التوت للأطفال

0

يعتبر التوت من احد الاغذية الطبيعية المميزة بعدة فوائد صحية و علاجية لمختلف المشاكل و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل التوت للأطفال.

0

التوت البري والشجيرات المزهرة التي تنتج التوت بدءً من اللون الأزرق إلى اللون الأرجواني، وهذه الشجيرة هي الأقرب إلى أنواع التوت الأخرى مثل التوت البري. الشجيرات ويقوم بزراعتها السكان الأصليون في أمريكا الشمالية وتزرع تجاريا سواء للاستهلاك والتصدير إلى أوروبا والقارات الأخرى.

التوت البري هو فاكهة حلوة المذاق، محملة بالمواد المغذية ومشهورة على نطاق واسع لفوائدها الصحية والأصناف العديدة من الأطباق التي يمكن أن تضاف إليها، كما أنها منخفضة جدا في السعرات الحرارية، وكثيرا ما توصف بأنها غذاء صحي جداً ويوصي خبراء التغذية في جميع أنحاء العالم بضرورة تناول الأطفال للعنب من أجل التمتع بفوائده الصحية والمغذية الكثيرة. ونحن هنا في المرسال سوف نسرد لك العديد من المعلومات المهمة وبعض الحقائق الغذائية والتفاصيل حول فوائد التوت البري والتي يمكنك استخدامها في النظام الغذائي الخاص بالطفل .

حقائق حول التوت البري:

– التوت البري عبارة عن ثمار صغيرة وعلى شكل دائري يبلغ قطرها حوالي 5-16 ملم.
– في البداية، تكون خضراء ولكن تغيير إلى اللون الأزرق الأرجواني عندما تنضج.
– التوت البري نوعين، التوت العالية التي تزرع في الولايات المتحدة وتكون أصغر في الحجم ولكن أكثر ثراء في المواد المضادة للاكسدة والتوت في الأدغال المنخفضة.
– تعتبر التوت واحدة من الأطعمة الغنية في الطاقة والعناصر الغذائية.
– كوب واحد من التوت (148 غرام) يحتوي على 24٪ من المواد المغذية وأهمها فيتامين C، و36٪ من فيتامين K و 25٪ من المنغنيز، بالإضافة إلى الألياف.
– تتكون التوت من حوالي 85٪ من المياه ولديها مستويات منخفضة جدا من السعرات الحرارية والكربوهيدرات ولكنها غنية بالمواد المغذية.
– المركبات المضادة للأكسدة التي توجد في العنب البري تنتمي إلى عائلة من مادة البوليفينول وتسمى الفلافونويد.
– مجموعة واحدة من مركبات الفلافونويد، الانثوسيانين، مفيدة خاصة لمكافحة الشيخوخة والوقاية من السرطان وأمراض القلب.
– تنتج الولايات المتحدة أكبر كميات من التوت البري في العالم.

الفوائد الصحية من التوت بالنسبة للأطفال:

يحارب خلايا السرطان
الاستهلاك المنتظم من التوت يساعد على منع تلف الحمض النووي والحد من فرص الإصابة بالسرطان في سن مبكرة جدا؛ حيث تساعد المواد المضادة للاكسدة في الفواكه على تدمير الجذور الحرة العائمة في مجرى الدم وتقلل من التلف التأكسدي من الحمض النووي.

يخفض الكولسترول :
عصير التوت أو مسحوقه يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويمنع العديد من أمراض القلب. كما يحافظ التوت المستهلك في سن مبكرة في أي شكل على صحة القلب، ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد على حسن سير العمل في قلب ابنك.

00

يحسن وظيفة الدماغ :
يساعد التوت البري أيضا في الحفاظ على وظيفة المخ، والحد من الضرر التأكسدي لخلايا الدماغ وتحسين الذاكرة لدى الأطفال، كما أن استهلاك التوت البري يمكن أن يساعد طفلك على تعلم وحفظ الأمور أفضل، والمساعدة في التطور المعرفي في الدماغ والحد من التوتر في الجسم وكذلك العقل.

التحكم في تلف العضلات :
يقلل التوت البري من تلف العضلات الناجمة عن ساعات طويلة من اللعب أو ممارسة التمارين الرياضية. كما أنها تساعد أطفالك للحصول على عضلات قوية ومرنة وعمل توازن أفضل لأداء الجسم والقيام بتحديات الحياة اليومية مع المزيد من الحماس والحماس التي تساعد في أدائها.

وصفة إعداد التوت البري للأطفال :
قد يكون تناول التوت في شكل فاكهة ممل بالنسبة للطفل. ولكن يمكن تضمين الفاكهة في مختلف الوصفات للتأكد من أن طفلك يتناول منها كمية كافية. وفيما يلي بعض الوصفات التي يمكنك محاولة تصنيعها بالمنزل من التوت البري

فطيرة الآيس كريم مع صلصة التوت دافئ:

المكونات:
1 كريمة المبردة
1/3 كوب من السكر
¼ كوب من الماء
2 طبق من التوت الطازج المبشور
1 ملعقة طعام من دقيق الذرة
2 مكاييل من الآيس كريم الفانيليا
1/8 ملعقة صغيرة من القرفة المطحون ناعما
كيفية التحضير :
– ضبط الفرن على درجة حرارة 375 درجة
– تقسيم قشرة الفطيرة إلى أربعة أجزاء متساوية. بعد ذلك، اضغطي على العجين قليلا.
– تقليم العجين الزائد حول المقلاة ويبطن العجين بورق الزبدة.
– وضع المقلاة على ورقة الخبز، وتعيين الفرن وتخبز لمدة عشر دقائق
على التوالي.
– تخلص من ورقة الأوزان ، ويوضع الكعكة المخبوزة جانبا للتبريد.
– خلال وقت الخبز، يمكنك تسخين القدر وطهى التوت عن طريق إضافة السكر والماء ودقيق الذرة، والقرفة حتى تتكون صلصة لها ملمس لزج.
– توضع بعيدا عن الموقد للتبريد فترة من الوقت. يمكنك القضاء على القشور من المقلاة، وصب الفطائر المطبوخة على لوحات التقديم. ووضع اثنين من نطاقات من الآيس كريم على الجانبين
– تسكب صلصة التوت التي أعدت على أعلى الفطائر والتمتع بالحلوى.

ما هي أضرارالاسراف في تناول فاكهة التوت ..؟

تناول فاكهة التوت مفيدة جداً للصحة و لجميع أجهزة الجسم و لكن الاسراف في تناولها يسبب لك عدة أضرار كالتالي :

– أولاً الاسراف في تناول فاكهة التوت يؤذي مرضى السكري .. تساعد فاكهة التوت خاصة التوت الأزرق على انخفاض مستوى السكر في الدم و بالتالي لابد من توخي الحذر قبل تناوله خاصة اذا كنت مريض سكري و تتناول الأنسولين .

– ثانياً الاسراف في تناول فاكهة التوت يصيبك بسرطان الفم .. ثبت من خلال الدراسات أن التوت يحتوي على مضادات الأكسدة و مركبات الفلافونويد التي توقف عمل الخلايا السرطانية و لكن هذه الفاكهة يوجد بها نسبة قليلة جداً من مادة كميائية تسمي التانين و عندما تزيد نسبة هذه المادة في الجسم سوف تتعرض لخطر الاصابة بسرطان الفم ،و تليف الكبد ،و أمراض الكلى المزمنة .

– ثالثاً الاسراف في تناول التوت الأزرق يؤذي مرضى سيولة الدم .. يفضل أن يبتعد من يعاني من سيولة الدم عن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين k لأنها ترفع خطر الاصابة بتكتل الدم .

ملاحظة .. تناول التوت دون اسراف سوف يحميك من الكثير من الأمراض و ذلك لأنه يرفع كفاءة جهازة المناعة لديك و لكن هناك حالات يرجي مراجعة الطبيب قبل تناول التوت مثل مضرى السكري ،و المرأة الحامل و ذلك حتى يحدد لهم الطبيب الجرعة المناسبة لصحتهم .

000