تقشير الوجه

0

ان كنت تبحثين عن طرق سهلة و بسيطة لتنظيف وجهك و تقشيره طبيعيا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز يشمل وصفات تقشير الوجه.

360

تعد عملية تقشير البشرة بين وقت و أخر, أحد الإجراءات التي تداوم السيدات على القيام بها من أجل المحافظة على نضارة البشرة, فعملية التقشير تترك البشرة ناعمة, و قد تخلصت من جميع بقايا خلايا الجلد الميتة, و تتواجد في الأسواق الكثير من المستحضرات التي تستخدم لهذه الغاية, إلا أن معظمها مكون من مواد كميائية و مصنعة, قد يتخوف البعض من استخدامها لهذا السبب, لذلك نقدم لك بعض وصفات التقشير المنزلية, والمكونة من مواد طبيعية 100% :-

كيف يمكن أن أقوم بعمل تقشير للوجه ؟؟؟

هناك أمور يجب القيام بها قبل قبل تقشير الوجه، والتي من أهمها عمل حمامات بخار ماء من أجل ترطيب الوجه وتسهيل عملية التقشير، كما أن بخار الماء يعمل على تفتيح مسام الجلد المغلقة.
طريقة عمل حمّام البخار للوجه:
من الممكن عمل حمّام البخار في صالون التجميل، كما يمكنك عمله في المنزل، حيث أن سهل جداً وغير مكلف أبداً، كما أنك ستشعرين بسعادة أكبر وستشعرين بأنكي حقّقتي إنجاز أكثر.
أحضري قدر وضعيها على النار وضعي كمية مناسبة من الماء، وأضيفي إليها القليل من الأعشاب مثل البابونج، والأعشاب الأخرى المفيدة للجلد والبشرة، كما يمكنك إضافة القليل من قطع الخضروات مثل شرائح رقيقة من الخيار والقليل من البقدونس، ضعي القدر على النار إلى أن تصل إلى مرحلة الغليان، إرفعي القدر عن النار وعرضي وجهك لبخار الماء المتصاعد من القدر، كما يمكنك إستخدام فوطة لتضعيها على رأسك من أجل منع بخار الماء من التصاعد في الهواء وانحصاره كله على طبقة وجهك.
إبقي على نفس الوضعية إلى حين أن تبدئي بالشعور بأن الدهون في وجهك بدأت تسيح، حتى وإن شعرتي بالسخونة، فكلما زدتي مدة حمام بخار الماء تصبح البشرة أكثر ترطيباً وتفتحاً.

طريقة تنظيف الوجه بالمنزل

الخطوة 1 : قومي بتطهير الجلد :
من خلال غسل الوجه و العنق و الأذنين مع المطهر المناسب لنوع بشرتك لإزالة الأوساخ ، و لا تنسى إزالة المكياج العين مع مزيل ماكياج العين ، و كلينيك و نيوتروجنا خيارات مفضلة .

الخطوة 2 : قشري وجهك :
بإستخدام أصابعك ، قومي بفرك مقشر طبيعي مناسب لنوع بشرتك في حركات دائرية على وجهك ، مع التركيز على المناطق المحيطة بالأنف و الجبين و العمل جيدا على المناطق التي تميل إلى أن تكون “دهنية” ، ثم قومي بشطف وجهك و تجفيفه جيدا .

الخطوة 3 : إستخدام البخار :
هناك عدة طرق لإستخدام البخار على وجهك ، يمكنك ملء الحوض بالماء الدافئ ، و وضع منشفة به ثم الضغط بها على وجهك و التكرار 2-3 مرات أو يمكنك أن تأخذ مزيدا من الماء المغلي في إبريق الشاي و توجيهه ناحية وجهك .

362

الخطوة 4 : وضع قناع الوجه :
للبشرة الدهنية يمكنك إستخدام قناع الطين للوجه ، للبشرة الجافة يمكنك إستخدام أقنعة مرطبة من الجل أو الكريم ، و ضعي القناع ، و تجنبي المناطق حول العينين ، و إتركيه لمدة 10-20 دقيقة ثم إشطفيه تماما جيدا ، و جففي وجهك .

خطوة 5 : ترطيب الوجه :
و في هذه الخطوة ضعي مرطب لطيف على وجهك و رقبتك ، و يمكنك وضع زيت جوز الهند .

ماسكات التقشير:

1) ماسك القهوة والفراولة:
قومي بهرس ثمرة الفراولة جيداً ومن ثم ضيفي القليل من البن عليها، وقومي بخلطها جيداً إلى أن يتكون خليط متماسك مثل العجينة، قومي بفردها على وجهك وتركها قليلاً، ومن ثم تدليك الوجه بها بشكل دائري لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ومن ثم اتركيه على الوجه لمدة خمس دقائق ثم أعيدي التدليك بصورة دائرية وأتركيه لمدة خمس دقائق أخرى، وبالنهاية قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ والصابون.
2) ماسك العسل واللبن:
اخلطي نفس الكمية من العسل واللبن وزيت الزيتون مع القليل من الملح، وقومي بخلطها جيداً إلى أن تتجانس بصورة كبيرة مع بعضها البعض، ومن ثم ضعي طبقة منها على البشرة الرطبة ،وقومي بالتدليك بشكل دائري لمدة لا تقل عن 10دقائق، ومن ثم أشطفي الوجه بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك. 3) ماسك الليمون والسكر:
قومي بوضع كمية من السكر مع القليل من عصير الليمون، وخلطها جيداً ووضع القليل منها على الوجه من ثم تدليك الوجه جيداً لمدة 10 دقائق مع التدليك الخفيف للوجه، ومن ثم قومي بتنظيف البشرة باستخدام الماء الفاتر والصابون المناسب.

أسرار لتفتيح بشرة الوجه

اتبعي نصائح الخبراء التالية واكتشفي أسرار الحصول على بشرة بيضاء وجذابة طوال الوقت.

الخلايا الميتة أحد أسباب إسمرار البشرة

  • تراكم الخلايا الميتة على بشرتك يؤثر على لونها ويمنحها لونا داكنا وباهتا بالإضافة لأنها تسد المسام وتسبب الحبوب المزعجة. لذا، فإن أول طرق الحفاظ على بياض البشرة هو التخلص من هذه الخلايا أولأ بأول. احرصي على تنظيف البشرة باستمرار واستخدمي مقشر اللوز والعسل مرة في الأسبوع لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة. وإذا كانت بشرتك خشنة، استخدمي مقشر العسل واللوز 3 مرات أسبوعيا مع الترطيب المستمر، فتحصلين على بشرة ناعمة.

الصن سكرين ضروري لإسترجاع لون بشرتك

  • إذا كنت تعشقين الحصول على اللوك البرونزي تحت أشعة الشمس الصيفية، لا تجعلي هذا سببا للإضرار بخلايا بشرتك فيما بعد، واحرصي على وضع الصن سكرين ليحمي بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسيجية ومن ثم التسهيل من عملية استعادة لون البشرة الأساسي.

الكريم اليومي أحد أسرار إشراقة بشرتك

  • البشرة التي تحصل على تغذيتها وترطيبها باستمرار هي بشرة صحية وكلما كانت البشرة صحية كلما احتفظت برونقها وإشراقتها طوال الوقت. لهذا استخدمي يوميا كريما أو لوشن خفيف لترطيب البشرة بحماية من الشمس بدرجة SPF15 ولأنه خفيف سيختفي أسفل الماكياج ويغذي البشرة طوال الوقت.

أعشاب الكاموميل تستعيد بياض البشرة

الكاموميل (البابونج) عشب له مميزات عديدة أهمها أنه يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من الهالات السوداء والبقع الجلدية. أفضل طريقة لاستخدامه هى تبريد أكياس الشاي الغنية بعشب البابونج ووضعها على العين وبالأماكن الملئية بالبقع والإسترخاء لدقائق إلى ان يتحسن لون البشرة.

حيل تفتيح البشرة بالماكياج

  • إذا كنت تبحثين عن أسرع طريقة للحصول على بشرة فاتحة متألقة، استخدمي بودرة حرة فاتحة dust Frosted Powder لمنحك بريقا ونضارة خاصة في السهرات.
  • يمكنك أيضا الإستعانة بالمستحضرات المضيئة للبشرة “skin illuminators”. فهى تعمل بتقنية تعكس الضوء وتجعل بشرتك تبدو وكأنها مضيئة ومشرقة. لكن لا تستخمي هذا المستحضر كثيرا إلا فى أوقات الحاجة مثل السهرات، حتى لا تؤذي بشرتك به.

وصفات مجربة و فعالة لتقشير الوجه:

القهوة, السكر و اللافندر

تطحن حبوب القهوة, و تخلط مع القليل من السكر, ثم تمزج مع زيت اللافندر, لتصبح مادة سهلة الفرد على البشرة, و تفرك بها بلطف, من أجل التخلص من الخلايا الميته, و الحصول على بشرة جميلة, فهذه الوصفة تهتم بالتقشير و الترطيب والتغذية في نفس الوقت.

الليمون والملح

يخلط قليل من الملح مع عصير الليمون, و يستخدم كمقشر للبشرة, وهذه الوصفة مناسبة للبشرة الدهنية أكثر من أنواع البشرة الأخرى, إذ من المعروف أن الليمون يقوم بتجفيف البشرة, و يفضل بعد استخدامها وضع أحد أنواع الكريمات المرطبة أو الزيوت المفيدة للبشرة.

السكر و زيت الزيتون

تخلط كمية من السكر مع القليل زيت الزيتون, و تستخدم كمقشر للبشرة, و هي من أبسط و أشهر وصفات التقشير, والتي تقوم بدورها في التقشير بفعالية عالية, و لا ننسى أن نذكر أن وجود زيت الزيتون, يغذي البشرة, و يلطفها, ليتركها حيوية وناعمة.

السكر و العسل

تمزج حبيبات السكر مع العسل, و تفرك بها البشرة برفق, حتى يقوم السكر بالتخلص من الخلايا الميتة, و العسل يعمل على تغذية البشرة, و تزويدها بالمواد المهمة لنضارتها و إشراقها.

السكر البني

يتسم السكر البني بالخشونة و صعوبة الذوبان في الماء, لذلك يمكن صنع عجينة منه بخلطه مع نسبة قليلة من الماء, ثم يستخدم كمقشر للبشرة.

الفراولة والعسل

و هنا تخلط الفراولة المهروسة مع قليل من العسل, ثم تفرك البشرة بها, و يكون الاعتماد على بذور الفراولة في عملية التقشير, وهذه الوصفة رقيقة جدا, إذ لا تعد فعالة على بشرة الجسم, التي تحتاج إلى مقشر أكثر قوة, ولكنها مناسبة لتقشير بشرة الوجة, بالإضافة إلى مهمة التقشير, فهذه الوصفة تصلح لتكون قناع جيد لتغذية الجلد و تركه على قدر عالي من النعومة والحيوية.

363