السيلوليت او الكتل الدهنية

0

Cellulite كتلة دهنية متراكمة عند النساء تسمى السيلوليت و هي عبارة عن دهون طبيعية تبدو ككتل بارزة بسبب وجودها في الانسجة الرابطة التي تعمل عادة على توزيعها بشكل متناسق تحت الجلد.
مشكلة السيلوليت نسائية بامتياز، حيث يقدر خبراء الجلد نسبة المصابات من النساء بالسيلوليت بـ 58٪ تقريباً ، والغريب أنّ تلك الكتل الدهنية التي يرمز اليها البعض بقشرة البرتقال في اشارة الى سطحها المكوّن من كتل دهنية بارزة من السطح لا تستثنى حتى النحيفات من النساء، وبالتالي فهي ترتبط، حسب المختصين، بمشاكل لا تقتصر على السمنة وحدها. إليك في ما يلي سيدتي بعض النصائح التي تمكنك من التخلص من السيلوليت.

السيلوليت
تعاني معظم النساء من السيلوليت، وهناك اسباب عدة تحدد مجتمعة ما اذا ستكون المرأة مثقلة بالسيلوليت ام لا. وتشمل هذه الاسباب مجموع كميات الدهون في الجسم، كالسن والعوامل الوراثية.

وفي ما يلي بعض النصائح التي اسداها الخبراء للتخلص من السيلوليت نهائيا – إن شاء الله -:
أولاً: حافظي على الحركة الدائمة، الرياضيات هن وحدهن اللواتي تخلو اجسامهن من السيلوليت. ويعود سبب ذلك الى ان هؤلاء يبقين في حالة نشاط طوال اليوم.
ثانياً: خذي حماماً بضغط ماء عال حيث تتحسن الدورة الدموية كونها تنشط عملية التمثيل الخاصة بالخلايا الدهنية .
ثالثاً: استعملي الكريمات التي تساعد الشعيرات الدموية في اداء وظيفتها وكذلك تلك الغنية بفيتامين A التي تحسن الجلد وتجعله طريا.
رابعاً: اشربي كمية كبيرة من الماء يوميا: فشرب كميات كبيرة من الماء يوميا هو النصيحة الاولى. حيث انّ جسم الانسان يفقد ليترين من الماء يومياً من خلال الوظائف الطبيعية كالتبول والعرق، لذا يحتاج الجسم الى تعويضها. ان المحافظة على جسم خال من الجفاف يدعم الجهاز الدوري ويساعد على التخلص من السموم التي تراكم السيلوليت.

خامساً: قلّلي من تناول الدهنيات. فحتى النحيفين اذا تناولوا اغذية غنية بالدهون يزيدون من النسبة الكلية للدهون في اجسامهم، لذا يرتفع احتمال تراكم السيلوليت لديهم. كما أنّ الاقلال من تناول الدهون المشبعة مهم على وجه الخصوص. وتشمل الاطعمة الغنية بالدهون منتجات الحليب كامل الدسم، البسكويت، المعجنات، الشكولاتة، والاطعمة المقلية.

سادساً: تنظيف الجلد بالفرشاة، يعقب تنظيف الجلد الجاف قبل الحمام كل صباح افضل طريقة لتحسين مظهر السيلوليت.سابعاً: ابتعدي من الجراحة ومن مغبة الانجذاب نحو عمليات شفط الدهون للتخلص من السيلوليت.