الحفاظ على البشرة-نصائح و طرق العناية بالبشرة لرطوبة دائمة

0

تعتبر البشرة الرطبة متوحدة اللون من اساسيات جمال الانثى المتألقة لذلك نقدم لك نصائح و طرق العناية بالبشرة لرطوبة دائمة تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
4785
أساسيات يومية للمحافظة على بشرة نضرة ومشرقة ‏
1.لا تخرجي من البيت قبل أن تغطي بشرتك بواقي شمس من نوع جيد، سواء في الصيف أو في الشتاء، واحرصي أن تكون قوة عامل ال “SPF” 50+ أو أكثر.
2.إياك والنوم قبل إزالة المكياج، فالبشرة تحتاج للتنفس والتجدد خلال ساعات النوم، وتغطيتها بالمكياج سيمنعها من إنجاز هذه الوظيفة بنجاح، مما سيطفئ بريق بشرتك وسيبكر شيخوخة البشرة مع الوقت وسيسبب البثور والتجاعيد.
3.بعد إزالة المكياج مساءً، اغسلي وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك كي تنامي ببشرة نظيفة ونقية لتسهيل عملية تجديد الخلايا. ولكن لا تستخدمي الغسول في الصباح عند الاستيقاظ، لأن البشرة خلال النوم تفرز مواداً مفيدة لتجددها، لذلك اكتفي بغسل وجهك بماء بارد أو فاتر صباحاً دون أي غسول أو صابون، وتجنبي المياه الساخنة على بشرتك.
4.رطبي بشرتك يومياً باستخدام مرطب طبي (ليس منتجاً تجميلياً) بنوع مناسب لبشرتك.
5.اشربي كميات كبيرة من الماء، فقلة الماء تسبب جفاف البشرة والجلد والشعر، وتفقد البشرة نضارتها ورونقها.
793400
كريمات طبيعية رائعة لترطيب وتغذية البشرة المتعبة
كريم زبدة الكاكاو
ستحتاجين إلى :
ملعقة من زيت الزيتون.
4 ملاعق زبدة الكاكاو الطبيعي.
ملعقتين من زيت جوز الهند.
الطريقة:
اخلطي المكونات المذكورة جيداً وضعيها في حمام بخاري دافئ لتذوب وتمتزج بشكل جيد.
اتركيها حتى تبرد ثم احتفظي بها في علبة نظيفة وجافة. وقومي باستخدام هذا الكريم الطبيعي الرائع بشكل يومي. ستدهشك النضارة.

كريم شمع العسل
ستحتاجين إلى :
ملعقة من زيت اللوز
4 ملاعق جليسرين
3 ملاعق شمع العسل
10 ملاعق ماء الورد
ملعقتين من اللانولين وهو ” زيت شمعي طبيعي يوجد في صوف الغنم” .
الطريقة:
أذيبي شمع العسل واللانولين والجليسرين في حمام بخار دافئ، ثم أضيفي زيت اللوز وقلبي المزيج جيداً.
اتركي المكونات حتى تبرد ثم احتفظي بها في علبة نظيفة محكمة الإغلاق واستخدميها بشكل يومي لتحصلي على بشرة مشرقة مفعمة بالنضارة.

أطعمة سحرية للحفاظ على صحة ولمعان البشرة
14
1. الكركم: يعتبر الكركم من مضادات الالتهابات القوية للبشرة، كما أنه مسكن رائع للألم لذا احرصي على تواجده دائماً في طعامك.
2. الزنجبيل: يحافظ الزنجبيل على تقليل الالتهاب والسيطرة على السكر في الدم؛ احرصي على تناول شاي الزنجبيل فهو وسيلة رائعة للحصول على الزنجبيل أو امزجي قطعةً من الزنجبيل في الماء واتركيها قليلاً واشربي منها طوال اليوم فذلك سيساعد على نضارة بشرتك. كما يمكنك إدخاله بين الأطعمة المفضلة لديك.
3. الملفوف: يحتوي الملفوف على جميع المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على شباب بشرتك ورونقها. كما أنّ تناول الخضراوات في حالتها العضوية له فائدة كبيرة جدًا فاحرصي على أكلها نيئة كلما استطعت.
4. زيت الزيتون البكر: إنّ سر طول عمر سكان البحر المتوسط هو تناولهم لزيت الزيتون في كافة أطعمتهم؛ فهذا الزيت يوفر جرعةً صحيةً من الدهون التي تحارب الالتهابات كما أنه يعمل على تقليل إصابات التهاب المفاصل؛ فاحرصي على إضافته المستمرة إلى السلطة وإلى طعامك.
5. التوت: يعتبر التوت من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من علامات الشيخوخة.
6. السلمون: هو من أجود أنواع الأسماك كما أنه من أجود الأسماك الدهنية، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والأوميجا 3؛ فاحرصي على دمج السلمون أو بدائله كالسردين في نظامك الغذائي الخاص بك مرتين في الأسبوع على الأقل.
7. الشاي الأخضر: للشاي الأخضر فوائد كثيرة كتلطيف البشرة، كما أنه مضاد قوي للالتهابات فاحرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر يوميّاً على الأقل.
8. الثوم: يساعد الثوم على تقليل الالتهاب لاسيما وإن قمت بتناوله خام بدلًا من طهيه؛ وإذا كنت لا تحبين مذاقه فقومي بعمل مخلل الثوم وذلك عن طريق نقعه في الخل أولاً ثم تناوله.
9. الأناناس: وهو من أكثر الأطعمة المضادة للأكسدة التي تحافظ على بشرتك.
75598