التخلص من تجاعيد الوجه-نصائح و طرق سريعة و فعالة تخلصك من تجاعيد الوجه

0

من مخاوف النساء اشناء التقدم في السن ظهور التجاعيد التي تخفي جمالهن و لتجنبها او التخلص منها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل نصائح و طرق سريعة و فعالة تخلصك من تجاعيد الوجه
055
إليكم النصائح التي سوف تساعدكم في التخلص من تجاعيد الوجه:
1 > العناية بالبشرة
يجب عليك أن تعتني جيداً ببشرتك؛ فيجب عليك استخدام عامل حماية من الشمس مرة أو مرتين يومياً. وفي كل صباح قومي بغسل وجهك بغسول منظف ثم استخدمي غسول مرطب. ويمكنك أن تستخدمي زيت الأطفال من أجل إزالة الآثار التي سببها ميك آب العيون والوجه. واستخدمي بعض الكريمات المرطبة.
2 > ماسك الزبادي لترطيب البشرة
قومي بخلط ملعقة زبادي + ملعقة عسل + نصف ملعقة عصير برتقال + ربع كوب موز، وضعيهم جميعاُ في وعاء ثم افردي هذا الخليط على وجهك مستخدمة اصابعك واستلقي بعدها مدة 15 دقيقة.
في الخلطة السابقة يعمل العسل والزبادي على التحكم بالمسام الواسعة، كما أن البرتقال يساعد على تخفيف التجاعيد، والموز يعمل على ترطيب الجلد الجاف والمتهيج؛ وهو ما يسبب التجاعيد.
بعد مرور 15 دقيقة استخدمي قطعة قماش دافئة لمسح الماسك، ثم ضعي المرطب كون مسامك متفتحة ومنتعشة وسوف تحتفظ بترطيب أكثر.
3 > عصير الليمون
يعمل عصير الليمون على شد الوجه والتخلص من آثار التقدم في العمر، كذلك التخلص من الهالات السوداء. أما عن طريقة استخدامه؛ فقومي بغسل وجهك جيداً ثم قومي بدعك وجهك بالكامل ورقبتك مرتين يومياً، ثم استخدمي مرطب بعد ذلك، وسوف تلحظي الفرق مع مرور الوقت.
4 > استخدام الفيتامينات
توجد 3 فيتامينات تعمل على محاربة علامات التقدم بالسن، وهم فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين K
فيتامين E:
يعمل فيتامين E على حماية بشرتك من الجزيئات الدقيقة والتي تتسبب في إحداث تجاعيد الوجه العميقة، كما أن تناول كمية مناسبة من فيتامين E يعالج الكثير من العوامل ومنها التلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية.
فيتامين C:
يعمل فيتامين C على شد الجلد، كما يساعد على إعادة تكوين الكولاجين الهام لصحتك؛ مما يجعلك تبدين أصغر سناً.
فيتامين K:
يعمل فيتامين K على تضييق الشعيرات الدموية الموجودة حول العينين والتي تتسبب في الهالات السوداء.
5 > تخفيف التوتر العصبي
لعل التوتر العصبي من أهم أسباب حدوث التجاعيد على الوجه، ولذلك يجب أن تساعدي نفسك بالتخلص من التوتر العصبي تماماً عن طريق الاسترخاء وتناول شاي الأعشاب قبل النوم حتى تنامي بشكل أفضل والحصول على قسط جيد من الراحة اليومية.
111
طرق منزلية للتخلّص من التجاعيد
1- العسل
من فوائد العسل أنه قد يُستخدم للتخلّص من التجاعيد من خلال غسل الوجه بالماء الدافئة، فركه بالعسل وإبقائه على البشرة لمدّة 20 إلى 30 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئة وننعش البشرة بمكعبات الثلج. وتعدّ هذه الطريقة من الطرق البسيطة لمعالجة التجاعيد من المنزل.
2- زيت الزيتون والحامض
يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وهو مكوّن غني بالفيتامينات C، D وE ويحتوي على مواد مضادّة للأكسدة والحديد التي تجدّد شباب البشرة. أمّا الحامض فيعطي البشرة إشراقة ولمعاناً ومزجه مع زيت الزيتون يساعد على تخفيف التجاعيد في البشرة.
3- بودرة الحليب
تعيد بودرة الحليب الترطيب إلى البشرة وننصح باتباع الخطوات التالية: مزج 4 ملاعق صغيرة من بودرة الحليب مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين صغيرتين من الماء الدافئة ووضع المزيج على الوجه. ثمّ نغطي الوجه بمنشفة صغيرة مبللة لمدّة 10 دقائق. نزيل المزيج عن الوجه بمنفشة مبللة ونجفّف البشرة من بعدها.
4- الموز
يعدّ الموز من المكونات الطبيعية الأكثر فعالية والأسهل لمحاربة تجاعيد الوجه. وننصح باتباع الخطوات التالية لنتيجة أفضل: هرس حبّة أو حبتين من الموز ليصبح المزيج كالكريما ونضعه على الوجه بالتساوي ونتركه لمدّة 30 دقيقة ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئة.
5- الخيار
يساعد الخيار على تنظيف البشرة من خلال: تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة ووضعها على وجهٍ نظيف. ومن شأن هذه الطريقة أن تنعش البشرة وتزيل التجاعيد.
6- جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند على إزالة الجلد الجاف الذي يسبّب التجاعيد من خلال وضع زيت جوز الهند الدافئ على الوجه.
7- الطماطم
تعدّ الطماطم من الخضار التي تؤمن الغذاء الجيّد للبشرة من خلال: تقطيع الطماطم إلى قطعٍ و”عصرها” ثمّ نضيف العسل ونضع المزيج على الوجه بشكلٍ متاسو.
8- قشرة البطيخ
تُستخدم قشرة البطيخ لفرك الوجه ثم نقوم بغسله بمياهٍ نظيفة ممّا من شأنه أن يُنعش البشرة لتصبح أكثر نعومة.
9- الأناناس
تحتوي فاكهة الأناناس على الفيتامين C الذي يساعد بشكلٍ كبيرٍ على التخلّص من التجاعيد. الطريقة: نضع قطع الأناناس على الوجه بخاصةٍ حول العينين والفمّ ونتركه ليجفّ لمدّة 20 دقيقة ونغسل وجهنا بماءٍ دافئة أو باردة.
10- الشاي
إنّ أوراق الشاي غنيّة جداً بالكربوهيدرات المركّبة، البروتينات، الأحماض الأمينية، الفيتامينات والمعادن ويعدّ الشاي مشروباً صحياً يحافظ على نظافة البشرة وإشراقتها ويخفف التجاعيد على الوجه ويؤخر ظهورها.
145
خطوات هامة تؤجل ظهور التجاعيد على يديك
١- الترطيب المناسب: من أهم خطوات الحفاظ على شباب البشرة هي منحها الترطيب المناسب، فعندما تكون البشرة جافة طوال الوقت يسهل إصابتها بالتجاعيد. احرصي على ترطيب بشرتك مرتين يوميا إحداهما بالصباح والأخرى قبل النوم ويفضل استخدام الكريمات الغنية بالجلسرين.
٢- استعملي الكريم الواقي من الشمس: كما تعملين، فإن تعرض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسجية قد يعرض خلاياها للتلف بشكل سريع مما يعرض البشرة للتجعد بسهولة.
٣- لا تهملي ارتداء القفازات أثناء القيام بالمهام المنزلية: قبل تعريض يديك للمنظفات الكيميائية القاسية، احرصي على ارتداء القفازات اللاتكس لتحمي يديك وتساعدها على الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية الموجودة بها.
٤- أعدي حمام زيت أسبوعي ليديك: حمام الزيت لن يساعد فقط على تغذية البشرة وترطيبها ومنحها ملمسا حريريا لفترة طويلة، بل سيساعدك على تقوية الأظافر وعلاج هشاشتها. بعد الاستحمام، قومي بتدليك يديك بإحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم ارتدي قفاز بلاستيك واتركيها لمدة ساعة ثم اغسليها كالمعتاد.
٥- استخدمي الصابون الطبيعي: استخدمي أنواع الصابون الغنية بالمواد والزيوت الطبيعية بدلا من المنتجات الأخرى الصناعية، فإنها في الغالب تكون قاسية على البشرة وتتسبب في تجريد الجلد من زيوته الطبيعية.
٦- استعيني بكريمات الريتينويد: في حالة ظهور بعض الخطوط الرفيعة أو التجاعيد، خاصة بعد بلوغ سن الثلاثين، استخدمي الكريمات الغنية بمادة الريتينويد فإنها تساهم بشكل ملحوظ في تخفيف التجاعيد. ضعيه يوميا قبل وضع الكريم المرطب وستلاحظين نتيجة مختلفة في وقت قصير.

خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من تجاعيد العين.
1- زيت جوز الهند
استخدمي زيت جوز الهند السائل لتدليك المنطقة المحيطة بالعينين برفق لمدة دقيقة واحدة قبل الذهاب للنوم.
2- العسل
استخدمي العسل على البشرة المحيطة بالعينين واتركيه طوال الليل لتتخلصي من العيون المرهقة والتجاعيد.
3- الزنجبيل مع العسل
يمكن أيضًا استخدام الزنجبيل مع العسل للتخلص من التجاعيد المحيطة بالعينين. قومي ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج مع القليل من العسل. ثم يستخدم الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 5 دقائق.
4- زيت الخروع
زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من تجاعيد العينين. استخدمي زيت الخروع النقي لتدليك منطقة ما تحت العينين لإزالة التجاعيد المزعجة.
5- زيت فيتامين E
اخلطي محتوى كبسولة من فيتامين E مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من العسل. ويستخدم الخليط حول العينين لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيتامين E من أهم الفيتامينات الأساسية للحفاظ على صحية وشباب البشرة، كما يمنحك نضارة ملحوظة.
إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية لتقليل ظهور التجاعيد. فإن استخدام الزيوت العطرية يساعد أيضًا في ذلك. استخدمي بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية كزيت خشب الصندل، زيت الورد، الياسمين، أو زيت البرتقال. أو اخلطي تلك الزيوت معًا لتحصلي على سيروم طبيعي مضاد للتجاعيد.
أيضًا شرب الماء بوفرة يساعد على تقليل ظهور التجاعيد بشكل كبير. كما أن تناول الخضروات والفواكه الطازجة يضمن الحصول على بشرة نضرة ومشرقة بصورة طبيعية.
000000000000078988855555550000000
لامرأة الخمسينات: جددي نضارة بشرتك بهذه الخطوات
١- الترطيب ثم الترطيب. بشرتك تكون في أقصى احتياج للترطيب في هذه المرحلة العمرية لتعويض النقص في المرطبات الطبيعية بها. ومن هنا احرصي على غسل بشرتك بغسول غني بالمواد المرطبة مع ترطيب بشرتك مرتين على الأقل في اليوم الواحد.
٢- لا تذهبي للخارج بدون وضع الكريم الواق من الشمس فإن خلايا البشرة تميل إلى التلف سريعا عند التعرض لأشعة الشمس في هذه الفئة العمرية.
٣- في النهار استخدمي سيروم غني بمادة الببتيد Peptide قبل وضع الكريم الواقي ليساعد على بناء بروتين الكولاجين في البشرة مجددا. ابحثي عن نوع يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لمحاربة الجذور الحرة.
٤- في الليل، ضعي كريم غني بمادة الريتينويد retinoid حيث أنه يساعد على تخفيف علامات شيخوخة البشرة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.
٥- الزيوت الطبيعية من المرطبات التي تحتفظ بها البشرة لفترة طويلة، لذا احرصي على وضع إحدى الزيوت الطبيعية على بشرتك قبل النوم.
٦- أكثري من تناول العصائر والماء حيث أنها تعزز نسبة المرطبات في الجسم مما ينعكس إيجابيا على البشرة.
٧- كريم العين مستحضر آخر يجب استخدامه في سن الخمسينات، حيت أنه سيساعد على زيادة مرونة البشرة حول العين وتخفيف التجاعيد التي تظهر بها.
٨- تناولي الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تعزيز نسبة الكولاجين في البشرة مثل التوت والجزر والفلفل وفول الصويا.
1455