التخلص من اسمرار اليدين

0

يعاني الكثير من السيدات من اسمرار اليدين في فصل الصيف على مجلة رجيم خلطات منزلية طبيعية للتخلص من اسمرار اليدين
التخلص من اسمرار اليدين
يعتبر اسمرار اليدين مشكلة تسبب الإحراج للكثيرات منا خصوصاً إذا كان الاسمرار شديداً مقارنةً بلون البشرة في بقية الجسم، وقد يكون اسمرار بشرة اليدين راجعاً للعديد من الأسباب، مثل كثرة التعرض للشمس في فصل الصيف، وجفاف اليدين نتيجة كثرة استعمال الصابون ومستحضرات التنظيف والمطهرات المنزلية عند القيام بأعمال المنزل.

و هذه هي وصفات و خلطات منزليه لتبييض اليدين المنزلية لإزالة إسمرار اليدين :

وصفة الروزماري والزيوت الطبيعية لتقشير البشرة السوداء
المكونات: 2 ملعقة صغيرة روزماري (إكليل الجبل) مفروم + 4 ملاعق صغيرة زيت اللوز+ 1 ملعقة صغيرة زيت الليمون + ½ فنجان زيت الزيتون + مقدار من السكر

الطريقة: يخلط الروزماري المفروم مع الزيوت ثم يضاف إليه السكر ويقلب الجميع جيداً حتى يتم الحصول على قوام سميك يشبه المعجون، و يخزن في وعاء محكم الغلق، وعند الاستعمال توضع كمية من المعجون المقشر على الجلد مع تدليك اليدين برفق، ثم تغسل بالماء الدافئ.

وتتميز هذه الوصفة بأنها غنية بالزيوت الطبيعة التي تعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها، وكذلك تتميز باحتوائها على السكر الذي يساعد على التخلص من الجلد الجاف والخلايا الميتة.

العسل والقهوة وزيت الجوجوبا لتفتيح وتقشير البشرة السمراء
المكونات: ¼ فنجان سكر بني + 3 ملاعق بن مطحون + 5 ملاعق زيت اللوز + 5 ملاعق زيت الجوجوبا + 2 ملعقة عسل

الطريقة: تخلط جميع المكونات السابقة جيدا حتى تصير خليطا متجانسا، ثم تحفظ في إناء محكم الغلق لحين الاستعمال. وعند استخدامها توضع كمية من الخليط على اليدين أو على الجزء من الجسم المراد تفتيحه أو تقشيره وتدلك في حركات دائرية لطيفة، ثم يغسل الجزء بالماء الدافئ.

خلطة الزبادي والكركم
الطريقة الأولي : في وعاء خلط ، قم بوضع الزبادي و القليل من الكركم و مزجهم جيداً . و تطبيق هذه العجينة لمدة 20 دقيقة علي اليدين و الوجه و الرقبة قبل الإستحمام. و يمكنك غسله بمجرد أن يجف.

خلطة الخيار
الطريقة الثانية : تجهيز شرحتين من الخيار وعصرهم ثم إضافة2 معلقة كبيرة من الحليب مع إضافة القليل من قطرات الليمون و الخلط جيداً . و تركه حتي يجف تماماً و يتم غسله بالماء العادي و يتم إستخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين للحصول علي أفضل نتائج .

خلطة الطماطم
الطريقة الثالثة : تقطيع الطماطم إلي نصفين و تدليك البشرة بالطماطم جيداً ، فهي تساعد علي التخلص من البقع السمراء.

الطريقة الرابعة : اللوز أيضاً علاج جيد للتخلص من البقع السمراء . و قد يحتاج ذلك إستخدام 5 : 10 حبات لوز و طحنهم جيداً و خلط العجينة مع 5 قطرات زيت خشب الصندل و تطبيق هذه العجينة علي المناطق المصابة ، يمكنك شراء اللوز و نقعه في الماء ليلة كامل . و طحنه في صباح اليوم التالي .

خلطة البابايا
الطريقة الخامسة : إستخدام لب البابايا المهروس و تدليك المنطقة المتضررة ، يساعد هذا التدليك في زيادة فعالية الخليط.

خلطة الكركم
الطريقة السادسة : الكركم منتج طبيعي فعال ، لعلاج مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً و ذلك عند خلط الكركم مع عصير الليمون ، ثم إضافة معلقة من الحليب و وضعها علي يديك و الغسل بالماء البارد و ذلك للحصول علي نتائج ملموسة .

حلطة البطاطس
الطريقة السابعة : تقطيع البطاطس و فركها و ضعه علي المناطق المتضررة و تركه حتي يجف ثم غسله . يمكنك القيام بذلك يومياً للحصول علي نتائج جيدة .

خلطة الصبار
الطريقة الثامنة : الصبار ، علاج طبيعي يساعد في التخلص من حروق الشمس. ويمكنك وضع قطعة مباشرة علي الجلد لتخفيف الحروق و يمكنك إستخدام جيل الصبار و مع إضافة ماء الورد ثم وضعه علي بشرتك .

خلطة الليمو
الطريقة التاسعة : هذه العلاج سهل للغاية و يمكنك إستخدامه بسهولة و تكرار إستخدامه لا يضر بالبشرة يمكنك وضعه مباشرة علي البشرة و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. يحتوي الليمون علي حمض الستريك و الذي يخفف من الجلد الميت و مع ذلك يجب أن تنبه إلا أنه قد يعمل علي تجفيف بشرتك ، لذلك يفضل إستخدام مرطب بعد وضع الخليط .

إرشادات عامة:
• يجب المداومة على استعمال هذه الخلطات الطبيعية مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
• يفضل استعمال وصفات تقشير وتفتيح الجسم عموما بعد الحمام حيث يكون الجلد طريا مما يسهل من عملية التخلص من الطبقة السوداء.
• لمزيد من العناية بالبشرة عموما وببشرة اليدين على الأخص، يجب عدم التعرض للشمس بكثرة، والحرص على وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل التعرض للشمس بفترة لا تقل عن نصف ساعة.

نصائح هامة لمنع ظهور البقع السمراء :

تغطية يديك جيداً قبل الخروج في الشمس لتجنب حدوث أي تأثير مباشر علي البشرة .إذا كان لايمكنك تغطية يديك جيداً يمكنك إستخدام واقي الشمس لحماية البشرة .
تناول الكثير من المياه للحفاظ علي البشرة رطبة من الداخل و الخارج و تقليل خطر التعرض لجفاف البشرة و يسمح للخلية بتجديد نفسها .
ترطيب اليد بصورة مستمرة بإستخدام كريمات الفواكه بصورة منتظمة ، فهو يساعد علي إزالة البقع السمراء .
يساعد التقشير علي إزالة البقع السمراء من الجلد و التخلص من الجلد الميت و يترك الجلد أملس و يجب أن يندرج ضمن روتينك الأسبوعي . للعناية ببشرتك .
و ذلك بمجرد إستخدام مقشر الجسم جيداً بحركات دائرية و يفضل إستخدام مقشر جيد .

يمكنك عمل المقشر الخاص بك في المنزل بإستخدام المكونات الطبيعية ، خلط زيت الزيتون مع 1 كوب من السكر البني و إضافة القليل من عصير الليمون .

هذه بعض النصائح للتخلص من اسمرار اليدين