الزنجبيل وحرق الدهون

0

معروف ان للزنجبيل فوائد كبيرة في حرق الدهون والمساعدة في تخفيف الوزن على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد الزنجبيل في حرق الدهون

الزنجبيل وحرق الدهون

اكدت الدراسات والأبحاث التي أجريت على الزنجبيل بأنه قادر بطريقة مميّزة وسحرية على حرق الدهون.
كما أنه مساعد من النوع الأول على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم.
وتتركّز فائدته بشكل أكبر إذا عرف الشخص كيفية تناوله،
حيث أن شرابه بعد وجبة
الطعام مباشرة مع ماء ساخن يمنع تراكم الدهون في الجسم.
ويفضل مزج الزنجبيل مع القرفة كي تعطي نتائج أفضل وأسرع عند حرق الدهون بعد الوجبات.
كما أنه يمكن خلط ومزج الزنجبيل ونقعهم في الماء، على شكل أعواد طازجة أو بودرة ناعمة.
ومع الإستمرار بتناول هذا المشروب يمكن ضمان حرق الدهون بسهوله مباشرة بعد الأكل، لذا مع مرور الوقت سوف يتمّ حرق الدهون المخزنة في الجسم، وبالتالي يبدأ الجسم تدريجيا في خسارة الوزن بشكل طبيعي بدون مضاعفات تذكر.
يعتبر الزنجبيل من الاعشاب التى تساعد فى حرق الدهون فى الجسم بسرعة خاصة دهون البطن والارداف والفخدين وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى مجموعة من وصفات الزنجبيل لخسارة الوزن بسرعة

وصفة الزنجبيل الأولى:

المكونات:

• ثلاث ملاعق كبيرة زنجبيل مبشور طازج
• ملعقة كبيرة ماء ورد
• ملعقتان من خل التفاح
• ملعقة من اللوز المر

طريقة استعمال الوصفة:اغلي الزنجبيل في ماء بمقدار مناسب، وبعد غليه صفيه للحصول على خلاصة الزنجبيل واتركيه حتى يبرد.امزجي الزنجبيل مع باقي المكونات، ثم أضيفي إليه أي نوع كريم مرطب تفضلينه .استخدمي مزيج الزنجبيل في دهان المناطق التي تعاني فيها من ترهل، ثم لفي المنطقة بقطعة من القماش واتركيها ليلة كاملة ثم اغسليها في الصباح.

وصفة الزنجبيل الثانية:امزجي مقدارا متساويا من القرفة والزنجبيل، واغليه في الماء مع تغطية الوعاء وتركه قليلا قبل شربه.

وصفة الزنجبيل الثالثة:غلي مقدارا من الماء وأضيفي إليه حفنة من الزنجبيل المطحون وعصير ليمونة، ثم اتركي المزيج يغلي لمدة خمس دقائق ثم صفيه وقومي بتحليته بملعقة عسل صغيرة ثم اشربيه.

وصفة الزنجبيل الرابعة:قومى ياستعمال بشر الزنجبيل الطازج بنقعة فى الماء لمدة يوم ثم تناولى المنقوع ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات لسرعة حرق الدهون المتراكمة . والجدير بالذكر أن عملية التخلص من الكرش بالزنجبيل تكون على عدة أوجه فهو مانع للشراهة وضابط للشهية كما أنة يعادل الخلل فى الهرمونات ويمنع التوتر المؤدى للسمنة، حيث يعمل الزنجبيل على تنظيم مستوى السكر و الكوليسترول و الدهون في الدم، كما أنه يحفز عملية الهضم.
ولذلك ابدأي يومك بشرب شاي الزنجبيل في الصباح الباكر أو قبل تناول الوجبات اليومية و يكون تحضيره بإضافة شرائح الزنجبيل الى الماء المغلي و تركه مغطى لفترة من الوقت ثم تصفيته و شربه، اضيفي العسل و الليمون للمزيد من الفائدة و لتخفيف حدة النكهة.
حيث يعتبر الزنجبيل من أنواع البهارات “المحفزة” أي ان استهلاكها يزيد من عملية الأيض و حرق السعرات الحرارية و ينصح بتناول مقدار أربع جرامات يوميا أو تناول أقراص الزنجبيل أو غيرها من منتجات الزنجبيل الجاهزة فهي تفيد في عملية التخلص من الكرش
و يمكن تفعيل التخلص من الكرش بالزنجبيل عن طريق دهن البطن بزيت الزنجبيل مع حركات مساج خفيفة للتخلص من السيليوليت و السوائل المخزنة و يمكن تحضير هذا الزيت منزليا بنقع كمية من بودرة الزنجبيل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء محكم الاغلاق لعدة ايام.

الزنجبيل هو نبات ينبت تحت التربة كالبطاطا حيث أنه له جذور عقدية، وهو من نباتات المناطق الحارة، له أزهار صفراء لكن يستعمل منه جذوره وسيقانه المدفونة تحت التربة، حيث تحتوي علي زيت طيار له طعم لاذع ورائحة نفاذة وهذه الجذامير إما لونها أبيض مصفر أو سنجابي، ويفضل الطازج من هذا النبات حيث يصاب بالتسوس بعد تخزينه لفترة طويلة حتي وان تم تخزينه مع الفلفل الأسود، ولا يستخرج الزنجبيل من التربة إلا بعد أن تذبل أوراقه ولا يتم طحنه إلا بعد تجفيفه بشكل كامل.
الزنجبيل كلمة معربة من كلمة شنكبيل الفهلوية الأصل وأفضل أنواعه هو الزنجبيل الجاميكي نسبة إلي جاميكا، لكن تتم زراعته في الكثير من الدول والمناطق ومن أمثال ذلك الصين والهند الشرقية وباكستان وسريلانكا والمكسيك والفلبين. ويستعمل الزنجبيل كتوابل وبهار في الطعام لإضفائه طعماً مميزاً كما يستخدم في عمل المشروبات الساخنة كالقرفة والسحلب والحلوى والمربيات. والكلام بخصوص فوائد الزنجبيل ليس حديثاً حيث استخدمه الصينيين قديماً في العلاج، كما أنه من فوائد الزنجبيل قدرته علي تخسيس الجسم وحرق الدهون.
ومن بين أهم فوائد الزنجبيل في التخسيس أنه ينظم عملية الأيض والهضم ويريح المعدة حيث أكدت دراسات حديثة أن تحسين عملية الهضم يساعد بشكل أكبر علي خسارة الوزن بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، كما انه يتميز بمفعول سحري لقدرته العالية علي حرق الدهون الزائدة من الجسم وتنحيفه وذلك بفضل الحرقة اللاذعة التي ثبت علمياً أنها لها أهمية كبيرة في حرق الدهون، كما يقلل الزنجبيل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم.
وللحصول علي فوائد الزنجبيل الكاملة في التخسيس يفضل استخدام احدي الطرق التالية:

1- غلي الزنجبيل مع القرفة وتناول كوب منهما بعد وجبة الطعام بشكل مباشر.

2- غلي كوب من الماء وإضافة الزنجبيل المطحون إليها بالإضافة إلي ليمونة وتركه يغلي لمدة 5 دقائق ومن ثم تتم تصفيته وشربه بدون سكر أو تحليته بملعقة عسل نحل صغيرة وتناوله.

3- كما يمكن الاستفادة من فوائد الزنجبيل في حرق الدهون عن طريق دهن المناطق التي تعاني من السمنة بغليه في مقدار مناسب من الماء ومن ثم تصفيته وإضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة من اللوز المر وملعقة أخري من ماء الورد بالإضافة إلي كريم مرطب ودهن المناطق المرغوب تخسيسها لفترة حتى يمتصه الجلد بشكل جيد ثم شطف المزيج عن الجسم.

ولا تنتهي فوائد الزنجبيل عند حرق الدهون فقط فمن بين أهم فوائد الزنجبيل أنه يمنع الإسهال ويحمي من الغثيان والقيء أثناء فترة الحمل أو السفر عن طريق وسائل المواصلات المختلفة. حيث أنه مفيد بشكل عام لاضطرابات المعدة.
ولا تتوقف فوائد الزنجبيل عند هذا الحد فله قدرة عالية علي علاج الصداع وتخفيف آلام العظام والعضلات ومفيد في خفض الحرارة لقدرته العالية علي توسيع الأوعية الدموية. ويستخدم الزنجبيل أيضاً في علاج المصابين بالتهاب المفاصل والربو والكلي والقلب بالإضافة لقدرته علي تقوية الذاكرة ومكافحة الشيخوخة المبكرة. وذكرت دراسات مؤخراً أنه قد يتم استخدامه في صناعة أدوية تكافح أنواع من السرطان لكن هذه المعلومة ما زالت تحتاج لتأكيد من متخصصين.

تؤكد الدراسات والأبحاث التي أجريت على نبات الزنجبيل بأنه له قدرة عجيبة وسحرية على حرق الدهون أو على اقل تقدير يساعد بشكل كبير على ذلك ، وقد أشارت أخصائية التغذية أمل الأنصاري أن فائدته تكمن في تناوله بعد الوجبة مباشرة سواء الخفيفة أو الدسمة فله قدرة مثالية في عدم جعل الدهون تتراكم في الجسم . يفضل مزج مادة الزنجبيل مع القرفه لتعطي نتائج افضل عند حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات .

بالاضافة انه يمكن خلط ومزج الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفه في الزنجبيل او عند مزج كميه صغيرة من مسحوق القرفه مع محلول الزنجبيل الطازج ، و مع الاستمرار باخذ هذا المشروب الممزوج يمكن شبه ضمان حرق الدهون بسهوله مباشرة بعد الاكل .لذا مع مرور الوقت سوف يتم حرق الدهون التي يكون مخزنة في اجسمنا ، وبالتالي يبدأ الجسم تدريجيا في خسارة الوزن بشكل طبيعي بدون مضاعفات تذكر.

مشروب الزنجبيل السحري لحرق الدهون مقادير الشراب السحري:ملعقتا زنجبيل مطحون.2 ملعقة قرفة مطحونة.عسل ابيض للتحلية.شرائح ليمون.

طريقة عمل الشراب السحري : تذاب القرفة في كوب من الماء وتوضع على النار حتى تغلي يضاف إليها الزنجبيل ويستمر في التقليب ويرفع من على النار ويصب في فنجان ويحلى بالعسل وتضاف إليه بعض شرائح الليمون ، وفقا لموقع بوابة الفجر.

الزنجبيل من الاعشاب المشهورة والتى لها العديد من الفوائد ،فكوب من الزنجبيل يوميا يساعد على تخفيف آلام الجسم وتسكينها ، بالاضافة الى ان الزنجبيل يحتوى على العديد من المواد التى تساعد على حرق الدهون ويعتبر المشروب السحرى للتنحيف وإنقاص الوزن ،ونقدم لكٍ موضوع مفصل عن أهم فوائد الزنجبيل وطرق استعمال الزنجبيل للتنحيف وحرق الدهون .

فوائد الزنجبيل

يساعد الزنجبيل فى علاج الأسهال والقىء
يساعد الزنجبيل فى تسكين آلام الجسم المختلفة خاصة آلام الروماتيزم
يحتوى الزنجبيل على العديد من المواد الفعالة فى مكافحة الأمراض السرطانية .
يساعد الزنجبيل فى تنقية الجسم من السموم وتنظيف الكبد .
يساعد الزنجبيل فى سرعة حرق الدهون بالجسم والتنحيف .
يفيد الزنجبيل فى علاج الحمى وارتفاع درجة الحرارة
يساعد مشروب الزنجبيل على تقوية الذاكرة وتحسين القدرة على الاستيعاب .

الزنجبيل للتنحيف

يعتبر الزنجبيل مكون اساسى فى جميع وصفات التنحيف حيث يحتوى على مواد طبيعية تساعد فى تنقية الجسم من السموم وسرعة حرق الدهون وتنظيم عملية هضم الطعام .

وصفات الزنجبيل للتنحيف

الوصفة الأولى:

المكونات :

3 ملاعق كبيرة زنجبيل مبشور طازج
ملعقتين من خل التفاح
ملعقة كبيرة ماء ورد
ملعقة من اللوز المر

الطريقة : قومى بغلى الزنجبيل مع الماء واتركية حتى يبرد ثم امزجى باقى المكونات واضيفى الية كريم مرطب وادهنى بة مناطق الدهون فى الجسم ثم لفي المنطقة بقطعة من القماش واتركيه ليلة كاملة ثم يغسل في الصباح.

الوصفة الثانية : مشروب الزنجبيل الحارق للدهون

المكونات :

معلقة من الزنجبيل المطحون
معلقة من القرفة
معلقة من الشاى الأخضر
الطريقة : قومى بغلى كوب ماء واضيفى الية المكونات وغطى الكوب حتى يصير دافئا ثم يتم تناوله وذلك قبل الوجبة مباشرة
يمكن اضافة بعض الليمون لتسريع الاستفادة من مشروب الزنجبيل للتنجيف .

وللزنجبيل العديد من الفوائد الاخرى للجسم والصحه والبشرة ,هل ستدخل الزنجبيل الى نظامك الغذائي من اليوم