الشاي الابيض للتنحيف

0

يمتاز الشاي الابيض بالعديد من الفوائد الصحية والطبية وهو ايضا يساعد على خسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على الفوائد الصحية للشاي الابيض ومساعدته في انقاص الوزن

الشاي الابيض للتنحيف

يُعرف الشاي بقيمته العالية منذ العصور القديمة و غالباً معظمنا يدرك قيمة الشاي الأسود و الشاي الأخضر و لكن هل حاولت مرة التفكير في أنه يتم إستخدام فوائد الشاي الابيض للتنحيف . و يعد الشاي الأبيض أكثر أنواع الشاي صحية . و ينتج نفس نبات الشاي ثلاث أنواع. يحتوي الشاي الأبيض علي عناصر مغذية و نسبة عالية من مضادات الأكسدة . يتم الحصول علي الشاي الأبيض من براعم و أوراق الشاي الصغيرة ، هذه الأوراق يتم تجفيفها علي البخار للحصول علي الشاي الأبيض و يحتفظ الشاي الأبيض بعناصره الغذائية كما أنه يخضع للحد الأدني من المعالجة و بسبب هذه العوامل بإن الشاي الأبيض أكثر تكلفة من أنواع الشاي الأخري . يحتوي الشاي الأبيض علي خصائص مضادة للأكسدة و التي تعمل علي تحسين الجهاز المناعي و منع أمراض الشيخوخة و يحمي من السرطان و الفائدة الأكثر أهمية هي أنه يمكن إستخدام الشاي الأبيض في إنقاص الوزن .

هو من أنواع الشاي النادرة حول العالم، لذلك قد يكون ثمنه أغلى من أنواع الشاي الأخرى؛ حيث يتمّ إنتاجه بطرق تحتاج إلى وقتٍ وجهدٍ من خلال قطف البراعم من شجرة الشاي والأوراق الصغيرة فقط بشكلٍ لطيف وعناية تامّة، ثمّ يتم تجفيفها بحذر شديد. يحتوي الشاي الأبيض على مركّبات البوليفينول والتي تقوّي جهاز المناعة وتحمي من أمراض السرطان، ويعمل على تخفيض مستويات الكولسترول الضار بالجسم، بالإضافة إلى قدرته على تخفيض ضغط الدم، ويساعد في قتل البكتيريا، ويقلّل من نسبة الإصابة بحبّ الشباب، ويحافظ على الجلد لاحتوائه على مضادّات الأكسدة. ظهر استخدام الشاي الأبيض عند الكثير من دول الغرب في عام 2010م.

فوائد الشاي الابيض للتنحيف

-الشاي الأبيض يساعد في منع تكوّن خلايا الدهون، وهي ما تسمّى بالخلايا الشحميّة، ممّا يقلّل من تكوّن خلايا جديدة تنعكس إيجاباً على تقليل الوزن الزائد في الجسم.

– يساعد الشاي الأبيض في تخفيض تخزين الدهون داخل الجسم ويقضي على الدهون الزائدة بالجسم، وهذا ما يطلق عليه عند العلماء بـ” الآثار المضادّة للبدانة”.

-عند تناول الشاي الأبيض ذلك يؤدّي الى تحفيز حرق الدهون بالجسم، وذلك لاحتوائه على الكافيين والّذي ينعكس على تقليل نسبة الدهون في الجسم وإنقاص الوزن.

-يساهم تناول الشاي الأبيض في تحفيز عمليّات التمثيل الغذائي داخل الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة ممّا ينتج عنه نقص في الوزن.

– يساهم في عمليّة امتصاص الألياف الغذائية بالجسم، مما ينتج عنه تقليل امتصاص الدهون الغذائيّة في الجسم، وذلك ينعكس إيجابياً على تنحيف وتقليل الوزن الزائد.

– يحتوي الشاي الأبيض على سعرات حراريّة قليلة مقارنة مع أنواع الشاي الأخرى، ولكن ذلك من دون أن تضيف إليه السكّر والحليب؛ حيث إنّ إضافتهما تقلّل من فوائد الشاي الأبيض.

-يساعد الشاي الأبيض في تقليل الشعور بالجوع، ويعطي الشعور بالشبع، ممّا ينتج عنه تقليل نسبة الطعام وفقدان الوزن.

الشاي الابيض للتنحيف

كيفية عمل الشاي الأبيض ؟

تحتاج إلي تناول الشاي الأبيض في أفضل صورة له . و بذلك ، يجب أن تستخدم أوراق الشاي عالية الجودة و يمكنك إستخدام معلقة صغيرة لكل كوب و إليك وصفة بسيطة لتحضير الشاي الأبيض :
وضع الكمية المطلوبة من أوراق الشاي في غلاية .
صب الماء المغلي علي أوراق الشاي .
و تركه حتي يغلي لبضع دقائق .
يمكنك إضافة القليل من اللبن الخالي من الدسم و الخالي من السكر و بالتالي فهو منخفض السعرات الحرارية .

التنبيه :

يحب أن تضع النقاط التالية في إعتبارك عند تناول الشاي الأبيض :
يحتوي الشاي الأبيض علي كمية كافيين لذلك يجب تنظيم تناوله و الإفراط في تناول الكافيين يضر بصحة الجسم . و مع ذلك ، يمكنك إستخدامه بصورة أمنة و بشكل منتظم و يفضل عدم تناول الشاي الابيض قبل النوم .
يجب أن تتجنب إستخدام القشدة و الحليب الكامل الدسم و السكر لأنها تدمر من صحتك و يمكنك إستهلاك الشاي الأبيض بصورة منتظمة و كميات محددة .
لذلك يجب أن تفكر في درج الشاي الأبيض كجزء من خطة إنقاص الوزن ، مشروب سعيد .

خلطة القسط الهندي لرشاقتك!

يعتبر الشاي الأبيض من الأعشاب النادرة، فلقد برهنت إحدى الدراسات أهميته وأنه أفضل لصحة الإنسان من الأخضر والأسود. في حين أنه قد يصبح أحد أكثر الوسائل فاعليّة في مكافحة البدانة، نظراً لاحتوائه على مركبات كيمائية طبيعية تمنع تراكم الدهون في الجسم وتُفتّتها. كما أنه يمكن أن يعمل على منع امتصاص الكولسترول والدهون الى الدم. أما طريقة تحضير الشاي الأبيض: في البداية يتم قطف البراعم الصغيرة، والأوراق الصغيرة من العشبة، دون الأوراق الكبيرة العادية. ثم بعد القطف يتم تجفيفها… من ثم قومي بتحضير الشاي الأبيض تماماً كما يحضّر الشاي الاسود أو الأخضر. إذا أردت الحصول على فوائد هذا المشروب الطبية ونتائجه في التخسيس فيجب عليك تناول ما لا يقل عن ثلاثة أكواب يومياً. ومن فوائده الصحية، فهو يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان، وأمراض القلب والشرايين. كما أنّ له أهمية كبرى للبشرة، إذ إنه يخفف من ظهور التجاعيد مع التقدم بالسن.

الشاي الابيض للتنحيف

نصائح لأنقاص وزنكِ :

– ضعى خطة مستقبلية لطعامكِ :

ضعى خطة لغذائك فى بداية يومكِ أو فى الإسبوع حتى لا تتناولى غذاء يزيد عن حاجتكِ عندما تشعرين بالجوع , فهذا سيساعدكِ على مقاومة الرغبة فى تناول الوجبات السريعة أو المعجنات خلال فترة الاستراحة فى عملكِ مثلاً.

– قسمى مواعيد الوجبات الى خمس مرات :

تناولى 3 وجبات صحية تتخللها وجبتان خفيفتان يومياً , أو تناولى الطعام كل ثلاث ساعات فقد أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام أكثر من ثلاث مرات يومياً أنخفض مؤشر كثافة الجسم لديهم ومحيط منطقة الخصر ووجباتهم تحتوي على كميات جيدة من الألياف وكميات قليلة من الدهون , كما إنهم امتنعوا عن شرب المشروبات الغازية .

– زيادة إستهلاك الخضروات والفاكهة :

أحرصي على أن يحتوى نصف وجبة الطعام على خضروات وفاكهة , ويجب أن يحتوى نصف طعام الإفطار على الفاكهة , وأن يكون نصف مكونات وجبتى الغذاء والعشاء من الخضروات .

– الإبتعاد عن الإغراءات :

إبتعدي عن الإغراءات وواظبى على تناول التغذية الصحية دون غيرها

– ابتعدى عن الصلصة:

إحذرى من السعرات المختفية فى الصلصات التجارية , إستخدمى صلصة الطماطم الطبيعية بدلاً من الكاتشاب لوضعها فى الباستا , وإستخدمى مسحوق الحمص أو المستردة فى الساندويتشات بدلاً من المايونيز وأعدى صلصة السلطة بنفسكِ
من التوابل وزيت الزيتون والخل.

– لا تكثرى من تناول زبدة الفول السوداني:

يعشق الكثير زبدة الفول السوداني واللوز لأنها تمدهم بالبروتين والدهون الصحية والألياف , ولكن من المهم ان تعرفى أن القدر اليومى منها يجب ألا يتجاوز ملعقتى شاى , وما زاد على ذلك يؤدى إلى إدخال سعرات حرارية زائدة للجسم .

الشاي الابيض للتنحيف

– تناولى كثيراً الأطعمة ذات الألياف :

يوجد إرتباط كبير بين الألياف وإنقاص الوزن , فالألياف تمر خلال الجهاز الهضمى دون أن يتم هضمها لذلكِ يتعين علي الجسم العمل بجهد أكثر ولفترة أطول لدفعها خارج الجسم وهذا من شأنه تنشيط عملية الأيض ومنحكِ الشعور بالشبع لفترة طويلة لذا إحرصي على تناول 25 جراماً من الألياف يومياً , والألياف تجدينها فى البقوليات والحبوب الكاملة والفواكة والخضروات .

– إبتعدى عن الأطعمة الضارة عن بيتكِ :

لا تجلبى الأطعمة الضارة إلي بيتكِ فمن السهل عليكِ الفوز بالمعركة مع هذه الأطعمة فى محلات التغذية لا على طاولة العشاء .

– تناولى غذاءاً حقيقياً :

كلما زاد إستهلاككِ للأطعمة الجاهزة المعبأة قل مستوي رضائكِ عن غذائكِ , واذا شعرتِ بالجوع قبل موعد الوجبة من الممكن تناول حبة تفاح ستشعركِ بالشبع .

– لا تأكلي دون الشعور بالجوع :

عليكِ التأكد من إذا كنتِ حقاً جائعة قبل ان تتناولى وجبة الغداء أو العشاء .

– راقبى كمية السعرات الحرارية :

قومى بمراقبة كمية السعرات الحرارية التى تتناوليها على مدار الاسبوع ولو لمرة واحدة لمعرفة ما هى المشكلة فربما كانت زيادة الوزن بسبب تناول كميات كبيرة من الأغذية على مدار الأسبوع .

– واظبى على ممارسة التمارين :

المواظبة على ممارسة التمارين اليومية السهلة التى ستجعلكِ تتجنبين زيادة الوزن بل ستساعدكِ فى إنقاص المزيد من وزنكِ يومياً .

الشاي الابيض للتنحيف