البكتيريا انواعها وكيف تؤثر علينا

0

البكتيريا والفيروسات في كل مكان من حولنا والأطعمة لدينا تحتوي بطبيعة الحال بعض من هذه الكائنات الدقيقة. حتى الطعام المطبوخ هو ليس خالي تماما من الكائنات الحية الدقيقة.على مجلة رجيم تعرف على انواع البكتيريا وكيف تؤثر علينا

البكتيريا انواعها وكيف تؤثر علينا
بعض الكائنات الحية الدقيقة هي مفيدة وتحسن الطعام لمدة الصلاحية، والنكهة والملمس. البعض ينتقص من المتانة والذوق مما يجعلنا نمرض. يمكن أن الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض تسبب المرض – وأحيانا نعرف من مذاق الأطعمة أو الرائحة المتضررة. البكتيريا أو الكائنات الدقيقة الأخرى يمكن أيضا أن تكون موجودة في الطعام دون اي تأثير على خصائصه.

حتى لو كنت تأكل الطعام التي تحتوي على الكائنات المسببة للأمراض، فإنه ليس من المؤكد أن تصاب يالمرض. ذلك يعتمد على الجرعة التي تحصل عليها. ان الكمية الكبيرة تعتمد عليها الكائنات الحية الدقيقة، والمواد الغذائية ومرونة تناول الطعام. قد تكون بعض الجماعات التي تتأثر بشكل اسرع مثل الأطفال الصغار والمسنين والحوامل.

يمكن لبعض الكائنات الحية الدقيقة تجعلك تمرض بسرعة. وفي حالات أخرى، قد يستغرق عدة أيام للحصولل لحالة المرض.

بعض الكائنات الحية الدقيقة تنتج المواد السامة التي تجعل الناس تمرض. أحيانا نفسها البكتيريا، أو الفيروس الطفيلي يجعل الناس تمرض.

واحد أو أكثر من المضادات الحيوية المقاومة التي تقاوم البكتيريا تسمى للمضادات الحيوية. المضادات الحيوية هي المواد التي تمنع نمو أو قتل البكتيريا، وبالتالي تستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية في كل من الحيوانات والبشر.

الإيروموناس هايدروفيلا

أين هي هذه البكتيريا؟

بيئتها الطبيعية هي المياه العذبة، وغالبا ما توجد في الأسماك والمحار من البحيرات والجداول. توجد الإيروموناس أيضا في التربة، وأنها وجدت في مختلف الأطعمة الطازجة، مثل الخضروات.

كيف تؤثر البكتيريا علينا؟

مدى خطورة الإيروموناس، ولكن من المعروف أنه يمكن أن تسبب أمراض الإسهال والتهابات الجروح. يمكن للبكتيريا تتكاثر في الأطعمة في درجة حرارة الثلاجة، ولكن تموت عندما التسخن أثناء الطهي.

علامات المرض

عدوى الجهاز الهضمي مع إسهال . قبل كل شيء الأطفال المتضررين دون سن الخامسة. في الناس يتأثر الجهاز المناعي يكون عرضه للخطر، وأعراض مثل تسمم الدم أو التهاب السحايا .

كيفية تجنب الإصابة بالمرض

النظافة الجيدة وتسخين الغذاء لا يقل عن 70 درجة مئوية. غسل الخضار جيدا.

العصوية الشمعية

أين هي هذه البكتيريا؟

في التربة والغبار التربة. البكتيريا هي في شكل الجراثيم في كل مكان في بيئتنا، بما في ذلك المواد الخام التي نستخدمها لأغراض الطهي. وهذا ينطبق على كل من اللحوم والخضروات.

كيف تؤثر البكتيريا علينا؟

يمكن أن يتم ذلك بطريقتين مختلفتين، حيث أن البكتيريا متاح في الخيارين. في حالة واحدة، والبكتيريا الحية تنزل في الأمعاء لاطلاق سراح السم. وهو في هذه الحالة ليس من غير المألوف لاستيعاب البكتيريا من خلال اللحوم والخضروات.

في الحالة الثانية، وتزايد البكتيريا في الطعام، أطباق الأرز غالبا ما تكون مختلفة، وهناك يشكل السم الذي يمكن أن تجعلك مريضا. لكلتا الفئتين الأمر لا يتم اذا تجنبت ان يكون الغذاء بارد جدا أو كان حار جدا.

علامات المرض

احد البدائل تسبب الإسهال وآلام في المعدة. يستغرق حوالي 6-24 ساعة بعد تناول الطعام حتى تظهر الأعراض. يوفر الخيار الثاني التقيؤ والإسهال في بعض الأحيان. تظهر الأعراض حتى ما يقرب 1-6 ساعات بعد تناول الطعام المتحوي على البكتيريا.

كيفية تجنب الإصابة بالمرض؟

الغذاء الساخنة الذي لا ينبغي أن يؤكل فورا يتم تبريده بسرعة ثم تخزينه في درجة حرارة الثلاجة. كميات أقل من الطعام يمكن تخزن مباشرة في الثلاجة.

العطيفة

أين هي هذه البكتيريا؟

من بين أمور أخرى في الدواجن والأبقار والأغنام والكلاب والقطط والحيوانات البرية والمائية.

كيف تؤثر البكتيريا علينا؟

يمكن للمرء أن يصبح مريض بدقة حتى إذا ابتلع عدد قليل من البكتيريا. البكتيريا لا تحتاج إلى مضاعفة في الغذاء حتى تسبب المرض. وهذا يعني أيضا أن البكتيريا يمكن أن تنتقل من الطعام إلى الأواني وألواح التقطيع، وما شابه ذلك، وبالتالي تلوث مع الأطعمة الأخرى.

علامات المرض

الأعراض الإسهال التي قد تكون الدموي، آلام في البطن، والغثيان، والقيء والحمى. يمكن للمرء الحصول على مضاعفات مثل مشاكل في المفاصل وفي حالات نادرة حتى قد تعاني من الشلل.

كيفية تجنب الإصابة بالمرض؟

عن طريق تسخين الطعام بشكل سليم، وهذا هو، إلى حوالي 70 درجة مئوية، وتموت البكتيريا. لا تشرب الحليب غير المبستر.

كن حذرا مع النظافة، وغسل اليدين قبل إعداد الطعام وعلى الفور بعد التعامل مع اللحوم النيئة والدجاج. غسل قطع المجلس والأواني بعناية عند قطع اللحم والدجاج. هذا يمنع البكتيريا التي يتم نقلها من غذاء لآخر عن طريق التروس أو مساحات عمل.

كلوستريديوم البوتولينوم

أين هي بكتيريا؟

يحدث كلوستريديوم البوتولينوم في كل مكان في الطبيعة في التربة، والحمأة، وما شابه ذلك. وهي تشكل الجراثيم شديدة المقاومة لا يمكن أن تعيش في درجه الغليان.

كيف تؤثر البكتيريا علينا؟

وجراثيم تنبت في البكتيريا التي تتكاثر في الطعام وتنتج عصبي، توكسين البوتولينوم، وهو من بين أقوى السموم المعروفة للإنسان. ويمكن أن يتم هذا، في جملة أمور، من الأطعمة المعلبة ، المخلل المنزلي مثل الرنجة أو مدخنة الأسماك التي يتم الاحتفاظ بها دافئة جدا.

عند الرضع دون السنة الأولى من العمر، الجراثيم تنبت في القناة الهضمية، وعندما تنمو البكتيريا شكلت توكسين البوتولينوم التي يمكن أن تسبب التسمم، والمعروفة باسم تسمم الرضع.

يمكن أن يحتوي العسل على جراثيم من كلوستريديوم البوتولينوم وانتشار العدوى. المصدر الثاني للعدوى هو الغبار من الأرض.

علامات المرض

بعد ساعات قليلة تصل إلى عدة أيام من بلع توكسين البوتولينوم تصاب بالغثيان والتقيؤ، واضطرابات بصرية، والكلام والمشاكل في البلع، وضعف العضلات وصعوبة في التنفس. هذه حالات التسمم يمكن حتى تسبب الموت.

كيفية تجنب الإصابة بالمرض

اتبع وصفة بعناية إذا كنت تصنع المخللات. يجب أن تحتوي على الخل والملح كافية، وتخزينها في مكان بارد حتى لا تتكاثر البكتيريا . وعلاوة على ذلك، المدخنة والمخلل السمك تخزن في + 4 ° C. لا تعطي العسل للأطفال دون سن سنة واحدة.

المطثية الحاطمة

أين هي هذه البكتيريا؟

في التربة وبراز من الحيوانات المختلفة. تم العثور على البكتيريا في كل مكان في بيئتنا، وبالتالي أيضا في العديد من المواد الخام التي نستخدمها في الطبخ، سواء اللحوم والخضروات.

كيف تؤثر البكتيريا علينا؟

ويمكن أن يكون خطرا إذا ما سمح للتكاثر في الطعام. ويمكن ان تنمو في بيئة دافئة بشكل مريح، 20-40 ° C، وحيث لا يوجد أكسجين، على سبيل المثال، في الحساء الفاتر.

علامات المرض

تحصل الغثيان وآلام البطن والإسهال. قد تبدأ أعراض 6-24 ساعة بعد الدخول في البكتيريا وعادة ما تستمر لنحو يوم واحد.

كيفية تجنب الإصابة بالمرض

المواد الغذائية التي لا ينبغي أن تؤكل فورا في أسرع وقت يتم تخزينها في المبردة أو المجمدة.

المعوي إي كولاي (EHEC)

ويطلق على البكتيريا أيضا verotoxin إنتاج E. القولونية (VTEC).

أين هي هذه البكتيريا؟

البكتيريا الموجودة في أمعاء البشر والحيوانات، وخاصة الأبقار والأغنام والماعز والحيوانات المجترة الأخرى. وقد تلقت EHEC اهتماما كبيرا في السنوات الأخيرة،

كيف تؤثر البكتيريا علينا؟

يمكنك الحصول على المرضى من الأغذية الملوثة، ولكن أيضا من خلال الناس، من خلال البيئة – مثل الاستحمام أو المرعى – وخلال الاتصال المباشر مع الحيوانات. البكتيريا لا تتكاثر في الطعام لأنه يكفي مع أقل من 100 نوع من البكتيريا لجعل شخص ما يمرض. وبالإضافة إلى ذلك تحمل قيم درجة الحموضة منخفضة جدا. وهذا يعني أن البقاء على قيد الحياة في الأطعمة الحمضية مثل عصير والمايونيز. قد تصبح مريض بعد تناول الهمبرغر ساخنة بالقدر الكافي والحليب غير المبستر، سلطة والسجق المدخن.

علامات المرض

بعد أسبوع إلى عشرة أيام يعاني من آلام في المعدة والإسهال التي قد تكون دموية. EHEC يمكن أن يسبب تلف الكلى وإصابات خطيرة أخرى في البشر. الأطفال الصغار معرضون بشكل خاص وقد تحدث حالة وفاة.

كيفية تجنب الإصابة بالمرض

من خلال مقلي اللحم المفروم .
لا تأكل اللحم المفروم الخام ولا تسمح الى الأطفال الصغار تذوق اللحم المفروم الخام.
لا تشرب الحليب غير المبستر، ولا الجبن الطازج المصنوع من الحليب غير المبستر. ومن المهم بصفة خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال. غسل الخضار جيدا.
مما لا شك فيه أن تغسل يديك اذا كنت على اتصال مع الحيوانات.