الرعاف كيف اوقفه ؟

0

الرعاف كيف اوقفة ؟…انه سؤال يتكرر دوما في فصل الصيف وقد تتعدى حالة الرعاف لطول السنة اذا كانت فعلا حالة مرضية او وراثية ،لهذا مجلة رجيم تقدم لك بعض النصائح والحلول ضد نزيف الانف ..الرعاف.

الرعاف كيف اوقفه

 

تنتشر في الانف اوعية دموية  صغيرة وهشة ، وليس من النادرة  ان تتعرض للانفجار او الكسر قليل جراء  مجرد الخدش قليلا.

 

وغالبا ما يتأثر الأطفال من قبل نزيف الانف  (الرعاف)، ولكن اذا كان هذا  متكرر، فمن الأفضل استشارة اختصاصي فبعض الحالة تحتاج الي الكي ، وفي الوقت نفسه هنا في مجلتك مجلة رجيم  بعض العلاجات ضد نزيف الأنف.

أوه بالمناسبة، في حالة الرعاف، لا يجب  إمالة رأسك إلى الوراء، هذا   فعل غير صحيح رغم ان هذا هو رد فعل شائع  لانه يمكن ان يكون خطيرا!

الرعاف كيف اوقفهبعض العلاجات المنزلية الطبيعية لوقف الرعاف

الليمون لوقف الرعاف

ونعم،  انت بحاجة  لتجرب ذلك: ضغط  على الليمون للحصول على عصير  على قطعة قطن ووضعها في فتحة الأنف.  انها تلسع  قليلا، لكنه فعال جدا!

عصير الكراث ضد رعاف

اقطع راس  الكراث واضغط بشدة عليه للحصول  على بضع قطرات من العصير يمكنك  إدخال مباشرة في الأنف

كحول القراص ضد الرعاف 

خذ باقة من  نبات القراص (مع الجزور او بدون ) وانقعه في كمية من الحكول (الكحول الخفيف الطبي الذي يباع في الصيدليات ) لمدة اسبوع ثم يصغفي ويستعمل هذا المنقول  ان  فعالة جدا ضد نزيف الأنف، وايضا على كل أنواع الجروح الصغيرة
. ببساطة صب بضع قطرات على قطعة  من القطن لإدخالها في الأنف، أو قم بمسح الجرح أو الخدش. ان لها لسعات قليلا، ولكن مرة أخرى، انها فعالة جدا.

الرعاف كيف اوقفه

الزعتر المجفف فعال ضد نزيف في الأنف

وإليك الطريقة: قم بتجفيف بضع اغصان الزعتر. طحنها للحصول  مسحوق باستخدام مطحنة كهربائية ثم تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق صغيرة. عند الرعاف قم  باستنشاق المسحوق من  جهة الأنف  النازفه …  انه العلاج السحري لوقف الرعاف .