التخلص من الوزن الزائد – كيفية التخلص من الدهون

0

الرشاقة لم تعد حلم بعد الان في هذا المقال تعرف معنا على اهم خطوات الرشاقة وخسارة الوزن بدون حرمان او جوع, هنا تعرف معنا على اهم الوسائل والنصائح لخسارة الوزن الزائد حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
التخلص من الوزن الزائد - كيفية التخلص من الدهون
يعتبر الوزن الزّائد والسّمنة وتراكم الدهون من المشاكل الّتي تؤرّق العديدين، وذلك لما له من أضرارٍ جانبيّة كبيرة، ولما يسبّبه من أمراض خطيرة، ولما له من تأثيرات سلبيّة على النفسيّة وعلى الشخصيّة، ولما يسبّبه من مشاكل وتغيّرات جسديّة

أصبحت عمليّة التخلّص من الوزن الزائد والسعي وراء التقليل من دهون الجسم والقضاء عليها كابوساً يؤرّق الكثيرين، ولذلك يسعى الكثير من النّاس إلى الحصول على الطرق والوسائل الّتي تساعدهم للتخلّص من هذه المشكلة. وسوف نتحدّث في هذا المقال عن أهم الوسائل الّتي يجب اتّباعها للحصول على جسد مثالي لا يعاني من السّمنة وتراكم الدّهون.


وسائل للتخلّص من الوزن الزّائد

-قم بممارسة التّمارين الرياضية والمداومة عليها، فتحريك كافّة أعضاء الجسد يساعد على حرق الدّهون والتخلّص منها بسرعة كبيرة؛ فحين تقوم بمزاولة التّمارين الرياضيّة والالتزام بها يوميّاً يتحقّق التخلّص من دهون الجسم بكفاءة عالية؛ فممارسة الرياضة مفعولها أقوى من اتّباع الأنظمة الغذائيّة بكثير؛ فالحركة هي العامل الأهم .

-قم بالمشي السّريع يوميّاً لمسافات كبيرة تسهم أيضاً في عمليّة تخليص الجسم من الدّهون المتراكمة .

-تناول الفواكه والخضراوات بكثرة قبل تناول وجبات الطّعام؛ لأنّها تسهم في عمليّة الشعور بالشبع، ولا تجعلك بحاجة لتناول كميّة كبيرة منه. تناول الطّعام ببطء، ولا تسرع في مضغه، فهذا يسهم في شعورك بالشّبع.

-اشرب كميّات كبيرة من الماء خلال اليوم وخاصّةً على الرّيق، وقبل تناول الوجبات الغذائيّة؛ فهي تسهم في عمليّة حرق الدهون وفي شعورك بالشّبع والاكتفاء من الطّعام.

-لا تشاهد التّلفاز أو تمارس أيّ نشاط أو تنشغل بالكمبيوتر أثناء الطّعام؛ فهذا يجعلك لا تشعر بالكميّات الّتي قمت بتناولها، وبذلك تستمرّ في أكل المزيد من الطعام.

-قم بالالتزام بوجبة الفطور باكراً؛ فهي تعتبر من أهمّ الوجبات الّتي تحميك من الزّيادة في الوزن، وذلك لأنّ الجسم يكون مستعدّاً لحرق كميّاتٍ كبيرة من السعرات الحراريّة.

-قم بالابتعاد عن الأغذية المحتوية على نسبٍ عالية من النشويّات، واستبدلها بالأغذية البديلة لها مثل الخبز الأسمر بدلاً من الخبز الأبيض، أو التوست الأسمر بدلاً من التوست الأبيض .

-قم بالابتعاد التام عن النّوم بعد تناول الوجبات الغذائيّة مباشرة؛ فهذا يُحفّز عمليّة تراكم الدّهون في جسمك. لا تتناول اللحوم المحتوية على الدّهون فقد تسبّب لك زيادةً عالية في الكوليسترول وتراكم الدّهون في جسدك، وتضرّ بصحّة القلب وتسبّب انسداد الشرايين.

-أكثر من تناول المشويّات والسلق سواءً من لحوم أو خضار، وابتعد كثيراً عن المقليّات. قم بالانقطاع التام عن تناول الطّعام الوجبات الجاهزة في المطاعم؛ فهي تحوي على نسبٍ عالية من الدّهون، وترتفع فيها نسب الكوليسترول، والسّعرات الحراريّة فيها عالية جدّاً .

-التزم جيّداً بأوقات تناول الوجبات من فطور وغداء وعشاء في كلّ يوم .

– قم بالإقلاع عن استخدام المصعد تماماً واستبدله بالدّرج؛ فهذا يجعل جسدك كثير الحركة.

-ابتعد تماماً عن تناول الحلويّات المحتوية على نسب عالية من السكريّات؛ فهي تزيد من وزنك بشكلٍ كبير

– قم بتناول بدائل الحليب واللبن ومشتقّاتهما الخالية من الدسم

-قم بالابتعاد عن المعلّبات؛ فهي تحتوي على نسبٍ عالية من السعرات الحراريّة.

-ابتعد عن المأكولات المالحة؛ فهي تسبّب اختزان السوائل الموجودة في الجسم. تناول السّلطات الخضراء دائماً قبل تناول الوجبات الغذائيّة.

-ابتعد تماماً عن تناول الأطعمة في وقتٍ متأخّر من الليل، حتّى لا تعرقل عمليّة هضم الطعام .
التخلص من الوزن الزائد - كيفية التخلص من الدهون

كيفية التخلص من الوزن الزائد

تبحثين عن الانقاص السريع للوزن الزائد، يقدم لك الدكتور عادل عبد العال رشتة لكيفية خسارة الوزن الزائد من 5 إلي 7 كيلو جرامات في الشهر الواحد، يعتمد النظام الغذائي علي وصفات طبيعية سهلة الإعداد في المنزل تعمل علي حرق الدهون المتراكمة مع فقدان الشهية والتي بدورها تمنع تناولك المزيد من الطعام.

إليك قائمة بأسهل الوصفات الطبيعية للتخلص من دهون الجسم:

– تناول كوبا من ماء ورق العنب المسلوق المضاف اليه عصير ليمونة قبل الاكل يوميا.

– وصفة اللوز والكمون والليمون : اضيفي عشر حبات لوز إلي كوب ماء ساخن مضاف اليه كمون حب مع ليمونة مبشورة ويترك ربع ساعة ثم يشرب قبل الاكل بثلث ساعة, هذه الوصفة تعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم.

– وصفة اللوز والعسل والعجوة : ينقع اللوز فى ماء قبل الاستخدام بليله ثم اضيفي اليه العسل والعجوة, تؤخذ هذه الوصفة قبل الاكل بثلث ساعة، ولكن احذري في حالة إذا تم تناولها بعد الأكل تعمل نتيجة عكسية وتكسبك كيلوجرامات بدلا من خسارتها.

-خل التفاح : إذا كنت ترغبين في التخلص من الكرش أو بروز البطن، والذي عادة ما يورقك هنا ينصحك الدكتور عادل عبد العال بتناول تلك الوصفة علي الريق وقبل كل وجبة وقبل النوم ايضا ملعقة من خل التفاح الطبيعى المذابة فى كوب ماء.

– كما يمكنك أيضا للتخلص من الكرش بتناول فنجان من القهوة او قرفة بالحليب الخفيف بصفة يومية في وجبة الإفطار.

التخلص من الوزن الزائد - كيفية التخلص من الدهون

نصائح عامة للتخسيس السريع و انقاص الوزن :-

-الأهتمام بشرب الماء وحمله معك أينما ذهبت وأخذ منه رشفة حتي ولو كنت غير عطشان و التقليل من المشروبات الغازية والعصائر .

-أعمل علي تلوين طبق طعامك حيث كلما زادت الألوان في الوجبة كلما كانت صحية أضف الخيار والطماطم والجزر والكرنب الملون إلي طبق السلطة الخاص بك.

-الأمتناع عن الوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون الغير مشبعة والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.

-التوقف عن شرب المشروبات الغازية المحتوية علي سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون أستفادة غذائية حيث أنها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية وتحتوي علي كميات سكر عالية قد يصعب علي الجسم التعامل معها وتتحول إلي دهون.

-لابد من ممارسة بعض التمرينات الخفيفة مع نظامك الغذائي مثل :- المشي والجري والهرولة وبعض التمارين المنزلية.

-لا تلجأ إلي أن تجوع نفسك ذلك لن يفيدك في حرق الدهون بل علي العكس أن عملية تجويع نفسك خطيرة جدا وغير صحية بالمرة.

-لاتحرم نفسك بحجة أنك تريد أن تحرق الدهون وتنقص وزنك ولكن هذا ليس معناه أنك تأكل ماتشاء حين ترغب و بكميات كبيرة ولكن الأفضل هو تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك كل فترة.

-تناول طعام ببطئ وأعطي لنفسك 20 دقيقة حتي تشعر بالشبع بعد الاكل حيث ان المعدة تحتاج إلي فتره كي تشعر بالشبع.

-لاتلجأ كل يوم إلي الميزان كي تري فائدة ماقمت به فوزنك قد يكون متقلب ينصح باستخدام الميزان مرة كل أسبوعين لتري كم خسرت من وزنك.

-تحديد هدفك ووزنك الذي تريد أن تصل إليه ودائما تذكر نفسك به ولاتتخلي عنه أبدا و ذلك سيدفعك في كل مرة إلي التقدم في نقصان الوزن والتقريب إلي تحقيق هدفك وحلمك بجسم مثالي.
التخلص من الوزن الزائد - كيفية التخلص من الدهون

معتقدات خاطئة حول انقاص الوزن و التخسيس

من المعتقدات الخاطئة في ذهن الكثير عن التخسيس هو شرب الماء الساخن أو الدافئ علي الريق قبل الأفطار لإنقاص الوزن حيث أن الصحيح هو شرب الماء البارد الذي يبذل الجسم الطاقة كي يجعله يصل إلي درجة حرارة الجسم الداخلية وهي 37 درجة مئوية الشئ الذي يسبب فقدان للدهون علي هيئة طاقة تستخدم في رفع درجة حرارة هذا الماء البارد .

و أيضا من المعتقدات الخاطئة حول انقاص الوزن هي الساونا والصحيح أن الساونا هي طريقة لتخلص الجسم من الماء الزائد والأملاح علي هيئة عرق ليس فقدان للدهون المتراكمة.

من الشائع أيضا للتخسيس هو أضافة خل التفاح الي السلطة كي يساعد على حرق الدهون ولكن الأكثار منه او تناوله بالملعقة يسبب قرح معدية.

من تلك المعتقدات الخاطئة حول انقاص الوزن هو اللجوء إلي الرجيم دون أشراف الطبيب المختص خاصة في بعض الأحوال المرضية والواجب أشراف الطبيب علي ذلك النظام الغذائي الذي يختلف من شخص إلي شخص علي حسب أحتياجات كل جسم من العناصر الغذائية و عمر كل شخص

التخلص من الوزن الزائد - كيفية التخلص من الدهون