الحصول على شعر حريري

0

لكل من ترغب بالحصول على شعر صحي وناعم في هذا المقال اهم الطرق والخلطات للحصول على شعر صحي وناعم وحريري حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

الحصول على شعر حريري

 

الشعر هو عنوان المرأة، وهي الطريقة الوحيدة التي تتبعها المرأة في التعامل مع الجمال -بشكل عام- فإن أرادت المرأة أن تتباهى بجمالها فما عليها إلا أن تظهر شعرها بالطريقة الجميلة. والشعر الجميل هو (المرآة) التي تريد المرأة أن تتباهى بها أمام الآخرين؛ نظراً لأنّ هذا الشعر يجعلها قادرة على الشعور بالراحة والاستقرار.

بعض النصائح الفعالة للحصول على شعر ناعم وطويل وصحي فى وقت قصير.

– طريقة غسل الشعر:

تعتبر الطريقة التي تغسلين بها شعركِ وعدد مرات غسله خلال الإسبوع, بالإضافة إلى درجة حرارة المياه أثناء الغسل, كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير على صحة شعركِ وطوله حيث أن غسل الشعر يومياً وبالماء الساخن سيؤدى بالضرورة إلى جفافه, لذا قومي بغسل شعرك من مرتين لثلاث مرات فقط إسبوعياً, مع الحرص على إستخدام الماء الفاتر وليس الساخن.

– البروتين:

يعتبر تناول البروتين من أساسيات الغذاء الجيد لنمو شعركِ, فشعركِ بحاجة لكمية كبيرة منه لينمو بشكل سريع ويصبح صحياً ولامعاً, فعليكِ بتناول اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والجبن, بالإضافة إلى البقوليات والمكسرات والخضراوات الورقية كالسبانخ لتحصلي على كمية كافية من البروتين لنمو شعركِ.

– أحماض الأوميجا 3 الدهنية:

إن أحماض الأوميجا 3 الدهنية تساهم في جعل شعركِ لامعاً وصحياً, فهذه الدهون الصحية متواجدة في الأفوكادو والمكسرات وسمك السلمون وزيت بذور الكتان, كما يمكنكِ تناول مكملات زيت السمك لدفعات إضافية من الأوميجا 3 بالإضافة لتناول البيوتين لتعزيز نمو شعركِ بشكل أسرع.

– الماء:

عليكِ بشرب الكثير من الماء فهو جزء أساسي من صحة شعركِ ونموه, بالإضافة لتجنب الكافيين والكحول والمشروبات الغازية.

– تغيير نمط حياتكِ:

– من الضرورى جداً قص شعركِ بشكل دورى كل شهرين أو ثلاثة حتى تحصلي على شعر لامع وصحى وطويل.

– دلكي فروة رأسكِ برؤوس الأصابع لتحسين الدورة الدموية يومياً من 10 – 15 دقيقة ليتدفق الدم والغذاء بشكل أكبر إلى فروة الرأس وبالتالى يزداد نمو شعركِ, ويعتبر زيت اللافندر رائع جداً إذا قمتِ بتدليكه على فروة الرأس يومياً فهو مفيد جداً لنمو الشعر.

– الإجهاد والتعب هما سبب رئيسي لتساقط الشعر وبطء نموه, فإذا كنتِ تعانين من التوتر والإجهاد حاولي الإسترخاء والحصول على قسط كاف من الراحة والهدوء.

– النوم ثمانى ساعات متواصلة ضرورى جداً لإعطاء جسمكِ الوقت الكافي للإصلاح والترميم, ولتكوني أكثر نشاطاً وحيوية ويصبح شعركِ أكثر قدرة على النمو.

الحصول على شعر حريري

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر و الحصول على شعر ناعم:

الوصفة الاولى لنعومة الشعر : –

120 جرام زيت زيتون نقى , 20 جرام زيت لوز , 50 جرام حناء ناعمة , عشر قطرات من ماء الورد و يخلط الجميع مع بعض خلطا جيدا و يوضع على الشعر لمدة اربع ساعات . يكرر يوميا لمدة ثلاث ايام و ستلاحظين الفرق بنفسك .

الوصفة الثانية لنعومة الشعر : –

100 جرام زيت زيتون نقى , 50 جرام زيت خروع , 20 جرام زيت لوز من النوع النقى , 100 جرام من خل التفاح , 25 جرام نارجيل و يخلط الجميع و يستعمل منه قبل النوم .

طريقة الاستخدام : يغسل الشعر بماء فاتر ثم يدهن الشعر بالزيت ثم يلف الشعر بكيس مشمع الى الصباح ثم يغسل فى الصباح بماء مغلى فيه الترمس فيقوى الشعر و ينقيه من القشرة و ينظف فروة الرأس علاوة على نعومة لا مثيل لها .

الطريقة الثالثة للحصول على شعر ناعم : –

100 جرام من البردقوش , ربع كوب من الخل , 50 جرام مغلى ماء الترمس , 40 جرام زيت الجرجير أى (عصارة الجرجير و هى موجودة لدى العطارين ) . 20 جرام زيت جوز الهند و يعبأ الجميع فى زجاجة تدهن منها عند تسريح الشعر فإنه غاية فى الجمال

الطريقة الرابعة لشعر صحى و ناعم و لامع :-

100 جرام زيت زيتون , 20 جرام دهن البنفسج , 15 جرام زيت النارجيل (زيت جوز الهند ) , 10 جرام زيت الجرجير , و يخلط الجميع و يستعمل منه عند تسريح الشعر و قبل النوم و له اثر قوى فى لمعان و نعومة الشعر .

الطريقة الخامسة لنعومة الشعر :-

دهان فروة الرأس بزيت الزيتون النقى صباحا و مساءا

الطريقة السادسة للحصول على شعر جميل ناعم :-

20 جرام زيت جرجير , 15 جرام زيت جوز الهند النقى , 50 جرام منقوع بذر قطونة فى 100 جرام من زيت الزيتون و يخلط هذه الانواع بعضها البعض و يدهن منه صباحا و مساءا فإنه يحسن الشعر و يلينه و ينعمه جدا .

الطريقة السابعة لتنعيم الشعر :-

30 جرام زيت خردل , 50 جرام زيت جوز الهند , 60 جرام زيت الزيتون , يغلى مع 30 جرام مصطكى (مستكة) . و يضاف الجميع بعضهم البعض و يستعمل قبل النومللحصول على نتائج ممتازة .

الطريقة الثامنة للحصول على شعر لامع :-

30 جرام زيت خردل , 10 جرام زيت خروع , 15 جرام زيت جرجير , 12 جرام زيت زيتون و يخلط الجميع و يستعمل منه قبل النوم للحصول على شعر لامع .

الحصول على شعر حريري

 

استخدام الزيوت

وقد أوصى جميع أطباء العناية بالشعر إلى أنّ الزيوتَ من أكثر الأمور التي تساعد في الوصول إلى الشعر الجميل الخالي من المشكلات، وهذا الحل يؤدي دائماً إلى الحصول على شعر جميل وناعم، وهناك بعض انواع الزيوت التي أثبتت فعاليتها في الحفاظ على الشعر، ومن أهمها:

– استخدام زيت (أملا):

وهي من أكثر الزيوت المشهورة التي يتم التعامل معها، بالإضافة إلى رخصها وتوافرها في الأسواق، وفي الصيدليات، وقد يساعد هذا الزيت في الحفاظ على الشعر، ويعطيك النتيجة الجميلة، كما أنّه يعتبر من أكثر أنواع الزيوت التي ينصح بها الأطباء.

– زيت الصبار:

وهو أحد أبرز أنواع الزيوت التي تستخدم في الآونة الأخيرة، ويجعل الشعر جميلاً وناعماً، وقد تستخدم هذه الزيوت مخلوطة مع بعضها البعض، وتدهن على الشعر أو على فروة الرأس بالكامل.

– زيت الحية:

وهي من أهم الزيوت الموجودة في الصيدليات والمتاجر في الآونة الأخيرة، وقد انتشر في أسواقنا العربية، وأثبت كفاءةً كبيرةً في الحفاظ على الشعر كما تفعل ممثلات الوطن العربي والغربي -على حد سواء-، وهو ما يجعل الشعر يبدو جميلاً كما نراه على شاشة التلفاز.

اهم الاطعمة لشعر صحي :

الحديد و الزنك:

يساعدان بصيلات الشعر على النمو.
و ينصح الأطباء بتناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مرتين أسبوعيا للاستفادة من تلك المواد.
و يتواجدان أيضا بفول الصويا والعدس مع الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C كالبرتقال لتسهيل عملية امتصاص الحديد.

فيتامين (د) D:

أثبتت العديد من الدراسات أن فيتامين D يساعد فى تنشيط نمو الشعر ولكن للأسف لا يتواجد إلا فى انواع قليلة من المواد الغذائية.
و على الرغم من أن الجلوس فى الشمس لبضع دقائق يوميا كفيل بمساعدة الجسم على انتاج المزيد منه إلا أن الكثير من الأطباء لا ينصحون بذلك
خوفا من التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية الضارة.
و أفضل مصدر للحصول عليه تناول المكملات الغذائية (1000 وحدة دولية يوميا)

البروتين:

مكون أساسى لبناء الجسم و المساعدة على نمو و تجديد الخلايا و كذلك يساعد على نمو و تقوية الشعر أيضا.
و يجب على يجب على النساء الحصول على ما لا يقل عن 46 جراما من البروتين يوميا للاستفادة من ذلك.

أوميجا 3:

تناول الأسماك المحتوية على أوميجا 3 (مثل سمك السلمون) مرتان كل أسبوع يحمى من جفاف و تقصف الشعر.
و بالاضافة لذلك فإن أوميجا 3 أيضا تساعد فى تخفيف الاكتئئاب و تقوية عضلات القلب.

البيوتين:

البيض غنى بفيتامين B الضرورى لنمو الجسم و كذلك مصدر غنى بالبروتين و الكولين وفيتامين D.
و بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون تناول البيض, يمكنهم تعويض ذلك ب 30 ميكروجرام من المكمل الغذائى يوميا.

الحصول على شعر حريري

بعض الأمور التي يجب تجنبها للحصول على الشعر الناعم

– يجب على المرأة أن تتوقف عن التعامل مع الشعر على أنه مكمل من مكملات جسدها، وتبدأ بالاهتمام به بشكل كبير، ويفضل أن تتجنب التعرض للحرارة الشديدة أو البرد الشديد، فالشعر يتأثر بشكل كبير.

– إن كنت تعانين من مشكلات تتعلق بالشعر، كالقشرة التي لا تفارق الشعر فيجب على المرأة أن تتخذ الخطوات العملية من أجل التخلص منها، فهي المسبب الأساسي في تلف الشعر وتساقطه بشكل كامل.

– الحشرات التي قد تنمو في الشعر نتيجة العدوى كـ(القمل أو السبان) أوغيرها، يجب على الفتاة أن تلازم الطرق الحديثة من أجل الوصول إلى حل جذريّ لهذه الظاهرة؛ نظرا لأنها تؤذي فروة الرأس، وتجعل الشعر يتساقط، ويبدو مجعَّدا، وبه الكثير من المشكلات.

– اعتمدي طريقة (الماسكات) في ترتيب الشعر وتنظيفه، ولا تبالي بأي أمر قد يصيبك؛ فالعسل والأفوكادو من المستحضرات الطبيعية التي من الممكن استغلالها في التوصل للشعر الجميل.

غسل الشعر

غسله بالماء الدافئ يتعين عليك أن تتجنبي الماء الساخن أو الماء البارد، لأن الماء الساخن قد يؤثر في خلايا الدماغ كما أثبتت الدراسات الحديثة، فهو يعمل على تدمير فروة الرأس، وقد يمتد الضرر لداخل الرأس، أما الماء البارد؛ فهو لا ينظف الشعر، ويجعلك تشعر بالبرد الشديد، ومن المفضل استخدام الحلول الوسطية ومن أهمها الماء الدافئ، الذي يخفف من الألم من جهة، ويعالج المشكلات في الشعر من جهة أخرى.

البلسم

استخدام البلسم المرطب وهناك من يستخدم الشامبو، ويفضله عن باقي أنواع الصابون، وفي الحقيقة؛ فإن الشامبو من أكثر الأشياء التي تحتوي على المواد الكيميائية التي لها تأثير سلبيّ على الشعر، بداية بتقصف الشعر، ونهاية بالصلع، واستخدام البلسم كبديل عن الشامبو يخفف من الشعر الضعيف، ويجعله مرة بعد مرة جميلا، وخالياً من أي مشكلات كالتجعد وما شاكل ذلك.

الشامبو

تجنب الشامبو الذي لا يناسب نوع الشعر وأنواع الشعر ثلاث، فهناك الشعر الجاف، وهذا النوع يحتاج إلى ترطيب وعناية أكثر من غيره من الأنواع، وهناك النوع الدهني، ويجب أن يتعامل المرء مع شعره حسب نوعه، فالشعر الدهني بحاجة ماسة للعناية، وعدم التعرض للترطيب أو الزيوت؛ لأن ذلك قد يجهله دهنياً أكثر من غيره، وهناك الشعر المختلط من ناحية النوع، ولتجنب الإصابة بأي مشكلة تتعرض بالشعر، والحصول على شعر جيد وناعم، فيجب على كل فتاة أن تعرف نوعيّة الشعر الذي تحمله، وهذا سيجعلك تتعاملين مع الشعر بالطريقة الصحيحة.

التمشيط

تمشيط الشعر بكل هدوء فكثير من النساء يقمْنَ بتمشيط الشعر بسرعة شديدة، خاصة إن كان الأمر مستعجلاً، ولكن هذه الطريقة مضرة جداً بالشعر، وتؤثر في شكله بصفة عامة، وتجعله يبدو متقصفا، وينحل بكل سهولة، ومن الممكن أن يصاب المرء بالصلع إن استمر في التعامل مع الشعر باستهتار بالغ.

تجنب شد الشعر

عدم شد الشعر بعد الاستحمام وهناك من يتّبع طريقة عصر الشعر بعد الاستحمام مباشرة؛ بغية التخلص من المياه العالقة به، وهذه الخطوة قد تؤدي إلى تقصف الشعر من جهة، وتؤثر في شكله بالكامل، ليصاب بالضعف.

حماية الشعر

تغطية الشعر بغطاء صوفي وهذه إحدى نصائح خبراء الشعر، فتغطية الرأس بعد غسله بالصابون، يجعل الشعر يرتاح من الشد أو أي أمر آخر، وغطاء الشعر الصوفي أو الطاقية الصوفية مفيدة جداً في الحفاظ على نضارة الشعر، وتعطيك شعراً ناعماً وجذّاباً، ويمكن أن تقومي بتمشيطه لتحصلي على شعر جميل منسدل على ظهرك بطريقة رائعة.

ربط الشعر

ربط الشعر باستمرار وهذه من الطرق القديمة التي تربِّينا عليها، حيث إنّالأم اعتادت على ربط شعر الفتيات، لكي يساعد ذلك في سحب الشعرة للخلف، وعدم وجود أي تعرجات في الشعر -بشكل عام- وهذه طريقة جيدةٌ إذا ما قورنت بالطرق الأخرى، وتساعد في الحفاظ على شكل الشعر ليبدو جميلا، وخالياً من أي مشكلات أو عقد أو ما شابه.

الحصول على شعر حريري