التخلص من الكرش في مدة قصيرة

0

يعتمد ظهور الكرش على تضخّم في البطن وهذا بسبب الدهون المتراكمه في منطقة البطن, تراكم الدهون في هذه المنطقة يعتبر دليل خطر لحدوث الكثير من الامراض وخاصة امراض القلب للتخلص من هذه المنطقة للرجال والنساء مجلة رجيم تقدم لكم الحل للتخلص من الكرش

التخلص من الكرش في مدة قصيرة

أثبتت بعض الدّراسات الأمريكيّة أنّه يوجد هناك ارتباط بين الكرش وزيادة احتماليّة تعرّض الشّخص للوفاة إثر إصابته بأمراض القلب، ولذلك نذكر لكم

ثلاث طرق طبيّة جيّدة تجعلكم تتخلّصون من هذا الكرش:

الخطوة الأولى: إذا كنت حقّاً ترغب في أن تحرق دهون البطن، وأن تبني عضلات جسمك في آنٍ واحد، عليك أن تمارس التّمارين الرياضيّة ثلاثة أيّام بالأسبوع كحد أدنى.

  • قم بالتّركيز على تمارينك الرّياضية وعلى التّدريبات الّتي تقوم بتحريك جسمك بالكامل، ومن هذه التّمرينات: تمرين الضغط، ويتوجّب عليك أن تقوم بتكرار كل تمرين تقوم به 15 مرّةً، ومن ثمّ تبدأ من جديد.
  • لا تنسَ أن تقوم بالفصل بين كلّ تمرين وآخر تقوم به، وعليك أن تقوم بالقفز على الحبل؛ فإنّ هذا التمرين قد يعمل على حرق ما بين 500 إلى 600 سعرة حراريّة.

الخطوة الثانية: قم بإنقاص كميّة الملح الّتي تضاف إلى طعامك؛ حيث إنها تقلّل من اختزان الماء داخل جسمك، ومن الأفضل أن تعتمد على التّوابل والأعشاب.

الخطوة الثالثة: حاول قدر المستطاع أن تبتعد عن التوتّر وشدّة القلق؛ فإن هذا يعمل على إفراز هرمون “الكورتيزول”، وهوالمسؤول عن زيادة الوزن.

 هـل الكرش هيبة للرجل أم عار عليه؟

اختلفت الآراء حول هذا الموضوع، وستبقى الآراء متأرجحة بين أن الكرش من صفات الرجولة، وبين أنه عار على الإنسان. ويبقى صاحب القرار هو الشخص نفسه؛ فإذا أراد أن يراه عيبا حاول التخلص منه، وهذا ما سنعرضه في موضوعنا، أما من يراه جاهة ومفخرة، فله الحق في ذلك، ولا يقدر أحد بأن ينازعه على رأيه.

في موضوع كيفية التخلص من الكرش، سوف نتحدث عن نصائح مفيدة جدا في خسارة الوزن ، للمساعدة على التخلص من الكرش، وسوف نتحدث في نهاية الموضوع عن العمليات الجراحية للتخلص من الكرش و عن السمنه الزائده

كيف تتخلص من الكرش

قبل أن نتحدث عن كيفية التخلص من الكرش، لابد من معرفة ما هو هذا الكرش؟ وما هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن ؟ لماذا البطن لأنه عند الرجل تتجمع عدة أكياس دهنية في منطقة الخصر والعضلات الأمامية من البطن، وهذه الأكياس تخلق مع الجنين، ولكن عندما ترتفع نسبة الدهون الممتصة من الطعام تخزن في هذه الأكياس.

اما عند النساء فهذه الاكياس تتركز في منطقة الصدر والفخذين والقليل من هذه الاكياس في البطن

مشكلة السمنة وخاصةُ الكرش (وجود دهون في منطقة البطن) تعد من أهم المشاكل التي تؤرق الفتيات، والنساء هذه الأيام، وفي هذا الموضوع نركز على كيفية التخلص من الكرش :

  • شرب الماء الدافئ مع الليمون قبل الافطار وقبل النوم فالماء الدافئ يساعد على امتصاص الليمون بشكل جيد ، والليمون يعمل على تذويب الدهون.
  • عدم شرب الماء أثناء أو قبل أو بعد الطعام مباشرة، ويفضل بعد الطعام بنصف ساعة.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية والسكريات.
  • التقليل من أكل الأغذية التي تحتوي على كربوهيدرات كالخبز الأيض والأرز
  • المشي على الأقل نصف ساعة يوميا، وشرب الماء أثناء الرياضة

 تمارين للتخلص من الكرش

 هناك عدة تمارين تساعد على تخفيف الكرش بالذات ومنها :

  • القفز باستخدام الحبل خمس جولات كل جولة 10 مرات يوميا.
  • القيام بـ 4 جولات Push up كل جولة 5 مرات يوميا.
  • الوقوف ثم النزول 3 جولات كل جولة 10 مرات يوميا.
  • النومعلى الظهر، ووضع اليدين خلف الرقبة، ثم رفع الظهر عن الأرض للوصول الى زاوية قائمة مع الأرجل ثم النوم مرة اخرى.
  •  تمرين الدفع لتقوية عضلاتالبطن والأرداف

مارسي هذا التمرين لمدة 10 دقائق يوميا وستحصلين على بطن مشدود، وخالٍ من أية ترهلات، بالإضافة إلى عضلات أرداف قوية ، ويمكن عمل هذا التمرين بالطريقة التالية :

  1. استلقي على ظهرك وضعي يديك خلف رأسك.
  2. اثني ركبتيك بزاوية 90 درجة.
  3. ادفعي ركبتيك تجاه وجهك.
  4. ارفعي رأسك عن الأرض.
  5. ابقي على هذا الوضع أطول فترة ممكنة.
  6. عودي إلى وضع الاستعداد، وكرري التمرين عدة مرات متتالية.

 العمليات الجراحية المساعدة على التخلص من الكرش

 ربما يفكر أحدنا بالتخلص من الكرش عن طريق العمليات الجراحية، أو ما يسمى بعملية شفط الدهون.

 وتجدر النصيحة هنا  بأن هذه الطرق قد تخلص الشخص من الكرش، ولكن ليس إلا لفترة قصيرة، والمقصود بذلك أن هذه العمليات ( شفط الدهون )

هي عبارة عن سحب الأكياس الدهنية من منطقة البطن, ويتوجب على الشخص بعد العملية، اتباع حمية شديدة لتكون عند الإنسان عادة قلة الطعام ليحافظ على نتائج العملية,

لكن ما يحدث في معظم الأحيان، أن الشخص قد يمل من هذه الحمية القاسية، ويرجع لعادته القديمة في الاكل وهذا يعني أن الدهون سوف تتجمع في أكياس أخرى في جسم الإنسان؛ حيث يمكن أن تكون في الكتف, والفخذتين أواليدين.

وقد يسأل شخص آخر عن عمليات ربط المعدة، وعن أنواع هذه العمليات, تجدر الإشارة هنا إلى أن هذه العمليات تصلح لفئة قليلة من الناس الذين تجاوزت نسبة الدهون في جسمهم حدها الأعلى، ويجب أن تتوافق مع هذه النسبة عدة شروط، منها: أن يكون الأشخاص صالحين ومناسبين لإجراء هذه العملية التي قد تشكل خطراً على حياتهم؛ لأنه سوف يتم اقتطاع جزء من المعدة أو ربطها بمشد في هذه العملية.

تمارين تقوية عضلة القلب: أولاً ركزى على تمارين تقوية عضلة القلب التى تساعدك على فقدان ما لا تحتاجينه من سعرات حرارية فى جميع أجزاء جسمك وليس منطقة البطن فقط .

تمارين شفط البطن: الخطوة الثانية للتخلص من الكرش هى القيام بتمارين شفط البطن، وهى تمارين سهلة لا تحتاج للذهاب إلى الصالات الرياضية، قومى بشفط بطنك وحبس أنفاسك من 10 إلى 15 ثانية، وكررى التمرين 4 مرات خلال اليوم، ويمكنك القيام بهذا التمرين أثناء العمل أو الجلوس فى المنزل، وستحصلين على نتائج مذهلة.

من 10 لـ 12 كوب مياه فى اليوم: شرب المياه بغزارة من أهم خطوات الحصول على الجسم المثالى بصورة طبيعية، حاولى الحفاظ على معدل ثابت من المياه يومياً، ومن الأفضل التعود على شرب من 10 إلى 12 كوبا كبيرا من المياه يومياً، للتخلص من الدهون وسموم الجسم والحصول على جسم ممشوق، فالمياه هى الحل الأمثل لفقدان الوزن بصورة طبيعية بدون اللجوء إلى التفاصيل المعقدة، كما أنها تخلصك من انتفاخات البطن وتمنحك بطناً مشدوداً.

 تخلصى من السكر تجنبى السكر بكل أنواعه، اجعليها عادة يومية أن تقومى بتناول أطعمة خالية من السكر، أو بكميات أقل من المعتاد، وحاولى التقليل من المواد السكرية والأطعمة المليئة بكميات ضخمة من السكر، وهى الأطعمة التى غالباً ما تزيد من الدهون فى منطقة البطن.

 تمارين اللوح الخشبى قومى بشد جسمك على أرضية خشبية، دون الحاجة للأجهزة، وهو من التمارين السهلة التى يمكنك أداءها يومياً بسرعة وسهولة، قومى بشد جسمك على الجانب الأيمن بصورة مائلة، استندى بأحد كفيك على الأرض وشدى عضلات الجسم واحتفظى ببطنك مشدوداً لمدة من 30 إلى 40 ثانية، وكررى التمرين أكثر من مرة، وستحصلين على نتائج مذهلة فى وقت قصير.

تمارين البطن: ليس من الصعب عليكى يومياً أداء بعض تمارين البطن السهلة، قومى بالاستلقاء على أرضية جافة، وارفعى جسمك لأعلى باستخدام يديك وكررى التمرين 10 مرات متتالية، لشد عضلات البطن، قومى بتجربة التمرين عدة مرات يومياً مع التمرين السابق وستحصلين على جسد مشدود فى فترة قصيرة.

ابتعدى عن الأكل ليلاً النوم مبكراً لن يفيدك فقط فى الحفاظ على صحتك وجمال بشرتك ونقائها، بل سيحميك من التعرض لتناول الوجبات الخفيفة ليلاً أو قبل النوم مباشرة، وهى العادة الأسوأ على الإطلاق، والتى تمنحك بعد فترة بطناً مترهلاً، تخلصى من الوجبات الليلة، وحاولى النوم مبكراً، مع الحرص على أن تكون وجبتك الأخيرة قبل النوم بفترة كافية، اتبعى الخطوات السبعة يومياً وستحصلين على جسد مثالى فى أسابيع قليلة بدون كرش، أو جيم أو دايت.


وللحصول على بطن مشدود، ينصح الخبراء بتناول المشروبات التالية:

1- الماء : اجعلي الماء رقم واحد في مشروباتك، حيث إنَّه يجعل أكلك أقل ويزيد من عمليَّة التمثيل الغذائي الخاص بك، ويمكن إضافة الليمون والبرتقال أو شرائح الخيار إلى المياه لإعطائها نكهة قليلاً، ويمكنك أيضاً إضافة النعناع أو الليمون.
2-الزنجبيل: يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي الخاص بك، ويمكن أن يساعد على تقليل الانتفاخ، وإضافة الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأخضر أو شربه منفرداً يساعد على الحرق.
3- الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة ما يزيد من عمليَّة سرعة الحرق وبالتالي يساعد بطنك على التخلص من الدهون.
4- العصائر: هناك عصائر تساهم في الحرق مثل عصير الأناناس الذي أجريت عليه أبحاث عديدة وأكدت ذلك، كما أنَّها تساهم في بقاء جسمك رطباً.
5- الابتعاد عن شرب السوربيتول وهو التحلية الاصطناعيَّة الموجودة في بعض المشروبات الغازيَّة الخاصة بالحمية، حيث إنَّ هذه المادة ثقيلة على المعدة ولا تهضمها بسهولة .
6- الابتعاد عن الكحول، فشرب الكحول يجعل جسمك يمتنع عن حرق الدهون.
7- ابتعدي عن شرب المياه الغازية؛ لأنَّ الغازات تنتقل إلى أمعائك وتجعلها منتفخة.

 الصحه هي امر مهم جدا لذلك احرص على المحافظه على الوزن في مستوى جيد وذلك عن طريق التخلص من الدهون الزائده وخاصة الدهون في منطقة البطن لما تسببه من امراض متعدده , الحمية والغذاء الصحي مع الحركة وممارسه التمارين الرياضة افضل حل للتخلص من دهون الكرش.