع ماسكات طبيعية ،و تستخدمه من يتبع حمية غذائية لإذابة الدهون و التخلص من الوزن الزائد ،و أفادت مجموعة من الدراسات الطبية الحديثة أن البقدونس مفيد لصحة القلب لأنه يحتوي على حمض الفوليك ،و تؤكل أوراق البقدونس للوقاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول و فتح الشهية يستفاد منه أيضاً مرضى السكري حيث إنه يساعدهم في ضبط نسبة السكر في الدم .

فوائد تناول كوب من البقدونس المغلي على الريق :

أولاً تناول مغلي البقدونس على الريق يعالج الأنيما .. ينصح المرضى الذين يعانون من فقر الدم أو نقص الحديد بالجسم بتناول كوب من البقدونس على الريق لأنه يعمل على مساعدة الجسم لإمتصاص الحديد .

ثانياً تناول مغلي البقدونس على الريق يزيد قوة و نشاط الجسم .. يحتوي كوب البقدونس المغلى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات من بينها فيتامين أ ،و فيتامين ب ،و فيتامين سي و جميعها تعمل على زيادة قوة الجسم و وقايته من الأمراض الخطيرة .

– ثالثاً تناول مغلي البقدونس على الريق يعالج مشاكل الأمعاء .. يسهم مغلي البقدونس في القضاء على ديدان الأمعاء و تطهيرها .

– رابعاً تناول مغلي البقدونس على الريق يعالج مشكلات الغدة الدرقية .. لمن يعاني من مشكلات الغدة الدرقية من الممكن أن يقوم بغلي البقدونس ليلاً وتناول لتر و نص منه قبل النوم ،و تناول لتر و نص على الريق و ذلك لمدة ثلاثة أيام.

– خامساً تناول مغلي البقدونس على الريق تعالج مشاكل الكلى .. يسهم البقدونس المغلي يقوم بتطهير الكلى و علاج مشكلات المسالك البولية و طرد السموم و للتخلص من ذلك يفضل تحضير لتر من الماء المغلي و غسل أوراق البقدونس جيداً و إضافتها للماء ثم بعد ذلك نتركه لمدة ساعة و نقوم بتصفية الخليط و وضعه في زجاجة و تناول كوب يومياً و الاستمرار في ذلك لمدة خمسة أيام .

– سادساً تناول مغلي البقدونس على الريق مفيد للنساء .. تستفيد النساء من مغلي البقدونس في علاج اضطرابات الدورة الشهرية و تنظيمها .

– سابعاً تناول مغلي البقدونس يعالج بعض الأمراض الخطيرة .. يستخدم مغلي البقدونس في الحد من الإصابة من الأمراض الخطيرة مثل السرطان ،و علاج الروماتيزم ،و تجديد الخلايا العضلية ،و تفتيت الحصوات

العلاجات المنزلية عن طريق عصير البقدونس

يحتوي عصير البقدونس من فيتامين K ، C ، وA . ومن يحتوي أيضا على الحديد وحمض الفوليك ، واثنين من المكونات غير العادية التي توفر فوائد صحية فريدة من نوعها .
النوع الأول هو من المكونات بما في ذلك النفط المتقلبة myristicin ، الليمونين ، الأوجينول ، وألفا thujene .
النوع الثاني هو ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد apiin ، ابيغينين ، crisoeriol ، ووتيولين .
الزيوت الطيارة في عصير البقدونس ، وخاصة myristicin ، وقد ثبت في ان الدراسات الحيوانية لمنع تشكيل الورم وخاصة في الرئتين . تصفيات ك “chemoprotective” الغذاء بسبب الزيوت الطيارة ، البقدونس يساعد على تحييد المواد المسرطنة وجه الخصوص ، بما في ذلك benzopyrenes التي هي جزء من دخان السجائر والدخان شواية الفحم .

قد يكون عصير البقدونس مفيد لعلاج البروستاتا ، وأمراض الكبد والطحال ، وكذلك فقر الدم ، و التهاب المفاصل ، والالتهابات الميكروبية . كما تم العثور على أنه من المفيد ومدر للبول وملين .

عصير البقدونس هو ديتوكسيفير كبير والمطهر ، والتي يمكن تطهير القولون السمية وحتى يساعد في تخفيف رائحة الفم الكريهة .

فوائد عصير البقدونس

o عصير البقدونس مفيد للمثانة والكلى ، ومشاكل المسالك البولية
o احتباس الماء
o الوقاية من السرطان بسبب ارتفاع المحتوى المضادة للأكسدة
o عدوى الرئة أو الربو
o تقليل الضرر الراديكالية الحرة
o صحة القلب
o المناعي معززة النظام
o تنظيم الدورة الشهرية
o صحة الرؤية
o التئام الجروح
• ومن المعروف البقدونس لتحييد بعض المواد المسرطنة ، وتمنع أيضا نمو الورم .
• ومن المعروف أن تكون عامل مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في التهاب المفاصل الروماتويدي .
• عامل مضاد للجراثيم قوية .
• البقدونس هو أيضا مفيد جدا في علاج التهابات المسالك البولية .
• البقدونس في المعروف لتكون فعالة في الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغازات المعوية ، والإمساك ، وعسر الهضم .
• كما تم استخدام البقدونس لعلاج اليرقان لمئات السنين .
• البقدونس يخفف من السعال ومفيد أيضا في علاج الربو وذمة (احتباس السوائل) .
• ويستخدم البقدونس في بعض الأحيان إلى بدء تدفق الطمث .
• تطبيق البقدونس مباشرة على الجلد تستعيد كل شيء من لدغات الحشرات لجروح وكدمات .
هذه كلها سوى بعض من العديد من المزايا من البقدونس .

566

حقائق التغذية:

وفر البقدونس 153٪ من السعرات اليومية الموصى بها (RDI) من فيتامين K في اثنين فقط ملاعق .
• أنه يوفر 16٪ من فيتامين C RDI في ملعقتين .
• أنه يوفر 12٪ من فيتامين (أ) في ملعقتين .
• أنه يوفر 77 .5٪ من RDI الحديد في 100 غرام .
• أنه يوفر 38٪ من حمض الفوليك RDI في 100 غرام .
• أنه يوفر 14٪ من الكالسيوم في RDI 100 غراما .
بصرف النظر عن هذا ، بل هو أيضا غنية بيتا كاروتين وزياكسانثين .

السعرات الحرارية في عصير البقدونس:

البقدونس لديه عدد منخفض جدا من السعرات الحرارية ويعطي فقط 36 سعرة حرارية لكل 100 غرام .

الآثار الجانبية لعصير البقدونس

• عصير البقدونس بها واحدة من أكبر الأخطار الناجمة عن استخدام البقدونس هو أنه سوف يحفز تدفق الطمث وينبغي بالتالي ، لا يمكن استخدامها أثناء الحمل .
• أخذ البقدونس بكميات كبيرة ويشتبه “كميات أعلى من التي تستخدم عادة في الغذاء” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أيضا أن يسبب تشوهات خلقية خطيرة .
• البقدونس يميل إلى التسبب في الجسم على الاحتفاظ أملاح الصوديوم ، وبالتالي زيادة احتباس السوائل في الجسم . ويعتقد هذا أن تتفاقم الظروف ضغط الدم في الناس .
• بعض المواد الكيميائية الموجودة في البقدونس يمكن أن تفاقم أمراض الكلى ، لذلك يجب أن نكون حذرين استخدامها إذا كان لديك أي شرط من هذا القبيل .
• لا ينصح أخذ البقدونس بكميات الطبية جنبا إلى جنب مع الأدوية ترقق الدم .
• الناس الذين لديهم حساسية من الأسبرين تظهر أيضا الحساسية للالبقدونس . على الرغم من أن سبب ذلك غير معروف .
عصير البقدونس يحتوي على كمية عالية من حمض الأكساليك وينبغي تجنبها من قبل أي شخص لخطر أو المعاناة من حصى الكلى ، والنقرس ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وهشاشة العظام ، أو مع المعدة غضب بسهولة . وينبغي تجنب عصير البقدونس من قبل النساء الحوامل .
يجب استهلاك عصير البقدونس فقط في الجرعات الموصى بها كما الكثير يمكن أن تكون سامة . وتشمل الآثار الجانبية من عصير البقدونس والصداع ، والدوخة ، وفقدان التوازن ، والتشنجات ، وتلف الكلى .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية ان عصير البقدونس غني بالحديد ، ويشعر كثير من الناس أن عصير البقدونس وشربه ستعمل كمكمل الحديد جيداً ولكنه محفوف بالمخاطر لأن البقدونس ليس غني جدا في الحديد أنه يمكن أن تعمل ويستخدم البقدونس أيضا لعلاج فقر الدم بسبب تركيزه عالية من الحديد تلاحظ تقنيات الصحة الطبيعية ، أو NHT ، على شبكة الإنترنت .
الناس الذين يعانون من فقر الدم وصعوبة في تناول مكملات الحديد قد ترغب في النظر شرب عصير البقدونس بدلا من ذلك . استشارة موفر الرعاية الصحية للجرعات محددة .
كما اظهرت الابحاث ان عصير البقدونس بمثابة تكملة الحديد ، ويمكن أن تستهلك كميات كبيرة من البقدونس يكون لها آثار جانبية غير مقصودة على النحو المفصل أعلاه ..

وصفة البقدونس لنقص الوزن بسرعة و تنظيف الكلي

مكونات الوصفة :

حزمة من البقدونس
كأسين من الماء
طريقة التحضير:

نقوم بتقطيع حزمة من البقدونس و نضعها في وعاء مع الماء ثم نغلي الخليط لمدة 5 دقائق، بعده نصفي الخليط و نشرب كأسا ساخنا منه صباحا على الريق و قبل كل وجبة بنصف ساعة، حيث أنه يعمل على سد الشهية و تنظيف الكلي و التخلص من السموم دون أي آثار جانبية.

565