الخضروات والفواكه التي تساعد في حرق الدهون

0

لكل من يعاني من مشاكل الوزن الزائد ويرغب باتباع نظام غذائي صحي ومتكامل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على الخضروات والفواكه التي تساعد في حرق دهون الجسم

الخضروات والفواكه التي تساعد في حرق الدهون

هل تحاول انقاص وزنك ؟ الآن هل تتخيل أن يكون هناك ثمرة تساعدك على فقدان الوزن الخاص بك أيضا. معظم الفاكهة تحتوي على كمية زائدة من السكريات الطبيعية التي تتحول بسرعة إلى الدهون عندما تؤكل . ولكن هناك بعض الفواكه التي تعمل فعليا للمساعدة في حرق الدهون. يمكن إضافة أكثر من هذه الفواكه إلى نظامك الغذائي لتساعد في فقدان الدهون. على الرغم من ان الفاكهة لديها العديد من مركبات العلاج الطبيعي المفيدة للجسم ، ولكن محتوى السكر يمكن أن يكون مشكلة للأشخاص المهتمين بعملية فقدان الوزن. لذلك نقدم لكم الفاكهة التي تحتوي على الفائدة وفي الوقت ذاته تقوم بحرق الدهون بسرعه :

الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون

الأفوكادو : تحتوي على أوميغا 9 و الأحماض الدهنية الصحية (نفس الدهون الموجودة في زيت الزيتون، والزيتون، والمكسرات المكاديميا)، الافوكادو يعمل على سرعة تحويل الدهون إلى طاقة وزيادة معدل التمثيل الغذائي .

جوز الهند : جوز الهند غني بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المئة، وفقا لبعض الخبراء. كما أنها تساعد على إبقاء الشعور بالشبع لذلك لن تضطر لتناول وجبة خفيفة من الوجبات السريعة التي تعمل على زيادة الوزن . زيت جوز الهند يساعد في عمل الغدة الدرقية. زيت جوز الهند، حليب جوز الهند ودقيق جوز الهند (غير محلى) جميعهم يحتوي على الدهون الثلاثية .

الليمون : مضادات الاكسدة الممتازة لـلكبد والليمون قد يبدو أنه فاكهة حمضية على أساس الطعم ولكن في طور عملية الأيض من الجسم، فإنه في الواقع يعمل على معادلة حمضية السوائل الجسدية لدينا والأنسجة. وذلك يحافظ على صحة الكبد ويزيد أيضا من قدرة الجسم على الهضم وحرق الدهون، حيث أن الكبد هو واحد من الأجهزة المسؤولة عن هذه الوظائف .

الجريب فروت : تؤكد العديد من الدراسات أن الجريب فروت فاكهة ممتازة لفقدان الوزن . في دراسة واحدة في جامعة جونز هوبكنز ، النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت تفقد يوميا تقريبا £ 20 في المتوسط في 13 أسبوعا فقط، من دون تغيير أي شيء آخر في نظامهم الغذائي أو نمط الحياة .

الطماطم : غنية بـفيتامين C والليكوبين الكيميائي النباتي والطماطم تقوم بتحفيز إنتاج الحمض الأميني المعروف باسم الكارنيتين. وقد أظهرت الأبحاث انه يساعد على تسريع حرق الدهون بمقدار الثلث.

الفراولة : إن الفراولة ليست فاكهة ذات طعم لذيذ فقط وإنما هي فاكهة تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن، حيث انها تساعد على تحفيز نمو الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون كاللبتين والأديبونكتين حيث أن كلاهما يساعد على زيادة نشاط عملية الأيض في الجسم

الخضروات والفواكه التي تساعد في حرق الدهون

الكمثرى : تحتوي الكمثرى على نسبة عالية جدا من الألياف أكثر من أي فاكهة أخرى حيث انه لا يوجد أي نوع فاكهة يمد الجسم بنسبة ألياف كالتي تمدها الكمثرى للجسم، كما أن الألياف التي تمدها الكمثرى للجسم تساعد على استمرار الشعور بالشبع لمدة طويلة بعد تناولها وبالتالي تقلل من شعورك بالجوع وتقلل نسبة الطعام التي تتناولها وبالتالي فهي تساعدك على فقدان الوزن

التوت : قد تعتقد أن هذه الفاكهة ذات الثمرات صغيرة الحجم غير قادرة على تحقيق فائدة خسارة الوزن بالجسم ولكن في الحقيقة أنها تساعد بشكل فعال جدا على فقدان الوزن الزائد بالجسم والحصول على الوزن المطلوب، حيث أنها يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين وكلاهما مواد طبيعية تساعد بشكل كبير على حرق الدهون، وبالتالي فإن تناول التوت يساعد على فقدان الوزن الزائد.

الخوخ : إن الخوخ يعتبر فاكهة مثالية إذا كنت تريد أن تدمج فاكهة قليلة السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، كما أن هذه الفاكهة أيضا تساعد في عملية طرد السموم خارج الجسم.

التفاح : يجب أن تحرص على تناول تفاحة واحدة يوميا، حيث أن فاكهة التفاح تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من كل من الألياف والبوتاسيوم، وبالتالي فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، كما أن التفاح يحتوي كذلك على إنزيم طبيعي يساعد على حرق الدهون بالجسم.

الرمان : وهذه الفاكهة اللذيذة أيضا تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن حيث أن الرمان يحتوي على مركبات البولي فينول المضادة للاكسدة والتي لا تساعد فقط على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم بل تساعد أيضا على تقليل الشهية.

البرتقال و اليوسفي : نظرا لاحتواء البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج والفولات والثيامين فهو يعتمل فاكهة هامة جدا لزيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، بتحويل الدهون الموجودة بالجسم إلى طاقة، كما أن البرتقال يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويمد الجسم بنسبة من الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة بعد تناوله.

كيف تستفيد : من السهل فقدان الوزن من هذه الثمار. باستخدام حليب كامل الدسم من جوز الهند ، العصائر، يمكنكم تجربة سوبر الدهون الخارق الشاي الاخضر مع عصير الليمون كطريقة عظيمة لجني فوائد الليمون . تمتع ايضاً بالجريب فروت على الفطور أو كوجبة خفيفة استغل الطماطم في الصلصة الطازجة الخاصة بك أو تضاف الطماطم إلى الحساء، والسلطة، أو الكاري .

الخضروات والفواكه التي تساعد في حرق الدهون

الخضروات

يوجد الكثير من الأطعمة الموجودة في الطبيعة، ومن هذه الأطعمة الفواكه والخضروات الّتي يمكن أن تساهم وبشكل فعال في زيادة عملية الأيض بالجسم، وهي ما تسمى بأطعمة السعرات الحرارية السلبية؛ أي إنّها تعمل على حرق الدهون في الجسم؛ حيث إنّ الزيادة في الأيض تعمل على تحفيز الجسم للتخلص من السعرات الحرارية وبالتالي التخلص من الدهون وحرقها داخل الجسم. تعدّ الخضروات صحيّةً ومغذية للجسم، وعند القيام باستهلاكها بشكل منتظم تمنع تراكم الدهون بالجسم وتساهم في تخسيس الوزن وحرق الدهون المكدّسة على المدى الطويل، لذلك يوصي الأطبّاء وخبراء التخسيس بتناول الخضار لمساعدة الأشخاص السمينين للتخلّص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى المحافظة على جسم رشيق. الخضروات تتميّز باحتوائها على الألياف، وتعد من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية.

أنواع الخضروات التي تحرق الدهون

– الثوم: يعتبر الثوم من أفضل أنواع الخضار التي تحرق الدهون وخاصّةً في منطقة البطن؛ حيث يساعد على وقف النشاط للخلايا الدهنية الضارة بالجسم قبل أن تتحوّل إلى خلايا دهنيّة تتكدس فيه بشكل كامل، لذلك ينصح بتناول الثوم سواءً في الطهي أو طازجاً أو من خلال بلعه صباحاً على الريق، وهناك طريقة لاستخدام الثوم من أجل حرق الدهون تتمثل بما يلي: إحضار ليمونة ومزجها مع كوب ماء، ثمّ يجب مضغ ثلاث أسنان من الثوم الطازج ثمّ شرب عصير الليمون والماء على الرّيق يومياً.

– البطيخ: يعتبر البطيخ من الأطعمة المثالية في حرق الدهون، وذلك لأنه يحتوي على ما يقارب (91%) ماء، ويساعد على الشبع، ويدر البول ويحد من احتباس الماء في الجسم، ويحتوي على سعرات حرارية قليلة. يمكن تناول البطيخ إما كما هو على هيئته أو عمل عصير البطيخ؛ فذلك يساعد في حرق الدهون والتخلّص منها.

– الفاصولياء: ومنها: الفاصولياء البيضاء الجافة، أو الفاصولياء الحمراء، وكلاهما تعملان على حرق الدهون وتقليلها داخل الجسم كونهما تحتويان على الألياف وتحسّنان من الهضم، وهما أيضاً تحتويان على البروتين الذي يزوّد الجسم بالطاقة وبالتالي يساهم في حرق الدهون. يمكن تناول الفاصولياء مطهوّة باللحم أو مع السلطات والشوربات.

– الكرفس: وهو نوع من أنواع الخضار ذات الأوراق الخضراء، يحتوي على كميّات قليلة من السعرات الحرارية ونسب عالية من الألياف والكالسيوم؛ واللذان يعملان على تخسيس الوزن وحرق الدهون، لذلك يمكن تناول الكرفس عصيراً قبل الأكل أو إضافته مع الحساء أو السلطات.

– الخيار: يعتبر الخيار من الأغذية قليلة السعرات الحرارية، وهو غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية؛ حيث يعطي الشعور بالشبع، لذلك ينصح بتناول الخيار مع السلطات أو تناوله طازجاً لوحده، فهو يطهّر الجسم من السموم والدهون ويخسس الوزن.

– الطماطم: تحتوي الطماطم على مركّب يُخفّض من نسبة الدهون في الدم، وتحتوي على الألياف والمعادن مثل: البوتاسيوم، والحديد، والفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ.

الخضروات والفواكه التي تساعد في حرق الدهون