الزومبا تعلمها دون مدرب و اخسر 1000 كالوري في الساعه

0

الزومبا رشاقة اكيدة تعلمها الان دون مدرب مع مجلة رجيم حصة الزومبا هي ساعة دون توقف من الرقص و القفز فاكيد سيخطر في بالكم انها متعبه لكن العكس رغم الوقت المتواصل و العرق الشديد لكن تعطيك احساسا بالانطلاق و السعادة و الضحك لا مثيل لهم .

 

 الزومبا تعلمها دون مدرب و اخسر 1000 كالوري في الساعه

ممارسة رياضة الزومبا Zumba التي تخسس فى الجلسة الواحدة من 500 إلى 1000 سعرة حرارية اى ما يعادل كيلو جرام فى المرة حيث تعتبر الزومبا هي رقم واحد بين أنواع التمارين الحارقة للدهون وشد الجسم بشكل رائع بالرغم أنها تشبة الرقص أكثر ما هي رياضة حيث يقال عنها برنامج رياضي راقص ألا أنها ممتعة جدا وفى نفس الوقت تخسس الوزن جدا بأقل وقت كالرياضات القوية كالسباحة والجرى لمسافات طويلة لذلك فهي رياضة ممتعة ومفيدة للغاية خاصة لمن يريدون النحافة السريعة تؤدي فيها التمارين الرياضية كالإيروبيك بشكل راقص حيث تحرك فيها كل اعضاء الجسم حسب ايقاعات انغام الموسيقى اللاتينية مثل السالسا والمرينغا والتانجو و سامبا والهيب هوب وبعض الموسيقي الهندية والشرقية وأفريقية وبرغم التعب و العرق والجهد الشاق ألا أنها تعطي حالة من السعادة والنشوى والنشاط حيث من السهل والمتعة تطبيقها لأنك ترقص.

الزومبا تعلمها دون مدرب و اخسر 1000 كالوري في الساعه

الزومبا قبل انها نوع رقص او رياضة هي تحكم في اعضاء الجسم لكن بليونه كبيره و فقدان الليونه هو ما يجعلها صعبة

كيف اكسب الليونة

اهم نقطة

طريقه التنفس تكون استنشاق من الانف و اخراج الهواء بعمق من الفم ( هاذ اهم سبب يخلينا نعمل ساعه من غير تعب ) .

ثاني نقطة

اللبس يكون قطني و الجسم يكون مرطب

التمارين الخاصة بالليونه

التمرين الاول

نضع اليد اليسرى على الحائط و اليمنى على الخصر و نقوم برفع الرجل اليمنى و تنزيلها 7 مرات على 3 جولات و الرجل اليسرى تكون على اطراف الاصابع
و بعدها نغير للجهة الاخرى و نفس الشي

التمرين الثاني

نقوم بالوقوف على اطراف الاصابع ( حذاء رياضي ) و نحرك الرجلين فوق تحت دون ان نرفع القدم من الارض مع الالتزام بطريقه التنفس المذكوره و اليدين على الخصر مع تحريكه.

اعمليها 10 مرات المده التي تستطعين .

التمرين الثالث

نقابل الحائط نضع اليدين فوق الحائط مع مستوى الاكتاف و نقفز نبدا 10 ثواني ثم 20 ثم 30 ثانيه المهم وضعيه اليدين مع الكتفين لكي لا نتعب و لا نمددهما كثيرا .

التمرين الرابع
كيف اقوم بالوقوف بالتوازن .. معنى التوازن انه لو اي احد حاول دفعي لن اقع التوازن يكون بفتح الرجلين على حسب الاكتاف يعني ليس اقل من عرض الكتفين او اكبر

التمرين الخامس

بعد القيام بالتوازن نرجع الرجلين للمؤخرة مع رفع اليدين للرقبه و ارجعاعهما مع حركة الرجل .

التمرين السادس
المشي السريع في نفس المكان مع رفع الركبه للامام جيدا و ثني اليدين بمستوى الصدر و عمل حركه الفراشة بسرعه .

 

بعد القيام بكل هذا و التعود عليه يمكنك الان اتباع اي زومبا دون ان تشعر انك مبتدئ .