التخلص من الارداف

0

تعتبر مشكلة الارداف شائعة كثيرا لدى النساء خاصة تسعى كثيرا من النساء للتخلص من الارداف بعدة طرق مختلفة مجلة رجيم تقدم لكم عدة طرق للتخلص من الارداف

  التخلص من الارداف

التخلص من الأرداف

إن تراكم الدهون في منطقة الأرداف تعد من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين ، و يكثر انتشار هذه المشكلة بين النساء ، وتكثر الطرق العلاجية المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف سواء أكانت بالتمرين الرياضية أو العمليات التجميلية الجراحية أو اتباع الوصفات الطبيعية

و هنا سوف نتطرق للحديث عن طرق التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف

التخلص من الأرداف

_ تعتبر قشور البرتقال من أكثر الطرق العلاجية للتخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف ، و ذلك عن طريق قيامك بأخذ قشور البرتقال والعمل على فرمها جيداً مع السلطة أو يمكنك القيام ببرشها و تناولها مع السلطة قبل تناول الوجبة الغذائية بقليل للشعور بالشبع و عدم الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وللتقليل من الدهون التراكمة في منطقة الأرداف .

_ تراكم الدهون في منطقة الأرداف للتخلص منها بشكل فعّال و سريع عدم اللجوء إلى النوم بعد عملية تناول الطعام مباشرة بل على العكس فإن قيامك بالنوم مباشرة بعد تناول الطعام يجعل جسدك يقوم بتخزين الدهون في منطقة الأرداف :

_ الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة على المقعد فهذا يجعل الدهون تختزن جسمك في منطقة الأرداف و تجعل عملية التخلص من الدهون صعبة .

_ العمل على التخلص من الفضلات المتراكمة داخل البطن ، فهي من أحد العوامل المساعدة على التخلص من تراكم الفضلات في الجسم و منها الأرداف فهي تزيد من حجم المنطقة المتراكمة فيها .

_ ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تسهل من عملية التخلص من دهون الجسم و خاصة في منطقة

_ العمل على التوقف عن تناول أي نوع من المأكولات قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين وبعد ممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين ، فهذا يمنع من تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ الإقلاع الكامل عن تناول الأغذية المحتوية على نسب عالية من الدهون فهي تتسبب في تراكم الدهون و صعوبة عملية إحراقها بشكل تام و سريع .

_ عدم شرب كميات كبيرة من المشروبات المحتوية على الغازات فهي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ يجب العمل على التقليل من تناول الحلويات المحتوية على نسب عالية من السكريات المسببة في تراكم دهون الأرداف

_ العمل على الإقلاع بشكل كامل عن تناول المقالي لما تحويه من زيوت و نشويات مسببة تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ العمل على استبدال المصعد بالصعود أو النزول على الدرج فهو يساعد على تحريك جميع عضلات الجسم و تخليصه من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة الأرداف

_ يجب ممارسة التمارين الرياضية على سطح مستوي و يفضل على الأرض ، العمل على ممارسة التمرين المسمى بالبسكليت و ذلك عند الإستلقاء على الظهر وتبديل حركات القدمين كقيامك بقيادة البسكليت

_ ممارسة تمرين الضغط فهو من أكثر التمارين فعالية في التخلص من دهون الأرداف

_ وغير هذه التمارين كثير ، فممارسة التمارين الرياضية بشتى أنواعها تسهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ومنهاالأرداف

أسباب تكون الدهون في منطقة الأرداف : هناك عدة أسباب تؤدي لتجمع الدهون في منطقة الأرداف منها :

-الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل.

-وضعية الوقوف الخاطئة.

-الإكثار من تناول السكريات، والدهون

-تزداد نسبة تكون الدهون فى منطقة الأرداف لدى النساء، نتيجة لإرتفاع مستوى هرمون الإستروجين

كيفية التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة الأرداف :

-إتباع بعض النصائح الغذائية.

-ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف.

-التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في منطقة الأرداف.

الأطعمة التي تساهم في التخلص من دهون الأرداف :

الفاكهة : التوت، الجريب فروت والبرتقال من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن حيت يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن، وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة من السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لـزيادة الوزن .

الخضروات : يوصي المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف.

الأطعمة الخالية من الدهون : تناول الأطعمة الخالية من الدهون يساعد على تنحيف الأرداف، وتشمل:

-اللحوم الحمراء الخالية من الدهون. -التونة. -الدجاج منزوع الجلد.

-بعض أنواع السمك مثل: سمك السالمون.

لا تحرم نفسك من الدهون : أوصت جامعة هارفارد للصحة العامة بتناول الدهون الصحية مثل :

-المكسرات. -زيت الزيتون.

4 خطوات للتخلص من الأرداف دون اللجوء لنظام غذائي :

الخطوة الأولى:  هناك بعض الأسباب التي تعمل على تراكم الدهون في منطقة الأرداف ، عليك تجنب تلك الأسباب فالوقاية خير من العلاج، فإذا كانت طبيعة عملك تعتمد على الجلوس لفترات طويلة عليك القيام ببعض الخطوات لتنشيط عضلات الأرداف مثل : -صعود الدرج بدلا من إستخدام المصعد. -اركن سيارتك في مكان بعيد.

الخطوة الثانية: قم بممارسة الضغط على منطقة الأرداف، فـالضغط على منطقة الأرداف عدة مرات يوميا يساعد على تنحيفها، قم بممارسة هذا التمرين أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء الجلوس على مكتبك .

الخطوة الثالثة : بعض التمارين تساهم في تنحيف الأرداف ومن أهم تلك التمارين: -وضع القرفصاء يساعد على تنحيف الأرداف، كما أنه يقلل من حدوث آلام أسفل الظهر والركبتين. -وضع اليدين والركبتين على الأرض وقم برفع أحد اليدين والرجل المعاكسة لها فهذا التمرين يعمل على تنحيف الأرداف وتقليل آلام الظهر.

الخطوة الرابعة : إستخدام الدمبل حيث يعمل على تقوية عضلات الأرداف .

 رجيم سريع لتخسيس الأرداف والبطن: 

1-تقليل السعرات الحرارية : الحد من السعرات الحرارية أمر ضروري إذا كنت ترغب في خفض الدهون في نظامك الغذائي هناك بعض الخطوات الضرورية للحد من السعرات الحرارية مثل :

-الإستغناء عن المشروبات الغازية.

-البعد عن تناول السكريات.

-تجنب الأطعمة المقلية. سوف تحتاج لتعويض هذا النقص بالمواد الغذائية التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف مثل الخيار والخس ويمكنك تناولها بين الوجبات عند الشعور بالجوع .

2-تناول الكربوهيدرات والدهون المفيدة فقط :

عليك تناول الكربوهيدرات والدهون المفيدة التي تساعدك على الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعد الجهاز الهضمي على إمتصاص الفيتامينات التي يحتاجها جسمك وتشمل :

-الحبوب الكاملة

-الخبز.

-دقيق الشوفان.

-الأرز البني.

-السلمون.

-المكسرات .

-زيت الزيتون .

3- الحصول على كميات مناسبة من البروتينات :

البروتينات تساعد على بناء العضلات في جسمك ومن أهم مصادر البروتينات :

-اللبن خالي الدسم .

-الزبادي .

-البيض .

-اللحوم خالية الدهن . إضافة تلك المواد لنظامك الغذائي يساعد على خفض الوزن , والشعور بالشبع .

 هل الوراثة عامل في تكوين دهون الأرداف ؟

أثبتت الدراسات مؤخراً أن الوراثة تلعب دورا مهما في تكوين الأرداف، حيث تزداد فرص تكوين الدهون حول الأرداف إذا كان أحد الوالدين يعاني من تكون الدهون حول منطقة الأرداف.  كما أشارت الدراسات إلى زيادة فرص تكوين دهون الأرداف لدى النساء، نتيجة لإرتفاع نسبة هرمون الإستروجين.   هل النخالة تساهم في تنحيف الأرداف ؟ النخالة تعمل على الشعور بالأمتلاء، ويتم إضافتها للخبز، وأشارت بعض الدراسات أن النخالة تساهم في عملية إنقاص الوزن لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف، كما تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات الضرورية، ولكن ليست هناك أبحاث تشير لدور النخالة في تنحيف الأرداف.

رجيم للأرداف.. مسح الأرداف نهائيا خلال 5 أيام فقط حقيقة أم وهم ؟ هل يمكن التخلص من الأرداف خلال 5 أيام فقط ؟  سؤال يستحق التوقف عنده .  للأسف يلجأ البعض لإستخدام بعض الوصفات التي تدعى التخلص من الوزن بسرعة، ولكن بعض تلك الوصفات تؤدي لإلحاق الضرر بالجسم، ولا تعمل على تنحيف المنطقة المطلوبة.  تنحيف الأرداف يشمل حمية غذائية، بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف.   مخاطر تجمع الدهون في منطقة الأرداف على الصحة : أكثر الأمور التي تزعج الأشخاص الذين يعانون من تجمع الدهون حول منطقة الأرداف هو المظهر الخارجي، فعدم تناسق الجسم يؤدي للشعور بالضيق، ويقلل من الثقة بالنفس. يؤدي تجمع الدهون بالأرداف إلى :

-إلتهاب المفاصل.

-الشعور بالآلم في مفصل الركبة.

بالاضافة للمخاطر الآخرى للسمنة وتشمل:

-زيادة فرص الإصابة بـأمراض القلب .

-زيادة فرص الإصابة بـإرتفاع ضغط الدم .

-زيادة فرص الإصابة بـمرض السكري .

في النهاية نستطيع تلخيص نظام ريجيم الأرداف في عدة نقاط وتشمل: 

1-شرب المياه :  تناول 8-12 كوب من الماء يوميا يعمل على إنقاص الوزن بسهولة، كما يحافظ على نضارة بشرتك.

2-راقب الكربوهيدرات بدقة : يمكنك تناول ثلث وجبتك مواد كربوهيدراتية ولكن أنتبه لنوع الكربوهيدرات وأحرص على تناول الكربوهيدرات المفيدة والتي تشمل : -الخبز البني . -الشوفان .

3-تجنب الأطعمة المقلية حيث تعمل على زيادة تراكم الدهون في منطقة الأرداف .

4-الإهتمام بتناول الدهون المفيدة والتي تشمل : المكسراتزيت الزيتون حتي لا تعرض جسمك لنقص  في المعادن والفيتامينات التي يحتاجها .

5-إزالة الدهون من اللحم ونزع جلد الدجاج قبل تناوله .

إليكم نظام غذائي لتنحيف الأرداف :   الإفطار: شريحة من الخبز الأسمر + بيضة مسلوقة أو قطعة جبن خالي الدسم . الغذاء : نصف كوب من الارز البني المسلوق + ربع دجاجة منزوعة الجلد أو قطعة لحم خالي الدهون أو نصف كيلو سمك مشوي أو علبة تونة مصفاه من الزيت + طبق من الخضروات . بعد الغذاء بساعتين : ثمرة فاكهة . العشاء : كوب زبادي + تمرتين فاكهة . يمكن تناول الخضروات بين الوجبات عند الشعور بالجوع .

إذن يمكنكم ببعض الخطوات البسيطة للتخلص من دهون حول الأرداف.. ودائما تذكروا أن الوقاية خير من العلاج .

تعد السمنة سببًا من أسباب الخطر والضيق لدى كثير من النساء إن كانت على البطن أو الأرداف، خاصة لما تسببه من إحراج وحرمان من ارتداء الملابس التي تريد ارتدائها، وتسبب سمنة البطن خاصة كثير من الأخطار الصحية لوجود دهون في منطقة تحوي الأجهزة الحيوية بالجسم كالكبد والطحال والكليتين، ويزداد ضيق المرأة من سمنة البطن والأرداف خاصة بعد أن تمر بنظام غذائي معين لتقليل الوزن وتجد أن منطقتي البطن والأرداف مازالا لم يتأثرا بنظام الحمية العذائية، وهذا نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة كقلة الحركة والجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز، ولهذا تتجمع الدهون وبكميات كبيرة في المناطق الأكثر كسلًا وأقل حركة كالبطن والأرداف.

شحوب الوجه

أثبتت الدراسات أنه عند قيامك بإجراء نظام حمية غذائية معينة يبدأ الجسم بإذابة الدهون من أعلى الجسم لأسفله وذلك عكس تكون الدهون فيه، فتكون الدهون يبدأ من أسفل الجسم لأعلاه، ولهذا أول ما يستجيب لهذا النظام ويفقد الوزن هو الوجه، وعند اتباع نظام غذائي معين يحرمك من تناول الأطعمة التي تسبب نضارة الوجة تعانين من شحوب في الوجه، ولتتفادين شحوب الوجه أثناء أو بعد الحمية الغذائية، عليك بتناول ثمرة من فاكهة الموز أو التفاح قبل الوجبة بعشرين دقيقة لكي تتفاعل هذه الفواكه مع الدهون الموجودة في الجسم وبذلك لا تشعرين بضمور في عضلات الوجه.

نصائح للتخلص من الدهون حول الأرداف والبطن

النوم

-حتى تتلافي انتفاخ البطن وزيادة حجمها عليكِ أن تتلافي النوم بعد تناول الطعام مباشرة، فيمكنك تناول الطعام قبل النوم بوقت كافٍ، لأن الجسم لا يستطيع أن يهضم الطعام أثناء النوم ويخزنه على هيئة دهون في البطن والأرداف.

دخول الحمام

-أكدت الدراسات أن إفراغ البطن من الفضلات قبل اللجوء للنوم يفيد كثيرًا في التخلص من انتفاخ البطن وأمراض القولون وظهور البقع بالوجه والشعور بالضيق والاكتئاب، لذلك احرصي دومًا أن تدخلي الحمام قبل النوم لتهنئي ببطن ممسوح وتجنب الضيق.

برش البرتقال

-تناول برش البرتقال على السلطة الخضراء يساعد كثيرًا على حرق الدهون المتراكمة أسفل منطقة البطن والأرداف، وينصح أن تبرشي البرتقال قبل تناول السلطة بوقت قليل حتى لا تشعري بمرارة الطعم.

الرياضة

-القيام ببعض التمرينات الرياضية البسيطة كالمشي السريع والتمارين المعروفة بالسويدي تنهي مشكلة تراكم الدهون بشكل فعال، وقد ذكرت إحدى الدراسات العلمية أن المشي لمدة نصف ساعة يساعد على حرق 100 سعرة حرارية بالجسم، لذلك احرصي أن تقومي بالتمشية اليومية لمدة نصف ساعة على الأكثر سيساعد هذا على حرق الكثير من السعرات الحرارية خاصة في مناطق البطن والأرداف.

مضغ الطعام جيداً

-مضغ الطعام جيدًا أحد أهم الأسباب التي تقي من انتفاخ البطن، لأن التهام الطعام دون مضغه يتسبب في دخول الهواء مع الطعام إلى المعدة وهذا يساعد على ملئ المعدة بالغازات.

عسل النحل

-اهتمي أن تتناولي يوميًا بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل الذهاب للنوم كوبٌ ساخن مذاب فيه معلقة صغيرة من عسل النحل، ومعلقة من القرفة، سيساعد هذا المشروب على إذابة الدهون المتراكمة على الأرداف والبطن.

هذه هي النصائح التي تقدمها لكم مجلة رجيم لحل مشكلة الارداف والتخلص منها بأفضل الطرق واكثرها فائده يجب تطبيقها قدر الامكان للحصول على نتائج رائعة