5141newadvera.com_التخلص من الهالات السوداء .

امر هام جدا لفئة كبيرة اذ  تعتبر الهالات السوداء تحت العين من الأشياء المزعجة والتي لا يمكن تغطيتها بمساحيق التجميل أو التخلص منها بسهولة.

وترجع لعدة أسباب منها قلة النوم، وسوء التغذية، ونقص فيتامين (أ)، و(ج)، والحديد. كما يؤدي الإكثار من الملح في الطعام إلى تخزين المياه حول العين ومن ثم الإصابة بالهالات السوداء.

وللتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ك)

وهو مسئول عن إصلاح الأوعية الدموية في الجلد وتخفيف قتامة اللون الداكن حول العين. ويوجد فيتامين (ك) في الفاصوليا، السبانخ، القرنبيط، البازلاء، الجزر، واللفت الأخضر.

أما فيتامين (ج) فهو أحد أفضل الفيتامينات لعلاج الهالات السوداء. وهو فيتامين مضاد للأكسدة ويحمي خلايا الجلد من التلف، ويزيد من إنتاج الكولاجين بالجلد، كما يساعد الجسم على امتصاص الحديد من الغذاء. ويتوافر فيتامين (ج) في البرتقال، الليمون، الجريب فروت، الفراولة، الكيوي، الشمام، والبطاطس.

أما فيتامين (أ) وهو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، فيحافظ على صحة الجلد ويساعد على الرؤية في الضوء الخافت. ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ): الكبد، البيض، المشمش، الشمام، المانجو، البطيخ، الجزر، الخس، السبانخ، البطاطا، الطماطم، واللوز.

أما الحديد فهو معدن ضروري للحفاظ على الجلد للتغلب على الهالات السوداء. ويتوافر في الكبد، واللحوم، والفول، والمكسرات، والفواكه المجففة، والحبوب الكاملة، ومعظم الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.

شاركها.