الزيوت الأساسية للبشرة

0

الزيوت الأساسية معظمنا قد يفكر بالروائح الجيدة والمهدئه عندما نتحدث عن الزيوت العطرية، ولكن هذه الزيوت الأساسية لديها في الواقع العديد من الاستخدامات المختلفة – بشكل فردي تماما، وهذا يتوقف على الخصائص والجواهر التي يحتويها كل زيت. العديد من الزيوت الأساسية هي مفيدة بشكل خاص للبشرة.على مجلة رجيم تعرف اكثر على الزيوت العطرية

الزيوت الأساسية للبشرة

جيد للبشرة

بعض الزيوت الأساسية هي كما قلت، جيدة وخاصة للبشرة. أنها تغذي، وتحفيز وتنشيط الجلد. وعلاوة على ذلك، وهذه الزيوت الأساسية تساعد على تقليل تراكم السوائل في الجسم. الانصباب هو الشيء الذي يمكن أن يسبب عدم الراحة والإزعاج.

إكليل الجبل – تنشيط، وتحفيز وخصائص الدواء القابض. يعتقد أن تكون ذات قيمة لتشديد الجلد المترهل. ومن المعروف إكليل الجبل تكون منعشة، وتنقي ولها خصائص مدرة للبول التي يمكن أن تساعد ضد احتباس الماء.

الجريب فروت – غني بفيتامين C – أحد مضادات الأكسدة الجيدة – وتغذي الجلد. يحفيز هذا الزيت العصارةظ الصفراء الجيده للمساعدة على زيادة عملية الهضم ويساعد الجلد لإصلاح الضرر.

البتشول – إن الزيت الغريب مع رائحة التوابل القوية وخصائص التغذية الشفائيه. يعتقد لتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة في حين انه لامر جيد لطرد السوائل من الجسم.

الشمر – وقد التنغيم، والتطهير وإزالة السموم وخاصة لأولئك الذين يحتاجون إلى القليل من السموم. الشمر ليس جيد فقط للجهاز الهضمي ولكن أيضا له خصائص مدرة للبول، بالإضافة إلى أن له رائحة لطيفة جدا. يحتوي على هرمون الاستروجين الطبيعي.

السرو – وتحقيق التوازن الضروري هذا الزيت هو جيد لكمية السوائل في الجسم، وإذا كان لديك نقص أو فائض لذلك يساعد على الاستقرار والترطيب. يعتقد أن لديه القدرة على مساعدة لتحقيق الانسجام مع مستويات الهرمون ويحقق التوازن

الأرز – الزيت الجاف مع الخصائص التي تساعد على تخفيف احتباس السوائل وتحفيز انهيار الدهون.

إبرة الراعي – هذا من الزيوت الضرورية له رائحة رائعة وهو الداعم الحقيقي لتداول الجسم كله.

كيفية استخدام الزيوت العطرية

الزيوت العطرية لها العديد من التطبيقات، سواء العامة والفردية اعتمادا على خصائصها المحددة. باستخدام التدليك هو الشيء الذي يمكن أن تكون جيدة حقا لبشرتك، فإنه قد يشعرها باليونة . خلط بضع قطرات (بحد أقصى 6) من الزيت العطري مع حوالي 10 مل من زيت الناقل (النباتية مثل اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا ..) اخلط جيدا وجيدا قبل تطبيقها وتدليك الجسم بها احذر من استخدام الزيت للتدليك بصورته الطبيعية دون تخفيف

يمكن استخدام الزيوت الأساسية في حوض الاستحمام يكون الاسترخاء للجسم والروح. خلط بضع قطرات في الاستحمام الدافئ.

والاقتراح الأخير هو أننا لا نريد لك أن تفوت هو مدى فائدة الروائح الرائعة والفريدة من نوعها يمكن أن يكون باستخدام رشاش الماء وضع بعض قطرات الزيت مع الماء ورشه في ارجاء المنزل

تذكر أنه إذا كنت حاملا أو لديك بشرة حساسة بشكل عام، يجب عليك استشارة الطبيب أو خبير قبل استخدام أي الزيوت الأساسية، لتكون على الجانب الآمن .

مكافحة حب الشباب مع الزيوت الأساسية

ربما كنت قد سمعت سابقا الزيوت الأساسية لحب الشباب، الكثير أنها لا تصل العطور والروائح ولكن الزيوت الأساسية يمكن أن تساعد أيضا في مكافحة حب الشباب. ما تحتاج إلى التفكير من حيث الزيوت الأساسية وعلاج حب الشباب هو حسب نوع الجلد لديك، ما هو نوع حب الشباب واي زيت يجب استخدامه

نضع في اعتبارنا أنه إذا كان لديك حساسية الجلد، يجب عليك استخدام الزيت العطري المخفف. ومع ذلك، عند استخدام الزيت العطري المخفف، من المهم أن الزيوت النباتية تستخدم لتخفيف الزيت لا تسد المسام. مثل زيت الجوجوبا .

شيء اضافي لنأخذ في الاعتبار هو أن الزيوت الأساسية لا ينصح للحامل أو يجب عليك استشارة مع الطبيب قبل استخدامها، سواء كنت استخدامه بمثابة المغذيات على الجلد. يمكن أن الزيوت الأساسية أن تكون مركزة وقوية جدا وينبغي للمرء أن لا يفترض أن هذه هي مثل غيرها من منتجات العناية بالبشرة. آخر شيء نود أن نضيف أن جميع الأفراد تتفاعل بشكل مختلف لإنتاج حتى إذا كنت تشعر بأن لديك حب الشباب يزداد سوءا وتحصل الحساسية مثل الطفح الجلدي أو تهيج، يجب عليك التوقف عن العلاج واستشارة الطبيب.

زيت شجرة الشاي

يعمل زيت شجرة الشاي كعلاج مضاد للجراثيم وهو أمر جيد لمشاكل الجلد، وخاصة جيدة حقا إذا كان لديك ندبات حب الشباب. يساعد الزيت لتهدئة التهيج والطفح الجلدي التي يمكن أن تأتي من كسر الجلد والجروح. خاصية الشفاء تجعل هذا الزيت واحد من الزيوت الأساسية في الطب . باعتبارها علاج لحب الشباب هو زيت شجرة الشاي يتصرف بسرعة ويبدو لتوضيح البشرتك وتهدئة المنطقة المصابة.

زيت البرغموت

زيت البرغموت لديه رائحة منعشة ويمزج جيدا مع الزيوت الأخرى، مما يجعله ممتاز بالإضافة إلى العناية بالبشرة مناسبة لعلاج حب الشباب . البرغموت له خصائص مضادة للبكتيريا وتأثير مهدئ على العقل والروح. وينبغي أن تستخدم بحذر ومختلطة. فإن استخدام زيت البرغموت بكامل قوته هو امر ليس جيد ولا يكون الا من مختص

زيت القرنفل

زيت القرنفل هو قوي جدا من الزيوت التي لها خصائص التطهير . في شكله النقي يكون قويا ويمكن مهيج للجلد لذلك ينبغي بالتأكيد أن تكون مختلطة مع زيوت اخرى (مثل زيت بذور العنب) قبل تطبيقه على الجلد. هذا الزيت هو قوي جدا ويبدو بسرعة كبيرة.

زيت اللافندر

زيت اللافندر له مضاد للجراثيم معروفة وخصائص مهدئة. انه لامر رائع لعلاج حب الشباب الوقائية التي توقف بشكل فعال البقع في المستقبل. فإن استخدام زيت اللافندر في قوته لا تكون الا من مختص

زيت خشب الورد

زيت روزوود هو من الزيوت العطرية الممتازة بالنسبة للأشخاص من ذوي البشرة الدهنية. عندما يطبق على البشرة يساعد في الحد من إنتاج الزهم التي تحد من ظهور البثور المرتبطة البشرة الدهنية. لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد جدا وحساسيتة.

مكافحة الشيخوخة

تعبيرين التي يكثر استخدامها في المنتجات الوجه، وكريمات الوجه خاصة، وهي مكافحة الشيخوخة ومكافحة التجاعيد. وهي كثيرا ما تستخدم ولكن نادرا ما أوضح – وما هو الفرق؟ هنا نناقش قليلا مكافحة الشيخوخة مقابل المضادة للتجاعيد، لتوضيح بعض سوء الفهم.

المضادة للتجاعيد المنتجات عادة يسمى (أو المواد الخام في حد ذاته) الذي يحتوي على المكونات التي هي معروفة لديهم الخصائص التي تسحب معا الجلد وتشده. تتكيف هذه المكونات لذوي التجاعيد العميقة والجلد المتراخي على الوجه والرقبة. المواد الخام مع الآثار المضادة للتجاعيد وعادة ما توجد في المنتجات التي تركز على بشرة الناضجة.

استخدام المنتجات المضادة للتجاعيد إذا كنت ترغب في تشديد جلدك. المكونات لا تؤذي الجلد الذي ليس لديه التجاعيد العميقة ولكن قد تشعر بعدم الارتياح قليلا عندما يتم تشديد الجلد.

مكافحة الشيخوخة هي العادة أن نذكر حول المنتجات (أو المواد الخام في حد ذاته) الذي يركز على أنواع البشرة الشابة. هذه المكونات يبدو أن الوقاية ويساعد الجلد لتعزيز مظهر الشباب عن طريق إعطاء الجلد لحماية الطبيعية. الجلد هو الجهاز الذي يحمي من البيئة الخارجية، وبالتالي يمكن أن يكون عرضة للعوامل الخارجية الضارة مثل الرياح القوية والمناخ القاسي، أشعة الشمس وما إلى ذلك المنتجات مع مكافحة الشيخوخة تأثير تعزز الجلد، على سبيل المثال، تحتوي على فيتامين C يفضل لإنتاج الكولاجين.

استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة إذا كنت صغيرا في السن جدا وليس لديك علامات واضحة للتقدم في السن ولكن بدأنا نرى علامات صغيرة هنا وهناك، ولاحظ بشرتك ليست واردة الشباب كما كان قبل بضع سنوات.