الشاي الاحمر للتخسيس

0

يعمل الشاي الاحمر على تنشيط الكبد و تسريع عمليات الأيض بالاضافة الى انه يهاجم الشحوم بشكل سريع لذلك على مجلة رجيم نقدم لك فوائد الشاي الاحمر بشكل عام مع أهميته في التخسيس بشكل خاص.
الشاي الاحمر للتخسيس
فوائد الشاي الأحمر بدون سكر
يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث إنّه يساعد على منع انتفاخات المعدة والغازات ويساعد على تحسين عملية الهضم، ويكافح الإمساك والإسهال الناتج عن البكتيريا الضارة، وهو مضاد للتشنجات والتقلصات المعوية ويخفف المغص خاصة عند الرضع، ويعالج حالات القيء والغثيان.
يفيد في علاج الأمراض المزمنة لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، فهو ذو دور فعال في علاج الأورام السرطانية وحماية القلب من الأمراض كالجلطات وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، لأنّه يمنع نشاط الأنزيم المسبب لأمراض القلب
يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وينشط الدورة الدموية فهو يزيد من سرعة وقوة ضربات القلب، كما يفيد في ضبط نسبة السكر في الدم.
يحوي على كمية عالية من الزنك الأمر الذي يفيد في علاج الكثير من مشاكل البشرة والأمراض الجلدية، فهو يعالج الحبوب والبثور ويجعل البشرة نقية شابة وخالية من البقع والشوائب، كما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن عليها، كما يفيد في علاج الأكزيما والتقرحات الجلدية.
يحفز عمل الجهاز المناعي، ويزيد من قدرته في الوقاية من الأمراض المختلفة.
يساعد على مكافحة الأرق، فهو مهدئ عام يساعد على الاسترخاء لعدم احتواء هذا النوع على الكافيين، لذا يحسن القدرة على النوم العميق إذا تم تناوله ليلاً، كما يزيد من الشعور بالانتعاش ويمنح الجسم الطاقة والحيوية، كما يعالج الصداع بأنواعه.
يفيد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، فهو علاج فعال لالتهاب الحلق واللوزتين، ويقضي على الحساسية ومرض الربو الشعبي، ويعالج ضيق التنفس لاحتوائه على الثيوفيلين والأمينوفيلين.
يقي تناول من الإصابة بالإنفلونزا والزكام وسائر الالتهابات، لاحتوائه على مادة الفلافين القاتلة للبكتيريا.
يحتوي على الكثير من المعادن المهمة للجسم، فهو يحسن أداء الجهاز العصبي لاحتوائه على المغنيسيوم، كما يساعد على تقوية العظام والمفاصل والأسنان لاحتوائه على المنغنيز والكالسيوم، كما يحسن من عملية توزيع الأوكسجين إلى الخلايا لاحتوائه على الحديد.
الشاي الاحمر
الشاي الأحمر لخسارة الوزن وتنقية الجسم من السموم:
المكونات:
– ملعقة صغيرة شاي أحمر.
– حلقات نصف حبة حامض ليمون أو جريب فروت أو برتقال أو كيوي .
– كوب ماء مغلي.
طريقة التحضير:
– نُفرغ كوب الماء على المكونات جميعها، ثم نغطيها و نشرب بعد 10 دقائق بعد تصفيته .
وفي خضم الحديث عن الشاي الأحمر لا بدّ من الإشارة غلى فوائده بشكل عام والتي تشير إلى فعاليته في خسارة الوزن وتنقة الجسم من السموم:
1. يساعد على محاربة الفيروسات: تحتوي أوراق الشاي الأحمر على مادة الفلافين القادرة على قتل ومحاربة فيروس الإنفلونزا.
2. يعالج الربو وضيق التنفس: يحتوي الشاي الأحمر على مادتي الثيوفيلين والأمينوفيلين، ولذلك يستخدم في علاج الربو وضيق التنفس.
3. يحتوي على المعادن: من أهم فوائد الشاي الأحمر أنه يحتوي على المعادن التي تعتبر حيوية للصحة، كالمغنيسيوم الضروري للجهاز العصبي، والكالسيوم والمنغنيز الضروريان لصحة الأسنان وسلامة العظام، بالإضافة إلى الحديد الذي يساعد الدم والعضلات في توزيع الأوكسجين.
4. غني بالمواد المضادة للأكسدة: هذه المواد تحارب آثار الشيخوخة مثل التجاعيد، كما تحارب بعض الإلتهابات، وتحمي من الأمراض المزمنة مثل السرطان، مرض السكري وأمراض القلب.
الشاي الاحمر
افقدي 3 كيلو في 5 أيام مع الشاي الأحمر
يعتبر الشاي الأحمر هو سر هذا النظام الغذائي, الذي يساعدك على فقد 3 كجم فقط في 5 أيام, حيث يتميز الشاي بانخفاض السعرات الحرارية وقدرته على حرق الدهون الزائدة بالجسم.
يعتمد هذا النظام على تناول الكربوهيدرات(لمعكرونة، والأرز والخضر والخبز ), والقليل من البروتين من الأسماك والبيض, ويلزم شرب 4 اكواب من الشاي يوميا.
مدة الرجيم : 5 أيام.
الوزن المتوقع فقده : 2 _ 3 كجم.
لا ينصح به: للأطفال والنساء الحوامل أو من لديهم مرض في القلب, وكذلك للأشخاص الذين يعانون من قرحة، وفقر الدم، والأرق أو نوبات عصبية متكررة.
الأغذية الموصي بها في الرجيم: الفواكه والخضروات والمعكرونة والأرز والأسماك والبيض والخبز.
الاطعمة الممنوعة: السكر واللحوم والحلويات والدهون ومنتجات الألبان و الموز، والكبد والعنب.
الفطور:
كوب من الشاي الأحمر مع شرائح من البرتقال, و قطعة من الخبز
الغداء:
سلطة المعكرونة الباردة، سلطة الأرز، الأرز مع الخضار, الفاكهة وكوب من الشاي الأحمر.
وجبة خفيفة:
كوب من الشاي الأحمر.
العشاء:
سلطة، السمك مع الخضار، أو الفاصوليا مع الخضار. إضافة الفاكهة وكوب من الشاي الأحمر.
ملحوظة: يجب أن تؤكل الخضار نيئة أو مسلوقة.
فوائد النظام:
إلى جانب قدرته على فقدان الوزن، يؤدي إلى تسارع عملية التمثيل الغذائي في الكبد، كما أنه يساعد في الحد من الدهون والكوليسترول في الدم, وله خصائص مضادة للاكتئاب، ويحفز أيضا إفرازات الجهاز الهضمي، ويسهل عملية الهضم بعد تناول الاطعمة الدسمة.