التخلص من دهون الخصر

2

التخلص من دهون الخصر.
التخلص من دهون الخصر حلم كل النساء مهما كانت اعمراهم و لنجاح ذلك لابد من الالتزام ببعض النقاط و فهم نقاط اخرى.
و نبدا كلامنا باهم مسؤول عن هذه الدهون و هو الهرمونات.

لأن هرمون الكورتيزول المسؤول عن الشعور بالقلق و التوتر يجعل جسمنا يختزن الدهون الموجودة في الأغذية التي نتناولها و لا يقوم بحرقها باستخدام الطاقة…. كما بينت نفس الدراسة بأن قلة هرمون السيروتونين المعروف لدينا بهرمون السعادة تؤدي إلى اختزان جسمنا للمواد الكربوهيدراتية أو النشوية
كما يؤثر على عملية تنظيم و توازن هرموني الأستروجين أو البروجيسترون المسئولان عن تنظيم مواعيد الدورة الشهرية والحمل و الإنجاب ، هذه العوامل التي من شأنها أن تؤدي إلى الزيادة في الوزن و التي تجعل من طرق الرجيم و الحمية غير مجدية.
لكن بينت لأبحاث السالفة الذكر أن هناك 3 طرق تساعد على التخلص من دهون الخصر وهي كالتالي:
– في حال مرت أكثر من 3 ساعات على استيقاظك صباحا و لم تتناولي وجبة الإفطار فسوف يؤدي ذلك إلى ارتفاع مادة الكورتيزول الذي سيحفز جسمك على اختزان الدهون و بالتالي سيزيد وزنك عند تناولك للطعام، لهذا عليك ان تتناولي عزيزتي وجبة الإفطار عند استيقاظك من النوم ، مع تجنب احتوائها على الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين باعتبار هذه المادة من محفزات الجسم على إفراز هرمون الكورتيزول.

– أكثري من تناول الموز و التين و الجبن و الإجاص و البيض و الحليب و التمر في الصباح و خلال اليوم بأكمله، شريطة ألا تفرطي، فالمواد السالفة الذكر تحتوي على الحمض الأميني الذي يحوله الجسم إلى هرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

– احرصي على شرب كوبين من الحليب الخالي من الدسم لأن الحليب يعمل على زيادة البكتيريا المفيدة داخل الأمعاء و بالتالي سيساعدك للقضاء على الانتفاخ والاضطرابات المعوية التي يسببها الخلل في مستوى الأستروجين و البروجيسترون قبل موعد الدورة الشهرية كما عليك تناول الأطعمة المحتوية على القمح و الأرز و الشعير و البطاطس والتفاح و البرقوق لتتمكني من عمل توازن بين هرموني الأستروجين والبروجيسترون في جسمك.