الزنجبيل – طريقة تحضير شاي الزنجبيل

0

ان كنت تجهل الطريقة الصحيحة لكيفية صنع شاي الزنجبيل للتخسيس و علاج الكثير من الوصفات نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل الفوائد الصحية و العلاجية للزنجبيل.
4
ماهو الزنجبيل؟
هو نبات من نباتات المناطق الحارة وهو عبارة عن درنات تنبت تحت التربة تحتوي على زيت طيار وله رائحه نفاذه وطعم لاذع ولونه ابيض مصفر يكثر في بلاد الهند الشرقية والصين والفلبين وتحتوي ريزومات الزنجبيل على زيوت طيارة أهمها الجنجرول ومواد نشوية وهلامية,الزنجبيل له زهور صفراء ذات شفاه أرجوانية ولا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية. ولا يطحن إلا بعد تجفيفه.

القيمة الغذائية للزنجبيل:
يحتوي الزتجبيل على العديد من المواد التي تعمل على الوقاية من الأمراض كما يلي:
الكالسيوم ,الكربوهيدرات, المانجنيز, البوتاسيوم, بروتين, فيتامين ج , هـ وب6,الياف غذائية, الحديد,الماغنيسيوم.

استعملات الزنجبيل:
يستخدم في كثير من الحلات وله العديد من الاستعملات المختلفة كتطييب نكهة الطعام
وطارد للغازات والرياح و يدخل في تركيب أدوية توسيع الأوعية الدموية ومقوى للجهاز المناعي بالجسم لتنشيطه الغدد –أي أنه مضاد حيوي طبيعي- ,يقوي الهرمونات والدم
يفتح السدد ويطرد البلغم إذا مضغ مع المستكى,منشط لوظائف الأعضاء ومطهر ومقوى.
ينفع الكلى والمثانة والمعدة الباردة ويدر البول جيد للحمى التي فيها نافض وبرد ويعمل على اذابة الدهون اذا تناول بشكل يومي.
الفوائد الصحية من جذر الزنجبيل النفط
تشمل الفوائد الصحية من الزنجبيل الجذر ما يلي:
المعدة
المعدة وهي واحدة من أفضل العلاجات لعسر الهضم ، آلام في المعدة ، عسر الهضم ، المغص ، التشنجات ، والإسهال ، وانتفاخ البطن والمعدة وغيرها من مشاكل الأمعاء ذات الصلة. وغالبا ما يضاف الزنجبيل أو الزنجبيل النفط إلى وصفات ، وخاصة في الهند ، كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم. يستخدم شاي الزنجبيل أيضا للتخفيف من مشاكل في المعدة. وعلاوة على ذلك ، يمكن أن تزيد من شهيتك ، وهو أمر عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون وضع على الوزن.

التسمم الغذائي
الزنجبيل هو مادة مطهرة وطارد للريح. ونتيجة لذلك ، فإنه يمكن استخدامها لعلاج التسمم الغذائي . كما انها تستخدم لعلاج الالتهابات المعوية والزحار البكتيري.

الغثيان والقيء
وقد أظهرت الأبحاث أن جذر الزنجبيل ونفطها فعالة ضد الغثيان ودوار الحركة والقيء أيضا. استخدام الزنجبيل قد يؤدي أيضا إلى الحد من القيء المرتبطة بالحمل لدى النساء.

أمراض القلب
في الصين ، ويعتقد بشدة أن يعزز الزنجبيل الصحة ويقوي قلبك. كثير من الناس استخدام زيت الزنجبيل كإجراء لمنع وكذلك علاج أمراض القلب المختلفة. وقد أشارت الأبحاث الأولية إلى أن الزنجبيل قد تكون مفيدة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم والوقاية من الجلطات الدموية. مع انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وتخثر الدم ، وفرصة لانسداد الأوعية الدموية النقصان ، مما يؤدي إلى خفض حالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اضطرابات الجهاز التنفسي
منذ جذر الزنجبيل وزيت الزنجبيل على حد سواء بلغم جيدة ، فإنها لا تكون فعالة في علاج مختلف مشاكل في الجهاز التنفسي مثل البرد والسعال والانفلونزا والربو والتهاب الشعب الهوائية وضيق التنفس. الزنجبيل فعال جدا في إزالة المخاط من الحلق والرئتين ، لذلك غالبا ما يتم إضافته إلى الشاي في الهند. و الفوائد الصحية من العسل والزنجبيل في علاج مشاكل الجهاز التنفسي معروف جيدا.
000000888
الالتهاب والألم
وغالبا ما يستخدم مستخلص الزنجبيل في الطب التقليدي لتخفيف الالتهاب. وقد أثبتت الأبحاث الآن أن خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن يعزى إلى وجود مادة اسمه Zingibain. فمن مسكن في الطبيعة ، ويقلل من الألم الناجم عن آلام في العضلات ، والتهاب المفاصل ، أمراض المفاصل ، والصداع ، والصداع النصفي. وغالبا ما تدلك الزنجبيل معجون الزنجبيل النفط أو موضعيا على وجع في العضلات لإزالة شد عضلي. ويعتقد كذلك أن الاستخدام المنتظم من الزنجبيل يؤدي إلى الحد من البروستاجلاندين ، والتي هي مركبات المرتبطة الألم. وبالتالي ، الزنجبيل يساعد في تخفيف الألم. في الآونة الأخيرة ، وأفادت بعض الباحثين الصينيين أن الزنجبيل يمكن أن تكون فعالة جدا في علاج التهاب الخصيتين.

مشاكل الحيض
يمكن علاج التصريف غير النظامية الطمث ومؤلمة مع الزنجبيل.

الملاريا
جذر الزنجبيل وزيت الزنجبيل هي أيضا فعالة ضد الحمى الصفراء و الملاريا .

الإجهاد
زيت الزنجبيل ، كونه من الضروري النفط ، وتحفيز ، وبالتالي يخفف من الاكتئاب ، والإجهاد الذهني ، والإرهاق ، والدوار ، والأرق و القلق .

العجز الجنسي
الزنجبيل مفيد للصحة الذكور كذلك. منذ جذر الزنجبيل ونفطها ومثير للشهوة الجنسية في الطبيعة ، وأنها فعالة في القضاء على العجز الجنسي ومنع سرعة القذف.

الكلى
كما أنه يعتقد أن عصير جذر الزنجبيل هو قادرة على إذابة حصى الكلى.

العناية بالشعر
الزنجبيل مفيد للعناية بالشعر كذلك. عصير الزنجبيل مفيد في السيطرة على قشرة الرأس.

السرطان
وفقا ل جمعية السرطان الأمريكية ، وقد أظهرت الأبحاث الأولية على الحيوانات أن الزنجبيل قد يكون مفيدا في علاج السرطان.

تجدر الإشارة إلى أن زيت الزنجبيل هو قوي جدا ، وبالتالي يجب أن تستخدم بعناية واهتمام .

زيت الزنجبيل يمزج جيدا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك الليمون ، خشب الأرز ، والجير ، و الكافور ، اللبان ، إبرة الراعي ، روزماري ، خشب الصندل ، البتشول ، الآس ، البرغموت ، خشب الورد ، زهر البرتقال ، البرتقال ويلانج يلانج.

دراسات و ابحاث عن الزنجبيل
الزنجبيل طريقك للتخلص من الوزن الزائد وسموم الجسم
يحتوي على مكونات تحث على إفراز العصارة المعدية وتحسن من حركة الأمعاء
أثبتت دراسة حديثة أن الزنجبيل يمكن أن يلعب دوراً ملموساً في التحكم في الوزن وصحة المعدة والأمعاء، بالإضافة لكونه مضادا للالتهابات والسموم ويضفي جمالا على الإنسان.
فسواء كنت من محبي الزنجبيل أم لا، فعليك التفكير في إضافة المزيد من الزنجبيل إلى طعامك كمكون نباتي طبيعي مفيد للصحة بوجه عام وللجهاز الهضمي بشكل خاص.
وقد ذكرت دراسة سابقة لمعهد التغذية بجامعة كولومبيا أن إضافة الزنجبيل الحار للطعام يجعل الشخص يشعر بالامتلاء سريعاً ويقلل من الرغبة في الطعام فيما بعد.
وقد أظهرت نتائج الدراسة الحديثة أن تناول الزنجبيل يزيد من توليد الجسم للحرارة ويقلل الشعور بالجوع، مما يدعم دوره في حمية إنقاص الوزن.
ويرى الباحثون أن الزنجبيل به مكونات تحث على إفراز العصارة المعدية وتحسن من حركة عضلات الأمعاء وتساعد الطعام في حركته خلال الجهاز الهضمي حتى يتم التخلص من الفضلات.
وصرحت جويس إري طبيبة أورام العظام بمركز الطب المتكامل بجامعة المريلاند الأمريكية أنه “يمكن للسيدة الحامل تناول جرعات صغير من الزنجبيل (أقل من 1000 مليجرام) لفترة قصيرة أثناء الحمل”.
كما أثبتت دراسة نشرت مؤخراً بجريدة الطب البديل والمكمل تأثير الزنجبيل على تخفيف آلام الحيض وذلك بشرب قدر منه بعد نقعه في الماء وإضافة بعض العسل الأبيض أو الليمون له.

يذكر أنه، بالإضافة لتداوله في الأسواق مضافاً للشاي، يباع الزنجبيل أيضاً مجففاً أو في شكل مسحوق، حيث يمكن إضافته لبعض الأطعمة للحصول على نفس التأثير الصحي المفيد للأشخاص الذين لا يستسيغون مذاقه الحار كشراب
0000888
الزنجبيل يعالج التهاب القولون العصبي
كشفت دراسة فرنسية أن نبات الزنجبيل له تأثير فعال فهو يعالج التهابات القولون، مشيرين الى أن تناول 2 جرام من الزنجبيل في صورة بودرة يوميا يخفض من التهابات القولون العصبي ويعمل على تهدئة الأمعاء.
وأضافوا أن الزنجبيل غني بمجموعة من المواد الفعالة التي تعالج الكثير من الأمراض، ناصحين بإضافة 50 جراما من الزنجبيل المطحون على نصف كأس من الماء المغلي يترك ليبرد ثم تضاف ملعقة صغيرة من الخل ويشرب عند الشعور بآلام القولون.

الزنجبيل يخفف الأوجاع والآلام
دراسة يمكن أن يساعد أكل الزنجبيل على تخفيف ألم العضلات الذي تسببه التمارين المكثفة، وفقا لبحث جديد.
منذ قرون إستعمل جذر الزنجبيل كعلاج منزلي لمجموعة من الأمراض، مثل السعال والزكام واضطراب المعدة، لكن دراسة جديدة كشفت بأن الزنجبيل جيد جدا لتفادي ألم العضلات.
ويعتقد الأستاذ باتريك اوكونر، جامعة جورجيا، الذي قاد البحث هذا العلاج بأن الزنجبيل قد يكون أفضل من الأدوية المضادة للآلام.
وقال، “أي شيء يمكن أن يخفف من هذا الألم سيرحب به الناس الذين يواجهون ألما شديدا.”
كما أظهرت الدراسة بأن تناول كمية من الزنجبيل يوميا يخفف من الألم بنسبة 25 بالمائة. هذا ويعرف الزنجبيل بإحتواءه على مواد كيمياوية تعمل على نحوٍ مماثل يشبه الأدوية المضادة للإلتهابات غير السترويدية، مثل ibuprofen و الأسبيرين.

الزنجبيل يقلل خطر سرطان الأمعاء
بينت دراسة جديدة أن الوجبات والأطباق الشرقية المحتوية على نبتة الزنجبيل يمكن أن تقلل فرص الإصابة بسرطان الأمعاء.
وأفادت الدراسة بأنه تمت الإستعانة بثلاثين متطوعاً أُعطي 15 منهم غرامين من حبوب جذور الزنجبيل لمدة 28 يوماً.
وأظهرت التجربة بعد تلك الفترة علامات انخفاض التهاب القولون لديهم، وهي الحالة المرتبطة بسرطان الأمعاء، مقارنة بالمتطوعين الـ15 الآخرين الذين أُعطوا دواء وهمياً.
واعتبر الباحثون من كلية طب جامعة ميشيغان الأميركية بناء على ذلك، أن الزنجبيل يمكن أن يستخدم للوقاية من سرطان الأمعاء.
وقالت الاختصاصية في الطب البديل، الذي يعتمد على التداوي بالمواد الطبيعية غير المصنعة، إن الاهتمام بهذا الأمر سيزداد في وقت يبحث فيه الناس عن طرق غير سامة للوقاية من السرطان وتحسين نوعية حياتهم بطريقة غير مكلفة.
ويذكر أن سرطان الأمعاء يودي بحياة 16 ألف شخص سنوياً في بريطانيا، أكثر من سرطان الثدي أو البروستاتا.

الزنجبيل يلعب دورا ملموسا في تخفيف الوزن
واشنطن (وكالات): أثبتت دراسة حديثة أن الزنجبيل يلعب دوراً ملموساً في التحكم في الوزن وصحة المعدة والأمعاء، بالإضافة لكونه مضادا للالتهابات والسموم ويضفي جمالا على الإنسان.
وذكرت دراسة لمعهد التغذية بجامعة كولومبيا أن إضافة الزنجبيل الحار للطعام يجعل الشخص يشعر بالامتلاء سريعاً ويقلل من الرغبة في الطعام فيما بعد. وأظهرت نتائج الدراسة الحديثة أن تناول الزنجبيل يزيد من توليد الجسم للحرارة ويقلل الشعور بالجوع، مما يدعم دوره في حمية إنقاص الوزن.
ويرى الباحثون أن الزنجبيل به مكونات تحث على إفراز العصارة المعدية وتحسن من حركة عضلات الأمعاء وتساعد الطعام في حركته خلال الجهاز الهضمي حتى يتم التخلص من الفضلات.
وقد ذكرت جويس إري طبيبة أورام العظام بمركز الطب المتكامل بجامعة المريلاند الأمريكية أنه “يمكن للسيدة الحامل تناول جرعات صغير من الزنجبيل (أقل من 1000 مليجرام) لفترة قصيرة أثناء الحمل”.
00007787
الزنجبيل يخفض من مستوى الكوليسترول فى الدم
فى دراسة أجرتها الدكتورة أمل البسطويسى، أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع المعهد القومى للأورام لمعرفة مدى تأثير استخدام المستخلص المثيلى للزنجبيل كمصدر للمركبات الحيوية الفعالة وأهمها الجنجرول على تطويرِ مرض تصلب الشرايين ودراسة تأثيره في كل من مستوى الكولسترول فى سيرم الدم وخفض الدهون الثلاثية توصلت الدراسة إلى حدوث انخفاض كبير ومعنوى فى مستوى كل من الكولسترول الكلى والجلسريدات الثلاثية والفسفولبيدات، ويزداد التحسن بزيادة مستوى إضافة مستخلص الزنجبيل إلى الوجبات العالية الكولسترول. وأكدت الدراسة أيضا أن المستخلص المثيلى للزنجبيل له تأثيرات عالية كمضاد قوى للأكسدة.
كما أكدت الدراسة أنّ الاستهلاك الغذائى لمستخلص الزنجبيل يُخفّفُ من تطور مرض تصلب الشرايين بشكل ملحوظ، كما أنه يحسن التأثيرِات المضادة لتصلب الشرايين بتقليل تراكم الكولسترول الخلوى فى حيوانات التجارب، هذا التأثير الذى يرتبطُ بانخفاض كبير فى مستوى كل من الكولسترول الكلى والبروتينات المنخفضة الكثافة والجلسريدات الثلاثية والفسفولبيدات.

الزنجبيل أقوى من الفياجرا لعلاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف
كشفت دراسة علمية حديثة عن معلومات هامة ومثيرة بشأن الزنجبيل، والذى يعد المشروب المفضل لدى الكثيرين، وفاعليته الكبيرة كمنشط جنسى ومثير لدى الزوجين، بالإضافة إلى دوره الأساسى فى علاج ضعف الانتصاب وتنشيط الدورة الدموية للعضو الذكرى.
ونوهت الدراسة فى الوقت ذاته على ضرورة استبعاد الأسباب المرضية أولاً قبل استخدامه لهذا الغرض مثل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع الضغط الدموى وكذلك الإصابة بمرض السكر وتأثيره الضار على الأعصاب. وأشار الباحثون من خلال بحث نشر مؤخراً بعنوان “الأعشاب المستخدمة للتمتع بصحة جيدة والاستشفاء” إلى أن الزنجبيل يعد من أفضل الأعشاب المستخدمة لتحسين الدورة الدموية داخل العضو الذكرى وتمديد الأوعية الدموية داخله بما يساعد على تدفق كميات أكبر من الدم داخل الكهوف الداخلية، وبما يساهم فى النهاية فى تقوية الانتصاب. وكما وجد الباحثون أن مادة “gingerols ” التى يحتوى عليها الزنجبيل تحفز انقباضات الأوعية الدموية بما يساهم فى تنشيط الدورة الدموية ووصول تعزيزات كافية من الدم إلى العضو الذكرى. ويحفز الزنجبيل أيضاً الرغبة لدى الرجل والمرأة، ويصلح بشكل كبير لدى السيدات ، ويزيد من شعور الزوجين بالمتعة الجنسية ويعتبر من أهم المثيرات وذلك بفضل الطعم اللاذع والرائحة المميزة له والتى لها تأثير تحفيزى رائع. ويحذر استخدام الزنجبيل لدى المرضى الذين يتناولون الأدوية المضادة للتخثر مثل الوارفرين، خوفاً من احتمال حدوث نزيف، وكذلك الحال بالنسبة لمستخدمى الأنسولين والأدوية الخافضة للجلوكوز، وما قد ينتج عن ذلك من الإصابة بانخفاض شديد فى سكر الدم.

فوائد شاي الزنجبيل

1. دوار الحركة :
يمكن أن يساعد في تهدئة الأعصاب . وهذا مفيد لمنع القيء ، والصداع و الصداع النصفي .

2. المعدة المضايقة :
أنه يلعب دورا حيويا في عملية الهضم السليم ، مما يحسن بشكل غير مباشر امتصاص المواد الغذائية والابتعاد عن آلام في المعدة . وهذا يمكن أن يساعد أيضا على الابتعاد عن التجشؤ لا لزوم لها . هذا يحسن شهيتك عن طريق الإفراج عن الأحماض في المعدة .

3. يقلل من الالتهاب :
مفيد في علاج التهاب المفاصل ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي . يمكن أن تساعدك على التخلص من التعب وتورم وانتفاخ العضلات والمفاصل . وينصح شاي الزنجبيل في حالة قدم الرياضي لمنع الألم ، وحرقان وحكة .

4. الربو :
شرب شاي الزنجبيل مفيد في حالات الربو . الزنجبيل يساعد على تخفيف البلغم وتوسيع الرئتين ، مما يساعد بدوره على التعافي من صعوبة في التنفس . كما أنه يقلل من الحساسية والعطس المستمر .

5. الدورة الدموية :
شرب كوب من شاي الزنجبيل لتحسين تدفق الدم ، ومنع الحمى والرعشة والتعرق . الزنجبيل يحتوي على مركبات نشطة مثل المعادن والأحماض الأمينية التي هي مفيدة في سلاسة تدفق الدم ومنع الأمراض القلبية الوعائية .

6. انزعاج الحيض :
وضع منشفة ساخنة مغموسة في شاي الزنجبيل على منطقة الرحم لديك . هذا وسوف تساعدك للحصول على الإغاثة من الألم واسترخاء العضلات . وشرب شاي الزنجبيل أيضا تعطيك تأثير مهدئ .

7. الحصانة :
أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة . وشرب كوب من شاي الزنجبيل يوميا يقلل خطر السكتة الدماغية ، فضلا عن الترسبات الدهنية في الشرايين . شاي الزنجبيل يقلل أيضا مستويات الكوليسترول في الدم ويعطي نتائج مذهلة .

8. يخفف الإجهاد :
شرب كوب من شاي الزنجبيل لتعزيز المزاج ، والبقاء منتعشة والهدوء . شاي الزنجبيل هو لتفريغ الضغط ثبت بسبب رائحة الاسترخاء فيها .

9. الخصوبة :
الزنجبيل يحتوي على خصائص مثير للشهوة الجنسية . شاي الزنجبيل يساعد على تحسين نوعية الحيوانات المنوية والخصوبة لدى الذكور ، إذا استهلك يوميا من قبل الرجال . كما أنه يساعد في علاج ضعف الانتصاب عند الذكور .

10. السعال والبرد :
شرب كوب من شاي الزنجبيل إذا كنت في كثير من الأحيان يعانون من السعال وسيلان الأنف . وهذا يساعد على تخفيف البلغم وتخفيف الجهاز التنفسي . وهو يضفي الدفء في الجسم ، ويترك لك شعور جديد .

11. السرطان :
وقد ثبت أن علاج السرطان ، بما في ذلك سرطان المبيض من خلال القضاء على الخلايا السرطانية .
000004440
12. مرض الزهايمر :
تشمل المزيد من الزنجبيل في نظامك الغذائي اليومي لعلاج أو منع مرض الزهايمر . شاي الزنجبيل يقلل من فقدان خلايا الدماغ ويحمي هذه الخلايا لفترة طويلة .

12. فقدان الوزن :
شاي الزنجبيل يلعب دورا أساسيا في عملية فقدان الوزن ويعيش حياة إيجابية . يحرق الدهون الزائدة ، ولا تؤثر على الوزن العام . شاي الزنجبيل يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية وتسليط الوزن .

الآثار الجانبية لشاي الزنجبيل :
شاي الزنجبيل يمكن أن يسبب الأرق وعدم القدرة على النوم .
ينبغي أن المرضى الذين لديهم حصى في المرارة لا تشرب الشاي والزنجبيل .
لا ينبغي أن يؤخذ شاي الزنجبيل أثناء الحمل .
تجنب شاي الزنجبيل على الريق ، كما يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة .
أكثر من جرعة يمكن أن تسبب الإسهال ، تهيج ، والغثيان وحرقة .

كيفية تحضير شاي الزنجبيل؟
هناك منتج طبيعي واحد يمكننا القول بفخر له مزايا لا حصر له لصحتنا؟ الجواب هو نعم . فمن دون شك الزنجبيل! سواء كان ذلك توفير نتائج إيجابية للجسم أو لعلاج بعض الامراض من خلال علاجات طبيعية ، والزنجبيل يفعل كل شيء . ومع ذلك ، فإن معظم الناس تبقي من استخدامه الخام فقط بسبب طعم قوي ورائحة .

واحدة من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها للزنجبيل وفوائده يمكن جنيها في إعداد كوب من الشاي والزنجبيل . كيفية تحضير شاي الزنجبيل في المنزل والاستمتاع بها في السلام من الحديقة الخاصة بك وسط الطبيعة . التحقق من ذلك ومحاولة لإعداد ذلك اليوم!

المكونات المطلوبة :
جذر الزنجبيل الطازجة حوالي 3 أونصات
ماء مغلي حوالي 3 أكواب
العسل / شراب القيقب / سكر بني – إلى الذوق
عصير الليمون – اختياري للطعم
التفاح – اختياري للطعم

طريقة تحضير شاي الزنجبيل :
1. جذور الزنجبيل يجب غسلها جيدا لإزالة الأوساخ . محاولة فركه للحصول على أفضل النتائج . وينبغي أن يتم ذلك تحت المياه المتدفقة لتنظيفه بشكل فعال .

2. ينبغي اتباع الخطوة الأولى عن طريق تقشير الجلد من الزنجبيل ثم قطع أو تقطيع إربا . يمكن تجنب تقشيرة في حال كنت قد اتبعت الإجراء التنظيف جيدا . ومع ذلك ، تأكد من أن قمت بقص الزنجبيل بأمان وتجنب وقوع اصابات .

3. في وعاء ، وضع بعض الماء المغلي وجذر الزنجبيل المفروم الطازج . وتغطية الاناء بالغطاء . لمنع رائحتة من التلاشى . يجب أن يتم نقع لمدة 15 دقيقة على الأقل .

ومن الممكن وضع الماء المغلي في قدر ، يمكنك مباشرة إضافة الزنجبيل والسماح له بأن تنضج على نار هادئة 20 دقيقة . وإيقاف الحرارة وتركة لمدة 5 دقائق .

4. بعد استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه ، يمكنك وضع السائل في كوب باستخدام شبكة مصفاة نظيفة .

5. إضافة التحلية المفضلة لديك ونكهة الليمون أو التفاح إلى الشاي والزنجبيل ثم تقليبة ويستهلك على الفور
4