التخلص من تجاعيد العين

0

مشكلة تجاعيد العين تعاني منها معظم النساء عند بلوغ سن معين و لذلك مجلة رجيم تقدم لك افضل الطرق لمكافحة تجاعيد العين و التخلص منها فتابعينا في المقال التالي.
التخلص من تجاعيد العين
أسباب حدوث التجاعيد
تجاعيد العين مشكلة عامة تبدأ فى الظهور مع تقدم العمر كعرض أساسي من أعراض الشيخوخة. فكلما زاد سن الإنسان، أصبحت البشرة أكثر رقة وأقل مرونة فتتشكل الثنيات والخطوط الرفيعة بسهولة شديدة.
وأولى المناطق التى تظهر عليها التجاعيد هى البشرة المحيطة بالعين لأنها تكون رقيقة بطبيعتها، فلا تأخذ التجاعيد وقتا طويلا للنيل منها.
وفى بعض الأحيان تنشأ الخطوط الرفيعة حول وأسفل العين مع الحركة التلقائية والمستمرة لتعبيرات الوجه مثل الضحك والحزن الذي يجعل بشرة الجفون فى وضع مجعد كثيراً. كذلك كثرة دعك العين بالأيدي أو كثرة سحبها وشدها لوضع الكحل والآي لاينر.
هناك سبب علمي آخر لظهور التجاعيد، هو نقص بروتين الكولاجين بالبشرة الذي يساعد على تقوية مرونة البشرة. وهى مشكلة يعاني منها كثير من الفتيات فى وقتنا الحالي وتؤدي إلي ظهور التجاعيد فى سن صغيرة.
علاج التجاعيد ليس هيناً، لكنه ليس مستحيلا فى نفس الوقت، فإمكانك إعادة شد البشرة وإخفاء مظهر التجاعيد عن طريق اتباع نظام سليم للعناية بالبشرة واتباع وصفات وأقنعة طبيعية تعيد لبشرتك الشباب من جديد.
التخلص من تجاعيد العين
مكافحة ظهور التجاعيد
عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز، وحتى جهاز الكمبيوتر، فإنّ قلة النوم والسهر سبب في حدوث التجاعيد المبكرة.
العناية اليومية والنظافة المستمرة لمنطقة حول العين.
التأكّد جيداً من إزالة المكياج قبل النوم فإن بقاء المكياج فترة النوم؛ يسبب في تلف البشرة ويؤثّر سلباً على نضارتها وسبب رئيس في ظهور التجاعيد المبكرة.
عدم الجور على منطقة حول العين أثناء تنظيفها من المكياج؛ لأن هذه المنطقة حساسة جداً ورقيقة حيث يبلغ سمك البشرة نصف ملميتر، ووالبشرة العادية في أي منطقة في الجسم تبلغ إثنين ملميتر، فأي حركة خاطئة تؤدي إلى تلف الأنسجة حول العين وتضررها.
ارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس، فالتعرض للشمس من أهم مسببات التجاعيد المبكرة حول العين إذ أنها تعمل على تجفيف السائل الذي يفرز خلايا الكولاجين.
التوقف عن التدخين، فإن الدخان الناتج منه يسبب تلف في الخلايا والأنسجة حول العين والعين نفسها، وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.
قد تكون المستحضرات الكيمايئية سبب مهم في قتل الخلايا وتلف الأنسجة، حيث أن تعرض هذه الخلايا إلى تلف في مرات متكررة يؤدي إلى ظهرو خطوط التجاعيد المزعجة.
شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين، وتمد الجسم بالسوائل الكافية للحد من جفاف البشرة وشحوبها.
الإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين (c) الذي يساعد في الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها، مثل (البرتقال- الليمون- الكرفوت).
تدليك منطقة حول العين باستمرار، سواء بالزيوت المفيدة الغنية بفيتامين (E) أو بدون زيوت، فالتدليك المستمر يجدد الخلايا وينشط الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد.
التخلص من تجاعيد العين
ماسك (قناع) الخميرة في إزالة تجاعيد حول العين
معروف بأن الخميرة غنية بفيتامين B والذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وعملية الأيض. من هنا جاءت فكرة استخدامه في علاج التجاعيد، حيث يتم عمل ماسك مكون من ½ كوب من الخميرة بإضافة زيت الزيتون للبشرة الجافة أو اللبن (الحليب) الدافئ للبشرة العادية أو بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3% للبشرة الدهنية والذي يمكن العثور عليه بالصيدليات.
يتم وضع ماسك الخميرة علي المكون من الخليط المناسب لبشرتك ومن ثم يتم تركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك تشطف البشرة بالماء الدافئ أو الساخن، حيث تحتاج الخميرة التي جفت علي البشرة للماء الدافئ لتتم إزالتها دون الإضرار بالبشرة الرقيقة.
قناع العنب لإخفاء تجاعيد حول العين
ثبتت فعالية العديد من الفواكه في إزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، ومن بين أهم هذه الفواكه العنب الذي يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات العناية ببشرة حول العينين. ويتم استخدام العنب البناتي (الأخضر) بعد ضرب كمية مناسبة في الخلاط وتصفيتها ومن ثم وضعها علي منطقة حول العينين لمدة تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه.
التخلص من تجاعيد العين
ماسك البيض لإزالة تجاعيد حول العين
بياض البيض هو من بين أهم المواد التي ثبتت فعاليتها في غزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، وبالإضافة إلي ذلك يعمل بياض البيض علي إضفاء النعومة والنضارة المرغوب بها إلي البشرة. ويتم عمل الماسك من بياض بيضة واحدة مع عصير ½ ليمونة. ويتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون للبشرة الجافة، بينما يتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلي الخليط بدلاً من زيت الزيتون ليناسب البشرة الدهنية. يتم خلط المقادير المناسبة لبشرتك ومن ثم يتم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة تقريباً وبعد ذلك تغسل البشرة.
قناع العسل والجزر لإخفاء تجاعيد حول العين
يتم عمل خليط مكون من ½ ملعقة من عسل النحل مع قدر مناسب من عصير الجزر ومن ثم يوضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها.
ماسك الموز لإزالة تجاعيد حول العين
ينصح في هذه الخلطة بهرس ثمرة موز ووضعها علي البشرة التي تعاني من التجاعيد حول العين، فالموز له قدرة عالية علي محاربة ومكافحة التجاعيد.
هذه كانت مجموعة من أهم خلطات إزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، والتي تستخدم في جميع أنحاء العالم العربي والعالم وتأتي بنتائج جيدة للغاية. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب أو 2 لتر يومياً، بالإضافة إلي تناول أطعمة غنية بفيتامين C بصفة مستمرة كالبرتقال واليوسفي والجوافة. ومن ناحية أخري ينصح الخبراء بضرورة الاعتناء منذ فترة مبكرة بالبشرة خاصة بشرة الوجه، فهذا هو سر النضارة الدائمة والشباب الدائم للبشرة.