الرمان للتنحيف – رجيم الرمان لفقدان الوزن

0

لكل محبي فاكهه الرمان ولكل من يرغب بفقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون في هذا المقال تعرف معنا على اهمية الرمان للتخلص من الوزن الزائد ومحاربة الدهون حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

الرمان للتنحيف - رجيم الرمان لفقدان الوزن
الرمان هو فاكهة خريفية كروية الشكل تحمل تاجاً، لذيذة الطعم وثبت علمياً أنها مفيدة للصحة بشكل كبير. وتتميز ثمار الرمان بجلدها القرمزي اللون أو الأصفر المحمر ويحتوي هذا الغلاف علي المئات من الحبوب المائية اللامعة البيضاء او الحمراء وتختلف في مدي صلابتها حسب نوعية وصنف الرمان.

وتنتج هذه الثمرة عن أزهار بيضاء وحمراء تنتج عن شجرة معمرة قد يصل ارتفاعها إلي 6 أمتار لها أغصان متدلية في أطرافها شوك وتتميز اوراقها بلون يميل إلي الحمرة. وتسمي أزرهاء الرمان بإسم جلنار وهي كلمة معربة عن “كلنار” الفارسية والتي تعني ورد الرمان، بينما أخذت كلمة الرمان من كلمة “رمن” الفرعونية الأصل.

ويحتوي الرمان علي العديد من المواد والعناصر الغذائية التي لا غني عنها لجسم الإنسان حيث تحتوي ثمرة الرمان الناضجة علي ماء بنسبة 84,20% ومواد سكرية بنسبة 10,1% وبروتين بنسبة 3%، وبنسبة 2,91% من كلا من الرماد والألياف علي حده، كما تحتوي علي نسبة 1% من حامض الليمون. بالإضافة إلي عناصر مرة وفيتامينات A و B و C، كما تحتوي أيضاً علي المنجنيز والبوتاسيوم والكبريت والفسفور والحديد لكن بنسبة بسيطة.

وللرمان فوائد عديدة لكن يعد التخسيس خاصة تخسيس الكرش أهم هذه الفوائد وأكثرها شيوعاً واستخداماً في منطقتنا العربية، حيث تمتلك ثمرة الرمان قدرة عالية علي إذابة الدهون من الجسم خاصة حرق الدهون المتراكمة حول المعدة ولا يشترط ذلك من خلال تناول الرمان في شكلها الطبيعي، فقد تبين من خلال دراسة أجريت علي عدد من المتطوعين أن تناول كوب واحد من عصير الرمان بشكل يومي ولمدة شهر أدي إلي انخفاض احتمالات نمو الخلايا الشحمية حول بطونهم.

وبالحديث عن فوائد الرمان في إذابة الدهون و تخسيس الكرش فقد ثبت علمياً في دراسة أخري تم إجراؤها في جامعة “ادنبرة” أن عصير الرمان لديه قدرة هائلة علي تخفيض معدلات الحمض الشحمي في الدم والمعروف علمياً بإسم “نيفا”. كما أن ثمرة الرمان وإن كانت في صورة شراب تقلل من حساسية تأكسد الكوليسترول السيء في الدم، وهذا ما يفسر فائدة الرمان في التحسنات الإيجابية في مقدار التصلب الشرياني وتخفيض ضغط الدم الإنقباضي.

ولا تتوقف فوائد الرمان علي إذابة الدهون فقط، فللرمان العديد من الفوائد الأخري كإستخدامه في علاج الشرايين والدماغ والقلب حيث يمكن أن يتسبب الاستمرار في تناول الرمان علي إعاقة أو منع عوامل النوبات القلبية خاصة المفاجئة منها، كما أنه يعتبر مسكن جيد للآلام وخافض للحرارة ومفيد في خفض الاحساس بالعطش في الطقس الحار ومانع للنزيف خاصة الناتج عن الأغشية المخاطية والبواسير وقابض للإسهال، كما أنه مفيد في حالات الصداع ولبعض أمراض العيون واللثة.
الرمان للتنحيف - رجيم الرمان لفقدان الوزن

وأهم فوائد الرمان الأخري أنه:

1- طارد للديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية ولعلاج البواسير.
2- معالج جيد لحالات الحمي الشديدة والدوسنتاريا الأميبية والإسهال المزمن والصداع الشديد وضعف البصر.
3- مفيد جداً في حالات الإمساك المزمن ومقاومة عسر الهضم وتنقية الدم خاصة إذا ما تم إضافة ملعقة عسل نحل طبيعي إلي عصيره.
4- منشط للأعصاب ومعالج لمتاعب الأنف ومفيد في حالات الإرهاق والتعب.
5- مفيد لمرضي السكري ومرضي إلتهاب المفاصل ومقوي للمعدة ومفيد للهضم.
6- واقي جيد لحصوة الكلية ومفيد لمرضي فقر الدم.
7- كما أن للرمان فوائد عديدة علي الشعر من حيث تقويته ولمعانه.

تحذير هام:

في فترة الحمل خاصة بداية الحمل أو في حال التخطيط للحمل يجب عدم استعمال الرمان خاصة قشر الرمان أو ساقه أو أزهاره إلا بإستشارة الطبيب المختص. كما أن الأمر نفسه بالنسبة لمن يتعاطون أدوية للبرد أو الكحة أو مضادات الحموضة أو الأحماض الأمينية أو المعادن.
يحظر تماماً استخدام المناطق المذكورة مسبقاً من النبات بأي شكل للأطفال خاصة دون الثانية. ويحظر استخدام قشور جذر الرمان لأي شخص حتي البالغين إلا بإستشارة من طبيب متخصص كونها تحتوي علي مواد قد قد تسبب التسمم.
هناك فئة وإن كانت محدودة لكن تعاني من حساسية تجاه مستحضرات الرمان وقد يتسبب استخدامها في اسهال شديد، كما يمكن أن يتسبب ذلك في الغثيان أو الدوران أو الضعف العام لذا وجب التنويه لتوخي الحذر والتوقف في حال ظهر عرض من ذلك والتعجيل بإستشارة الطبيب.

فوائد قشر الرمان للتخسيس :

وكغيره من أنواع الفواكه ، فمن الممكن أن يكون له دور جدي في التخلص من الوزن الزائد عند المراة أو الرجل على حد سواء ،فكل ما عليك فعله عزيزتي المرأة الأ تتخلصي من اللب الموجود بداخلها ، وأيضا لا ترمي قشرتها لما لها من فوائد عظيمة ، فقد عهد القدماء على غلى القشور ، من أجل الحصول على مغلي قشر الرمان ، فتقوم المرأة بشربها للتخلص من السموم التي تملأ الجسم ، أيضا تعمل بشكل كبير على التخلص من الشحوم المتراكمة حول الجسم ، ويمكنك أن تقوم بتجفيف قشر الرمان ، من أجل الحصول على قشر هش ، يمكنك أن تقول بتكسريه وتضيف إليه الليمون ، وتقوم بشربه مع القليل من الماء الدافئ ، أو تقوم بهرسه وعمله ككريم مرطب ، يساعدك في حرق الدهون المتراكمة حول البطن .
الرمان للتنحيف - رجيم الرمان لفقدان الوزن

الرمان للتنحيف

سنعرض لكم وصفه سحريه مستخدمه من قشر الرمان والزنجبيل والشاى الاخضر للتنحيف وازاله الدهون وهى عباره عن كأس ماء كبير يوضع به ملعقه من قشر الرمان المجفف والمطحون بالاضافه الى نعناع طرى ونضيف لهم ملعقه زنجبيل مطحون ثم نسخن كاس الماء بما فيه تلك المكونات التى تحدثنا عنها لمده تتراوح بين خمسه الى سبعه دقائق ثم نتناوله .

فالرمان له دور كبير جدا فى حرق الدهون المتراكمة فى جسم الانسان والتى تكون لها اثر سئ فى الشكل العام للجسم و لها ضرر على صحة الانسان .
السبب الرئيسى لظهور الكرش هو الدهون المتراكمة حول البطن والرمان يساعد على ازالة تلك الدهون بطريقة طبيعية وصحية وبالتالى يحمى الجسم من الدهون وزيادة الكولسترول الموجودة فى الدم وبالتالى يحمى من امراض القلب بالتالى فوائد الرمان للتخسيس لابد من العمل بها.

الرمان له دور كبير جداا فى التخسيس وانقاص الوزن ومنها :

يعمل الرمان على طرد الديدان من الجسم كما انه يقوى من مناعة الانسان ويجعل جسده مضاد للبكتريا والفيروسات ومضاد للالتهابات.
كما يقلل الرمان من نسبية الاصابة بتصلب الشرايين وعلاج اضطرابات عضلة القلب .

عصير الرمان ايضا يساعد على القضاء تماما على الدهون والشحوم المتراكمة فى البطن والتى تسبب الكرش وهو ما يسمى با ريجيم الرمان حيث اثبتت تجارب علمية ان تناول كوب من عصير الرمان يوميا يحمى الانسان من الدهون الموجودة فى الجسم ويقلل من فرص ظهور الكرش .
للرمان دور كبير فى علاج مشاكل اللثة حيث اذا غلى قشر الرمان وتمضمض به عمل على تقوية اللثة .
واذا غلى قشر الرمان ايضا كان علاجا قويا للاسهال.
كما ان للرمان دور كبير فى العناية بالبشرة وحمايتها من حب الشباب والتجاعيد والبثور السوداء الناتجة عن حبوب الشباب.

وصفة قشر الرمان للتخسيس

المكوّنات:

مقدار كوب من الماء

ملعقة كبيرة من قشر الرمان المجفّف والمطحون

ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون

حفنة صغيرة من الشاي الأخضر

ورقتين أو 3 من النعناع الأخضر الطري


طريقة التحضير:

قومي بمزج قشر الرمان المطحون مع الزنجبيل والشاي الأخضر في كوب كبير واسكبي فيه الماء المغلي حتّى يكاد يمتلئ. اضيفيي أوراق النعناع واتركي المزيج كي يتفاعل ويرتاح لمدّة 7 دقائق. تناولي هذا الشراب يومياً في الصباح وذلك قبل تناول أيّ شيء وستلحظين مع الوقت خسارة الوزن خصوصاً في منطقة البطن والكرش. بالإضافة إلى فوائده المنحفّة، يساهم قشر الرمان كذلك في حماية القلب والشرايين إذ يعدّل نسبة الدهون والكوليسترول في الدم، فلا تفوتي إدخاله إلى نظامكِ الغذائي اليوميّ، كي تكوني رشيقة وصحيّة في المظهر كما في المضمون!
الرمان للتنحيف - رجيم الرمان لفقدان الوزن


النظام الغذائي بأستخدام الرمان :

الإفطار اليومي دائما:
– نصف ثمرة رمان في
– بيضتان مسلوقتان
– الشاي والقهوةيمكن تناولهما في أي وقت ولكن بدون سكر أو حليب .

اليوم الأول :
الغذاء :

لحم مشوي أو مفروم أو ستيك أو دجاج مسلوق
سلطة مكونة من خيار و خس و طماطم و فلفل اخضر مع حبات الرمان
صنف واحد من الفواكه ( بأي كمية شرط ألا يتعدوزنها 150 جرام )
شمام أو برتقال أو تفاح أو كمثرى أو فراولة أو خوخ
العشاء :
توست , كوب زبادي منزوع الدسم
طماطم , خيار , بيضتان مسلوقتان .
حبة رمان
ويفضل تناول وجبة العشاء قبل ميعاد النوم بساعتين على الأقل وتناول الفاكهة قبل أو بعد الوجبة بساعة على الأقل .

اليوم الثاني :

الغذاء :
لحم مشوي خالي من الدهون مع صحن من السلطة المحتوية على حبات الرمان
حبة واحدة من الفاكهة
العشاء :
جبن خالي من الدسم
توست( يفضل توست النخالة ) , طماطم , خيار

اليوم الثالث:
الغذاء:

قطعة لحم مشوي أو دجاج مشوي
صحن من السلطة مع حبات الرمان
صنف واحد من الفواكه وبأي كمية( شرط ألا يتعدى 100 غرام )
العشاء :
كوب من الزبادي خالي الدسم مع قطعة من الجبن
توست النخالة

اليوم الرابع :

الغذاء:
سمك مسلوق أو مشوي وبأي كمية أوتونة
سلطة
حبة رمان
العشاء:
بيضتان مسلوقتان
خضار مسلوق أو مطهي على البخار
مثل الكوسة والجزر والفاصوليا وبأي كمية

اليوم الخامس :

الغذاء:
لحم مشوي
صحن من السلطة مع حبات الرمان
العشاء :
صحن من السلطة
حبة رمان

اليوم السادس :

الغذاء:
خضار مسلوق أو مطهي على البخار
دجاج مسلوق أو مشوي منزوع الجلد
العشاء:
خضار مسلوق
طماطم , حبة رمان

اليوم السابع :

الغذاء:
سمك مسلوق أو مشوي وبأي كمية أوتونة
سلطة
حبة رمان
العشاء:
بيضتان مسلوقتان
خضار مسلوق أو مطهي على البخار
مثل الكوسة والجزر والفاصوليا وبأي كمية

مـلاحــظـات:
يتكرر هذا البرنامج كل أسبوع لمدة شهر .
عدم استبدال أو حذف أي وجبة .
عند الشعور بالجوع تناول أي كمية من الخيار أو الخس بعد ساعتين على الأقل من تناول الوجبة الأساسية .
يجب الحرص علىإتباع التعليمات بدقة وإلا فلا فائدة من النظام الغذائي
الرمان للتنحيف - رجيم الرمان لفقدان الوزن