التخلص من السيلوليت خلال 4 اسابيع

0

لمحاربة السيلوليت او ما يعرف بالخطوط البيضاء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق بالاضافة الى برنامج شهري لمحاربة السيلوليت

التخلص من السيلوليت خلال 4 اسابيع

يصاب جسم الانسان بمختلف الاعراض والامراض، وهذه الامور منها ما يكون داخلي ,ومنها ما يكون خارجي، الا ان ومع الاعتراف بإن كل ما يصيب الانسان له من التاثيرات على نفسيته، الا ان الاعراض التي تصيب الامور الجمالية فيه لها الاثر الكبير عليه، ويعود السبب في ذلك الى الاهتمام المتزايد عن الانسان ان كان ذكرا ام انثى بجماله ومظهره الخارجي في هذا العصر، بحيث اصبحت اقل الامور التي تصيبه في بدنه ومظهره الخارجي، تؤثر في نفسيته، وثقته بالنفس، والجلد له نصيب من تلك الاعراض وتختلف هذه الامراض فمنها البهاق والذي ياتي على شكل بقع تصيب جلد الانسان، ومنها السيلوليت ,وهذا الاخير كثيرا ما نراه فيمن حولنا خاصة ممن يحملون اوزانا في ابدانهم اكثر مما يجب

كيف يتشكل السيلوليت :

كما قلنا سابقا فإن السيلوليت يتشكل نتيجة تفتق وتفتت كتل دهنية في مناطق تحت الجلد، وبالتالي يتحول الى شكل كتل ووحدات دهنية معقدة التركيب، هذا الكتل الدهنية تقوم لاحقا بالضغط على الجلد، فتظهر النتوئات الغائرة لها .وتبدواثارها على الجلد، ويقسم هذا السيلوليت الى ثلاثة انواع :

النوع القاسي : ونظرا الى كونه قاسي فهو خطر على الجسد، فقد يسبب الضغط على الاوعية الدموية، وعلى العضلات .
النوع الرخو: وهو النوع الذي يكون في العادة واضحا ويمكن رؤيته بسهولة، وفي العادة يكثر لدى النساء .
النوع المتوزم : وفيه تكون نسب الماء اعلى مما في الانواع الاخرى، وهو يسبب الالم وتهيج الجلد .

اسباب تشكل السيلوليت :

  • العوامل الوراثية : فقد يكون للعوامل الوراثية الاثر في تشكل هذه الكتل، وكلنا يعرف معنى الاثر الوراثي والجيني في تناقل الامراض .
  • عوامل التغذية : في بعض الاحيان يكون لاسلوب التغذية اثر في هذه المشكلة، فالاكثار من بعض المشروبات كالقهوة والكحول تؤدي الى مثل هذا المرض، كما ان عدم شرب الماء بكميات كبيرة، خاصة في الصيف يؤدي الى ذات النتيجة .
  • الهرمونات : ان وجود االهرمونات في الجسد وبنسب اعلى من المعدل الطبيعي تؤدي الى تلك النتيجة، وخاصة هرمون الاستروجين وغيره، ولهذا السبب فإن من العوامل التي تساعد على تشكل هذه الكتل .
  • حبوب منع الحمل : فمن المعروف ان حبوب منع الحمل مكونة بالاساس من الهرمونات اما المركبة او الاحادية، وبالتالي فهي تزيد نسب الهرمونات في الجسد وتؤدي الى ذات النتيجة .
  • ارتداء الثياب غير المريحة والضيقة : فالجسد لايكون مرتاحا لمثل هذه الملابس خاصة في المناطق الجلدية الاقرب لهذه الملابس .
    -اسلوب الحياة : وزيادة وتيرة الحياة وضغطها على الانسان .

ويعتمد هذا البرنامج على العناصر التالية:

1- التغذية
2- النشاط الجسدي
3- العناية الجمالية
4- الأعشاب المضادة للسيليوليت

التخلص من السيلوليت خلال 4 اسابيع

الأسبوع الأول:

كل يوم في الصباح استحمي بماء ساخن قدر ماتستطيعين ثم قومي بتقشير جلدك يومياً بمقشر قوي. ثم ضعي كريماً خاصاً بشد البشرة وتفتيت السليوليت. قفي وقومي بعمل تمارين رياضية لمدة 10 دقائق. مارسي التمارين المخصصة لحرق دهون الفخذين وشد العضلات وكذلك اليدين ويمكنك شراء كتاب مخصص لذلك أو “سي دي”.
فطورك اليومي هو بيضة مسلوقة مع قطعة خبز كامل وأسمر مدهون بزبدة إذا أحببتِ. حبة كيوي وعلبة لبن صغيرة. وفنجان شاي أخضر. لا تنسي لتراً من الماء يومياً وإذا تمكنت من شرب أكثر سيكون أفضل. على الغداء تناولي السلطة مع قطعة ستيك يمكنك سلق المعكرونة ولكن القليل منها. تناولي الفواكه مثل التفاح والمشمش. على العشاء سلطة ولبن وبرتقالة. امشي كل يوم مشياً سريعاً رياضياً لمدة 30 دقيقة. قفي عشر دقائق يومياً محنية الركب كأنك ستقفزين في الماء واثبتي على الوضعية.

الأسبوع الثاني:

قبل أن تنهضي من السرير اشربي كأسين كبيرين من الماء. استمري على تناول فنجان الشاي الأخضر كل صباح. استبدلي البيضة بقطعة من الجبن. واستمري في أكل حبة كيوي يومياً. على الغداء تناولي الستيك أو السمك وتناولي ملعقة خل يومياً. تناولي حبة تفاح وعلبة لبن حين تجوعين. يسمح لك بتناول معكرونة بالخضار وسلطة فواكه عند العشاء. امشي كل يوم 45 دقيقة. ولا تنسي التقشير اليومي والكريم المضاد للسليوليت مرتين في اليوم. والعشر دقائق من التمارين الصباحية. أطيلي مدة وقوفك مثنية الركب إلى ربع ساعة.

التخلص من السيلوليت خلال 4 اسابيع

الأسبوع الثالث:

كالعادة حمام ساخن جداً يومي وصباحي مع تقشير قوي، ربع ساعة تمارين وكريم ضد السليوليت. استمري على الشاي الأخضر والجبنة وقطعة خبز. يسمح لك بتناول سلطة الملفوف على الغداء مع قطعة لحم عجل مشوية. وحبة موز. يسمح لك بتناول تشكيلة خضار بازيلا ولوبيا وبندورة وفاصوليا مسلوقة. كما يمكنك تناول 3 مربعات شكولاتة سوداء. على العشاء تناولي قطعة دجاج مشوية. كلي شرحة أناناس. امشي كل يوم ساعة كاملة بقوة. واشربي لتراً ونصف من الماء على الأقل.

الأسبوع الرابع:

لا مناص الحمام اليومي مع التقشير وكريم ضد السليوليت وتمارين 20 دقيقة هذه المرة. استمري على الشاي الأخضر على الفطور يسمح لك بقطعة خبز مدهونة بزبدة مع علبة لبن. على الغداء تناولي الهليون مع ملعقة خل أولاً ثم يمكنك تناول لحم العجل كما تحبينه ولكن بلا إضافة دهون. يسمح لك في هذا الأسبوع بتناول بيض أومليت وبطاطا مسلوقة والسلطة التي تحبينها والإجاص.
لا مانع من تناول القهوة والشاي بلا سكر بالطبع. ولكن لا تكثري منها. فنجانين في اليوم يكفي. كما ننصح بتناول حبوب خلاصة الشاي الأخضر أو الإكثار من شرب الشاي الأخضر يومياً. وكذلك تناولي التفاح الأخضر وليس الأحمر، وتناولي ملح إبسوم مرتين كل أسبوع وستلاحظين انشداد جسمك ونحته بالكامل في آخر الشهر.

التخلص من السيلوليت خلال 4 اسابيع

10 نصائح للتخلص من السيلوليت

1-شرب الماء بوفرة

شرب من 6-8 أكواب من الماء يوميا يساعد على التخلص من الصوديوم الزائد داخل الجسم، الذي يتسبب في احتباس السوائل داخل الجسم مؤديا في النهاية لظهور الخطوط البيضاء أو السيلوليت على الجلد. كما يمكن تناول شاي الأعشاب أو العصائر النقي. باتباع هذا النظام يمكن لبشرتك أن تصبح نضرة وصحية دون أي أثر للسيلوليت في خلال سبعة أيام.

2-الاقلاع عن التدخين

للتدخين أثار سلبية ضارة تؤدي لتفاقم السليوليت على الجلد، فهو يمنع وصول الغذاء اللازم لخلايا الجلد عن طريق الدم، كما يساعد على تراكم السموم داخل سوائل الجسم. وقد يتسبب ذلك في تلف خلايا الجلد مع ضعف مرونتها. مما يساعد على ظهور التجاعيد المبكرة والسيلوليت أيضا.

3-تجنب التوتر والضغط العصبي

فالتوتر يتسبب في تغير هرمونات الجسم مما يؤثر على خلايا الجلد. والكورتيزول وهو الهرمون الخاص بالتوتر، له تأثير كبير على ترقق الجلد مما يساعد على زيادة تراكم الدهون. كما يساعد أيضا على بطء إنتاج هرمون النمو اللازم للحصول على بشرة صحية. لذلك لابد من الاسترخاء والتأمل لفترة بسيطة خلال اليوم، فيمكن ممارسة بعض تمرينات اليوجا، أو ركوب الدراجة أو المشي. كما أنه من الضروري الحصول على فترة كافية من النوم للحصول على بشرة نضرة.

التخلص من السيلوليت خلال 4 اسابيع

4-ممارسة التمرينات الرياضية

على الرغم من أن ظهور السيلوليت مشكلة يواجهها من يعاني النحافة مثل من يعاني من السمنة تماما، إلا أن زيادة الوزن قد تجعل مظهر السيلوليت أسوء. فباتباع بعض التمرينات الرياضية التي تستهدف الجزء العلوي من الجسم بالإضافة للساقين ومنطقة الأرداف، يمكن التخلص من السيلوليت. قد يستغرق ذلك مدة أطول من سبعة أيام ولكن النتيجة ستكون مذهلة، بالإضافة لتحسين المظهر العام للجسم والعضلات.

5-استعمال الفرشاة على الجسم

فرشاة الجسم تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم داخل الجسم، مما يساعد على التخلص من الخلايا الدهنية التي تتسبب في ظهور السيلوليت. للحصول على نتيجة فعالة، يتم استعمال الفرشاة على الجسم مرتين خلال اليوم في حركات طولية تجاه القلب.

6- ترطيب البشرة

تمتلئ الأسواق بالعديد من الكريمات من ماركات مختلفة لترطيب الجسم، ولكن في الحقيقة، للحصول على نتائج فعالة في ترطيب الجسم لا يمكن الاعتماد على الكريمات فقط، لكنها في حاجة إلى أن تكون جنبا إلى جنب مع ممارسة التمرينات الرياضية وتناول الأطعمة الصحية وشرب الماء. فكل هذا مع استعمال الكريم المرطب مريتن خلال اليوم يساعد على الحصول على مظهر صحي للبشرة. كما أن استعمال منتجات العناية الخاصة بالسيلوليت يساعد على الحصول على نتائج أفضل. فقد صنعت خصيصا لتنشيط الدورة الدموية في المناطق التي تظهر بها السيلولية مع تحفيز إنتاج الكولاجين.

التخلص من السيلوليت خلال 4 اسابيع

7-تناول الأحماض الدهنية الأساسية

الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على تقوية الأنسجة الضامة حول الخلايا الدهنية، مما يساعد على التخلص من اثار السيلوليت. فينصح بتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الاساسية مثل السلمون والتونة والماكريل وزيت الزيتون.

8-الإكثار من تناول البروتين

الاحتفاظ بمحتوى الماء داخل الجسم قد يكون جزء من مشكلة السيلوليت. فيساعد البروتين وبخاصة الألبومين على امتصاص السوائل الزائدة. وللحصول على نتائج أفضل، ينصح بتناول ثلاثة قطع من الأسماك والبقول أو الدواجن أو التوفو خلال اليوم.

9-المساج

المساج من خلال مدربين متخصصين له العديد من الفوائد. فيساعد على التخلص من التوتر والإرهاق، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد على التخلص من الالتصاقات. أخصائيو التدليك يعملون على تدليك الجسم مع حركات يدوية لتحريك سوائل الجسم مما يساعد على نعومة البشرة والتخلص من السوائل الزائدة.

10-الاندرومولوجي Endermologie

وهي طريقة حديثة وفعالة دون أي مخاطر للتخلص من أثار السيلوليت ولإعادة الشكل الطبيعى للجسم دون الحاجة للتدخل الجراحي. وجهاز الاندرومولوجي يعالج السيلوليت بمزيج من المساج مع الشفط، مما يعيد توزيع الأنسجة الضامة في الجلد وينشط الدورة الدموية والسائل اللمفاوي داخل الجسم كما يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم.

التخلص من السيلوليت خلال 4 اسابيع