الحساسية من الغذاء

0

بقع حمراء، صعوبة في التنفس وآلام في المعدة. قد تعاني من حساسية الطعام. وفيما يلي على مجلة رجيم حقائق عن فرط الحساسية في الغذاء. إذا كنت تعاني منها

الحساسية من الغذاء
الحساسية الشائعة في الغذاء

كل الطعام يحتوي على البروتينات التي يمكن أن تسبب الحساسية. الأطعمة تسبب الحساسية الأكثر شيوعا هي الحليب والبيض والسمك والمحار، والبقوليات مثل الفول السوداني وفول الصويا والمكسرات والبذور والقمح.

ما الذي يسبب الحساسية؟

الحساسية هي بسبب دفاع الجسم الطبيعي ضد مواد معينة لا تعمل كما يجب. يدرك الجهاز المناعي أن هذه المواد هي أجنبية. بعض اسباب الحساسية غير معروف، ولكن الوراثة تلعب دورا في ذلك.

التعصب من الحساسية

يعاني الكثير من نوع من الحساسية في الغذاء. قد يكون، على سبيل المثال الحساسية، وأمراض الجهاز الهضمي، عدم تحمل اللاكتوز أو رد فعل فرط الحساسية الأخرى.
بالنسبة لمعظم ردود الفعل هي عن طريق جهاز المناعة . على سبيل المثال حساسية اللاكتوز هي لا تعني ان الجهاز المناعي ليس لديه القدرة لتحمل اللاكتوز. عدم تحمل اللاكتوز هو لأن الجسم يفتقر إلى الانزيم.

أعراض الحساسية

مختلف الناس تتفاعل بشكل مختلف لنفس الموضوع. ويمكن أيضا التمييز بين كميات من مادة اي هل تناول كميات قليلة تسبب الحساسية ام كميات كبيرة
ومن الأعراض الأكثر شيوعا من الجهاز الهضمي (غثيان وآلام في المعدة، الإسهال)، والجلد (الأكزيما أو خلايا) و / أو الجهاز التنفسي (الربو). وتشمل الأعراض الأخرى حكة في الفم، وتورم في الشفتين والحلق والعينين، وسيلان الأنف. هناك عدد قليل من الأشخاص المعرضين لخطر ما يسمى صدمة الحساسية أو الحساسية. بل هو شرط تهدد الحياة، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا كان الشخص لا تسعى فورا العلاج الطبي.

الحساسية من مختلف الأعمار

الحساسية يمكن أن تبدأ في أي سن. الحساسية الغذائية هي الأكثر شيوعا في مرحلة الطفولة، وخصوصا الحساسية لبروتين الحليب والبيض. فإنه يؤثر على ما يقرب من 1-5 في المئة. العديد من الأطفال تنمو تدريجيا من هذه الحساسية. ولكن الحساسية إلى المكسرات، والفول السوداني والسمك وغالبا ما تكون دائمة.

الحساسية

أي شخص يعاني من الحساسية ضد حبوب اللقاح البتولا قد تتفاعل أيضا، على سبيل المثال التفاح. وهذا ما يسمى عبر الحساسية وهذا يرجع إلى البتولا حبوب اللقاح والتفاح يحتوي على البروتينات التي تشبهه.
أعراض الحساسية عبر مثل الفم والحلق وحكة. ولكن يمكنك أن تتفاعل أيضا لمسببات الحساسية الأخرى في البندق من ذلك على غرار البتولا حبوب اللقاح. ثم تحصل على ردود الفعل عادة أكثر شدة.

كيف يمكنك معرفة ما يحتوي الطعام؟

هل أنت لديك حساسية شديدة دائما قراءة قائمة المكونات بعناية.

كآبة

الغلوبولين المناعي حساسية و وراثة

ومن المعتاد لتقسيم أنواع مختلفة من الحساسية إيج بوساطة وغير إيج بوساطة للحساسية. الحساسية إيج بوساطة هو الشكل الأكثر شيوعا من الحساسية. ويتميز هذا أعراض تأتي في خلال ساعتين، وعندما تأكل شيء تظهر بسرعه. الأشخاص الذين يعانون من الحساسية إيج بوساطة يكون الأجسام المضادة لها أنها لا تتحمل. وهناك حساسية الفول السوداني لديهم الأجسام المضادة إلى الفول السوداني والناس حساسية من البيض لديهم الأجسام المضادة إلى البيض.

في غير إيج بوساطة الحساسية رد فعل جهاز المناعة بطرق أخرى من خلال تشكيل الأجسام المضادة وسيأتي الأعراض في وقت لاحق. أمثلة من الحساسية غير إيج بوساطة هي أكزيما تماس ونوع من حساسية بروتين الحليب.
وقد ورث الأطفال الأكثر حساسية ميولهم حساسية من واحد أو كلا الوالدين. ولكنها ليست على الإطلاق المؤكد أن الآباء والأبناء الرد على الموضوع نفسه أو نفس الأعراض. العلماء لا يعرفون حتى الآن على وجه اليقين لماذا يصبح البعض مصاب بالحساسية في حين أن البعض الآخر لا.

ماذا يجب ان تفعل إذا كنت تشك في أنك تعاني من حساسية الغذاء؟

اذا كنت تشك انك تعاني من نوع معين من حساسية الغذاء راجع طبيبك فورا حتى لا تتفاقم المشكلة لديك

بيض

حساسية من البيض هو شائع خاصة عند الأطفال الصغار. لأنه يمكن أن يحدث البيض في كثير من الأطعمة المختلفة مثل الآيس كريم والخبز والمعكرونة، من المهم دائما قراءة قائمة المكونات بعناية.

ما هي حساسية من البيض؟

في حالة حساسية من زلال البيض يتفاعل في معظم الأحيان على بروتينات . حساسية البيض غالبا ما يحدث بالفعل في الأطفال الصغار، ولكن تحدث أيضا في الأطفال الأكبر سنا والبالغين. ومن غير الواضح مدى شيوع هو الحال مع الحساسية للبيض. بعض الأدلة تشير إلى أن حساسية البيض يؤثر 0،5-2٪ من الأطفال. العديد من الأطفال يتخلصون من الحساسية عند البلوغ، بينما البعض قد يحافظ على حساسية البيض في مرحلة البلوغ.
وهناك حساسية أقل شيوعا هي حساسية من البروتينات في صفار البيض. إذا كان لديك هذا النوع من الحساسية هو يكون شائع لديهم حساسية من اللحوم و الدجاج ايضا.

الأعراض

أعراض نموذجية من حساسية البيض هي التفاعلات الجلدية مثل الأكزيما. يمكن للمرء أيضا الحصول على الربو، والتقيؤ، آلام في المعدة والإسهال. حدثت الحساسية الشديدة، بما في ذلك الوفيات، ولكن من غير المألوف.

غذاء خالي من البيض

إذا البيض هي جزء من الطعام، يجب أن يكون في قائمة المكونات. ولذلك، فمن المهم قراءة قائمة المكونات. في نظام غذائي خال من البيض يجب استبعاد أي شيء يحتوي على البيض، مثل الفطائر والعجة. الخبز والمعجنات يمكن خبز البيض، مثل الحلويات. الخبز و فتات الخبز كما قد تحتوي على البيض. غالبا ما يتكون فطيرة ملء الأوعية المقاومة للحرارة. بعض الباستا تحتوي على البيض، وكذلك بعض الصلصات مثل المايونيز. قد يحتوي الآيس كريم البيض ويمكن أن تحتوي شربات بياض البيض.

الليزوزيم

الليزوزيم، E 1105 الانتقال من البيض وتستخدم كمادة حافظة في الجبن. وتضمنت بعض الأجبان الأجنبية الليزوزيم دون المعلنة والتي أدخلت على الناس حساسية من البيض كان رد فعل. وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من ثلث أولئك الذين لديهم حساسية من البيض يتفاعل ضد الليزوزيم. أن E1105 الحافظة تأتي من البيض يجب أن تظهر في قائمة المكونات.

حليب

تحدث حساسية حليب البقر بشكل رئيسي في الأطفال الصغار، ولكن يمكن أن تحدث حتى بين الأطفال الأكبر سنا والبالغين. هناك بيانات مختلفة عن انتشار حساسية من حليب البقر. تشير الدلائل إلى أن ما بين 0.5 الى 7.5٪ من الأطفال يعانون من حساسية الحليب. وتشير البيانات الأخرى التي 0.5 إلى 2.5 في المئة من الأطفال دون سن أربع سنوات حساسية من الحليب إيج بوساطة. يتم تشخيص العديد من الأطفال في مرحلة الطفولة يعانون من حساسية الحليب ينعافون منها عند سن ثلاث إلى أربع سنوات من العمر بالتألي يمكنهم شرب الحليب مرة أخرى. في سن المدرسة وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 80 في المئة . وقد يتخلص البعض من هذا النوع من الحساسية في مرحلة البلوغ.

في الحساسية لحليب رد فعل واحد إلى البروتينات على النقيض من عدم تحمل اللاكتوز، ثم هو سكر الحليب، اللاكتوز، والذي يعطي المتاعب. في الحليب العديد من البروتينات المختلفة. كازيين وبروتينات مصل اللبن، والتي اكتوغلوبولين وألبومين اللبن، هي تلك الموجودة في أعلى تركيز. الحساسية قد تتفاعل إلى واحد أو أكثر من هذه البروتينات الحليب. وعلى الرغم من البروتينات المرتبطة أخرى في الحليب مع الحساسية.

أعراض حساسية بروتين الحليب كما يظهر القيء، وآلام المعدة والإسهال، ولكن يمكن أيضا أن يسبب ردود فعل الجلد. عندما يمكن أيضا أن تحدث حساسية الحليب الربو. ردود فعل الحساسية الشديدة، حتى الموت،وذلك مع تناول كميات صغيرة من الحليب.

الحليب النظام الغذائي

إذا الحليب الخالي من الدسم أو الحليب يجب أن تظهر جزءا من الغذاء في قائمة المكونات. ولذا فمن المهم قراءة قائمة المكونات. النظام الغذائي بروتين الحليب، وجميع منتجات الألبان، بما في ذلك الجبن استبعاده. يجب استبعاد الرغم من أن منتجات الألبان خالية من اللاكتوز واللاكتوز مخفضة. في كثير من الأحيان كما يجب استبعاد السمن النباتي والزبدة. ويمكن استخدام السمن النباتي تنتج بدون حليب.

الخبز والمعجنات يمكن خبز في الحليب. حتى حليب الأطفال، الآيس كريم يحتوي على بعض الحليب. الحلويات المنتجة صناعيا في كثير من الأحيان الحليب منزوع الدسم. الحساء والصلصات واللحوم المطبوخة حيث يجب استبعاد الحليب ومسحوق الحليب وبروتين الجبن، بروتين الجبن ومصل اللبن البروتينات المستخدمة في الوصفة، وكذلك مسحوق البطاطا المهروسة والفطائر والفطائر وعجة مع الحليب. الشوكولاته الداكنة، وتصنيعها في نفس المعدات كما شوكولاتة الحليب، عادة ما تحتوي على مثل هذه الكميات من الحليب أنها تثير مشاكل لمن يعاني من حساسية الحليب