الرؤوس السوداء – كيفية التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء

0

لكل من تعاني من مشكلة الرؤوس السوادء والتي تسبب الاحراج والازعاج في كثير من الاحيان في هذا المقال تعرفي معنا على طرق للتخلص من الرؤوس السوادء بخلطات منزلية طبيعية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

الرؤوس السوداء - كيفية التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء
تواجه العديد من الفتيات مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة، حيث يجدن الرؤوس السوداء منتشرة على بشرتهن بشكل كبير، ومن المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء الوجه والأنف والجبين والمناطق المحيطة بالشفايف، ويعتبر الشباب هم الفئة الأكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء.


– أسباب ظهور الرؤوس السوداء :

تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الإضطراب الجلدي ينتج بسبب إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند إمتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أكبر بكثير وأشد إحمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لإنتشارها على الوجه كلّه ، وتشكل كلاً من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب إستشارة إختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.
ليس هذا فقط هو سبب مشكلة الرؤوس السوداء ولكن من الاسباب الرئيسية لظهور مشكلة الرؤوس السوداء عدم العناية بالبشرة بالطرق الصحية و من اسبابها ايضاً عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وايضاً من اسباب ظهور الرؤوس السوداء عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجة قبل التوجة الى النوم لانه ترك بقايا المكياج يؤدي الى انسداد مسام بشرتك بالتدرج .
وبالرغم من شكوى معظم السيدات من هذه المشكلة إلا أنها ليست مستعصية كما يتوقعن ، والعلاج الوقائي ضد البثور يبدأ من إتباع خطة تنظيف يومية منتظمة تستهدف نظافة البشرة.

– شرب الماء بكثرة وخاصة في الصباح الباكر أو فيما بين الوجبات يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة.
– استعمال الكريم الواقي المرطب تحت الماكياج يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية المؤثرة.
– عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
– خصصي منشفة صغيرة خاصة لتجفيف وجهك.
– احرصي على تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور حتى لا تتفاقم المشكلة.

الرؤوس السوداء - كيفية التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء
وللتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء هناك العديد من الوصفات الطبيعية ؛
أفضل من اللجوء إلى دفع المبالغ الطائلة في مراكز التجميل .. نقدمها لكي اليوم على ثقف نفسك لتختاري منها ما يناسبك :

طريقة قشر البرتقال : استخدامي قشر البرتقال كقناع لوجهك , الطريقة هيا ان تقومي بطحن قشور البرتقال و اضيفي لها الحليب و الكريم لعمل معجون, ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

طريقة قناع العسل: استخدامي قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، لان العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء. طريقة عمل القناع دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم وزعيه على الاماكن المملؤءة بالبثور بالتدليك باصابع اليدين واتركيها لدقائق.
حافظي على غسل وجهك بانتظام: قومي بغسل وجهك 3 مرات يوميا بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

طريقة قناع الطمي (الطين) : تتمتع أقنعة الطمي بمفعول سحري في امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد على الحد من ظهور الرؤوس السوداء، ويتميز بدوره السريع في حل مشكلة الرؤوس السوداء.

خلطة الخل والنشا: ضعي القليل من النشا مع الخلّ لكي يتكوّن خليط سميك، ثمّ ضعيه على أنفك وأتركيه ليجفّ، بعدها افركيه جيداً. كرّري هذه العمليّة يومياً لمدة أسبوع.

خلطة الليمون والبيض: اخلطي بياض بيضة واحدة مع عصير ليمونة واحدة وضعي الخليط على أنفك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ إغسليه جيداً بالماء.

خلطة العسل والقرفة :اخلطي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة من القرفة وضعيها على أنفك لمدّة ساعة، ثم إغسليه بالماء الدافئ.
وبعد ذلك، إمسحي أنفك بقطعة من القطن المبللة بماء الورد.
كرّري هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين.

خلطة الليمون والشوفان: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن وأضيفي إليهم ملعقة من عصير ليمون وأخرى من زيت الزيتون. ضعي الخليط على وجهك لخمس دقائق من ثم إغسليه بالماء البارد.

البخار: سخنّي الماء على النار وعرضي بشرتك للبخار لمدّة 5 دقائق. ستساعدك هذه الطريقة بإزالة الرؤوس السوداء. وعند الإنتهاء من هذه العملية، اغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسامات.
الرؤوس السوداء - كيفية التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء
معجون الأسنان : يعتبر من أكثر العلاجات الفعالة للتخلص من الرؤوس البيضاء أو السوداء. ضعي كمية وفيرة من المعجون على الأماكن المصابة واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيداً، سوف تلاحظين اختفاء الجزء العلوي من البثرة. ولكن الأمر لازال يحتاج بعض المداومة للتخلص من الطبقات غير الظاهرة، لذلك كرري وضع المعجون مرة يومياً لمدة أسبوعين. قد يسبب المعجون وخزًا خفيفًا في البشرة وهذا امر طبيعي.

الزبادي :
اخلطي 3 ملاعق من الزبادي العادي مع 2 ملعقة من دقيق الشوفان ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط. يحرك الخليط جيدا ويوضع على الأماكن المصابة. اتركي الخليط على وجهك لمدة 5-7 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.


النشا :
اخلطي 3 ملاعق من نشا الذرة مع ملعقة واحدة من الخل، وزعي الخليط على الرؤوس السوداء او البيضاء واتركيه لمدة 15 الى 30 دقيقة ثم نظفي وجهك باستخدام منشفة قطنية مبللة بالماء الدافئ.

الطماطم :
تحتوي على مواد طبيعية مطهرة لها القدرة على تجفيف الرؤوس السوداء أو البيضاء. قشري حبة طماطم واهرسيها جيداً، ثم وزعيها على وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح. اغسلي وجهك في اليوم التالي بالماء الدافئ.

الليمون :
اخلطي عصير ليمونة طازجة مع القليل من الملح مع التقليب جيداً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الليمون على أماكن الرؤوس السوداء أو البيضاء واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ.

قناع اللوز او الشوفان:
اخلطي قليل من دقيق الشوفان أو اللوز المطحون مع ماء الورد حتى تتكون لديك عجينة سميكة. وزعي الخليط بأطراف الأصابع على الأماكن المصابة أولاً ثم وزعي الكمية المتبقية على كامل وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

التقشير:
ضروري للبشرة لانه يزيل التراكمات الجلدية الميتة التى تعمل على سد المسام، ويجددها ويجعلها نظرة ومشرقة، اختاري منظفا مقشرا جيد ولا تستعملي مقشرات لا تعرفينها، قد تكون ضارة ببشرتك، خاصة التي تباع بشكل غير منتظم، إحرصي أن يكون المقشر له اسم معروف بالسوق مثل أو Neutrogenaو Biore. ويجب أن تحرصي على تقشير بشرتك مرتين آو ثلاث مرات اسبوعيا.

الشرائط اللاصقة:
تعد الشرائط اللاصقة وسيلة فعالة أيضا لانتزاع الرؤوس السوداء المتواجدة بكثرة على منطقة الأنف، وهي متوافرة بالصيدليات وصالونات التجميل، وينصح بأن يتم تبليل سطح الانف بقليل من الماء أولا ثم وضع الشريط فوقه ويترك لعشر دقائق، ومن ثم انتزعي الشريط اللاصق وستلاحظين أن الرؤوس السوداء علقت على الشريط.

الرؤوس السوداء - كيفية التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء