الرموش – نصائح للحفاظ على الرموش من التساقط

0

تعتبر الرموض الكشيفة من صفات العيون الجميلة و للحصول عليها طبيعيا و بطرق طبيعية و سهلة تابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل نصائح للحفاظ على الرموش من التساقط.

000000000000000000

تطويل الرموش

تطويل الرموش والحصول على رموش طويلة وكثيفة يعتبر من أسرار الجمال، وهناك العديد من وصفات تطويل الرموش بعضها يكون ذو تأثير محدود، وتقدم خبيرة التجميل مها عواد خلطة طبيعية لتطويل الرموش متوفرة في منزلك.

أسباب تساقط الرموش :

– تقدم العمر : يذكر أطباء الأمراض الجلدية أن الرموش تبدأ في التساقط مع تقدم العمر ، ولا تنمو بنفس الطول والسمك كما في مرحلة الطفولة والشباب ، وتعد أسباب تساقط الرموش هي نفس أسباب تساقط الشعر والتي تتمثل في التوتر ، سوء التغذية ، مشاكل الغدة الدرقية ، التهابات الجفون ، والعلاج الكيمائي .
– عادات سيئة تدمر الرموش : هناك بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في تساقط الرموش وتكسرها أحيانا ، مثل استخدام الماسكرا باستمرار وعدم ازالتها قبل النوم ، كما يؤدي استعمال الماسكرا المضادة للماء لجفاف الرموش كما أنها صعبة الإزالة مما يدفع المرأة للعنف أثناء تعاملها مع الرموش .
– جذور الرموش رقيقة : وهي لا تحتاج للقسوة والعنف عند التعامل معها حتى لا يتم تدمير بصيلة الرمش مما يمنع نمو رمش بديل مرة أخرى ، أو نمو رموش ضعيفة وأقل سمكا وطولا ، ثم يبدأ هذا التدمير في التضاعف في الجذور .

نصائح للمحافظة على الرموش

الماء البارد هو الأفضل: اغسلي عينيك بالماء البارد يومياً؛ لأنّ الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، كما يقلّل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين.
الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش: احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور. ضعي كمية قليلة من زيت الخروع أو زيت الكافور في راحة يدك لتدفئة الزيت، ثم اغمسي أصبعك في الزيت ودلكي رموشك، مع الحرص على عدم وصول الزيت إلى داخل العين لتجنب حدوث الالتهابات.
النوم ضروري جداً: يجب أن تحصلي على قدرٍ كافي من ساعات النوم يومياً (حوالي 8 ساعات) للحفاظ على نضارة عينيك ورموشك، وتجنبي أيضاً السهر لوقت متأخر في الليل حتى لا تبدو عينيك مجهدة في الصباح.
الأغذية المفيدة للرموش: احرصي أيضاً على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكة والخضروات الغنية بفيتامينات (أ)، و(ب) و(ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.
عادات سيئة تسقط الرموش: ابتعدي عن العادات السيئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها كثرة حك العين باليد بقسوة، وكثرة التعرض للشمس خصوصاً في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين.
أدوات التجميل: لا تستعملي أبداً أدوات تجميل منتهية الصلاحية على عينيك؛ لأنها تعمل على زيادة تساقط الرموش، فضلاً عن ضررها في الإصابة باحمرار والتهاب العين.

00000000

نصائح أخرى للحفاظ على الرموش :

– الصحة الجيدة من أهم عوامل الحفاظ على الرموش ، إذ يجب تناول الأغذية ذات القيمة الغذائية المرتفعة للحفاظ على الرموش .
– استعمال مزيل ماسكرا لطيف على الرموش ، مع مسح الجفون برقة ولا داعي للشد .
– تجنب وصول مجعد الرموش للجذور ، والتي يفضل عدم استعماله .
– ازالة تكتلات الماسكرا قبل أن تجف على الرموش وذلك بتمشطيها بلطف .
– تبديل الماسكرا بأخرى جديدة كل ستة شهور بحد أٌصى ، حيث أن استمرار استعمالها لمدة طويلة يؤدي لتلوثها بالميكروبات التي تسبب التهابات في الجفون والعيون .
– التخلي عن فرك العيون بقسوة ، وهو ما يؤدي لتساقط الرموش بأعدد كبيرة .
– الحفاظ على نظافة الرموش والعيون دائما .
– استعمال بلسم الرموش ، تحتاج الرموش للعناية والتغذية مثل الشعر تماما ، لذا يمكن استعمال بلسم الرموش أكوا فور ، أو الفازلين كل يوم ليلا ، وهناك العديد من أنواع بلسم الرموش لا يحتاج لاستشارة الطبيب والذي يجب اختيراه غني ب البروتين ، الكيراتين ، بيوتين ، مع مكونات لترطيب وتقوية الرموش ، حيث تعمل البروتينات على تغطية الرموش مما يجعلها أكثر قوة وليونة مما يمنع تكسرها .

عقاقير لعلاج تساقط الرموش :

تستخدم قطرة Bimatoprost ، و Latisse ويتم صرفها بعد وصف الطبيب وهي علاج فعال لتساقط الرموش ، ولكن يأخذ على هذه القطرات أنها ذات آثار جانبية إذ قد تسبب تهيج جلد الجفون ، تغير لونه ليصبح داكنا ، مع احتمالية تغير لون العيون الفاتحة إلى اللون البني .

000000000000000000

وصلات الرموش الصناعية :

ويتم فيها لصق وصلات صناعية من شعيرات دقيقة على كل رمش على حدة لتبدو الرموش أكثر كثافة ، لكنها طريقة مكلفة و تستمر فيما بين شهرين أو ثلاثة شهور فقط ، ويؤدي سقوط هذه الرموش الصناعية لتدمير الرموش أو تضررها

تكثيف الرموش طبيعياً

الرموش تتبع نفس قاعدة الشعر فإن كان شعرك صحياً وكثيفاً فالمفترض أن تكون رموشك كثيفة أيضاً وصحية، ولكن أحياناً مع استخدام مستحضرات التجميل السيئة أو عدم تنظيف الرموش بطريقة سليمة وصحية من الماسكارا والمكياج ولذا إن كانت رموشك متساقطة فهي مجهدة تحتاج للراحة من المكياج ولإتاحة الفرصة لها لتنمو من جديد مع دعم نموها ببعض المغذيات المفيدة لها:
فيتامين H: فيتامين H هو فيتامين مهم لنمو الحواجب والرموش ويمكن إضافته لنظامك الغذائي بتناول صفار البيض، والموز، والجوز، والسردين، واللوز.
فيتامين C وE: يعتبران من مضادات الاكسدة وهما مهمان جدا لنمو الشعر وصحته، فبدون فيتامين C يصبح الشعر جاف ومتشقق الأطراف وفيتامين E يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس والتي تعتبر الأساس للشعر الصحي، ويتواجد الاثنان في البرتقال واليوسفي والماندرين والليمون وأيضاً تتواجد في الخضروات ذات الأوراق الخضراء والفلفل البارد بأنواعه وخصوصاً الأحمر.
زيت الزيتون وزيت الخروع مع الجلسرين: زيت الزيتون وزيت الخروع من الزيوت الرائعة وتعتبر كوصفات الجدات لرموش طويلة وجميلة فقومي بدهن قليل من أي منهم على منبت الرموش على جفن العين ليلاً قبل النوم يومياً لشهر وستلاحظي النتيجة في خلال أسابيع، ويمكنك أيضاً أستخدام أحد علب الماسكرا الفارغة بعد غسلها وتجفيفها جيداً من الداخل فاملئيها بقليل من أي من الزيتين بعد مزجه مع قليل من الجلسرين الطبي واستخدميها كماسكارا ليلاً مرة قبل النوم.
البروتين: تناولي حمية تعتمد على البروتين وخصوصاً البيض والسمك واللبن الزبادي فتلك الأطعمة تعزز من نمو الرموش وتقويها.
00000000