التخلص من التصبغات الجلديه

0

اذا كنت تعاني من التصبغات الجلدية و تحاول ان تتخلص منها طبيعيا و بوصفات سريعة فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل التخلص من التصبغات الجلديه.

414

الميلانين هي الصبغة المسؤولة عن تحديد لون البشرة، والتي تفرز من خلال خلايا الميلانوسيت الموجودة داخل البشرة. في بعض الحالات تظهر تصبغات البشرة والبقع الداكنة نتيجة لاضطرات وتلف تلك الخلايا التي تعمل على إفراز الميلانين. زيادة إفراز صبغة الميلانين يتسبب في زيادة تصبغات البشرة.

هناك العديد من العوامل المؤثرة على ظهور تلك التصبغات ومنها العوامل الوراثية والجينات، الخلل الهرموني، التعرض المفرط لأشعة الشمس دون حماية. ومع تفاقم تلك المشكلات قد تتعرض البشرة لبعض الأمراض الجلدية كالكلف والبهاق.
جمعنا إليكِ أفضل الطرق والنصائح المجربة لتساعدك على التخلص من تلك التصبغات المزعجة والتمتع ببشرة صافية، تابعيها.
الألو فيرا

أثبتت الدراسات أن المواد السكرية الغروية الموجودة في الألو فيرا تساعد بشكل كبير على تفتيح البقع الداكنة والتخلص من عيوب البشرة. حيث تساعد على تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت واستعادة الرطوبة الطبيعية للحفاظ على لون البشرة الطبيعي. فقط استخدمي هلام الألو فيرا على بشرتك يوميًا قبل الذهاب للنوم، أو جرّبي تحضير ماسك الألو فيرا مع العسل الطبيعي على بشرتك وستلاحظين النتائج الأكيدة خلال بضع أسابيع.
ماء الورد

ماء الورد من العناصر الطبيعية المجربة لتفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. استخدمي قطنة مبللة بماء الورد يوميًا على بشرتك بعد الاستحمام، قد تكون النتائج غير سريعة لكنها مضمونة وآمنة. كما يساعد ماء الورد على تجديد خلايا البشرة وإنعاشها.
الكركم

الكركم من العلاجات الفعّالة التي استخدمت على مدار السنين للحفاظ على نضارة البشرة. كما يتميز كذلك بخواص طبيعية مطهرة. لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات، اخلطي الكركم مع القليل من الحليب كامل الدسم أو عصير الليمون. ثم استخدمي الخليط على بشرتك مرة واحدة يوميًا لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا ويستخدم الكريم المرطب.
الليمون

عصير الليمون من العناصر الأكيدة التي تساعد على تفتيح وحماية البشرة. فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وظهور البقع الداكنة. استخدمي عصير الليمون الطبيعي على البشرة أو اخلطيه مع العسل الطبيعية لتعزيز قدراته للعناية بالبشرة. كما يمكن استخدامه كذلك لتدليك بشرة الجسم كاملًا للتفتيح والنعومة.
الطماطم

الطماطم أيضًا تحتوي على المكونات الفعّالة لتفتيح البشرة وإزالة أثار الكلف. اخلطي عصير الطماطم الطازج مع الشوفان لتحضير مقشر طبيعي فعّال لتجديد خلايا البشرة وإزالة البقع الداكنة.
البابايا
عصير البابايا من العلاجات القوية التي تعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة أثار حروق الشمس. وهو سهل الاستخدام على البشرة. فقط اهرسي قطعة من البابايا واستخدميها لفرك بشرة الوجه، أو استخدمي عصير البابايا لتدليك بشرة الوجه للحصول على نتائج أكيدة وبشرة أفتح.
اللوز

اللوز من المصادر الغنية بفيتامين E، والذي يساعد على تقليل تصبغات البشرة والبقع الداكنة. اخلطي مسحوق اللوز المطحون مع الحليب أو عصير الليمون للحصول على خليط متجانس يستخدم على بشرة الوجه بشكل منتظم للتخلص من أثار البقع الداكنة.
واقي الشمس

من أهم الخطوات الواجب اتباعها للحفاظ على البشرة وتجنب حروق الشمس هي استخدام واقي الشمس بشكل منتظم. اختاري لوشن واقي من أشعة الشمس مع معامل للحماية SPF 30 واستخدميه يوميًا قبل الخروج من المنزل لتجنب أثار الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بشرتك.
التغذية الصحية

لحماية البشرة من البقع والتصبغات، لا بد من الحرص على توافر العناصر الغذائية الأساسية لنضارة البشرة خلال النظام الغذائي اليومي. تأكدي من تناول الأطعمة الصحية مع المغذيات المختلفة من البروتينات، فيتامين E، وفيتامين A خلال طعامك اليومي. تناولي الخضروات والفواكه الصحية بوفرة كالسبانخ، الجزر، الأعشاب، والخضروات الورقية.

416

وصفة لعلاج الكلف المتوسط الناتج عن الشمس:

وضع 2 ملاعق كبيرة من زيت السمسم، مع 2 ملاعق كبيرة طحين، وأضيفي 2 ملاعق كبيرة نشاء مع بياض بيضتين.
ثم وضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، وكرريه 3 مرات خلال الاسبوع الأول، ومرتين خلال الاسبوع الثاني، و مرة واحدة خلال الاسبوع الثالث.
وصفة لعلاج الكلف العميق

إستخدمي 50 ملل من الحليب الطازج، وملعقة كبيرة من النشاء، وملعقة خميرة صغيرة. ضعي القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة، وكرريه ثلاث مرات في الاسبوع.
قناع الترمس:

يعده خبراء التجميل ” سيد الأقنعة ” للقضاء على اللون الداكن. ويتم تحضيره كالآتي :
كوب ترمس مطحون يتم نقعه في محلول ماء مقطر، ثم قومي بطبخه على نار هادئة حتى ينضج، ثم ادهني به المنطقة المصابة بالكلف يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
العلاج بهذه الأقنعة يستمر من 4 إلى 5 أسابيع، فلو تم استخدامها والمواظبة عليها ستشعرين بتحسن مدهش.
قناع العسل والكاكاو:

يتم تحضيره بمزج مقدارً من الكاكاو بملعقة من العسل وخلطهما جيداً ثم يوضع القناع على البشرة, ويترك القناع على البشرة حوالي 20دقيقة مع الاسترخاء بشكل كامل.
وبعد مضي المدة المحددة يغسل الوجه بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد بعدها يجفف بمنشفة ناعمة, وأخيراً تدهن البشرة بالقليل من ماء الورد, ويستعمل هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.
قناع الخل والنخالة:

يمكن صنع قناع مؤلف من ماء الورد، وزيت الخروع، والخل، والنخالة، بوضع مقادير متساوية من المواد السابقة مع بعضها وخلطها جيداً، فيصبح المزيج جاهزاً لوضعه على الوجه. ويبقى القناع على الوجه مدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الدافىء ثم بالماء البارد، ويجفف أخيراً بمنشفة ناعمة.
قناع لتبيض البشرة:

من بين أفضل الأقنعة لتبيض البشرة وتفتيحها قناع قشور الموز. ويتم طحن قشور الموز مع البطاطا المسلوقة ونصف ليمونة مع قشرتها مع اللبن، ويخلط المزيج جيداً مع بعضه البعض، ثم يوضع على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ.

علاجات جمالية من العصائر الطبيعية للتخلص من أثار الحبوب والندبات

1-عصير الطماطم:

نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C والذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من أثار الحبوب والندبات المختلفة كما يعد فيتامين C من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التأثير الضار للشوارد الحرة لتظهر البشرة أكثر شباباً. ويعمل عصير الطماطم على توحيد لون البشرة وتغذية البشرة الباهتة والمجهدة.
تعصر ثمرة طماطم وتوضع على الأماكن المصابة لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء البارد. تكرر العملية مرة يومياً وستلاحظين اختفاء الندبات في فترة قصيرة.
2-عصير الليمون:

إلى جانب فوائده الصحية والجمالية المتعددة يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي للبشرة مما يساعد على تفتيح آثار الحبوب ليترك البشرة موحدة اللون خالية من البقع والندبات.
ضعي عصير الليمون على الندبات وأثار الحبوب لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر. نظراً للخواص الحمضية لليمون يجب تجربته أولاً على منطقة صغيرة من الجلد قبل وضعه على الندبات لضمان عدم حدوث التهاب.
3-عصير البرتقال:

يحتوي البرتقال على العديد من العناصر التي تحتاجها البشرة لتبدو أكثر صحة وحيوية، لذا فإن استخدام عصير البرتقال يومياً على الندبات يساعد على تجديد خلايا الجلد وتفتيح البشرة وتوحيد لونها وملمسها. ضعي عصير البرتقال على الأماكن المصابة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.
4-عصير الفراولة:

إلى جانب مذاقها الرائع فإن عصير الفراولة يمكن استخدامه كماسك مقشر فعال لتوحيد ملمس الجلد والتخلص من الندبات المزعجة كما يعمل عصير الفراولة على تفتيح البشرة والتخلص من البقع والتصبغات تاركاً البشرة أكثر صفاءاً.
يستخدم عصير الفراولة في تدليك المناطق المصابة لمدة 5 دقائق ويترك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.
إذا كنتِ تعانين من حساسية تجاه الفراولة يمكنكِ تجربة الوصفات الأخرى.
5-عصير البطيخ:

يتمتع عصير البطيخ بخواص مهدئة للبشرة الملتهبة ويساعد على التخلص من حروق الشمس وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء. كما يعتبر خيار مثالي للتخلص من أثار الحبوب دون تسبب في تهيج أنسجة البشرة.
ضعي عصير البطيخ على أثار الحبوب والندبات لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية مرة يومياً.
6-عصير البصل:

برغم رائحته الغير محببة للكثيرين فحين يأتي الأمر للتخلص من الندبات فإن البصل يعد الاختيار الأفضل، وهناك العديد من الكريمات الطبية التي توصف من قبل أطباء الجلدية للتخلص من أثار الحبوب والحروق والندبات المختلفة تحتوي على خلاصة البصل. لذا يمكنكِ بسهولة تحضير كمية من ماء البصل واستخدامها يومياً على الندبات وستلاحظين اختفاءها في وقت قصير.
419