الجلد الجاف وطريقة التعامل معه

0

كثير من الناس يعاني من جفاف الجلد ولكن بشرة طريقة تعامل خاصه على مجلة رجيم اعرف اكثر عن الجلد الجاف وطريقة التعامل معه وكيفيه ترطيبة للمحافظة عليه حيوي وخالي من المشاكل

الجلد الجاف وطريقة التعامل معه

ما هي المنتجات للعناية بالبشرة تناسب البشرة الجافة؟
الجلد الجاف هو عدم وجود الرطوبة والدهون، قد تكون قشور في الجلد وملمس الجلد خشن ، وخاصة بعد الغسيل. الجلد قد يعاني من الحكة أو يمكن ان تتطور الى الأكزيما والمسام تميل إلى أن تكون صغيرة وغير مرئية، ولكن يمكنك ان ترى في بعض الأحيان الأوعية الدموية تكون واضحة جدا. ويمكن أن تشمل العوامل الكامنة وراء الجلد الجاف الفقر في توازن الرطوبة، استنادا هرمونيا، مع التقدم في السن أو بسبب نقص في إنتاج الزهم. الزهم موجود بشكل طبيعي في الأدمة وهو المادة التي تحافظ على البشرة ناعمة ونضرة.

نضع في اعتبارنا أن البشرة الجافة لبس نفسه جفاف السطح، وهو أمر مختلف تماما، فجفاف السطح يمكن أن يؤثر على أي شخص بغض النظر عن نوع الجلد.

ماذا يجب ان تأكل لتجنب جفاف الجلد

الجلد هو أكبر عضو في الجسم وأفضل حماية من غزو البكتيريا والمواد الكيميائية. يتكون الجلد من ثلاث طبقات. الطبقة العليا من الجلد تسمى البشرة. في الطبقات الخارجية من الطبقة القرنية تتكون من خلايا الجلد الميتة التي يتم استبدالها كل وقت. الطبقة القرنية هي فريدة من نوعها عندما يكون محتوى الماء تعتمد اعتمادا مباشرا على الرطوبة وكما أنه يحتوي على طبقة من الدهون التي تحمي البشرة من الجفاف.

السبب في الجفاف الأكثر شيوعا هو أن محتوى الماء من الجلد يصبح منخفض جدا خلال فصل الشتاء عندما يكون الهواء الجاف. البرد والرياح وتفاقم الأعراض. عامل آخر يسهم يمكن أن يكون الإفراط في استهلاك المنظفات والصابون. المنظفات تذوب طبقة الدهون في الجلد مما قد يسبب ازالة قدرة الحاجز.

أي تغيير في النظام الغذائي لا يمكن “علاج” الجلد الجاف، ولكن يمكن تحسين الأعراض. شرب الكثير من الماء للحفاظ على توازن رطوبة الجلد. مكملات الأحماض الدهنية GLA، EPA و DHA هي أيضا جيدة. GLA هو أوميغا 6 الاحماض الدهنية التي تعمل على تحسين مرونة الجلد والقدرة على ربط الرطوبة. EPA و DHA الموجودة في زيت السمك وزيت الطحالب اللازمة لأغشية الجلد لتعمل بشكل طبيعي. المكملات الغذائية من السيليكون والزنك ويمكن C و B الفيتامينات تساعد أيضا إذا كان لديك نقص. السيليكون يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء، ويشجع على تكوين خلايا جلدية جديدة. الزنك يحفز إنتاج الإيلاستين التي تحافظ على بشرة ناعمة ونضرة. جميع الفيتامينات B هي جزء من الإنزيمات المساعدة اللازمة لتجديد الخلايا.
الأسباب الرئيسية لجفاف الجلد منخفضة الرطوبة . أنصحك بترطيب الجلد بشكل دوري، وشرب الكثير من الماء وأخذ مكملات الأحماض الدهنية. استخدام كريم مرطب / هلام (على سبيل المثال، هلام الصبار) وتنتهي مع كريم غني أو زي قوي الترطيب.

الجلد الجاف

إذا انخفضت إنتاج الزهم، فإنه يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وتقشرة أن يكون مشققة بسهولة في كثير من الأحيان هذه المشكلة تكون عن طريق العوامل البيئية مثل الشمس القوية والرياح والبرد والتقلبات في درجات الحرارة المتطرفة (ثلثي النساء في العالم الشمالية تعاني من جفاف الجلد خلال فصل الشتاء)، وتكييف الهواء، والتدفئة المركزية، وتلوث الهواء وأشعة الشمس المفرطة. مهيجة للمنتجات العناية بالبشرة على أساس المكونات الاصطناعية، والكحول و كبريتات الصوديوم كلها عوامل تساهم في هذه المشكلة.

الجلد الجاف يمكن أيضا أن تكون علامة على وجود نقص التغذية، خاصة نقص أوميغا 3 و 6 الأحماض الدهنية الأساسية وA- B-والفيتامينات. الكافيين مدر للبول، وبالتالي يمكنه تجفيف الجلد. الجلد الجاف يمكن أن يكون أيضا علامة على أن الغدة الدرقية لا تعمل على النحو الأمثل. نوع معين من الدواء مثل مدرات البول ومضادات الهيستامين تجف البشرة.

العناية بالبشرة الجافة

• تجنب درجات الحرارة القصوى.
• كن على بينة من الرطوبة في منزلك، وخصوصا خلال فصل الشتاء، طريقة استخدام المرطب.
• تجنب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس واستخدام واقية من الشمس القائمة على المعادن على المناطق المكشوفة.
• تأكد من الحصول على الكثير من النوم لأن الخلايا تتم إعادة إنشاء عند الراحة.
• ممارسة الرياضة بشكل منتظم ويزيل سموم البشرة من الداخل.
• اختيار معتدل، كريم خالية من الكحول التطهيريه – يفضل العضوي وغني في الزيوت المغذية.
• تجنب استخدام الدعك العدوانية عند إزالة خلايا الجلد الميتة. تجنب الصابون القاسي والماء الساخن جدا.
• نوعية مرطب العضوية يزيد المحتوى المائي في الجلد ويعطيها نضارة ولينونة.
• تطبيق دائما مرطب على وجهك وخفيف على الرقبة . وهذا يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة ويحفز الدورة الدموية.
• استخدام الكريم قبل الذهاب إلى السرير. إزالة كريم الزائد مع ماء الورد. متابعة مع بضع قطرات من زيت الوجه تليها المصل. استخدام قناع الوجه مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف الجلد وإزالة خلايا الجلد الجافة والميتة.

التغذية للبشرة الجافة

• شرب الكثير من الماء المصفى وشاي الأعشاب.
• الحد من القهوة لها تأثير مدر للبول ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة.
• االنظام الغذائي يجب ان يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية
• تناول بذور تباع الشمس وبذور اليقطين والجوز كوجبة خفيفة.
• تناول الكثير من الفواكه والخضراوات الصفراء والبرتقالية لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين C وبيتا كاروتين. أكل الخضروات الورقية الخضراء أيضا وجنين القمح هي مصادر جيدة من فيتامين B5.
• تناول المزيد من فيتامين E (وجدت في الأفوكادو والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور). فيتامين E هو مضاد للأكسدة التي تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة للتغييرات ويحافظ على مرونة.
• تأكد من أن النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على الزنك وهو أمر ضروري لصحة الجلد. وتشمل المصادر الطبيعية المحار والسمسم وبذور اليقطين.
• الثوم والبصل والبيض كلها غنية بالكبريت الذي يساعد على إبقاء البشرة ناعمة وشابه.
• تجنب الأطعمة المقلية والدهون الحيوانية والدهون غير المشبعة التي تزيد من إنتاج الجذور الحرة الضارة.
• تجنب المشروبات الحلوة والسكر، ورقائق الشوكولاته وغيرها.