التخلص من تجاعيد الوجه – خلطات طبيعية لمحاربة التجاعيد

0

لكل من يرغب بالتخلص من مشاكل البشرة وخاصة التجاعيد المبكرة في هذا المقال اهم الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة والحصول على بشرة صحية ومشدودة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
التخلص من تجاعيد الوجه - خلطات طبيعية لمحاربة التجاعيد
لكل من يعاني من تجاعيد الوجه من الرجال أو النساء ويريد التخلص منها، نقدم لكم بعض الطرق الاقتصادية للتقليل من خطوط الوجه والتجاعيد، وجعل البشرة في أفضل حالاتها. نعلم أن تجاعيد الوجه وخصوصاً التجاعيد العميقة تسبب لكم إزعاجاً كبيراً، وأنه من الصعب الوصول للعلاج الجيد المناسب بالرغم من وجود عدة خيارات مثل البوتوكس أو التقشير الكيميائي؛ ولكنها باهظة الثمن.

تجاعيد البشرة هي عبارة عن بعض الخطوط البارزة التي تظهر على البشرة، حيث يفقد الجلد مع مرور الوقت مرونته نتيجة لعدم القدرة على إنتاج خلايا البشرة للكولاجين بصورة طبيعية، وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على السوائل التي تعمل على نعومة، سلاسة ومرونة الجلد. فتتعرض الأنسجة المبطنة لخلايا البشرة للتلف، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة التي تتحول إلى تجاعيد دائمة.

على الرغم من أن ظهور التجاعيد هو أمر طبيعي مرتبط بعملية التقدم في العمر، إلا أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والشوارد الحرة قد تعمل على تسريع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة. التعرض المستتمر لأشعة الشمس يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة، التي تسمى بالبقع العمرية. أيضًا التدخين أو التعرض لأدخنة السجائر يعني التعرض للشوارد الحرة، والتي تساهم أيضًا في ظهور التجاعيد.

وقد لا تعمل العلاجات الطبية والخلطات الطبيعية على منع عملية شيخوخة البشرة للأبد، لكنها تعمل على إبطءها. حيث تعمل مضادات الأكسدة الطبيعية في كريمات البشرة على إيقاف الشوارد الحرة، التي تدمر الكولاجين داخل خلايا البشرة. كما تحتوي المستخلصات العشبية على أحماض الألفا هيدروكسي على تحفيز إنتاج حمض الهيالويورونيك، وهو عامل طبيعي مرطب للبشرة، ويساعد على استعادة مرونة خلايا الجلد أيضًا. استخدام الخلطات الطبيعية مع استخدام كريمات الريتينول يساعد على تنعيم تجاعيد البشرة البارزة، كما يمنع ظهور التجاعيد الجديدة على بشرتك مرة أخرى.
التخلص من تجاعيد الوجه - خلطات طبيعية لمحاربة التجاعيد
إليكم النصائح التي سوف تساعدكم في التخلص من تجاعيد الوجه:

1- العناية بالبشرة
يجب عليك أن تعتني جيداً ببشرتك؛ فيجب عليك استخدام عامل حماية من الشمس مرة أو مرتين يومياً. وفي كل صباح قومي بغسل وجهك بغسول منظف ثم استخدمي غسول مرطب. ويمكنك أن تستخدمي زيت الأطفال من أجل إزالة الآثار التي سببها ميك آب العيون والوجه. واستخدمي بعض الكريمات المرطبة.


2- ماسك الزبادي لترطيب البشرة

قومي بخلط ملعقة زبادي + ملعقة عسل + نصف ملعقة عصير برتقال + ربع كوب موز، وضعيهم جميعاُ في وعاء ثم افردي هذا الخليط على وجهك مستخدمة اصابعك واستلقي بعدها مدة 15 دقيقة.

في الخلطة السابقة يعمل العسل والزبادي على التحكم بالمسام الواسعة، كما أن البرتقال يساعد على تخفيف التجاعيد، والموز يعمل على ترطيب الجلد الجاف والمتهيج؛ وهو ما يسبب التجاعيد.
بعد مرور 15 دقيقة استخدمي قطعة قماش دافئة لمسح الماسك، ثم ضعي المرطب كون مسامك متفتحة ومنتعشة وسوف تحتفظ بترطيب أكثر.


3- عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على شد الوجه والتخلص من آثار التقدم في العمر، كذلك التخلص من الهالات السوداء. أما عن طريقة استخدامه؛ فقومي بغسل وجهك جيداً ثم قومي بدعك وجهك بالكامل ورقبتك مرتين يومياً، ثم استخدمي مرطب بعد ذلك، وسوف تلحظي الفرق مع مرور الوقت.


4- استخدام الفيتامينات

توجد 3 فيتامينات تعمل على محاربة علامات التقدم بالسن، وهم فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين K

فيتامين E:

يعمل فيتامين E على حماية بشرتك من الجزيئات الدقيقة والتي تتسبب في إحداث تجاعيد الوجه العميقة، كما أن تناول كمية مناسبة من فيتامين E يعالج الكثير من العوامل ومنها التلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية.

فيتامين C:

يعمل فيتامين C على شد الجلد، كما يساعد على إعادة تكوين الكولاجين الهام لصحتك؛ مما يجعلك تبدين أصغر سناً.

فيتامين K:

يعمل فيتامين K على تضييق الشعيرات الدموية الموجودة حول العينين والتي تتسبب في الهالات السوداء.
التخلص من تجاعيد الوجه - خلطات طبيعية لمحاربة التجاعيد


5- تخفيف التوتر العصبي

لعل التوتر العصبي من أهم أسباب حدوث التجاعيد على الوجه، ولذلك يجب أن تساعدي نفسك بالتخلص من التوتر العصبي تماماً عن طريق الاسترخاء وتناول شاي الأعشاب قبل النوم حتى تنامي بشكل أفضل والحصول على قسط جيد من الراحة اليومية.

6-حليب جوز الهند

قومي بتقطيع ثمرة من جوز الهند الطبيعي، واعصريها جيدًا، ثم تصفى. ويستخدم الحليب الناتج على بشرتك لمدة 10 دقائق كي تحصلين على بشرة مشرقة ونضرة.

7- الأفوكادو

الأفوكادو من المكونات الطبيعية الرائعة التي تعطيكي بشرة منتعشة وصحية نتيجة لاحتواءه على الزيوت الصحية المفيدة. فقط استخدمي شرائح الأفوكادو أو خليط الأفوكادوو على بشرة الوجه، وسيعمل ذلك على تجديد خلايا البشرة.

8- الليمون

يتميز الليمون بالكثير من الاستخدامات الجمالية الرائعة للبشرة. فقط استخمي بضع قطرات من عصير الليمون على بشرة الوجه كي تتخلصين من البقع الداكنة والبقع العمرية كذلك. لكن احذري التعرض للشمس بعد استخدامه، فيزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما قد يتسبب في تلف البشرة.

9- شرائح البطاطس

استخدمي شرائح البطاطس الطازجة لفرك بشرتك برفق مع التركيز على أماكن ظهور الندبات والبقع الداكنة. فالبثور والرؤوس السوداء قد يسوء مظهرها مع التقدم في العمر.

10- الجليسرين مع الليمون

اخلطي كميات متساوية من الجليسرين، عصير الليمون مع ماء الورد واستخدمي الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم في كل ليلة، فهي خلطة فعّالة ورائعة.
التخلص من تجاعيد الوجه - خلطات طبيعية لمحاربة التجاعيد

11- بياض البيض

اخلطي بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، ثم يوضع على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد. وهي الأنسب للبشرة الدهنية.

12- العسل مع الليمون

تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والليمون، ثم توضع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة. وهي من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج التجاعيد.

13- زيت فيتامين E

اخلطي محتوى كبسولة من فيتامين E مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من العسل. ويستخدم الخليط حول العينين لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيتامين E من أهم الفيتامينات الأساسية للحفاظ على صحية وشباب البشرة، كما يمنحك نضارة ملحوظة.


14-شرب الماء :

شرب الماء هو اولي خطواتك للتخلص من التجاعيد نهائيا , حيث يساعد علي ترطيب البشرة وتمنحها المرونة والنضارة الكافية .

15- الأفوكادو لعلاج تجاعيد البشرة :

تعتبر ثمرة الأفوكادو من اكثر الثمار المستخدمة في مستحضرات العناية بالبشرة بصفة عامة وعلاج التجاعيد بصفة خاصة , فسواء تناولتي الأفوكادو او استخدمتيها مباشر علي وجهك فالنتيجة واحدة وهي حصولك علي بشرة شابة نضرة متالقة نظيفة .

16- زيت الزيتون والحل السحري لعلاج تجاعيد البشرة :

زيت الزيتون هو اكثر المواد الطبيعية التي لها مفعول ساحر علي البشرة , فزيت الزيتون اذا تم خلطه بملعقة من معجون الأفوكادو وبضع قطرات من الليمون تغذي بشرتك وتمنحها قوة وحيوية ملحوظة وبالتالي تخلصك من الجلد الجاف والتجاعيد .

17- التخلص من التجاعيد بقناع الكاكاو :

الكاكاو تعتبر مصدرا كبيرا من المواد المضادة للأكسدة التي يمكن ان تساعد كثيرا في محاربة التجاعيد ف حيث تحتوي علي خصائص مضادة للشيخوخة وكثيرا ما تستخدم في منتجات العناية بالبشرة , فأذا اردت التخلص من التجاعيد نهائيا فلتتبعي الوصفة الأتية :

المكونات :
– ¼ كوب من الكاكاو .
– ¼ كوب من العسل .
– 3 ملاعق كبيرة قشدة ثقيلة .
– 3 ملاعق من دقيق الشوفان .

الطريقة :

يتم مزج الخليط السابق ذكره جيدا ووضعه علي البشرة لمده نصف ساعة ثم يتم فركه من علي البشرة وغسله بماء فاتر ثم بارد والنتيجة بشرة نقية شابة خالية من التجاعيد .
التخلص من تجاعيد الوجه - خلطات طبيعية لمحاربة التجاعيد

18- التخلص من التجاعيد بالخيار واللبن :

خلط الخيار المبشور باللبن او الزبادي وصفة سحرية سريعة المفعول للتخلص من التجاعيد والحصول علي بشرة شابة مشدودة , فوضع هذا الخليط لمده 15 دقيقة وشطفه بالماء الفاتر ثم البارد يعمل علي ازاله خلايا الجلد الميتة وشد البشرة بطريقة طبيعية .

19- العسل علاج للتجاعيد حول العين :

من المعروف ان العمر يظهر حول العين في شكل تجاعيد , ولمكافحة التجاعيد التي تظهر حول العين نحتاج الي استخدام نوعية جيدة من العسل لترطيب الجلد حول العين , فوضعه حول العين لمده ساعة وغسله قبل النوم يعطي افضل النتائج في محاربة التجاعيد .

20- التخلص من التجاعيد بالعسل والليمون :

الليمون هو عامل التبييض الطبيعي الذي يعمل علي محاربة عيوب البشرة والبقع الداكنة, اما العسل فيعتبر عامل لترطيب البشرة ومنحها النضارة والحيويةفله تأثير ساحر علي الجلد , لذا استخدام الليمون والعسل معا بكميات متساوية تعطي نتائج مذهلة .

21- اللبن للتخلص من تجاعيد البشرة :

يعتبر اللبن صديق الجلد , حيث يمنحه النظافة والنعومة ويخلصه ايضا من خلايا الجلد الميتة بالأضافة الي انه يحفز انتاج ” الكولاجين ” في الجلد فيساعد علي ان تبدو حواء اصغر من سنها .

22- محاربة التجاعيد بالبطاطا :

فرك البطاطا الخام علي الجلد يساعد علي تفتيح الصبغات غير المرغوب فيها وايضا العلامات التي تشوب بشرتك وتجعل بشرتك تبدوم اكبر سنا .

23- محاربة التجاعيد بالأناناس :

اذا شعرتي عزيزتي حواء ان التجاعيد قضت علي نضارة وجمال وبريق بشرتك فلا تيأسي وعليك استخدام نواة الأناناس وفركها بلطف علي جميع انحاء وجهك ولتتركيها لمندة 15- 20 دقيقة ثم يتم شطفها .
التخلص من تجاعيد الوجه - خلطات طبيعية لمحاربة التجاعيد