الخبز المقلي اللذيذ

0

0الخبز المقلي اللذيذ
طريقة سهلة و رائعه

نحتاج

2/1 كوب دقيق أسمر
3 كوب دقيق أبيض
4/1 كوب سكر
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة هيل
1 ملعقة صغيرة حبة البركة
1 حبة كبيرة بيض
4 ملعقة كبيرة سمن
4/1 كوب زبادي
1 كوب ماء
للقلي زيت ذرة

الطريقة

1. في وعاء الخلاط ضعي الدقيق الأسمر و كوب من الدقيق الأبيض. أضف السكر، الخميرة، الملح، الهيل، حبة البركة. ثبت مضرب العجين. شغل الخلاط على سرعة بطيئة لعدة ثواني لتختلط المواد. أضيفي البيض، السمن، الزبادي والماء. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة وتنفصل عن حواف الوعاء. أضف بقية الدقيق إذا كانت العجينة لينة جدا. شغل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٥ دقائق إلى أن تصبح العجينة ملساء ومطاطية القوام.
2. شكلالعجينة إلى قرص متوسط الحجم. أحضري طبق عميق. ضعقليل من الدقيق في الطبق. ضع العجينة في الطبق و انثر قليل من الدقيق على سطح العجينة. تغطي العجينة بقطعة من النايلون. ضع العجينة في مكان دافئ لمدة ٤٠ إلى ٥٠ دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها.
3. قطع العجينة إلى كرات متوسط الحجم أو حسب حجم الرغيف الذي تفضله. لا تعجن العجينة أثناء التقطيع. ضع كرات العجينة في صينية واسعة. أنثر المزيد من الدقيق على كرات العجينة. غلفكرات العجينة بقطعة من النايلون ودعها لمدة ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها ثانية.
4. على سطح مرشوش بالدقيق ضع كرة من العجينة. باستعمال النشابة مد العجينة إلى أن تصبح رغيفا متوسط الحجم.
5. في صينية واسعة ضع قطعة من ورق الزبدة. ضع الرغيف على قطعة ورق الزبدة. ضع قطعة ثانية من ورق الزبدة. على سطح مرشوش بالدقيق مدي كرة ثانية من العجينة إلى رغيف متوسط الحجم. ضع على قطعة ورق الزبدة. كرر الخطوة إلى أن تنتهي كرات العجينة مع الاستمرار بوضع قطع من ورق الزبدة بين الأرغفة. غلف الأرغفة بفوطة قطنية نظيفة ودعها في مكان دافئ لمدة ١٠ دقائق.
6. في مقلاة عميقة ضع مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا.
7. باستعمال قطاعة بيتزا مزخرفة إقطع كل رغيف إلى ٤ قطع.
8. إقلي الأرغفة في الزيت الساخن إلى أن تصبح ذهبية اللون. باستعمال ملعقة ذات ثقوب أخرج الخبز من الزيت وضع على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض.
9. قدم الخبز المقلي مباشرة أو دافئا.